عاد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، لينتقد إعلان السعودية استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن إيران أدت واجبها بتحذير السعوديين من العواقب المترتبة على قرارهم.

قال سلامي لصحفيين محليين في مدينة مشهد، الأحد: “لقد أنذرنا السعوديين وأتممنا الحجة عليهم، وهم يعلمون بأن المنطقة ستشهد أحداثا مفجعة ومؤلمة إذا ما تدخلوا في سوريا،” على حد تعبيره.

وأشاد سلامي بما لقبه بـ”الانتصارات الأخيرة” في الأراضي السورية، مشددا على أن جميع العمليات التي نُفذت في الدولة التي مزقتها الحرب الأهلية والإرهاب كانت “ناجحة” على حد زعمه. كما توقع “المزيد من الانتصارات على عصابة داعش” في الأيام المقبلة.

ومن جانبه، أدلى قائد الحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، بدلوه، قائلا إن “الدول التي تريد إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة قوى المقاومة ستحصد الهزيمة حتما،” واعتبر أن ما وصفه بـ”الهزائم المتتالية” في سوريا قد “أخلى حسابات الطرف المقابل.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أن المنطقة ستشهد أحداثا مفجعة ومؤلمة
    ++++++++++++++++++++++++++++++
    قتل و تهجير ملايين السوريين في دول الشتات ألم تكن أحداث مؤلمة ؟؟؟؟

  2. مستحيل تتدخل السعوديه بسوريا بري منفرده , ممكن تتدخل بامولَها وسِلاحِها نعم لكن بقواتِها امر مستبعد والله اعلم طبعا

  3. ريتكم تدخلوا بجهنم عن قريب ليش انتوا شو دخلكم يا يا ولاد ال ك لب بسوريا …صرتوا اوصياء على سفيه الشام بشارون ..!
    من كتر عوائهم هالكم يوم هنن وبوطين وتهديدهم صار عندي يقين انهم ميتيتن من الرعب والقهر من تدخل السعودية وتركيا بالحرب .
    ..هنن رغم قصف روسيا الوحشي والهمجي وحشد كل هالمرتزقة المجوس ما عم يقدروا يتقدموا الا بطلوع الروح و بعدها بكم يوم بترجع المعارضة تستعيد المناطق اللي احتلوها فكيف اذا تدخلت دول تانية ..ان شاء الله قربت نهايتكم يا اقذر المخلوقات على الأرض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *