رد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعدالدين الحريري، بعنف على خطاب أمين عام حزب الله، حسن نصرالله ليل الثلاثاء، مؤكدا أن الأخير يتعامل مع “عاصفة الحزم” باعتبارها “هزيمة شخصية له وللمشروع الإيراني باليمن” مضيفا أن نصرالله يتصرف كما لو أنه “القائد الفعلي للحوثيين”، محذرا إياه من توريط لبنان في الحروب الأهلية بالمنطقة ومن المواجهة في القلمون على الحدود السورية.

وقال الحريري، في سلسلة تغريدات أعقبت خطاب نصرالله إن الأخير: “يتناول الموضوع اليمني كما لو كان يتحدث عن الضاحية او النبطية ويتصرف كما لو أنه القائد الفعلي للحركة الحوثية،” مضيفا: “الاهتمام المثير لنصرالله بالملف اليمني، يؤكد المتداول من أن إيران كلفته شخصياً منذ سنوات مسؤولية رعاية التنظيم الحوثي المسمى أنصار الله.”

ورأى الحريري أن مصلحة لبنان “بند أخير” باهتمامات نصرالله “بعد مصالح إيران في اليمن والعراق وسوريا” مضيفا أن الدولة اللبنانية “مشطوبة من عقله” وحزب الله “هو البديل عنها وسيقوم مقامها في الذهاب إلى الحرب في القلمون” وتابع بالقول: “يقول نصرالله إن الذهاب إلى حرب القلمون أمر محسوم، وهو من يرسم حدود العملية وزمانها ومساحتها.. ونحن نقول للسيد حسن، أنت تكلف نفسك بمهمة لا اخلاقية ولا وطنية ولا دينية. انت تتلاعب بمصير لبنان.”

وحض الحريري نصرالله على الانسحاب من الحروب الأهلية العربية باليمن والعراق وسوريا “إذا كان يخشى من مخطط أميركي لتقسيم البلدان العربية” كما يزعم مضيفا: “أليس هو (نصرالله) شريك في تلك الحروب ويعد الشعب السوري بالمزيد منها ؟! آن الاوان بساعة للوعي يا سيد.”

وكان نصرالله قد تحدث عبر شاشات التلفزة اللبنانية من مكان وجوده غير المعلوم، زاعما أن السعودية فشلت بتحقيق أهدافها بعملية عاصفة الحزم مضيفا: “نحن أمام فشل ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح أيضاً، كما هاجم المواقف الأمريكية حيال العراق، مدافعا عن حكومته وقوات “الحشد الشعبي” المكونة من ميليشيات شيعية. كما نفى وجود النظام السوري بموقف عسكري وسياسي محرج بعد سقوط مدن بمحافظة إدلب بيد المعارضة المسلحة.

كما أشار نصرالله إلى نية حزبه خوض مواجهة في منطقة القلمون الحدودية مع سوريا، قائلا إن ذلك يهدف إلى “دفع الخطر عن لبنان وشعبه” على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مابينعتب عليك ياحريحري مهما تكلمت وهي مامتك شوفها مع مين قاعدة وهذا يدل على تربيتك

  2. ليلى وما هي المتعة عندكم؟ هل قرأت في كتبكم الصحيحة وعن مراجعكم الكبار أن المتعة أفضل شئ في دين الشيعة؟, روي عن جعفر الصادق :- ” أن المتعة من ديني ودين أبائي , فمن عمل بها عمل بديننا , ومن أنكرها
    أنكر ديننا , واعتقد بدين غيرنا , والمتعة مقربة إلى السلف وأمان من الشرك , وولد المتعة أفضل من ولد النكاح ,ومنكرها كافر مرتد , ومقرها مؤمن موحد , لأنه له في المتعة أجران , أجر الصدقة التي يعطيها للمستمتعة , وأجر المتعة ”
    تفسير منهج الصادقين ( الملا الكاشاني ) [ ج2 ص 495 ], الشيعة دينهم الكذب والحقد والغدر والخيانة,دين الشيعة مؤسسها ابن سبأ اليهودي, أين كانت الشيعة في زمن الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام,اذا الدين عند الشيعة هي الكذب والتقية,والتقية نفسها هي الكذب والمراوغة, فلا تستغربوا من فبركة الصور والاقوال.

    1. لك ياحمااار ياأبن الحماااار أنا لست شيعية ولك تضرب منك لهم أصلاً مو أوسخ من الشيعة إلا أنتم ومو أوسخ منكم إلا الشيعة أنتم اوسخ من بعضكم البعض وأنا هنا اتكلم على الذين يستخدمون الطائفية من الطائفتين ….. فهمت ولا أرجع عدلك

  3. هذه أخلاق الشيعة اليهود, عندما يهزمون لاترى أعينهم الحقائق ويشتمون يمينا وشمالا, وهم يفبركون الاقوال الكاذبة ولاحياء عندهم ولا يخجلون من شئ, طبعا كيف يخجل شخص يسهل له الزنا تحت عباءة المتعة؟ أنا أستغرب حتى الاوروبيين ليس لهم الا زوجة أو صديقة,ولكن في دين الشيعة تجاوزوا الاوروبيين, فالشيعي له أن يتزوج أربع نساء دائمات,وله أن يتمتع بمئات النسوة في نفس الوقت, ما هذا الدين يا عالم, وهل تستغربون عندما يتحول بعض الشباب المغرر بهم الى دين الشيعة؟ وهل علمتم ما الهدف من تحويل دينهم؟ الشيعة يستغلون الجنس لجذب بعض الجهلة ليتشيعوا, وهم يملاؤون الدنيا صراخا وعويلا بتحول سني الى شيعي, وهناك بعض الفيديوهات تتكلم الفتيات عن المتعة ولماذا هم شيعة.

  4. هل تعلمون أن اليهود يريدون السيطرة على المناطق الباقية لدولتهم المزعومة بواسطة الشيعة؟وهل تستغربون من هذا الكلام؟ طيب لماذا لايحارب الامريكان كل هذه العصابات الشيعية المنتشرة في العراق وسوريا واليمن ؟وهم يقتلون الابرياء والاطفال والنساء, هل ترك الامريكان طفلا سنيا لم يحاربوه ولم يقصفوه بالطائرات المسيرة؟ هل ترك الامريكان جماعة سنية تصل الى الحكم من دون محاربتها واعلان الحرب عليها وتصفيتها تحت حجة محاربة الارهاب؟هل وصل جماعة سنية الى الحكم بواسطة الانتخابات أو الانقلاب أوغيرها؟لماذا اذا أتوا بالخميني الى دفة الحكم في ايران؟ ألم يأتوا به بطائرة فرنسية وحماية أمريكية؟ لماذا تقصف أمريكا القاعدة في اليمن وتترك الحوثي في وقت يحتل الحوثي اليمن ويشرد ويقتل أهلها, لماذا تقصف الطائرات الامريكية القاعدة وداعش وغيرهم في العراق وسوريا وبجانبهم العصابات الشيعية المنتشرة يقتلون وينهبون أهل السنة؟ هل بقي من معتوه يصدق الروايات الايرانية وأذنابها من عداوة ايران والغرب واليهود؟ هل تصدقون أن حزب اللات فعلا تحارب اليهود؟لا والله هم يد اليهود الطولى,وهم الذين سيكونون سببا في وصول اليهود الى بقية المناطق من دولتهم المزعومة لا سمح الله ,هذا اذا لم يقم الامة الاسلامية كرجل واحد ويهدموا أسوار اليهود والرافضة معا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *