ذكرت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على حقل عجيل النفطي غربي مدينة تكريت من مسلحي داعش.
وقالت مصادر إن القوات الأمنية تمكنت من الدخول إلى الحي العسكري في قضاء الدور وقامت بعملية تطويق للمجمع السكني استعدادا لاقتحامه.
وأشارت المصادر إلى نجاح الأجهزة في استعادة السيطرة على حقل عجيل النفطي غربي مدينة تكريت بعد معارك خاضتها القوات الأمنية ونجحت  في طرد مسلحي داعش الذين كانوا يسيطرون عليه.
في غضون ذلك، تواصلت العمليات العسكرية في محافظة صلاح الدين ومن عدة محاور مستهدفة تجمعات لتنظيم داعش.
وقالت مصادر عسكرية إن القطعات العسكرية باتت تقف على مشارف قضاء الدور جنوبي مدينة تكريت، وفي موازاة ذلك تحركت قوات أخرى باتجاه ناحيتي العلم والمعتصم بغية تطويقهما واقتحامهما.
وتعرضت نقاط تفتيش تابعة للجيش على مقربة من جامعة تكريت إلى هجوم مسلح نفذه مسلحو داعش، أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين.
واستمرت المدفعية العراقية في قصف بعض الأحياء في المدينة بشكل مركز من دون الإشارة إلى وقوع خسائر في صفوف المسلحين.
 حملة أمنية بالأنبار
إلى ذلك، أطلقت قوات الأمن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على ناحية كرمة الفلوجة التابعة لقضاء الفلوجة شرقي محافظة الأنبار من قبضة تنظيم داعش.
وفي بيان صدر عن وزارة الدفاع جاء فيه أن قوات الجيش مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تقدمت صباح الخميس باتجاه الناحية عبر قرية الصبيحات والجسر الملحق بها، محققة تقدما طفيفا عبر هذه المحاور.
وأعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، الأربعاء، عن مقتل “خبير التفخيخ” في داعش أبو حمزة العيساوي و20 من معاونيه في ضربة جوية للتحالف قرب الفلوجة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *