قالت وزارة الداخلية السعودية، إن منفذ التفجير الانتحاري في مسجد بمحافظة القطيف، والذي أسفر عن مقتل 21 شخصا، سعودي الجنسية ينتمي لخلية موالية لتنظيم “داعش”، ويدعى صالح القشعمي، وكان مطلوبا للأجهزة الأمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية (لم تسمه) القول إن الشخص الذي أقدم، أمس الجمعة، على تفجير نفسه بحزام ناسف بين المصلين بمسجد الإمام علي بن أبي طالب (مسجد شيعي)، ببلدة القديح بمحافظة القطيف يدعى صالح بن عبدالرحمن صالح القشعمي.

وقالت الوكالة إن منفذ التفجير، الذي نتج عنه “استشهاد 21 وإصابة 101 مواطناً من المصلين”، سعودي الجنسية “من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج”.

وأوضح المتحدث الأمني أن الخلية تم اكتشافها منذ أيام وقبض على 26 من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية.

وأشار إلى أن “المعمل الجنائي من خلال فحص العينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع ( آر دي اكس)”.

وأضاف أن نتائج التحقيقات أسفرت عن ثبوت تورط 5 من عناصر هذه الخلية الإرهابية في جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات أمن المنشآت بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوب مدينة الرياض في 8 مايو/آيار الجاري ونتج عنها مقتل جندي يدعى ماجد عائض الغامدي.

ونشرت الوكالة السعودية أسماء المتورطين الخمسة، بالإضافة لأسلحة تم ضبطها بحوزتهم شملت رشاشات وبنادق وذخيرة ومواد تدخل في صناعة الخلائط المتفجرة.

كما نشرت أسماء باقي أعضاء الخلية الإرهابية الـ 21 موقوفا قالت إنهم “يتبنون فكر تنظيم داعش الإرهابي”، وقاموا بالدعاية له وتجنيد الأتباع خاصةً صغار السن, وجمع الأموال لتمويل عملياتهم، ورصد تحركات رجال أمن وعدد من المواقع الحيوية.

وكان تفجير انتحاري، استهدف مسجدًا للشيعة ببلدة القديح بمحافظة القطيف، شرقي السعودية؛ ما أسفر عن سقوط 21 قتيلًا، وإصابة 101 شخص.

وأعلن حساب على موقع “تويتر” منسوب لتنظيم “داعش”، مسؤولية التنظيم عن التفجير، موضحًا أن منفذ التفجير يدعى “أبو عامر النجدي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ما ينرادلها علم وفهم وتحري
    اكيد منفذ العملية حيكون سعودي وداعشي بامتياز
    اكيد ما حيكون لا بوذي ولا سيخي ولا مسيحي ولا حتى ملحد

    1. في كثير مسلمين عقولهم للاسف ارهابيه ولكن ايضاً يوجد كثير من امثالك بجميع دول العالم , وهذهِ عينه كحلي عينك بشوفتهم , مش غلط شوفي الفيديو كُله ولكن ركزي ابتداء من الدقيقه 1:40 وبعدين تعالي اتفلسفي بتعليقاتك المسمومه يا كوبره .
      https://youtu.be/ZLcMZH8Jzm0

      1. بالذمة مو خجلان من نفسك
        جايبلي فيديو سخيف زيك وبتشبهو بالانتحاري السعودي اللي قتل العشرات وهم بيصلو وهم اصحاب بلد ايضاً لمجرد انهم من الشيعة
        فاسكت واحفض ماء وجهك لان الفيديو اللي نشرته وخليتني اكحل عيوني بشوفته يدينك ومايخجلني بشيى على الاقل هم لم يقتلو المصلين ولم يفجرو مساجدكم في بلدهم
        العمى شو حجتك سخيفة يا مفلس

        1. يا كوبره الفيديو الي نشرتو رداً على تعليقك المسموم فقط وما له دخل بموضوع التفجير .
          يشهد الله اني كما احتقر شخصك لابعد الحدود لاني على ثقه انك اسوء خلق الله .
          انقلعي

          1. على فكره انا اخجل بس اتناقش مع بشر اما امثالك وامثالك من هم على شاكلتك فيشحد الله اني اكتب لهُم باصبعي الوسطاني تقديراً لهم .
            للمره الثانيه انقلعي

          2. هو باين جداً يا تافه لابعد الحدود بانك تخجل ترد على شخصي والدليل انك لمجرد ما شفت تعليقي تعقبتني لانه امثالك من ( الرجال ) في هذا المنبر صارو كثار حدث ولا حرج من من لا شغل لهم ولا عمل غير بس انهم يراقبو النسوان في تعليقاتهم وييشتمو فيهم
            العمى ياكرهي لاشكالك
            روح ولي

    1. بتستهزىٰي فيا فخامتك !
      طيب حليها سموك وافقعي عين الغول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *