أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة الأربعاء، أن نقص الأموال سيكون له أثره على حصص الغذاء التي تقدم للاجئين السوريين في لبنان هذا الشهر وربما يؤدي إلى خفض كل المساعدات التي تقدم إلى 440 ألف سوري في الأردن الشهر المقبل.
وقال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي في بيان “حين اعتقدنا أن الأمور لا يمكن أن تسوء أكثر اضطررنا مرة أخرى إلى إجراء مزيد من الخفض”. وقال “اللاجئون يكافحون بالفعل للتعامل مع القليل الذي يمكننا تقديمه”.
وقالت وكالات المساعدات التابعة للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي إن المناشدة لتقديم 4.5 مليار دولار للتعامل مع أزمة اللاجئين السوريين في عام 2015 لم تحقق سوى أقل من الربع مما وضع ملايين الأشخاص الضعفاء عرضة للخطر وأدى بالفعل إلى خفض في المساعدات الحيوية.
وقالت الوكالات والمنظمات الشريكة إن نقص التمويل يعني أن 1.6 مليون لاجيء قلصت مساعداتهم الغذائية هذا العام وأن 750 ألف طفل لايذهبون إلى المدارس ودعت الدول إلى تنفيذ تعهداتها.
وقال برنامج الأغذية العالمي إن كل لاجئ سوري في لبنان سيحصل الآن على 13.50 دولار للإنفاق على الغذاء في شهر يوليو. وتحتاج المنظمة إلى 139 مليون دولار لمساعدة نحو أربعة ملايين لاجيء سوري في الأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا حتى سبتمبر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تقلصت المعونات قبل 4 اشهر للاجئين السوريين باللاردن وصُرفت هذا الشهر وستُلغى للاسف الشهر القادم والمشكله ممنوع السوري يشتغل بالاردن وممنوع من المسعدات ومطلوب منهُ دفع ايجار بيت واطعام اولاده !
    كيف هالمُعادله ؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *