كشفت القوائم الانتخابية اللبنانية التي جرت مؤخرًا عن حقيقة أعمار الفنانين والنجوم والإعلاميين رغم إنكار بعضهم وتخفيض عمرهم الحقيقي لفترات تتراوح ما بين العام والأعوام الثلاثة.

و أظهرت القوائم الانتخابية اختصار المطربتين إليسا ونجوى كرم من عمريهما سنتين، فيما اختزل المطرب راغب علامة نحو سبع سنوات، في الوقت الذي تطابق فيه عمر المطربة الكبيرة فيروز المعلن للجميع مع المذكور في القوائم الانتخابية.

وإذا كان موقع الويكيبيديا المعني بنشر السير الذاتية لأعلام الفن والمجتمع والسياسة وغيرهم وفق معطيات يضيفها الشخص المعني نفسه، فإنه يستحيل أن يعدل النجوم أعمارهم في القوائم الصادرة عن وزارة الداخلية اللبنانية أو ينكروا حقيقة أعمارهم، رغم تمويهها في لقاءاتهم التليفزيونية والصحفية.

ونشرت هيئة الإشراف علي الانتخابات بلبنان قوائم الناخبين، وهو ما يعرف بلوائح الشطب التي تضم قوائم الناخبين، ومراكز اقتراعهم، وأصبح من السهل أن يعرف اللبنانيون حقيقة أعمار بعضهم بعضًا وكذلك المراكز التابعين لها.

إليسا وشمس لبنان

الفنانة إليسا ذكرأنها من مواليد 27 أكتوبر/تشرين الأول عام 1972، إلا أن المسجل على لوائح الشطب يذكر أنها تحمل اسم إليسار خوري، من مواليد دير الأحمر تحت رقم السجل 113 عام 1971 وتنتمي إلى الطائفة المارونية، أما نجوى كرم، الملقبة بشمس لبنان، فذكرأنها من مواليد 26 فبراير/شباط عام 1966، إلا أن لوائح الشطب تؤكد أنها من مواليد زحلة 1964 وتنتمي للطائفة المارونية.

ورغم أن تاريخ ميلاد هيفاء وهبي تطابق مع لوائح الشطب وهو مارس 1976 إلا أن المثير للتساؤل أنها لا تزال مسجلة على قيد منطقة زوجها السابق نصر فياض في قرية جويا الجنوبية تحت رقم السجل 27، رغم أنها انفصلت عنه.

وحسب القانون فإن المرأة المطلقة ترجع إلى رقم السجل الأصلي، أي يجب أن تعود إلى قرية محرونة مسقط رأسها، وحسب الماكينات الانتخابية في قرية جويا ورئيس بلديتها فإن هيفاء لم تنتخب بتاتًا ولم تمارس حقها الانتخابي طوال 5 دورات انتخابات نيابية ودورتي انتخابات بلدية واختيارية.

راغب علامة الحقيقي

وجاء الفارق بين الويكيبيديا ولوائح الشطب 7 سنوات في عمر المطرب راغب علامة، فقد ورد في الموقع أنه من مواليد 7 يونيو/حزيران عام 1969، إلا أن لوائح الشطب أكدت أنه مسجل في دائرة بئر حسن قضاء بعيدا من مواليد 1962 ويحمل رقم السجل 176.

وكانت سنة واحدة هي الفارق بين الويكيبيديا ولوائح الشطب في عمر نوال الزغبي؛ فقد ورد في اللوائح أنها من مواليد عام 1971، بينما ورد في الموقع أنها من مواليد 1972، ونفس السنة كانت فرقًا في عمر الفنانة صباح التي أورد الموقع أنها من مواليد 1928، وورد في اللوائح أنها من مواليد 1927.

وفصلت 3 سنوات بين العمر الحقيقي للموسيقار ملحم بركات وبين ما هو مسجل علي الويكيبيديا، فقد ورد أنه من مواليد 1944، بينما أظهرت القوائم الانتخابية أنه من مواليد كفر شيما عام 1941 وينتمي إلى طائفة الروم الكاثوليك.

وعلى الجانب الآخر ظلم الموقع الفنانة بسكال مشعلاني؛ حيث ورد فيه أنها من مواليد 1964، إلا أن اللوائح أكدت أنها من مواليد 1967، وهي من عائلة مشعلاني ورقم سجلها 76.

أعمار صحيحة

وفي مقابل الأرقام المتضاربة لم توجد فروق بين ما هو مسجل على لوائح الشطب وإلى عمري المطربة الكبيرة فيروز وابنها زياد الرحباني، حيث سجلت فيروز من مواليد عام 1935، وزياد من مواليد 1956، ووائل كفوري واسمه الحقيقي ميشال إيميل كفوري من مواليد 1974 في حوش الأمراء وينتمي إلى طائفة الكاثوليك.

وكذلك الحال بالنسبة للفنان مارسيل خليفة مواليد عام 1950، وهو ما ينطبق على الفنان وليد توفيق توتنجي المولود في 1954، علمًا بأن زوجته ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق تكبره بسنة واحدة وهي من مواليد 1953، أما الفنان جورج وسوف الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسورية منذ عام 1994 فهو من مواليد 1961، وينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. برافو نورت على هذا التقرير ،،، وشكرا جزيلا… ارحتمونا قليلا من الاخبار التي تغم البال لاخبار نحب ان نتابعها تتكلم عن فنانينا المحبوبين ….

  2. M.top j’ai une question est ce que vous travaillez dans ce site parce que j’ai remarque que vous commentez sur toutes les nouvelles ?si non vous êtes au chômages et vous tout votre temps a navigue au net.

  3. اختي فاطمة ، انت ترين تعليقاتي في كل مكان ليس لانني ( فاضي شغل ) فانا عندي شغلي الخاص ،،، ولانها هواية فانا كلما وجدت عندي فرصة دخلت هنا من البيت او المكتب او من اي مكان اكون فيه واعلق بدلا من اضاعة الوقت بما لا يفيد ،،، شكرا على السؤال ، وآسف اذا لم يكن هذا سؤالك فانا اعرف القليل من الفرنسية منذ ايام الدراسة الثانوية واحاول استرجاع المعلومات قليلا قليلا …

  4. برافو ابو خالد
    انت جاوبت على كلام الاخت و لا تقول انك ما تعرف الفرنسية

  5. فضحتوا الناس يا عمي ما حدا يقدر يكذب معكم بعمره
    بس الغريبة انه في رجالة نقصوا من سنوات العمر مثل راغب علامة مو عيب؟

  6. سوف اخفف كثيرا من دخلولي لهذا الموقع لانني ارى الكثيرين والكثيرات معترضين على تواجدي الدائم هنا ،،، من يريد التواصل معي فهذا عنواني البريدي على النت ويستطيع ان يتصل بي عليه …([email protected]) سلام الآن وحتى نلتقي لكم محبتي الاخوية …

  7. nooooo noooo mr top! i only go to this site just to read ur comments and enlighten myself thru ur broad thinking. ما تحرمناش منك ارجوك

  8. you are a very respectful man and i noticed that everyone loves you ,,,you have a seductive way to convince all people and attract their attention ,,,,kol ensan naje7 elo a3da2,,,,ana masrli ktir bafoot 3ala had el website w 7abeto leano fi nas mo7taramin metlak,,,really really u are charismatic w bet2asser bekol el nas eli hon,,,please mate7remna men enssan benkenelo kol e7teram w ma7abeh

  9. M.top excusez-moi c’etait just une question,ana ma9asad fiha chi inta fhamtni ralat ,
    ana ba9ra ta3li9atk o bagedhom intersantes.Ana ASFA,I AM SORRY SO MATCH

  10. ولا يهمك اختي فاطمة ، انا اساسا لم اكن اقصدك والله بتعليقي ،، هناك الكثيرين يغارون من صداقتي معكن واخوًتي لكُن وهم ما كنت اقصدهم ،،، حصل خير يا اختي الكريمة فانت واخواتي اكبر من كل شيء خصوصا اختي الغالية شاي انجنير واختي الغالية سوزان وانت واخواتي سوزان ونهلة وننوسة العزيزة …واخص بالذكر اختي تالا على نبل اخلاقها …

  11. نقصو سنه ولا سنتين ولا ثلاثه
    غمض فتح ولا بحكو انه هيفاء واليسا وراغب صارو ختايره وبطي النسيان ومش ملاقين مصروف ……..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *