https://www.youtube.com/watch?v=yo2o25rZzVU

أثارت تغطية تماثيل عارية في العاصمة الإيطالية روما، خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، حفيظة عدد كبير من الإيطاليين.

وتعرض رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، تحديدا، لانتقادات علنية بعد تغطية تماثيل أثرية عارية في متحف كابيتوليني لتفادي أي إهانة محتملة للرئيس روحاني. وانتقد قادة في المعارضة الإيطالية “تمادي رينتسي في إرضاء ضيفه”.

ويتوقع أن توقع إيران وإيطاليا عقودا بصفقات تصل قيمتها إلى 17 مليار يورو خلال الزيارة التي تستمر يومين بدءا من يوم الاثنين للوفد الإيراني لكن قادة المعارضة الايطالية ومعلقين اعتبروا أن رينتسي تمادى في إرضاء ضيفه.

وقال السياسيون من أحزاب تنتمي لليمين واليسار إن رينتسي لم يتغاض فقط عن ذكر سجل ايران في مجال حقوق الانسان خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع روحاني بل تخلى أيضا عن الهوية الثقافية للبلاد عندما غطى تماثيل النساء العارية.

وقال لوكا سكويري وهو نائب عن حزب فورتسا إيطاليا الذي ينتمي ليمين الوسط الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني “إن احترام الثقافات الأخرى لا يعني ولا يجب أن يعني إنكار ثقافتنا. هذا ليس احتراما. إنه إلغاء للاختلافات ونوع من الخضوع.”

وبناء على طلب إيران لم تضم قائمة الطعام في العشاء الرسمي ليل الاثنين النبيذ.

وقالت نائبة رئيس حزب الاتحاد الشمالي باربرا سالتامارتيني إن اخفاء التماثيل وراء ألواح بيضاء كان فعلا ينم عن “استكانة” في حين وصف رئيس الحزب ماتيو سالفيني الاجراء على حسابه على فيسبوك بأنه “جنوني”.

ودعا جيانلوكا بيكيولا من حزب اليسار والحرية والبيئة رينتسي لتقديم تفسير “للقرار المشين الذي يعتبر إهانة للفن والثقافة باعتبارهما قيما سامية.”

وواجه رينتسي (41 عاما) انتقادات مماثلة العام الماضي عندما غطى لوحات تصور أشخاصا عراة في مبنى بلدية فلورنسا الذي يعود لعصر النهضة بمناسبة زيارة ولي عهد الإمارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لهذا على الإيطاليين والغربين ان يحبوا العرب السنة وليس الشيعة الايرانين لأنن العرب اذا راحوا دولة غربية اول شي يشترطونو على تلك الدولة ان تكون شوارعها مزينة بالتماثيل والصور المشلحة والعاريات والرقاصات …. واسألوا الشيخ العريفي وبقية مشايخنا الوهابية اما أمرائنا وحكامنا اذا راحو دولة وما شافو فيها مشلحات ع طول يقطعون العلاقات مع ويسحبون هههههه السفير .

  2. لا نبيذ على العشاء مع العلم ان الرجل حشاش درجة اولى الان عرفت النبيذ حرام والحشيش حلال

  3. حجبتوا التماثيل العاريه ….
    اذا كانت ايطاليا مقر الفاتيكان والكنيسه الكاثوليكيه ومركز البابا فرنسيس اسقف روما .
    غطيتم تماثيل عاريه اسمنتيه وحجبتوها اكراما للرئيس الايرانى وهو انسان عادي صنيعة الرب عز وجل.
    فلماذا لا تغطوا بعض نسائكم شبه العاريه أحترما وأكراما لله خالقنا ,و تشبها بحجاب المسلمات وراهبات الكنائس.
    تصرفكم هذا أشبه بأعتراف منكم بأهميه الحجاب وقيمته وحفاظا على مشاعر الاخرين بتغطيه الاجسام العاريه والعورات.

  4. ماشاء الله على هذا التناقض والنفاق و الازدواجية الايرانية !!! القتل والتهجير والتعذيب و الاعدامات والطائفية و العنصرية و الخيانة و و و…..كل هذا جائز ماعدا وضع تماثيل عارية أمامهم فهذا حرام حرام حرام ولا يجوز شرعا !!!!!!!

  5. مع الاسف اوروبا في طريقها الى التبني الجهل والتخلف العربي الاسلامي!!

  6. اكيد زعلو ابن المتعة والزنا الرئيس الإيراني بإخفاء التمثيل فاكيد واحده
    منهم لاحد جداته

  7. قال ان كان الك عند ال ك لب حاجة قله يا سيدي ! والايطالييين الهم حاجات و صفقات ب 16 مليار عند الايرانيين لهيك اسهل شغلة يغطولهم التماثيل مشانها المجوس بدهم يوحوا للعالم انهم متدينيين والدين عم ينقط منهم وهنن افسد اهل الارض واكترهم ضلال وخباثة وقلة دين واجرام

  8. يلا ثارات المتعة !
    اذا كان التمتع بالرضيعة حلال عندهم فخوذ الصنم بترفع ضغطة حاجة غريبة!

  9. اجبرهم على احترامه كما لم يفعل اي رئيس او ملك عربي للأسف العرب يموتون من خذيهم والايرانيين فخورين بإنجازاتهم التاريخية ولا ننسى المائدة اللتي تخلو من الخمر اللتي لم يهتم اي رئيس او ملك عربي بطلب كهذا العرب من قله الحيله سيموتون من ألغيظ ونهنئ الإيرانيين الذين اثبتت سياستهم انها الاقوى

  10. و كانك يا ابو زيد ما غزيت، لكن شو شاف بالمتحف، ما كل اصنام الطليان ربي كما خلقتني، يا واحد قاطع راس الثاني و رافعه!!! و لسه يحكوا عداعش،

  11. ههههههه خافو على التماثيل منه ما تخافو ماله بالأصنام شبعان تقرب و تعبد بالمتع هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *