قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، معلقاً على كلام نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حول شراء تركيا النفط من تنظيم “داعش”: إن “المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة لدى الجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية”.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحافيين، على هامش مشاركته في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، التي انطلقت في باريس، أمس الاثنين.

وأضاف أردوغان “في حال إثبات حدوث أمر كهذا لن أبقى في منصبي، وأقول لبوتين هل ستبقى في منصبك (في حال ثبوت كذب مزاعمه)، لقد ناقشت هذا الموضوع اليوم مع عدد من الزعماء”.

وتطرق أردوغان إلى التصريحات الروسية عقب إسقاط طائرتها بعد أن انتهكت الأجواء التركية، قائلا “متحلون بالصبر ولا نتصرف بشكل انفعالي”.

واستطرد أردوغان “تركيا دولة يبلغ عدد سكانها نحو 80 مليونا، وهي عضو في مجموعة العشرين، لذا يؤسفنا كثيرا أن تقوم دولة (روسيا) نتقاسم معها عضوية المجموعة بالتعامل معنا على هذا النحو”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. رجل بأتمّ معنى الكلمة في زمن قلّ فيه الرجال الله محيّي أردوغان وتحيا تركيا الدولة العظيمة

  2. جماعة المنحبكجحشية مو متعودين على هيك أمور .. الجماعة متعودين ياكلوا الضربة ويحتفظوا بحق الرد لخمسين سنة هههه .. فجأة شافوا أنو تركيا أسقطت طائرة لدولة عظمى اخترقت حدودها ل 17 ثانية فقط .. وهالثواني المعدودة كفيلة عند أي دولة تحترم حالها أنها تعمل متل ما عملت تركيا … لهيك الجماعه داخوا هههه .. والمضحك أكتر انو النظام اتهم تركيا بخرق السيادة تبعو هههههههه ..
    بس بدي اسأل المنحبكجحشية .. لما كنا نسألهم ليش ما بتردوا على الضربات الاسرائيلية في سوريا كانوا يقولوا ما بدنا ندخل بحرب خاسرة مع اسرائيل …
    طيب اليوم أجتكم دولة عظمى .. وسلمتوها البلد بما فيه .. ونشرت طيرانها المتطور ونشرت صواريخها المتطورة الي مداها 600 كم وما بتخلي طيارة بالسما …ومع هيك عم نشوف الطيران الاسرائيلي عم يسرح ويمرح بالأجواء السوريّة ….!!!
    وياريت هيك بس … تنسيق روسي اسرائيلي من أجل يتقاسموا الطلعات الجوية في سوريا !!!!!
    يا أخي شو بدكم بالحكي … يا هيك المقاومة والممانعه وصد العدوان الصهيوني وتحرير القدس يا اما بلا …

  3. شو ليلى ماعندك غير هاد الفيديو في كل خبر عن تركيا بتنشريه, خلاص الرجال مواقف و الزمن اثبت مين اللي أسد على شعبه و نعجه مع عدوه و مين اللي رجل في جميع مواقفه حتى مع أقوى الدول في العالم. أنا أحترم موقفك و تأييدك لبشار و لكن بلاش الأسلوب ده خلي تأييدك يكون أرقى…. تحياتي أختي ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *