ما هي توقعات الفلك لبرج السرطان في عام 2015 حسب عالمة الفلك جاكلين عقيقي على الصعيد العام، العاطفي، العائلي والمادي؟

تبدو هذه السنة منجذباً الى نمط حياة روحاني فيه الكثير من الحدس والإلهام، لكنه يتناقض بشكل كبير مع المتطلبات اليومية الملقاة على عاتقك. الجمع بين هذين الاتجاهين قد يبدو صعباً ومصدراً للكثير من التعقيدات. لكنه، يمكن ان يكون مصدراً للأمل أكثر منه اليأس

مهنيًّا

التطور المهني يبدو بطيئاً هذه السنة، ويحتاج منك الى اكتساب مهارات تقنية مفصلة. لكن قيامك بالمهام المطلوبة منك بمهارة، مع درجة عالية من الكفاءة والقدرة على التواصل بشكل فعّال مع المحيط، أمور يمكن أن تحوّل بعض الفرص الآنية والبسيطة الى فرص دائمة تضعك في ظروف أفضل لكنك سوف تواجه مرحلة صعبة في شهر نيسان أبريل تحتاج معها الى تقييم علاقاتك المهنية وإقامة اتصالات جدية مع أشخاص محترفين يعود تعاملك معهم عليك بفائدة كبيرة، وكذلك الانتباه الى المصروف لتتمكن من الحفاظ على الوضع القائم. التعاون مع بعض الزملاء القدامى يمكن ان يكون مفيداً، ولاسيما اذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة، أو تحاول خوض تجارة أو عمل جديد. تزداد عليك المسؤوليات وتلقى على كاهلك التزامات كثيرة تتطلب منك بذل جهود خارقة. لكن عليك أن تحدّ قليلاً من اندفاعك. وان تنظر بواقعية أكبر الى قدراتك وطاقتك على العمل.

عاطفيًّا

تشهد هذه السنة تبدلاً في طبيعة العلاقات العاطفية التي تعيشها عادة. فالحدود التي كنت ترسمها لنفسك تجدها تزعزعت بسبب دخول أشخاص غير متوقعين حياتك. أو نشوء قصة عاطفية تقلب موازينك الحميمة. أفضل طريقة لت ستوعب ما يحدث معك وما تدخله هذه العلاقة في حياتك من فرح، أن تترك خيالك يقودك، وأن تدرك أن القيم الروحية يمكن أن تقودك الى درجة أسمى من التفاهم مع الحبيب. وتجعلكما تنظران معاً الى هدف مشترك. فالحب امر رائع، لكنه يحتاج الى خطط مستقبلية حتى يدوم. تبدو الأجواء هادئة حتى شهر تموز ، بحيث تنفتح أكثر من السابق على صداقاتٍ جديدة، وقد تلتقي بتوأم روحك، إذا كنت خالياً. إذا أردت أن تختار وقتاً للزواج، فافعل ذلك في فصل الصيف. قد يشير الفلك أيضاً إلى فرص عاطفيّة في مجال عملك كما مع بعض الأجانب. أما إذا كنت عازباً فتجد أنك تعرف جيداً ما تريد، ولديك الإرادة للتعبير صراحة عن احتياجاتك وتطلعاتك. وهذا ما يساعدك على الخروج من قوقعتك، وملاحقة أحلامك بشكل مباشر وفعّال.

مادياً

سنة مالية ضاغطة لا تعدك بالكثير، بل تفرض عليك قيوداً، وتحدّ من حريتك في الحركة أو الانفاق. لكن هذا لا يعني أنك ستمضي السنة محتاجاً، بل عليك ان تدرك كيف توازن بين مدخولك ومصروفك. وان تعرف أين تنفق مالك على نحو مفيد بدلاً من ان تبدده على أمور لا تعود عليك بالفائدة. وهذا الخيار هو الأفضل المتاح لك حالياً، إذ يبقى أفضل من الاضطرار الى الاقتراض من المصارف، أو زيادة ديونك. بعض الاستثمارات المالية قد يعود عليك بالفائدة، وكذلك بعض الشراكة مع الآخرين. عليك أن تبقي في ذهنك أن المثالية وحدها ليست كافية للنجاح، بل عليها أن تترافق مع بعض الأبحاث الجدية حول الخطوات التي يمكن أن تكون مربحة وتدرّ عليك اموالاً، فالاتكال على الحدس وحده أو على الرغبة في كسر الجمود القائم، لاعتماد خطوات معينة، يمكن ان يكون أمراً مكلفاً، ويؤدي الى الخسارة بدلاً من الربح. فدع عقلك وتحليك بالصبر يقودانك هذه السنة لتصل الى برّ الأمان المالي أيها السرطان.

عائلياً

تبحث عن الاستقرار والتوازن في محيطك العائلي، وتضع هذا كهدف أساسي لك هذه السنة. لكن للوصول الى هذا الهدف، عليك بالعودة الى الوراء لحلّ بعض الخلافات غير المنتهية او لتصويب مسارات في العلاقة بالعائلة وأفرادها كانت تتخذ منحى خاطئاً. لا بد للماضي من أن يتحرك، وينشأ نتيجة ذلك صراع بين رغبتك في الابتعاد وترك كل شيء على حاله، وبين حاجتك الى مواجهة هذه الأمور للتخلص منها الى الأبد. لا توجد طريقة محددة لمواجهة تداخل الانفعالات التي تحتاجك، لكن ما دمت تعمل على حل المشاكل بدلاً من محاولة تجاهلها، يمكنك ان تثق بأنك في الطريق الصحيح.
تجد في بعض الأوقات ان السفر هو وسيلتك للابتعاد عن هذا الصخب العائلي، وقد يكون من المفيد لك القيام بذلك، حتى وان لم يكن لديك هدف واضح للوجهة التي تود أن تقصدها. المهم ان تستغل هذ الفرصة للخوض في اعماقك لإيجاد الدافع الحقيقي الذي يدفعك الى انهاء مفاعيل الماضي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *