دافع الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد عن جيشه الذي تعرض لانتكاسات خلال الفترة الأخيرة، معتبرا أنه يواجه نقصا في الطاقة البشرية وقد يضطر للتخلي عن مواقع بهدف الاحتفاظ بمناطق أخرى أكثر أهمية في الحرب ضد المسلحين، بينما رأى أن الحل السياسي “عديم المعنى” .

https://www.youtube.com/watch?v=H3ldAbosR3g

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون أن الجيش قادر وكل شيء متوفر لكن هناك نقصا في الطاقة البشرية. وقال إن الجماعات التي تقاتل للاطاحة به تلقت دعما متزايدا من الدول الراعية لها في اشارة إلى دول منها تركيا والمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة في قصره بدمشق صباح اليوم الأحد، وقال الأسد إن الحديث عن حل سياسي للأزمة “أجوف وعديم المعنى”، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يؤيد أي حوار سياسي حتى لو كان له أثر محدود على حل الأزمة.

واتهم الأسد المعارضة الخارجية بما أسماه النياح والبكاء المتصاعد منذ عام 2013، وقال إنها لم تحصل على ما أرادات لأنها تابعة للغرب، مضيفا أن “أسيادكم يستخدمونكم كالورقة وسيرمون بكم إلى سلة المهملات”.

وشدد الأسد على وحدة سوريا قائلا “نخوض حربا إعلامية نفسية تهدف لتسويق وترسيخ فكرة سوريا المقسمة إلى كيانات من خلال تكرار مصطلحات طائفية وعرقية”، مؤكدا أن سوريا يجب أن تبقى موحدة لكل السوريين.

وتعليقا على صعوبة الأوضاع المعيشية، قال رئيس النظام، الذي بات يسيطر على أقل من نصف مساحة البلاد، إن الحياة تتوقف تماما في الحروب، وتنقطع خلالها مقومات العيش، وبالرغم من الاختناقات التي حصلت لبعض الخدمات الأساسية فإنها تعود في غضون أيام، حسب قوله.

وعلى الصعيد الدولي، قال الأسد إن الدعم العسكري الإيراني اقتصر على الخبراء، بينما تقاتل المقاومة اللبنانية مع قواته، وذلك في إشارة لمليشيات حزب الله اللبناني. وأضاف أن “الدول التي تساند الجماعات المسلحة كثفت دعمها لها وتدخلت مباشرة في بعض الأماكن”.

وقدم الأسد شكره لإيران وروسيا والصين على جهودهم في المحافل الدولية، كما قدم شكره لحزب الله لما يقدمه من “تضحيات”.

ت

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. اول شي لعنة الله على هالسحنة القبيحة المسودة من غضب الله وان شاء الله اخر ظهور بحياتك يا ملعون ……
    كالك لب ظهرت لكي تنبح
    يا ابن المتعه . . . لن تفلح
    تاريخك . . . أصبح مهزله ً
    وحروفك مسخره ٌ تصدح
    فاجمع قطعانك ياهذا
    لن تنجح ابدا لن تنجح
    فعواءك لن يجدي نفعا ً
    ووحوشك بالشارع تُذبح
    هو رأسك مطلب ُ ثورتنا
    حتى برحيلك لن نسمح
    في الشام ستُرفع ُ رايتنا
    لم يبقى سوانا في المسرح
    عهد ُ التصديق .. لقد ألغي
    فلماذا في وهمك تسبح ؟
    أطبيب عيون .. أم أعمى
    قد ثار الشعب على المذبح
    سترانا في حلمك دوما ً
    كابوس ٌ صعب ٌ أن ينزح
    فالقي ببيانك .. أضحكنا
    ماضر الك لب ُ .. إذا ينبح ….

  2. كلامك صحيح ياسيادة الرئيس يااأسدنا لا عاد يوجد حل سياسي وغير القوة وقتل الأ ر ها بيين لايوجد مخرج
    وبالنسبة للمجرمين هم السعودية باالدرجة الأولى وخصوصاً السعوديين الذين ذهبوه للجهاد في فلسطين عفواً في سوريا وماشاء الله جيشنا نازل فيهم تفعيس متل الصراصير
    لن نسمح لأي إر ها بي بلالخروج غير فطيسة إلا اذا كان حظه حلو وهرب قبل فوات الأوان
    نحن معك وإلى الأمام يارئيسنا وياجيشنا وسننتصر بإذن الله عاجلاً ام أجلاً ….

  3. في البدايه وقبل ابداء رايي يجب ان ااكد بأنني لست من أنصار هذا الرئيس او غيره..ولست من أنصار اي حزب او طائفه .. ولست حتى بالخبيره السياسية .. إنما مجرد مطلعه بشكل معتدل فقط لأكون على تواصل بشكل او بااخر مع ما يحدث حولي ورأيي ليس الا شخصيا جدا ومبنيا على أسس عقليه وفهم متواضع ليس الا .. في رايي لو نظرنا للامر من الجانب المنطقي والقليل من بعد الأفق وتسائلنا “ما الذي سيحدث عند سقوط هذا الرئيس..بشار الأسد؟؟” ..هل سيعم الأمن والسلام؟ هل ستعيش سوريا في رخاء؟ هل ستختفي تلك التنظيمات وتلك الأحزاب ويحل محلها الإخوة والتسامح بين أبناء الشعب السوري؟ ..هل ستكون هناك فرصه لانتخابات شريفه تأتي برئيس اخر متفق عليه ليحكم البلد ..ام ان أولائك اللذين يسمون أنفسهم تنظيم الدولة الاسلاميه وغيرهم من الطامعين سيتقاتلون من اجل الحكم كما حدث في كثير من الدول ألعربيه؟ ..ماذا عن المعارضه واستنجادها بالغرب وغيرهم..ألن يكون لهولاء نصيب من الخير والله اعلم بما يطالبون؟! .. ألن تصل الأوضاع في سوريا الى ما آلت اليه ليبيا قبلها واليمن الان؟ ..وفي نظري ان الامر حتى اكثر تعقيدا بشكل كبير في سوريا! ..لماذا ينظر الشعب السوري الى العمله من وجه واحد فقط ولا يرفعون رؤوسهم ليرو ما دار ويدور حولهم ؟ ..من اللذي يحرض ويدعم بهذه الصورة الكبيرة وله كل هذا الصبر والاصرار على إسقاط النظام وما هي مصلحته؟ ..أليس من الأفضل ان يقبلو الحوار وان كان في الوقت الراهن لحقن الدماء ولم الشمل والوحده لمحاربة التنظيمات والأحزاب من من هم اكثر خطوره على أمن سوريا بل والعالم العربي اجمع ثم يتفرغون بعدها لاسقاط هذا النظام او يتعاهدونه تاليا بالانسحاب بِعد ما سببه من قتل ودمار؟ ..الا يجدون أبدا اي وسيله او حل اخر غير إسقاط هذا الرئيس ونظامه بالرغم من كل ما يحدث ام ان أمن الوطن والمواطن ليس ضمن مخططاتهم ؟ .. اصبح من الجلي جدا انه لن ينسحب من كرسي الحكم وما زال متمسكا بِع ..وان حدث فمن الواضح ان ذلك لن يكون قريبا ..وأن حدث فماذا ستكون النتائج؟ ..اساله كثيره تجعلني احتار في وضع سوريا واتمنى ان اجد لها ردا!!..أين الصواب وأين الخطا ؟ .. ربما هو حال الساحه السياسيه بشكل عام ..فيها الكثير من الحيره و تجعل المواطن العادي في خوف مستمر على مستقبل وطنه وشعبه وامته والله وحده المستعان.

  4. قُمْ وَغادِرْ يا بشار= إنّ إيران بانتظارَكْ
    .
    ساعَة ُالصِّفر ِاستَدارتْ = لَنْ يُنَجِّيك َاعتِذارَكْ
    .
    لا تقلْ ما كُنت ُ أدري = قالها مِنْ قبلُ جارَكْ
    .
    كُنتَ تَدريْ..( ولتموتوا ) كانَ بالأمْس ِشِعارَكْ
    .
    قد سَلبْتَ النَّومَ مِنَّا = ====وا تَجرَّعْنا مَرارَكْ
    .
    .قَد قَتلتَ العزَّ فينا = ===مُطلِقا ًفينا عِيارَكْ
    .
    نصف قرن ما انتَصَرنا = ماضِيا ًفينا انْتِصارَكْ
    .
    إن نَسينا..كيف َنَنْسىْ = ==حين أسْلمتَ جِوارَكْ ؟
    .
    لَم تُراعي الله َفيهم ===== ضارِبا ًفيهِمْ جِدارَكْ
    .
    جُرْحُهُمْ ما زالَ فينا = =نَحنُ مَنْ عِشنا حِصارَكْ
    .
    قد فَرَرْنا الأرضَ بَحثا = لم نَرى عارا ًكَعاركْ
    .
    لَو بَذلتَ الفرات دَمَّا = =ضِعْفه ُلَنْ يمْحُ عارَكْ
    .
    فَلتُقمْ هيَّا وغادِر = ====وارتديْ الآنَ خِمارَكْ
    .
    كَمْ حَمَدْنا الله أنَّا = ====قَدْ شَهِدْناه اندِحارَكْ
    .
    باسْم رَبِّ الناس أِقسِم == ساعَة ُالسَّعد فِراركْ
    .
    يوم إعْلان ِانتحارَكْ = عيدُنا الأضحى المُبارَكْ
    .
    لعنك الله يابشار ولعن ===كل من حبك وزارك

  5. يتألم كل عربي ومسلم وشريف في العالم كثيراً
    لرؤية هذه المشاهد المروعة والمفزعة، التي مهما حاول الطاغية بشار أن يخفيها عن العالم، بادعاءات ومبررات،
    إلا أن الحقيقة التي يدركها الجميع أن هذا النظام تمادى وبوحشية في طغيانه وإبادته للشعب السوري الطامح للحرية والكرامة والعيش بسلام.
    .
    .
    .إن طاغية سورية المعتوه بشار المصاب باضطراب عقلي ونغسي وانفصام عن الواقع

    جمع كل أمراض الطغاة وشذوذهم وانحطاطهم الذي جعل منه الطاغية الاستثناء بين كل طغاة التاريخ…
    .
    .
    أتطاع هذا الطاغية المجنون بمساعدة إيران وحزب الله
    كيف يقتل السوريين بالرصاص والطائرات وصواريخ سكود والبراميل المتفجرة والحصار والتجويع والبرد والتشريد والتدمير المنهجي لشعب ودولة في واحدة من أحط الجرائم وأكثرها وحشية وهمجية في التاريخ الإنساني….
    .

    إن سوريا اليوم برجالها المخلصين وشبابها المكافح الحر تحتاج إلى دعم قوي وفاعل وسريع من شرفاء العالم،
    لإسقاط نظام اعتمد على الذبح بدم بارد والقتل والإهانة، وتدليس الحقائق على حلفائه على مدى أكثر من أربع سنوات
    وسعى لاستصدار قرارات أعطته الفرصة للمزيد من الجرائم بحق المدنيين.

    وأمام هذا الإجرام بحق شعب أعزل يواصل شعب سوريا النضال بما لديه من وسائل متاحة،
    .
    لن ينسى التاريخ أن يذكر تخاذل بعض حكام الدول العربيه والأسلاميه في الوقوف بقوة أمام هذا الطاغيه وترك شعب سوريا الأعزل يواجه مصيره ..كما تركوا شعب فلسطين أيضا
    بل الأن يحاصروه …
    .
    ولكن سوف ينجح أبناء الشعب السوري الحر والفلسطيني في أسترداد حريته وكرامته ..بعزيمتهم الثابته وإيمانهم بالله

    فلننتظر الغد
    وإنه بإذن الله لقريب

  6. إلى الزميلة ليلى: أنت قلت عن بشار المجرم ما يلي : (( كلامك صحيح ياسيادة الرئيس يااأسدنا ))

    وأنا أقول لك: طالما أن بشار هو أسدكم فلماذا لم تظهري أي احترام له حين طلبت أنا منك أن تذهبي وتطلبي منه المساعدة بدلا من أن تطلبي مني أنا المساعدة ؟ لماذا عندما احتجت لي لم تظهري أي احترام لبشار أسدكم ؟؟

  7. قصدك لا يوجد حل لاستمرارك متربع فوق رؤوس خرفانك الا بإبادة الشعب السوري الحر

  8. سءال لماذا يبقى بشار والسيسي والمالكي؟؟؟. جواب: بسبب الاٍرهاب. ما في اي سبب تاني، شعب مصر على حفة الانفجار من السيسي ولولا كذبة الاٍرهاب لخرجو عليه. شعب أمريكا ايضا مرهق ويعمل ليلا نهارا ولم يعود شعب مترف ابدا. وصابرين على حكومتهم لانها كل يوم والثاني تخترع كذبة جديدة عن الرهاب. والارهاب داءما وأبدا يأتي من مسلمين. حكومة السعودية والإمارات بيقولولك احنا رعاة الاسلام وهن الاسلام ورب المسلمين ونبيهم بريءين منهم. ايران الشيطان الأكبر هاهم شالو عنها الحصار ويعطوها كل ضو اخضر. ولا حد بقللي عاصفة الحزم تحارب ايران . تركيا تعمل لمصالحها ومصالحها فقط. افيقو يا عالم نحن تحت مؤامرة دولية ماسونية عربية غربية خبيثة غرضها محاربة الاسلام والإبقاء على من يحكمونا وإنهاك شعوبنا. انهاكنا نفسيا وماديا وعقليا. لا تعليم لا طموح لا عمل. حتى تبقى شعوبنا تحت الجزمة ولا حد يتنفس ولا يطّلع منا علماء . شبابنا صارو يحلمو بالزواج ولا يجدوه لانو ما في عمل وفي نفس الوقت بيفتحو التلفزيون بيلاقو تشليح وانحطاط ما بعده. انحطاط. ما معنى هذا؟؟؟ ولماذا ؟؟؟.

    1. كان لازم تقوم ثورات وكان لازم امريكا تقف ظاهريا مع الشعوب..وكان لازم تكون النتيجة هي الفشل..سيناريو مكتوب بالحرف الواحد وبيطبق تطبيق حرفي. قبل الثورات ما كان في ارهاب بالشكل الحالي شعوبنا كانو على حفة الانفجار , عايزين ديمقراطية وعيشة كريمة وتعليم وعمل, مطالب عادية لاي انسان .. لكن هيهات يحققو لنا الانسانية !! دعمو الثورات, دعمو الاخوان, ثم افشلو الثورات وجعلو الاخوان احقر في نظر الناس من الشيطان نفسه. لم يكتفو بذلك طبعا.. صدرو الارهاب وكثرو الارهابيين ودعموهم بالمال والسلاح واخترعو ارهابيين جدد وقتل ودماء وفيديوهات مفبركة و و و . اوهمونا واوهمو العالم اننا يطاردنا الموت بسبب الارهاب وليس لنا منفذ سوى الوقوف وراء اولاد الحرام اللي بيخكمونا..اوعك حد يقول تعليم, شغل, مساجد, مدارس… مش فاضيين لكل ده وازا بدكم اتبرعو لده من جيوبكم!!!!!

      1. شعب الامارات هو الشعب الوحيد المترف. كلهم كم من واحد. يعني لو اشتركو عشر اشخاص عندهم دخل كويس يقدرو يصرفو عليهم.. غير هيك الامارات وتحديدا دبي لازم تبقة منارة الدعاااارة في عالمنا العربي الجميل جدا

        1. تبقة= تبقى.. وللمعلومية الاماراتيين لا اسمع, لا اتكلم , لا ارى هههه. ليش يا ترى????

  9. وهل مكافحة الإرهاب تبيد شعب كامل ! ولا اوامر من ايران إبادة كل عربي مسلم سني ؟؟؟

  10. اهلًا عزيزتي optimism كلامك صحيح أكيد في شعوب أبيدت بالجهل والفقر والهجرة … وانا تعليقي على الموضوع الغبي يقول مكافحة الإرهاب وهو قتل ملايين من شعبه بأوامر إيرانية بحجة الإرهاب عمل إبادة ابن الحر ام ! الله يكون بعون الشعوب من الحكام الانذال
    تحياتي لكي ويسعد أوقاتك

  11. “شعب الامارات هو الشعب الوحيد المترف” ..هل هذا مدح ام حقد وغيره وحسد ؟؟!!!! ..نعم مترفون والجميع مثلك ومثل غيرك يحسدونهم …لماذا؟؟ ..لان لديهم حكام حقيقيون يعرفون كيف يكون الحكم ..حكام تهمهم مصلحة شعبهم في المقام الاول .. إرضوهم فرضو عنهم .. الدعاره هي لمن يطعن في الآخرين زورا وبهتانا وهي ولمن يتحدث عنها يا متخلف ..والإمارات وحكامها وكل إماراتها ومدنها هم تاج على راس كل عربي وكل دوله عربيه تحلم ان تصل الى ما وصلت اليه الإمارات ..ولن تفلح طالما فيها امثالك من الحاقدين ..والإمارات التي تتحدثين عنها هي اكبر داعم ومغيث لبلدانكم وشعوبكم ودائما تعطي دون ان تنتظر اي مقابل ..وها هم شهدائها يصلون بالتوابيت بشكل يومي …من انت لتأتي وتتفوه بهذا الكلام الفارغ وتنكر فضلها عليك وعلى كل العرب ..وها هم أبناء بلدك من لاجئين ومقيمين يعيشون على ارضها وينعمون بخيراتها معززين مكرمين (وكأنها بلد اللي خلفوهم) بعد ان نفتهم بلدانهم وأصبحوا بلا ماوى..الإمارات هي اول من فتحت لهم ذراعيها واستقبلتهم بصدر رحب ..فلتفكر الف مره قبل تنطق بحرف من اسمها على لسانك القذر ..ايها الناكرون للفضل والجميل ..لم يأخذكم الى الهاويه الا هذا التكبر والغرور والحقد ..اللهم لا شماته!

    1. بلا إمارات بلا بطيخ. حكومة الإمارات تآمرو مع اسرائيل على شعب غزة وانكشفو وطلعت ريحتهم. مالي في الشعب انا كل شعوب العالم فيها الصالح والطالح. الي في الحكومة وحكومتكم سياستها الخارجية صهيونية بامتياز.

  12. انظروا معي كيف تغير أسلوب الزميلة ليلى معي حين احتاجت مني المساعدة وانظروا كيف أنها أصبحت مطيعة جدا وخانعة جدا حين احتاجت مني المساعدة:

    أولا: حين احتاجت مني الزميلة ليلى أن أساعدها كتبت لي بمنتهى الأدب قائلة لي ما يلي : (( عفواً أرجو منك ان تساعدني وشكرا مسبقاً ))

    فكما تلاحظون فهي أخذت ترجوني وشكرتني بشكل مسبق وبدأت كلامها بالعفو لأنها في حاجة لي .

    ثانيا: أعطيت أنا الزميلة ليلى لكمة تعليمية على وجهها وطلبت منها أن تكتب اسم دينها بشكل صحيح فدينها هو الإسلام وليس الأسلام كما كتبته هي, فانظروا كيف أنها زادت خضوعا وخنوعا لأنها في حاجة لمساعدة مني فردت قائلة لي بكل خضوع وخنوع ما يلي :
    ” طيب ماشي متل مابدك ممكن تساعدني”

    وأنا أقول: لقد أصبحت الزميلة ليلى مطيعة جدا جدا جدا لأنها في حاجة إلى مساعدتي وهذا النوع يتمسكن لغاية ما يتمكن فأين كرامتك يا زميلتي ليلى ؟ وأن لسانك السليط ؟ وأين ألفاظك الوقحة ؟ لقد بلعت ليلى كل هذا لأنها في حاجة لمساعدتي .

    ثالثا: لم أعرها أنا أي اهتمام بل طلبت أنا منها أن تطلب المساعدة من رئيسها بشار قائلا لها ما يلي : (( اذهبي لرئيسك بشار لكي يساعدك ))

    فماذا كان رد الزميلة ليلى عاشقة رئيسها بشار حين طلبت أنا منها أن تذهب لرئيسها بشار لكي يساعدها ؟ هل أظهرت أي احترام لبشار ؟ هل قالت لي بشار أحسن منك ؟ لا لم تقل لي ذلك لأنها بحاجة لي فزادت أدبا وخضوعا وخنوعا قائلة لي ما يلي : ” وهل يوجد في الدين حين يطلب أحد ان يشرح له شيئ أن يقول له اذهبي لرئيسك بشار لكي يساعدك ممكن تقول لي بأي أية قرأنية وبأي حديث مكتوب اذهبي لرئيسك بشار لكي يساعدك”

    وأنا أقول : ما شاء الله تعالى فقد أصبحت الزميلة ليلى تتكلم في الدين أيضا !! ولقد زادت إيمانا حين احتاجت مني المساعدة .

    رابعا: ومع ذلك لم أعرها أي اهتمام وهي تترجى وتتمسكن وتتلون لأنها في حاجة لي وثم بعد أن أنقذتها زميلتها وأعطتها ما تحتاجه انقلبت الحرباء ليلى قائلة لي ما يلي : ” لك يخرب بيتك شو غبي ”

    والسؤال لمنعدمة الكرامة الحرباء ليلى : إن كنت تؤمنين بأن الشخص الذي يكلمك غبي فكيف تطلبين منه أن يعلمك ويساعدك قائلة له ما يلي : (( أريد منك معلومة صغير صديقة مسيحية سألتني لماذا الخمر محرم عليكم في الأسلام فقلت أنه محرم وطالبتني بأية في القرأن تحرمه فقلت لها غداَ سأرد عليك ))؟؟؟

    أرادت الزميلة ليلى أن تتمسكن لغاية ما تتمكن ولكني لم امكنها من مبتغاها لكي تعرف مكانتها ومستواها العلمي المنعدم وأخذت الزميلة ليلى تترجاني وتطلب مساعدتي مرارا وتكرارا ولكني لم أعرها أي اهتمام لكي تعرف مكانتها ومستواها المنحط لذلك فلتسمح لي زميلتي ليلى أن أهديها هديتها فهي أولى الناس بها لأن هديتها تعكس مستواها تماما .

    1. شو قصتك ياعبد الله الشيعي لاحق صرماااايتي شو بالظاهر حابب حطها بتمك لتسكوت ولا أنت بتحب هالشي
      على كل حال أنت عوي أد مابدك

      1. عبد الله الشيعي لعلمك بشار الأسد صرمايته بتشرفك وبتشرف كل عيلتك من كبيرهم لصغيرهم

    1. اكيد تتكلم على العاهرات لأنك عايش بينهم والعاهرة هي أمك التي خلفت حمار متلك فلاعتب عليك من هذا الكلام لأنك تربيت عليه ….

  13. اكولك بنت الحما ر اروح انام اربح لي بدل ما اشوف بالحلم صورة الشيطا ن اللي تشبهينله هاهاها

    1. عالسريع روح عالحظيرة وندفس فيها مع أهلك بكونوا سبقوك ثاني مرة حاول ماتتأخر عليهم..

  14. تاج على راس كل عربي وكل دوله عربيه تحلم ان تصل الى ما وصلت اليه الإمارات /////////////////////

    يا ترى وش كان الثمن يا ولاد زايد ؟
    لكن على الأقل حكامكم (مهما كان الثمن و التنازلات) عملوا للمواطن الاماراتي صورة و قيمة (آخرها تسافروا بعض دول أوروبا بدون تأشيرة, كلامي ماهو عالتأشيرة بس ع مدلولها او ما تعنيه) … نحن حكامنا باعونا ب بلاش!
    فهنييئا لكم و بالعكس ما نحسدكم بل نفرح لكم
    ^_^

  15. قال داعم ومغيث قال. يدعمونا من هنا ويتآمرون علينا من هناك. ما بدنا هالدعم من اصله.

  16. رحت الإمارات ووالله وانا في المطار شفت المعاملة السيءة للعرب ولمن اجا دوري حطيت الجواز الامريكي في وجهه فتحول فجاة من شخص عديم الاحترام الى شخص محترم. بلد المعيشة فيها غالية لابعد الحدود كل هذا علشان يبنولهم كام من برج. نفس الشيء ينطبق على قطر. الحين يجيني حدا قطري و ما نخلص اليوم.

    1. رغم أني مقتنعة بجوابي عن الامارات لكني اتفق مع بعض كلامك اختي Optimism
      سمعت عن عنصرية بالخليج (حتى فيما بينهم!) .. الله يهدينا جميعا و نتوحد كشعوب والله ما لنا غير بعض فالغرب يتلاعب بينا

      1. هذا اللي بحاول اقوله من زمان.. كل واحد ماسكني في كلمة بلدي وبلدي وكلهم ماكليين هوا ههههه

  17. كمل المشوار يا بشار !!!
    هذا إنت الحمدلله كملت 5 سنوات صدمت فيهم كل العالم بقدرتك على البقاء فى الحكم ؟
    تشرد وتيتم وإنتقتل ولجأ نص الشعب السورى كمل بعد 5 سنوات علشان نخلص من النص الثانى بفضل أمريكا والمقاومه !!!!
    ويطلع واحد يقول لك ( بدنا حريه ) ؟
    كنتوا أحرار فى زمن الدكتاتوريه وستكونون عبيد فى زمن من يدعى الحريه !!

  18. صراع علي السلطة بين دكتاتور ومعارضة عميله ..صراع دمر البلاد والعباد
    نجحت المؤامرة ولا عزاء للمغفلين

    1. يسعد مساك دكتورة كيفك
      والله كلامك صحيح ومن هلأ ورايح لح امشي على نصيحتك …تحياتي لك

  19. شيطا نة تسولف ويا عا هرة كال شنو تنصحها كال كبري دماغك هاهاهاها عسى ربي يكسر دماغك
    ودماغها يا كثر نفاقكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *