أفاد مصدر قضائى أردنى الاثنين وكالة فرانس برس ان السلطات احبطت مؤخرا “مخططا ارهابيا” يستهدف المملكة كان سينفذه عراقى منتمى لفيلق القدس الايراني.
وقال المصدر، الذى فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية احبطت مؤخرا مخططا ارهابيا كان سينفذه فى المملكة عراقى يدعى خالد كاظم الربيعى (49 عاما) يتبع فيلق القدس الايراني”. واضاف “جرى توقيف الربيعي، الذى يحمل ايضا الجنسية النرويجية، فى 3 نيسان/ابريل الماضى بعد ضبط 45 كغم من المتفجرات يخزنها فى جرش (شمال المملكة)”.
ويواجه الربيعى تهم “حيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها فى اعمال ارهابية، والقيام باعمال من شأنها الاخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع وامنه للخطر، والانتساب لجمعية غير مشروعة (فيلق القدس) بقصد ارتكاب اعمال ارهابية فى المملكة”.
وبحسب لائحة الاتهام فان المتهم ابعدته السلطات العراقية عام 1980 الى ايران وهناك جند من قبل المخابرات الايرانية. وفى الاردن عمل الربيعى على نقل مواد متفجرة وتخزينها شمال المملكة، كما قام ضمن مخططه بمعاينة الحدود الاردنية الاسرائيلية بهدف تنفيذ عمليات على الحدود. وفيلق القدس الايرانى يعتبر بمثابة قوات خاصة للحرس الثورى مسؤولة عن عمليات خارج حدود ايران اقليميا. وتساند ايران نظام الرئيس السورى بشار الاسد فى الصراع الدائر فى سوريا، فيما تتهم دمشق عمان بدعم مجموعات مسلحة معارضة للنظام.
ويقدم الاردن العون والتدريب لابناء عشائر سورية لمساعدتهم على مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما اكدت السلطات. الاردن مخطط ارهابى فيلق القدس الإيرانى

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ربنا يحمى الأردن و سائر البلاد العربية من شر الإرهاب و الإرهابيين.
    .
    بلاحظ أن جنود الجيوش العربية بيسيبوا دقنهم عادى فى الجيش ! لكن إحنا عندنا فى الجيش دقنك لازم تبقى زى المراية كل يومين تتحلق أو كل يوم لو لزم الأمر و سوالفك مقطوفة و متنفعش تكون طويلة أصلاً !

  2. اردن من رووس الارهاب ايمن الظواهري زعيم القاعده الاردني. إذا ملك الأردن ضد الإرهاب لأنه لا يتعامل مع الظواهري وأنصاره؟

    1. الظواهري اردني ؟؟؟ واسامه بن لادن سوري !
      الظاهر انت يا اخ عامر ماثر عليك الصيام .

  3. السلام عليكم فيب
    حسب معلوماتي الدول الخليجية اوالأردن لا تضع اي شروط على تصرفات موظفيها او شرطييها او جيوشها في أمور دينية معينة (أوقات الصلاة ،الذقن…)اما بقية الدول منها مصر ولبنان حلق الذقن او تخفيفه بصورة واضحة من القواعد العسكرية.
    عندنا صديق العيلة شرطي سعودي تارك ذقنه ولكن ليس بشكل مبالغ طبعاً.وطول عمره هيك من يوم كنّا صغار لحد الان .

  4. يا البنغالي *أسامة بن لادن نجل الملياردير محمد بن عوض بن لادن السعودي لا سوري و عذرا ايمن الظواهري مصري لكن اردن من رووس الارهاب في المنطقه اردن دور الأردن في الأزمة السورية يتنامى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *