ما هي توقعات الفلك لبرج الحوت في عام 2015 حسب عالمة الفلك جاكلين عقيقي على الصعيد العام، العاطفي، العائلي والمادي؟

تبدو هذه السنة سنة العلاقات العاطفية والاجتماعية بامتياز. فهي تحتاج الى توضيح الكثير من الأمور في علاقتك بالآخرين ورسم صورة جديدة لها، أكثر نقاء وبعيداً عن أي سوء فهم أو عدم تفاهم. تفتح ذهنك على الآخرين للتعلم منهم الكثير، ولاسيما ان حياتك الاجتماعية ناشطة، ويدخلها الكثير من الوجوه الجديدة. يتحول بعضها الى صداقات. من خلال هذا الزخم من العلاقات، يصبح لديك وعي اكبر لذاتك.

مهنيًّا

حركة الفلك هذه السنة تنبئ بتغيير مهني حقيقي. قد تبدي مقاومة تجاه هذه التغييرات ولا تتقبلها بسهولة، لكن عليك أن تعرف أنها بداية لمرحلة جديدة تدوم حتى سنة 2016، وعليك أن تتعلم التأقلم مع هذه المتغيرات تشهد تأخيراً في كثير من المشاريع التي تعمل عليها، وقد لا يتم من خلالها تقدير الجهود التي تقوم بها، وهذا ما يجعلك في حالة من التوتر. لكن عليك بالصبر وطول البال حتي يحين موعد المكافأة المادية والمعنوية على جهودك. تفتح عينيك على زواريب مهنية لم تكن متنبهاً اليها في السابقـ وتحاول جاهداً أن تعيد تقويم أساليبك في العمل لتتناسب بشكل أفضل مع المثل التي تؤمن بها. دخول بعض الأشخاص الجدد محيطك المهني، يعلّمك الكثير من الأشياء الجديدة، ويلفت انتباهك الى قدرات لديك كنت غافلاً عنها. ربما لا يكون دورهم ايجابياً بمعنى أن يقدموا اليك مساعدة مجانية، أو دعماً، لكن مجرد وجودهم في محيطك يلقي الأضواء على نحو أفضل على قدراتك.

عاطفيًّا

تعوّضك الناحية العاطفية هذه السنة عن جميع المشاكل والعثرات التي يمكن أن تصادفك في نواح أخرى من حياتك. لقد كانت حياتك العاطفية غير مستقرة لسنوات عدة. لكن آن الأوان لتجد علاقة عاطفية اكثر استقراراً، تقدم اليك الكثير من السعادة والفرح، وتحوّل حياتك الى شهر عسل دائم . تبحث بشكل خاص عن شريك يمكنك أن تمرح معه، وتتخلى عن فكرة السعي وراء شريك يمكنه بماله أو مركزه الاجتماعي أو الفكري ان يدفعك خطوات نحو الأمام. تستطيع هذه السنة أيضاً أن تشفى من جراحات عاطفية قديمة، وتعرف كيف تسامح وكيف تنسى، برغم أن الأمر ليس بالسهولة التي يتصورها البعض. لكن دخول الشخص الجديد حياتك يساعدك بشكل كبير على نسيان الماضي. تتّخذ قرارات مهمّة على الصعيد الشخصّي الذي يحمل توجّهات جديدة. يكون فصل الصيف كما بداية الخريف جيّدين لتسجيل الأفراح والمناسبات السعيدة في حياتك أو للقاء حبيب تحلم به، كذلك قد يحمل شباط أو أيار غراماً من النظرة الأولى. تنهي السنة بشهر مغرٍ جداً هو كانون الأول، حيث (الزهرة) في العقرب يعدك بحبٍ ولقاء وسلام وتناغم.

ماديا

تحتاج الى عمل دؤوب وجدّي هذه السنة للحفاظ على وضعك المالي الحالي. فالوضع المالي ليس نقطة القوة في برجك، والتركيز لن يكون عليه برغم أهميته. لكن هذا لا يمنع حصول بعض المفاجآت السارة والتحولات في ظروفك المالية، خاصة إذا كنت قد التزمت سابقاً بنظام دقيق ولم تبالغ في الانفاق. ويشكّل هذا الكسب غير المتوقع بالنسبة إليك، نسمة منعشة تحمل بعض الحيوية والفرح الى حياتك. في حزيران/يونيو، أنت مدعو الى استثمار مالك بشكل ذكي، وان تعرف أين تضعه وفي أي مشاريع. إذا قمت بالتعبير علانية عن رغبتك في جني المزيد من المال، واستعدادك للقيام بما يلزم من أجل ذلك، فأنك سوف تلقى من يدعمك ويسعى الى فتح بعض الأبواب أمامك. المهم ألا تدع التوتر الذي يسببه لك وضعك المالي أن يتحول الى عائق يقيّدك ويمنعك من التفكير بروية وهدوء، ويحدّ من اندفاعك الى خوض بعض المجالات الجديدة خوفاً من الفشل.

عائليا

لا شك في ان أمورك العائلية والمنزلية تأخذ حيّزاً كبيراً من اهتمامك هذه السنة. وتتبع التوجه العام للسنة ككل، حيث العلاقات مع الآخرين تشكل الهاجس الأول لك سلباً أو ايجاباً. بعض المشاكل التقنية داخل البيت، تحتاج منك الى اهتمام ومتابعة، لأنها قد تعيق حسن سير الأمور داخل البيت إذا لم تبادر الى إصلاحها. من المهم كثيراً أن تعمل باستمرار على تحسين ادائك مع المحيط، وهذا الامر يستنفد منك طاقة وجهداً كبيرين، وقد يتنافى مع طبيعتك المحبة للسيطرة، لكنه يؤدي في النهاية الى تغيير بناّء ينعكس ايجاباً عليك وعلى المحيطين بك. تقوم بإجراء تعديل على إحدى غرف البيت، وتعيد تحديد وظيفتها، أو من يستفيد منها، وتساهم بذلك في إراحة فرد من أفراد العائلة. تعمل على تحويل منزلك الى واحة مريحة، تعكس اهتماماتك الحالية، وتسمح لك باستقبال الأصدقاء المقربين فيه ليمضوا وقتاً مليئاً بالنشاطات الترفيهية، وهو ما تبرع فيه حقاً أيها الحوت.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *