قرر مجلس الوزراء المصري، الثلاثاء، إطلاق اسم النائب العام الراحل هشام بركات على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرقي القاهرة، وفقا لمراسلنا.

ويأتي إطلاق اسم النائب العام المصري الراحل، بعد أن قتل في تفجير استهدف موكبه، الاثنين.

و جرت في العاصمة المصرية القاهرة مراسم تشييع جثمان النائب العام هشام بركات، الذي اغتيل في تفجير إرهابي استهدف موكبه الاثنين.

وجرت مراسم الجنازة العسكرية، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء الحكومة وكبار رجال الدولة.

ووصل جثمان النائب العام إلى مدافن الأسرة بالقاهرة الجديدة بعد انتهاء مراسم الجنازة.

وشهد محيط المسجد بالقاهرة الجديدة إجراءات أمنية مشددة منذ صباح الثلاثاء بالتزامن مع الاستعداد لتوديع بركات إلى مثواه الأخير

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ويعمل فيه أيه ده. حيقول لله عندما يقف أمامه ده السيسي يحبني وأطلق أسم شارع على أسمي. ده المسكين راحت عليه. أنا كنت أتصور يتمتع في الدنيا قليلا قبل أن يحاسب على أحكام الأعدام اللي لفقها للمئات ولكن المسكين ما لحقش.

  2. صحيح هى لفتة جميلة من سيادتك بس الاول تحاسب الفاشلين والمتورطين حتى وان وصلت لاقالة وزير الداخلية
    بدأت اشك ان الخيانة من الداخل
    الاخوان او ايا كانو الفاعلون اكيد ليهم ناس داخل دوائر الدولة السيادية
    سيادتك فاااشل اوووي واجهزتك الامنية ماتعرفش تحمى فرخة
    ولو انت مش قد الشيلة ماتشلهاش ولو سيادتك مش قادر تحمينا من الاخوان او امثالهم يبقى تغووووور في ستين الف داهية
    فليسقط الجميع وتحيا مصر

  3. سؤالى للمجلس العسكرى:
    دايماً فى أى حوار مع قائد عسكرى يقول، إننا كُنا عارفين أن كل ده هيحصل و كُنا جاهزينله، إحنا عارفين تاريخ الإخوان كويس و عارفين نواياهم لكن الشعب لأ، الشعب طول عُمره راسملهم الصورة البريئة و شايفهم دايماً الناس المظلومة! طيب يا أخى الله يسامحك منك ليه لما إنتو عارفينهم و عارفين نوياهم و عارفين أن يوم عزلهم هيكون يوم أسود و هنشوف أيام سودة على مصر ليه سلمتوهم السُلطة ؟! ليه سلمتوهم مصر ؟! مصر إللى حكموها سنة آهو مطلعين عين أبونا و معيشينا فى إرهاب أسود منهم و من كل من يواليهم بسبب عزل مُرسى !!! أقسم بالله ما قادر أصدق ! مُرسى إتعزل الدُنيا إتقلبت و إغتيالات و ناس بتموت و سيارات مُفخخة و ناس شمتانة كل ده و صلناله علشان مُرسى إتعزل ! ياريتنا ما إنتخبناهم و فضلنا شايفينهم بالصورة إللى كنا راسمنهالهم !
    .
    متسألنيش إيه دليلك أن الإخوان إللى عملت كده، هقولك مش مُهم دليل أنا يكفينى إشمئزاز أن الشخص إللى عمل كده واحد بيواليهم، يكفينى إشمئزاز أن إللى بشوفه فى بلدى من إنفجارات و عمليات إرهابية و سيارات مُفخخة ده محصلش فى بلدى غير لما إتعزل مُرسى ! يكفينى إشمئزاز إنى أشوف تويتات و تصريحات بتؤيد و بتهدد و بتتوعد بالمزيد من الإنفجارات فى مصر من شخص إخوانى، يكفينى إشمئزاز إنى أشوف إللى شمتان فى مصر واحد إخوانى !

  4. ناس غريبة و طبعهم عجيب، بارعين فى إستغلال كُل حدث لصالحهم يجيدون اللعب على العاطفة بالكلام المعسول و المُرتب. حتى حادثة إغتيال النائب العام إستغلوها لصالحهم و تجدهم على شبكات التواصل الإجتماعى يُبررون و يُحللون و يتفلسفون و كأنهم هم المجنى عليهم فى هذه الحادثة !
    حادثة إغتيال يرفضها المؤيد و المُعارض ده إللى المفروض أشوفه و ده إللى أنا أعرفه، لكن يا سُبحان الله تجد هُنا العكس تماماً الكل يتفلسف و يبرر و يقولك النظام تخلص من النائب العام بعد الإنتهاء من مهمته !!! حجة مُستهلكة و مبنسمعش غيرها ! طب إيه دليلك إنت يا فيلسوف ؟!
    حادثة الإرهاب حصلت فى الكويت ولم يُقال أن النظام هو من إفتعلها، حادثة إرهابية حدثت فى تونس ولم يُقال أن النظام هو من إفتعلها أما عندما تحدث فى مصر يبقى النظام هو إللى عملها علشان يلزقها للإخوان !!! سُبحانك يا ربى !
    للدرجادى، حتى النائب العام طلع كبش فدا، لما كان بيتقال الكلام ده عن الظباط كنا بنعديها و بنقول حتى رائد أو ملازم أول ملوش صوت إنما يتعمل كده فى النائب العام و مفيش ولا تسريب حتى يفضح إللى عمل كده !!! يا ربى على الناس البارعة فى إستخدام الحجج الفارغة كم أشمئز منكم !

  5. خدعوك فقالو :
    الإرهاب سببه الإنقلاب، فنفجر الإرهاب فى تونس !
    الإرهاب سببه الفقر، فنفجر الإرهاب فى الكويت أغنى دولة عربية !
    الإرهاب سببه غياب الحُريات، فنفجر الإرهاب فى فرنسا بلد الحُريات !
    .
    منقول

  6. نائب عام يموت عن طريق حادث إرهابى و يتم تعيين مُستشار خلفه بعد وفاته بساعات. و طبعاً هنفترض أن المُستشار الجديد إللى إتعين بعد ساعتين من إغتيال صديقه غبى و مبيفهمش و عاش عمره كله لحد موصل لمُستشار ثم نائب عام و مع ذلك فضل غبى و مفهمش أنهم كبش فدا و النظام بيضحى بيهم !
    و ينزل إخوانجى محسوب على الإخوان بإسم أحمد المُغير بتويتين يقول فى أولهما : تسلم الأيادى مُشيراً لإغتيال النائب العام و يقول فى الأخرى : مُفخختك فى إنتظارك مُشيراً للنائب العام الجديد!
    .
    و قراءة الأخوة الإخوانجية فى الجريدة و خارجها للحدث كالتالى:
    النظام فى مصر قتل النائب العام علشان يلزقها للإخوان، و عن تويتة أحمد المُغير الإخوانى ( يُعبر عن نفسه ) !!!

  7. يافيب
    حتى لم تكن أمين في نقل الأحداث
    .
    هل الرئيس مرسي عزل
    أم تم أختطافه في مكان لم يكن يعلمه احد لمدة شهر وكأننا في المافيا
    حتى الأن لم يجعلوه يخرج ويتكلم بحرية للدفاع عن نفسه أمام شعبه
    ,
    وكان كل شئ مرتب …. والخطة جاهزة قبل شهور …
    .
    بالله عليك يا مؤمن …. هل هذا عدل أم نحن أمام أحتلال غاشم

    ولو كان الخسيسي على حق …. لأحضر الرئيس مرسي وواجه علانية على الهواء مباشرة حتى ولو تم ذلك في منطقة عسكرية تحت سيطرة الجيش
    .
    .
    ألم تسأل نفسك يا فيب …لماذا حتى الأن … مانعين الرئيس مرسي من الكلام
    حتى في المحكمة قفص زجاجي وميكرفون ليسمع فقط دون أن يستطيع أن يدافع بحرية عن هذه الاتهامات
    .
    أي نحن هل نحن في دولة على الأرض
    يمنع فيها رئيس دولة أن يخاطب الناس ليدافع عن نفسه أمام قضايا ظلم محكوم عليه فيها بالاعدام
    .
    لايوجد اي دليل انهم الفاعلين ابدا وإلا كانت الفضائيات والصحافه 24 ساعة تذيع في هذه الادلة
    وانما فقط مجرد اتهامات ظالمة
    بل ان بمجرد وقوع اي حادثه او انفجار بدقائق تكون الالسنة والايدي كلها جاهزة لتعلن ان الاخوان هم من فعلوها …حتى دون تحقيق

    .
    أين نحن يا مسلمين

    لماذا هذا الرعب ان يتكلم

    حتى الأشاره ترجموها على أهواءهم بما يخدم مؤامرتهم الدنيئه
    .
    .
    يا فيب
    هل أنت أو غير يملك الجراءة والشجاعة من أول وزير حتى الغفير أن يقول
    دعوا المتهم الرئيس محمد مرسي يدافع عن نفسه
    لقد انتخبناه ومن حقنا ان نعلم ونسمع منه الحقيقة

    .
    لو كانوا الخسيسي على الحق وكل الاتهامات ليست ملفقه
    إذن دعوه يتكلم بحرية …..على الأقل قبل أعدامه

    بالله عليكم
    من فضلكم هل هذا هو العدل يا دولة العدل
    .
    .
    أخيرا

    لو كان وافق الرئيس محمد مرسي على أعادة الانتخابات
    هل كان الامر يختلف
    هل لم يكن يقبض عليه بتهم باطلة ليتم اعدامه
    اتهام الاخوان المسلمين بالجماعة الارهابيه والاستيلاء على كل شئ ملكهم ومصادرة الاموال
    فبالله عليكم من هنا يمثل الارهاب
    الضخايا في القبور والمظلومين في المعتقلات
    أم من قتل وحرق في رابعه والنهضه وسجن وعذب وقتل واستولى على الاموال والعقارات

    أما من عجائب الزمن
    أن دول اسلامية اتهمت الإخوان المسلمين بالأرهاب
    في حين دول نصرانية اعلنت أن الإخوان المسلمين ليسوا أرهابيين

    فأي صورة ومأسأة مبكية نحن أمامها

    أتمنى أن ترد على كل ما ذكرته يا فيب ولا تتهرب
    وبالدليل حتى تكون مقتنع وتقنعنا معك
    ولا يأخذك العند والكبرياء ان تعلن انك مخطئ
    لانك سوف تحاسب امام الله وهو احكم الحاكمين

  8. اليوم يا ابناء ام الدنيا العظيمة ذكرى خلع اول” ارهابي ” مدنى منتخب …يوم اصابت الحسرة ارهابيي رابعة والنهضة بعد ان ازيحوا عن حكم البﻻد التى ارادوا تحويلها لعزبة اﻻهل والعشيرة من اﻻرهابيين وسافكى الدماء .. يوم لم يخشاهم المصريون فنزلوا جحافل فى مليونية حقيقية رغم ارهابهم وتهديدهم ووعيدهم بحرق مصر .. يوم لم نكن نعرف ماذا ينوى عبد الفتاح السيسي ان يفعل وهل سينضم للشعب ام سيكون ولاؤه لمن وﻻه … يوم استجيبت الدعوات و الصلوات التى رفعت ﻻنقاذ البلد من مصير اسود نراه فى بلدان مجاورة ..انها ثورة يونيو المجيدة الغير ممولة

  9. يا أخ فيب انت نفسك مرة عن احداث الجزائر كنت في صف الاسلاميين وقلت ماحدث كان انقلاب من عسكر واغلبكم كنتو شايفين هذا وان الجزائر علمانيين لم يريدون وصول الاسلام للسلطة ،لماذا لما وصل الامر ليكم تغيرت نظرتكم؟
    ثم احنا بكل مامررنا به اضعاف ماتمرون به انت لم ارى واحد من الشعب رغم حرقته يطالب بقتل شخص معين او يحمل شخص الافعال ويطالب باعدامه

    1. يا أستاذى الفاضل كلمة إنقلاب دى كلمة جديدة عليا و لا أعتقد أننى إستخدمتها من قبل فى شأن يخصنى أو يخص غيرى، تانى شئ خلافنا مع الجزائريين كان رياضى و شعبى و متطرقتش لـ إزاى بوتفليقة وصل للحكم أو لـ إزاى مُبارك و صل للحكم ! آه كنا ممكن نتكلم عن الفقر عن القمع عن الإقتصاد و هاتك يا شد و جذب بين المُعلقين إنما لا أعتقد أن الأمر وصل لـ إزاى الرئيسين وصلو للحكم ولا الكلام طال الإسلاميين أو العسكريين من الأساس خصوصاً أن ده مكانش مُناسبته !
      .
      الحاجة التانية بإفتراض إنى قولت الكلام إللى إنت قولته، إرجع لتعليقى الأول هتلقينى قولت :
      ( ياريتنا ما إنتخبناهم و فضلنا شايفينهم بالصورة إللى كنا راسمنهالهم ! ) حقيقى هى دى الصورة إللى كُنا رسمنهالهم فى أذهاننا قبل ثورة 25 يناير، و أنا عن نفسى موقفى إتغير بعد تاريخ عزل مُرسى لأن وجههم الحقيقى ظهر فى الشدة ! أى وقت الغضب!
      يعنى لو أنا كنت قولت كلامك ده فكان ليا مُبررى.
      أما أنتم بصراحة أكتر شعب مستغرب موقفه، تؤيدون جماعة الإخوان المُسلمون فى مصر و بشده… و تدافعون عن النظام العسكرى فى الجزائر و بشدة و لو حد وجهلكم نقد تقولون:
      كفاية أن بوتفليقة طلعنا من العشيرية السوداء !!!! يعنى إنتو بتقروا أن لما حصل إنقلاب حصل إرهاب و هو طلعكم منه، طب إشمعنى عاوزين المصريين يرضخوا للإنقلاب ! متسيبونا بقى نخلص منه علشان نلاقى حجة ( نتحجج ) بيها و نطبل للنظام العسكرى زى ما بتطبلولو فى الجزائر !؟
      يرد عليا واحد جزائرى تانى و يقولى:
      بوتفليقة معملش إللى عمله رؤسائكم سواء كان مُبارك أو السيسى، هقوله يا حبيب قلبى جرّب تاخد معاك 100 واحد من عيلتك أو جيرانك وروح أقف فى ميدان عام فى الجزائر و قول الشعب يُريد إسقاط النظام و شوف بوتفليقة هيعمل فيك إيه !!!
      متقارنش بين موقف نظام فى ثورة و موقف نظام مُستقر و تقولى ده أنضف من ده ، هقولك لأ الإتنين أوساخ و هتلاقى النتيجة واحدة !
      فبصراحة أنتو كشعب موقفكم مُتباين فى الثورات العربية و مش قادر أفهمه !
      .
      أما عن سؤالك : لماذا لما وصلوا للحكم تغيرت نظرتك، لإنى جربتهم و شفت منهم و أعتقد من الطبيعى إنى أقدر أقول رأيى فى حد عاشرته !
      .
      أنت تقول:
      ثم احنا بكل مامررنا به اضعاف ماتمرون به انت لم ارى واحد من الشعب رغم حرقته يطالب بقتل شخص معين او يحمل شخص الافعال ويطالب باعدامه
      و أنا أقول لك :
      إنتو مريتوا بـ أضعاف ما نمر به و فى الأخر رضختوا للحكم العسكرى و قبلتوا به، فعلى إيه بتلومونا دلوقتى ؟! أما عن كلامك بخصوص القتل و الحرق و الإعدام فأعتقد أنك من الأولى أن توجه كلامك هذا إلى شخص غيرى، لاننى لا يوجد فى تعليقاتى بل فى أرشيفى أننى قد طالبت أو أيدت بحرق أو بقتل أو بظلم أو بإعدام أى شخص ! بل بالعكس من يقفون فى صفك لهم فى أرشيفهم الكثير و الكثير من التعليقات العدوانية التى يطالبون فيها وزير الداخلية و الداخلية المصرية بالتصدى و بقتل كل من يقف أمام الإخوان أو يهز عرشهم !!!
      أنا لست دموى .. أنا واقعى وهذه هى شخصيتى الحقيقية ، لا أتلون خلف الشاشات أو أمام الأشخاص لأصل إلى مُرادى بصورة الإستعطاف !!!
      .
      أشكرك لذوقك و لأدبك فى الحوار،،،

  10. طز فيك أيها النائب العام وانت في قبرك وطز في من ترحم عليك ، وتبقى رابعة هي رابعة في قلوب الناس ، وتبقى انت الطرطور وانت في قبرك، اللهم اره من العذاب أضعافا مضاعفة ، واشفي اللهم غليل الارامل والثكالى ، وقد استجبت ربي بحرقه كما امر بحرق معتصمي رابعة. فيا رب ارنا في خسيسيهم الأكبر عجاءب قدرتك في رمضان هذا.

  11. طز فيك أيها النائب العام وانت في قبرك وطز في من ترحم عليك ، وتبقى رابعة هي رابعة في قلوب الناس ، وتبقى انت الطرطور وانت في قبرك، اللهم اره من العذاب أضعافا مضاعفة ، واشفي اللهم غليل الارامل والثكالى ، وقد استجبت ربي بحرقه كما امر بحرق معتصمي رابعة. فيا رب ارنا في خسيسيهم الأكبر عجاءب قدرتك في رمضان هذا
    ++++++++ copie

      1. ما بجوز عالميت الا الرحمه يا جماعه والطزات وفروها الايام جايه اسود من الي راحت .

  12. (من لم يقبل بالحق ابتلاه الله بقبول الباطل )

    فالمحايد والساكت ورافض إنكار المنكر شخص لم ينصر الباطل بشكل مباشر ولكنه خذل الحق وأعان عليه وقلل سواده وأخر نصرته وفتن أهله ولبس على الناس في أمره وأضل نفسه وغيره
    .

    (إن الله لا يُسلِم الحق،
    ولكن يتركه ليبلوا غَيْرة الناس عليه >>>>فإذا لم يغاروا عليه غَارَ هو عليه).

    ولهذا ….
    فصاحب القلب المريض يستحق الشفقة والرأفة والعطف ونخشى عليه أن يلقى الله مفرط مغيب مناصر للباطل وأهله بسكوته عن الحق وحياده المزعوم

    أخيرا

    (حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق).
    وزين لهم الشيطان سوء أعمالهم
    .
    فهل تصدقوا أن قيادات الشرطة والمخابرات تتباهى أمام بعضهم البعض بما فعلوه من تعذيب وتحرش وانتهاك للأدمية وأنهم أبتكروا أساليب تجعل الشباب يعترفن دون بذل مجهود من قوة التعذيب
    أنهم يتفاخرون وكأنهم يصنعوا بطولات
    .
    فهل هؤلاء مسلمين …بل أصلا هل هؤلاء بشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *