وافقت لجنة الحريات المدنية والعدل وشؤون الداخلية بالبرلمان الأوروبي، على تقرير، يوصي بإلغاء تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي “شنغن” لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة -بحسب صحيفة البيان الإماراتية.
وقالت ماريا جابريلي، عضوة لجنة الحريات -التي أعدت التقرير- في اجتماع اللجنة، إن الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع أوروبا، ولا يوجد خوف من الهجرة غير القانونية، كما أن مواطني الإمارات يأتون إلى أوروبا للأعمال أو السياحة أو العلاج أو الدراسة.
وأكدت أن الإمارات ستلتزم بمعاملة مواطني الاتحاد بالمثل، فيما يتعلق بالتأشيرات.
وقال مسؤول من المفوضية الأوروبية، خلال الاجتماع، إن المفوضية تحبذ إلغاء التأشيرة بالنسبة لمواطني الإمارات، لتكون بذلك أول دولة عربية يحق لمواطنيها دخول دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة دخول.
وبهذا القرار، سيكون بإمكان مواطني الدولة، حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية، السفر إلى 34 دولة أوروبية لقضاء مدة 6 أشهر في كل سنة، على ألا تزيد مدة البقاء عن 90 يومًا في الزيارة الواحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. برافو الامارات كُل يوم تتقدم للامام , بس الخوف يضموها للاتحاد الاوروبي من كثرت الاوروبين الي فيها 🙂
    بدبي صعب تشوف اماراتي مواطن

  2. للتذكير فقط ;
    منطقة شنغن (بالإنجليزية: Schengen Area) هي المنطقة التي تضم 26 دولة أوروبية، والتي ألغت جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينهما. وهي بمثابة دولة واحدة لأغراض السفر الدولي، مع وجود سياسة تأشيرات مشتركة. وسميت بمنطقة شنغن بعد أن تم الانتهاء من اتفاق شنغن. ألغت الدول في منطقة شنغن الرقابة على الحدود الداخلية مع أعضاء دول شنغن الأخرى، وتعزيز الرقابة على الحدود الخارجية مع الدول غير الاعضاء في شنغن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *