أكد مصدر للتحالف لقناة “العربية” أنه تم قصف مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية تحدت الحظر اليوم الثلاثاء.

وذكر المصدر أن الطائرة دخلت اليمن من جهة عُمان في مخالفة لخط سيرها.
وأضاف أن التحالف لم يقصف الطائرة المدينة التي تحدت الحظر خشية سقوط ضحايا.
وفي مداخلة مع قناة “العربية”، أكد العميد ركن أحمد عسيري، مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي، أن التصرفات الإيرانية صوب اليمن غير مسؤولة.
وذكر أن محاولات تواصل جرت مع قائد الطائرة الإيرانية المدنية عبر مطار جدة ومطار مسقط، موضحا أن قائد الطائرة رفض الاستجابة إلى أي تحذيرات بالامتناع عن الهبوط في صنعاء.
وأوضح أن قرار قوات التحالف كان هو قصف مدرج مطار صنعاء الذي كان مخصصا لهبوط الطائرة، ما دفع قائد الطائرة إلى تغيير مسارها والعودة إلى إيران.
وميدانيا، حققت المقاومة الشعبية في محافظة شبوة اليمنية تقدما ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح باتجاه مدينة عتق مركز محافظة شبوة التي يسيطر عليها الحوثيون.
كما شنت المقاومة الشعبية بالمنطقة الوسطى بأبين هجوماً واسعاً على ميليشيات الحوثي وصالح في لودر وكبدتهم خسائر فادحة حيث لقي ما لا يقل عن ١٢ حوثياً مصرعهم في الهجوم.
وفي جبهة عكد – أمعين تضيق المقاومة الخناق على ميليشيات الحوثي وصالح المتحصنة هناك، وتقترب من السيطرة على بلدة العين.
وإلى ذلك، قتل 18 شخصا وجرح العشرات في المواجهات بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش وبين الحوثيين بمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.
وأفادت مصادر محلية أن جبهة صرواح غرب محافظة مأرب تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يسلم ايديكم وينصركم يارب …ايران متل الصهاينة المكر والخداع بدمهم لذلك لازم تبقوا حذرين وما تسمحولهم بإدخال اي طيارة لنجدة اتباعهم الانجاس بحجة الإغائة والانسانية …
    .هههه عم يعووا ليل نهار ورح يموتوا لأنهم مكبلين متل شياطين رمضان ومو قادرين يعملوا شي ل اذنابهم المجرمين باليمن …لذلك فرصة امسحوهم من اليمن

  2. أوكلوا على الله يا أهل اليمن يا سلالة الأنصار ولقنوا عاهرات ايران والخائين لله والوطن والأمانة درسا لن ينسوه ويذكره التاريخ لكم ، ان عصابات إجرامية شهرتها ايران والمحروق المخلوع اللص المرفوض من الشعب اليمني الذي جوعه وكدس الملائي لعنة الله عليه ، ًالأوباش الحصة المتنين الوسمين الحشاشين الذين نردهم المخلوع بالسلاح الشعب اليمني ليروعوا به الآمنين يحسبونها سهلة . لا تأخذكم رحمة بالخائنين وان متن فالجنة متواكم وهم الى جهنم لأنهم هم الباغون ويريدون نشر دين الشرك والكفر وعبادة الأموات والقبور ودين مزيف لم ينزل بها الله من سلطان اقتلوهم قاتلهم الله وكل الجيوش العربية معكم

  3. ايران لاتريد الخير لليمن
    هي تريد تدمير اليمن وتدمير بنيته التحتيه ولو كانوا يريدون الخير للتزموا بالقوانيين التي طلبتها الحكومه الشرعيه وضرب المدرج خطوه جيده لمنع التصرفات الاجراميه الايرانيه بامداد الحوثيين بالسلاح واليمنيين اليوم خرجوا في امريكا يرددون ياسلمان دوس دوس وان شاء الله السعوديين واليمنيين وكل المسلمين الشرفاء يدعسوا الصفويين واذنابهم

  4. تعامل ذكي مع تصرف ايران الارعن !!
    ايران تحاول جر التحالف العربي لقصف الطائره المدنيه ..التي قد تكون محمله بأسلحه او قد تكون محمله بموطنيها فهم لا شيء عندها !!
    كي تؤلب الرأي العالمي ضد التحالف .. وتتهمه بقتل المدنيين!
    لكن على مين !!

  5. قال قائد الطائرة الإيرانية التي منعت من الهبوط في مطار صنعاء، إن السلطات السعودية طلبت منه الهبوط في مطار سعودي.

    وقال الطيار الإيراني بهزاد صداقت، إن الجانب السعودي وبعد دخول الأجواء اليمنية بـ 15 دقيقة قام بالاتصال بالطائرة وأمرها بالابتعاد عن الأجواء اليمنية.

    وأضاف بهزاد: “كانت إجابتنا للجانب السعودي بأننا في الأجواء اليمنية ولا علاقة للأمر بالسعودية، وحمولة الطائرة معروفة وأننا على استعداد للإجابة عن كل الاستفسارات في مطار صنعاء”، مشيرا إلى “أننا وبهدف تطمين الجانب السعودي قلنا لهم إننا أيضا على استعداد لإخضاع الطائرة للتفتيش في مطار صنعاء”، على حد قوله.

    وقال إن الجانب السعودي و”بعد سماعه لردنا استخدم لهجة التهديد، بأن طائرات حربية ستعترضنا”.

    وأشار إلى أنه و”بعد لحظات ظهرت طائرات حربية في الأجواء مقتربة جدا من الطائرة الإيرانية، حيث طالبتنا بالهبوط في مطار بالسعودية، لكن الكادر الإيراني في الرحلة قرر تجاهل هذا الطلب حيث توجهنا إلى مطار صنعاء، وفي هذه الأثناء انقطع الإرسال مع إيران، وفيما كنا نهم للهبوط في مطار صنعاء وإذا بعدة صواريخ وقنابل تستهدف مدرج المطار ما أجبرنا على العودة والانصراف من الهبوط فيه”.
    …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
    ..مسا الخير للغالية اماني …يارب تكوني بخير ….هالأخبار اللي عم تجي من اليمن وسوريا عم تشرح صدورنا وتسعدنا ..يارب تجعلها بداية لنصر العرب والسنة في كل مكان في سوريا واليمن والعراق ونهاية لإيران المجرمة واذنابها ..ربنا يرد كيدهم لنحورهم ويجعل تدميرهم من تدبيرهم

  6. مساء الورد عزيزتي ..
    يارب يانور الله يزيح الغمه ويفرجها على سوريا واليمن والعراق وعلى كل مسلم .. ومتفائلين خير بإذن الله ..مابعد الضيق الا الفرج من رب العالمين بإذن واحد احد..

  7. قال ايه عشان في طائره ايرانيه حاولت الهبوط بدون اذن
    احترمو عقولنا يا اولاد ال …..
    ماكنتم تضربو الطياره الايرانيه بدل ما تحطمو مطار بالكامل
    ام انكم لا تجرءون الا على الشعب اليمني
    ….
    تخيل حارس مسبح قام بتحطيم المسبح عشان في حد بده يدخل يسبح بدون اذن
    هذا الذي تريد ان تقنعنا به السعوديه وفاكره الناس اغبياء مثل مواطنيها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *