وجه شيخ الأزهر بيانا إلى الزعماء العرب الذين سيعقدون السبت، مؤتمر قمة في مدينة شرم الشيخ المصرية على ساحل البحر الأحمر، عبر فيه عن فخر الأزهر بما اعتبره “إشراق يقظة عربية تلوح في الأفق” ونهوض عربي جديد على أيدي قادة الأمة في الدفاع عن بلادهم والذود عن أوطانهم، بحسب ما ذكر البيان الذي نقله التلفزيون الرسمي المصري.

وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في بيانه “لقد استعاد العرب قوتهم، واجتمعوا على قلب رجل واحد، وفتحوا صفحة جديدة في الشرق الأوسط، واصبحوا الآن قوة رادعة يحسب لها الحساب في مواجهة التحديات والمشكلات التي تمس من قريب أو من بعيد كيان الأمة وحاضرها ومستقبلها.” بحسب نص البيان.

وعبر البيان عن تقدير الأزهر لهذه الرسالة غير المسبوقة “التي تضع حدا حاسما وسريعا لكن من يسؤول له غروره العبت بوحدة الأمة والتدخل في شؤونها، واللعب على وتر الفتنة الطائفية والمذهبية، واستغلال ضعاف النفوس وشرائهم لبيع أوطانهم وولاءاتهم للأخر المتربص بهم، وهؤلاء لا يدركون أنهم سيكونون أول صيد يفترسه هذا الوحش الغادر الذي لا يوقفه عند حده إلا لغة القوة ووحدة العرب وردع سلاحهم.”

وعبر الأزهر في بيانه عن فخره “وهو يرى إشراق يقظةٍ عربيةٍ تلوح في الأفق وبدأتْ خيوطها المتينة تُنسج في الاجتماع التاريخيِّ للقمَّة العربيَّة الذي يعقد اليوم برئاسةٍ مصريةٍ في شرم الشيخ، والذي ندعو الله له مِن كلِّ قلوبنا أنْ يوفِّقَ قادتَه إلى تحقيق آمال الشَّعب العربيِّ وأمانِيه في أنْ يكون شعبًا متَّحدًا قويًّا اقتصاديًّا وعسكريًّا وحضاريًّا.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. فعلا اثلجوا صدورنا بهذا الموقف البطل في ردع مليشيات ايران الارهابية في وطننا العربي .
    ونتمنى الاكثر في ردع المليشيات الاخرى ويصبح لها هذا الموقف عبره لم يعتبر .

  2. الف مبروك وبحضوركم تزدان الافراح الزعماء العرب وماذا عن زعيم العراق الكردي هل تشمله دعواكم

    1. إذا حب أهلا و سهلا
      لكن حاليا الأكراد يتسلحون من إيران لذلك لا أظن كان ليأتي
      لكن وقت يتم التخلي عن إيران كما صار في السودان أهلا و سهلا
      إيران و حليفتها إسرائيل هم أعداء الأمة 😉

  3. قال تعالى : ( بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى) يعني تحسبهم في صورتهم مجتمعين على الألفة والمحبة ، أما قلوبهم فشتى ؛ لأن كل أحد منهم على مذهب آخر ، وبينهم عداوة .

  4. فرحان على شنو يا شيخ النفاق ؟
    توحد العرب على قلب رجل لواجد لقتل بعضهم وفرحان حضرتك بهذى الخيبه !
    لو نايمين أحسن لهم لكن تزعزع الكراسى أيقض الحكام من نومهم ؟

  5. هااااااااااااها على من يضحك صاحب العمة مادامت الجهود لم توجه لصالح فلسطين فطز وألف طز ………………………….. الجزائر

  6. إخوة يوسف عادوا من جديد، ولكن هذه المرّة لم يرموه بالجب حيّا،ً بل كانوا هم الذئب والدم على قميصه .

  7. عندما كان الحوثيون يقتلون ويقاتلون أهل اليمن ويستولون على البلاد ما كان الشيعة يتكلمون عن قتل العرب والمسلمون بعضهم بعضا وكأن اهل السنة في اليمن هم من المريخ والسيخ، واليوم أصبح قتال الحوثيين وهم أقلية ومنعهم من الاستيلاء على كامل اليمن هو اقتتال العرب والمسلمين بعضهم بعضا !!!
    لقد بدأ الحوثيون القتال فهل يلام من يرد السلاح بالسلاح والاعتداء بالاعتداء والسن بالسن والعين بالعين والبادئ أظلم. تريد إيران بواسطة الحوثيين أن تسيطر على بوابة البحر الأحمر لتكون لها الورقة الرابحة التي تحصد كل الأوراق على طاولة اللعب.وهذ غباء منها، فلن تسمح لها لا دول المنطقة التي ستضرر بذلك ، ولذلك لم نرتلك الدول تتدخل هكذا في سوريا مع أن إيران تدخلت هناك بقوة أكثر فما يحدث في سوريا لا يهددها مباشرة اللهم إلا الأردن..ولن تسمح لها القوى الكبرى التي تلعب على نفس طاولة اللعب . تلك الدول الكبرى كان وما زال من صالحها أن تتدمر سوريا وأن تخرج من معادلة الصراع العربي الإسرائيلي، ولذلك لم تمد يد العون رغم الخطوط الحمراء للسوريين الثائرين على نظام هو الحامي الأكبر لإسرائيل، نظام قدم لإسرائيل هضبة الجولان وجنوب لبنان على طبق من ذهب، نظام كان له الفضل في جعل جبهته مع اسرائيل متنزها للجنود الإسرائيليين رغم ادعائه بالممانعة والمقاومة. نظام يريد أن يحول سوريا من دولة اسلامية محافظة وكانت كذلك قبل حزب البعث ونظام الأسد إلى دولة علمانية ينتشر ويستشري فيها الفساد المالي والأخلاقي وما يتبع ذلك من غفلة عن اسرائيل. نعم لقد شعرت أمريكا والغرب أنه إذا سقط نظام بشار بسرعة ربما تتحول من دولة حامية لإسرائيل إلى دولة قد تشكل خطرا عليها سيما وأن معظم الفصائل المقاتلة لنظام بشار لها طابع إسلامي ، ولذلك كان إقحام داعش ومنحها الصفة الإسلامية المنحرفة (قطع رؤوس وإحراق بشر واسترقاق النساء وفرض الجزية ومحاربة الكفار…إلخ)بما يجعل المبرر الأمني والديني الذي يمنع تلك الدول من تسليح أي طرف في سوريا خشية وقوع السلاح في أيدي أولئك الذين يقطعون رؤوس مواطنيها يتغلب ويعلو فوق المبرر الأخلاقي الذي يدعوها للتدخل، وبما يجعل نظام الأسد الشر الأدنى الذي لا بد منه. لقد تلاقت مصلحة إيران مع مصلحة الدول الكبرى بما فيها أمريكا والغرب واسرائيل وروسيا في سوريا ولذلك تركت الدول العظمى لإيران المجال للتدخل في سوريا لأن الحية الكبيرة الشديدة السم لا تخاف من الحية الصغيرة ذات السم الضعيف. سم ضعيف لا يؤثر على القوى الكبرى ولكنه للسوريين سم زعاف كم قتل منهم ، ومنعت أمريكا الدول العربية وتركيا من التدخل الفعال ضد نظام بشار اللهم إلا بما يسمح لاستمرار الصراع. أما في اليمن فقد تعارضت مصالح أمريكا والغرب مع مصلحة إيران واجتمعت مع مصلحة الدول العربية ولذلك استطاعت الدول العربية أن تحصل على الضوء الأخضر في اليمن نفسه الذي حصلت عليه إيران في سوريا. لقد استعملت إيران الجوكر( الشيعة العرب وغيرهم من الشيعة وعلى رأسهم سيد الجواكر حسن ) على طاولة اللعب في سوريا وحاولت أن تستعمل الجوكر في اليمن ولكنها لم تعلم أن قوانين اللعبة في اليمن لا تسمح باستعمال الجواكر. ولدعاة ومدعي المقاومة لو لم تكن إسرائيل تأمن الجانب الإيراني لكانت طائرات التحالف الأمريكي الإسرائيلي الغربي ما تزال تقصف مدن إيران جزاء اقترابها من حدود إسرائيل. كان من مصلحة إسرائيل ومن ورائها أمريكا الإبقاء على نظام بشار وإذا لم يكن ذلك ممكنا فتدمير ما يمكن تدميره في سوريا حتى لا تقوم لها قائمة ولم يكن من الممكن لأسباب دعائية الوقوف مباشرة معه فتغاضوا عن مطامع إيران فيها خوفا من أن يستولي على حكم سوريا قوم شرفاء لا يخافون في الله لومة لائم.

  8. من المضحك المبكي أن يُقال لرجل يقف ويقف أمامه عدو له لا يحرك ساكنا ولا يشهر في ذلك الوقت سلاحا وجاء أحد من خلفه يطعنه الطعنة تلو الأخرى، يجب أن توفر قواك للعدو الذي أمامك وكأن الذي يطعنه من الخلف صديق ولو كان مسلما ولو كان عربيا. ومن المضحك جدا أن يلام إذا التفت لرد اعتداء من يطعنه في ظهره. العدو الإسرائيلي الذي أمامنا لا يدعي صداقتنا ولا يجمع بيننا دين ولا دم ، وهؤلاء الذين يطعنوننا من الخلف يدعون أن دينهم ديننا وكثير منهم دماؤهم من دمائنا. الله أكبر على عوج المنطق. أما إخوة يوسف أولاد يعقوب نبي الله يا وهب فلو علموا بالمذهب الشيعي لاتبعوه ليتعلموا كيف يكيدوا كيدا أعظم ولكن الله إكراما لأبيهم رحمهم واستغفر ربه لهم وغفر يوسف وأصبحوا الأسباط، أما أنتم فإكراما لأبيكم ابن سبأ وكيده للإسلام فقد لا تجدون تلك الرحمة، ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصحكم، إن كان الله يريد أن يغويكم هو ربكم وإليه ترجعون. وعندما تأتون إلى حوض الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم فستشهد عليكم ألسنتكم وأيديكم بما اقترفتموه بحق أزواج النبي وزوج ابنتيه عثمان ووالدا زوجتيه ووزيريه وصاحبيه في الدنيا وجاريه في القبر أبا بكر وعمر رضي الله عنهم وأنتم تطمعون فيقول لكم أتطعنون بهم وتطمعون بكرمي وشفاعتي وسيذكركم بقوله ؛ إن الله تعالى اختارني واختار لي أصحابا فجعل لي منهم وزراء وأنصارا وأصهارا فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه يوم القيامة صرف ولا عدل؛ وبقوله؛ الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه؛ ولكي لا تقولوا ماعلمنا بذلك فهاكم فاقرؤوا ما قال وافعلوا بعد ذلك ما شاءت لكم أهواكم أو ما هداكم إليه الله أو أضلكم به. وما من عذر لكم إن لم تنتهوا

  9. انت بتحكي من كل عقلك يا شيخنا؟ مين هذا الي عامل حساب للعرب؟ اسرائيل و الا US؟؟ اجتمعوا على قلب رجل واحد و راحوا يقصفون شجرات القات في اليمن !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *