رد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، على دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لطهران بالتوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة، زاعما أن الملك “بعيد كل البعد عن القرآن” وإن عليه قراءته لمعرفة أن “موقفه خاطئ.”

وقال رضائي: “إنك بعيد كل البعد عن القرآن الكريم، ولا بأس أن تقرأ هذا الكتاب المقدس،” مضيفا: “يبدو أن الملك سلمان لم يطّلع على القرآن الكريم، ولا بأس أن يُكلف نفسه ويقرأ هذا الكتاب السماوي مرة أخرى، بدلا من طبعه على أعداد مليونية،” حسبما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية على لسان اللواء الإيراني.

وتابع اللواء الذي سبق له مهاجمة المملكة العربية السعودية عدة مرات في تصريحات تنتقد إعلان المملكة الاستعداد للتدخل بقوات برية في حرب تنظيم “داعش” بسوريا مع الولايات المتحدة ومشاركتها بـ”عاصفة الحزم” في اليمن، قائلا: “لو قرأت القرآن الكريم لتوصلت إلى نتيجة أنك مثال للآية الكريمة التي تقول ’يُحرفون الكلم عن مواضعه‘، أي أنك تعتبر الدفاع عن المظلوم تدخل ونصرة الظالم الجائر حقك القانوني،” على حد تعبيره.

ويأتي ذلك بعد أن دعا العاهل السعودي إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة، في كلمة له خلال جلسة مباحثات رسمية مع رئيس تركمانستان، الأحد الماضي.

كما يُشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في وقت لم تهدأ فيه بعد الأزمة الناجمة عما تعرضت له ممثليات المملكة من حرق واقتحام في طهران ومشهد إثر احتجاجات الشعب الإيراني على إعدام الشيخ الشيعي، نمر النمر. بالإضافة إلى تخبط مواقف المسؤولين في طهران بشأن العلاقات مع السعودية بعد الأحداث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سؤال لإيران : لو أن خادم الحرمين الشريفين سلمان أصبح شيعيا وأخذ يستمتع جنسيا في الشيعيات ليلا ونهارا ويفخذ الرضيعات وأخذ يمص خمس أموال الشيعة سنويا وبدأ يلطم ويطبر ويمشي على أربع ويطوف حول الأضرحة والقبور ويستعين بالموتى فهل سيصبح وقتها في عيونكم رجلا صالحا وملتزما بالقرآن ؟

    انتظر ردكم

  2. الملك السعودي ما عنده وقت يتمتع لانه مشغول بتحرير القدس وسقي العطشانين ويسكي وإطعام الجياع الكافيار ،،، لكنه بالدوب هو وبقية ال سعود يعملون مسيار ووناسة بين ليلة وأخرى من باب لنفسك عليك حقاً ولتغور الشعوب الاسلامية …
    يا مواطن اتقي ربنا واشهد شهادة حق ولو مرة بحياتك بدل دفاعك عن الظلمة فيوم القيامة يعاقب حتى من ناولهم محبرة ! فكيف انت تسطر في مدحهم جرائد ؟

  3. نسيت اذكر انه الملك سلمان هو ومن سبقوه من ال سعود يدفئون العاريات المبتذلات المتعبدات فيجب ان لا نبخسهم اشيائهم .

  4. وكم يبلغ الخمس تبع كل الشيعة سنويا ؟
    فلو فرضنا ان كل شيعي من ال ٣٠٠ مليون يدفع الف دولار وهذا مبلغ خيالي لانه اغلبهم يشحتون فخلي نقول انه كذلك فيصبح المجموع ٣٠٠ مليار بينما ال سعود يمصون ناتج دخل وطني من النفط يزيد عن ٩٠٠ مليار دولار سنويا وهم ستة آلاف امير ومعهم عاهراتهم او من تزوجوهن سرا ( واصل الزواج الإشهار ) يعني زواج باطل …. فمن يمص ويلحس يا مواطن ؟ لست مع ايران لكن أسئلة تلح علينا كعروبين .

  5. لا أزال انتظر الجواب من إيران أو من أنصار إيران , سأكرر سؤالي مرة أخرى :

    لو أن خادم الحرمين الشريفين سلمان أصبح شيعيا وأخذ يستمتع جنسيا في الشيعيات ليلا ونهارا ويفخذ الرضيعات وأخذ يمص خمس أموال الشيعة سنويا وبدأ يلطم ويطبر ويمشي على أربع ويطوف حول الأضرحة والقبور ويستعين بالموتى فهل سيصبح وقتها في عيونكم رجلا صالحا وملتزما بالقرآن ؟

    انتظر ردكم أو رد أنصاركم يا إيرانيين

    1. هم يقولون لا يكفي ذلك فهناك اشياء اخرى يجب توفرها في الملك سلمان حتى يعتبروه شيعي رافضي مجوسي …….
      منها ان يكون مختون هههههههه وهو يا حبة عيني ما عنده شي يختن او يختم ههههههههه طول عمره يبصم للأمريكان وال صهيون اقصد حبايبنا ال صهيون لا تطلع حلوات الكنترول منهم فيزعل الشيعي المتيم فيهن ههههههههههههه
      وعلى الملك اذا راد يصير شيعي لازم يتعلم يلعن عصمان جوز نائلة الحرامي متل ما يسموه وعليه ان يلعن الأول والثاني وصنمي قريش وطاغوتيها وابنتيهما يعني حاجة طويلة .

  6. حكمة الملك سلمان في الحزم
    هو لا يرى ان الايرانيين لا يستحقون اي فرصة للاخذ والرد بل مواجهتهم بحزم يشل انفاسهم
    وستبين الايام من هو سلمان .. فقط قليل من الصبر

  7. وأن عليه قراءته ..!!
    الملك سلمان حافظ لكتاب الله منذ طفولته ..هل آية الشيعه حافظ ولو جزء عمّ ..مع العلم بأنهم لا يدرسون القرآن ولا اي شي يتعلق به في داخل حوزاتهم ” الدينيه ” ..!
    عشنا…

  8. حافظ كتاب الله ؟
    وما قادر يقرأ سطرين دون أخطاء هههههههه او يميز بين استرخاء واستخراء ههههههههه
    يجوز هو حافظ الكتاب بالعبري .

  9. حظنا هباب في حكامنا العرب لا هم يحكون لغات أجنبية ولا هم يعرفون لغتنا العربية بينما الإيراني ( ما أريد اجيب اسمو أخاف يطلع لي في الظلمة ) ههههههه يحكي عربي احسن منا واسمعوه يخاطب المصرين :

    1. سيدة صلعة Come on
      ليس دفاعا عن العرب بقدر ماهو قول ل كلمة الحق
      الرجل يقرأ من الورق ولايحكي بطلاقة و طبعا دة يفرق كتير
      و لا اريد ان اذكرك الحروف هي هي ?

      1. سيدة شرمين
        ي صاحبة الشعر الغجري المجنون الذي يسافر لآخر الدنيا …..
        انهم مصيبة يتكلمون عربي من الورق ومت غير ورق اي الحب عليك مكتوب وغير مكتوب ههههههه ونحنا حكامنا هبل يكتبون لهم بحركات هههههههه اعرابية فتحة ضمة حتى يعرفون يقرؤها وهم حمير وخذي شوفي الفديو سلمان ما قادر يقرأ ماهو مكتوب في الورق ما تجين نصير شيعة حتى نحكي لغات هههههه ؟ ويطلع لنا شعر عمودي هههههههه
        http://youtu.be/Hl1_P4a0Mak

  10. لهاالدرجه كلامي ازعجك يا مدام صلعه ..لدرجة جايبه فيديو لهاالسفيه وتقولين انه يتكلم احسن منك !! هههه الحمد لله والشكر

    لكن هل تعلمين بأن اللغه العربيه ممنوع التكلم فيها في مدارس الاحواز ؟
    وهل تعلمين أيضا أن النطق بالعربية محظور في الدوائر والشركات الحكومية ..!
    لذلك كلامه بالعربيه ماهو الا نفاق كسائر تعاملاته ..
    أضيفي هذا لمعلوماتك يا سيدة صلعه ..

    1. سيدة مماتي
      اعترف ان قولك ان الملك سلمان يحفظ القران لم يستفزني فقط انما اوقف ما تبقى من شعري ومشاعري.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *