كشفت وزارة الداخلية السعودية، إحباطها لنوايا داعش بتنفيذ سلسلة من الاغتيالات لعدد من العسكريين. وأعلنت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، القبض على 93 شخصاً من بينهم امرأة توزعوا عبر خلايا إرهابية جميعها تتلقى الأوامر من تنظيم داعش. وأتت عملية القبض وفقاً للبيان، في أوقات مختلفة، وفي مناطق متنوعة.
خلية داعشية أسمت نفسها بـ “جند بلاد الحرمين”
وأوضح البيان أن الخلية الإرهابية الأولى، أسمت نفسها بـ “جند بلاد الحرمين”، وتتكون من 15 شخصاً جميعهم سعوديون، وتم القبض عليها في 30 من ديسمبر (2014)، ويتزعمها شخص متخصص في صناعة العبوات المتفجرة، والبقية تنوعت أدوارهم، فمنهم من كلف بتنسيق نشاطات الخلية، وآخرين أوكلت إليهم الجوانب المالية والأمنية، فيما أوكل لأحدهم الجانب الشرعي ليتولى مسائل الفتوى لهم.
نفذوا تجارب حية لما صنعوه من متفجرات
وأضاف البيان “وقد كانت اجتماعات هذه الخلية تعقد في أماكن برية خارج منطقة القصيم، ثم انتقلوا إلى استراحة استأجروها لهذا الغرض، وحرصوا أن تكون في موقع آمن، حيث تلقوا فيها تدريبات متنوعة، منها صناعة الأكواع المتفجرة، إذ أجروا تجارب حية عليها، إذ نفذوا أحدها في حفرة داخل الاستراحة، وأخرى تمت على سيارة في منطقة صحراوية وذلك لاختبار قوة العبوة المتفجرة المصنعة”.
وزاد “كما تدربوا على الرماية بالأسلحة النارية في مواقع متعددة خارج العمران، استعداداً للبدء في تنفيذ عملياتهم الإجرامية، ومنها استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات”.
ولفت البيان إلى أنه من خلال التحقيقات مع تلك الخلية، تم ضبط وتحريز السيارة التي أجروا عليها تجربتهم، وتبين من فحص العينات المرفوعة منها ومن الحفرة الموجودة في الاستراحة آثار لعملية التفجير، بالإضافة إلى ضبط مواد كيميائية تدخل في تحضير الخلائط المتفجرة وأدوات مخبرية وكهربائية تستخدم في خلط تلك المواد وتجهيزها نشرات لكيفية إعدادها وأجهزة حاسوبية وهاتفية وكتب لبعض دعاة الفكر التكفيري”.
سعودي يتواصل مع داعش لتكوين خلية ويبايع أبوبكر البغدادي
وأكد البيان أنه في الأول من فبراير الماضي، تم القبض على سعودي في منطقة القصيم اتضح من المتابعة ارتباطه بعناصر من تنظيم داعش وتواصله معهم، بهدف الترتيب لتكوين خلية إرهابية، والاستفادة كذلك من خبراتهم في صناعة المتفجرات، وبعد إتقانه للجانب النظري انتقل إلى الجانب العملي، وتمكن من إعداد الخلائط وتصنيع الأكواع المتفجرة.
وأضاف البيان “وللتأكد من نجاحها أجرى خمس تجارب حية في مواقع مختلفة منها تجربة تمت على هيكل سيارة في موقع بري، تلتها تجارب أخرى أحدها قبض عليه وهو يقوم بتنفيذها”.
حدد أسماء رجال الأمن ورصد تحركاتهم من أجل اغتيالهم
وأشار إلى “أنه بعد القبض عليه أقر في أقواله على مبايعة أبو بكر البغدادي، وتخطيطه بعد انتهائه من إعداد العبوات الناسفة لاغتيال رجال أمن حدد ورصد مقرات سكنهم وطرق سيرهم”.
وأوضح البيان أنه “أقر أيضاً بمساهمته عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر معلومات تتضمن شرحا لطرق صناعة المتفجرات والتحريض على الأعمال الإرهابية والدعاية لها عبر معرفات في تويتر وهي ” ABOS ALEH-15، ABIB2007، ABIB2015، ABIB2001، ABIB2008، ABIB 2009″.
65 شخصاً سعوا إلى تنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية
ولفت بيان وزارة الداخلية إلى أنه في السابع من شهر مارس الماضي، تم القبض على 65 شخصاً في عدد من مناطق المملكة، جميعهم سعوديون ما عدا اثنين من حملة البطاقات، وآخر فلسطيني، وشخص يمني، مرتبطين بتنظيم داعش، ويخططون لاستهداف مجمعات سكنية وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، على غرار ما تم في حادثة الدالوة بالأحساء، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة.
وذكر البيان “لتحقيق تلك المخططات قامت هذه المجموعة بتنفيذ عدد من المهام، من أبرزها استقطاب وتجنيد الشباب خاصة صغار السن، ونشر فكر داعش الإرهابي والتركيز على التجمعات والملتقيات الدعوية للتأثير على مرتاديها من الشباب، وضخ الدعاية الإعلامية لنشاطات التنظيم من خلال مجموعات إلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتأمين أوكار للمطلوبين أمنيا، وإنشاء مواقع تدريبية داخل المملكة لمن يتم تجنيدهم من الشباب والتنسيق للراغبين منهم في الخروج إلى مناطق الصراع، وجمع الأموال لتمويل أنشطتهم، إذ ضبط بحوزتهم 56 ألف ريال، 1700 دولار أميركي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الحمدلله ..
    اللهم احفظ هذه البلاد وأهلها ..وأدم عليها نعمة الامن والامان.. ووفق ولاة أمرها لما فيه الخير والصلاح ..آمين

  2. الله يقويكم …ربنا يحفظ بلاد الحرمين من هالمجرمين ومن اتباع ايران لأنه الضربة باليمن مطير عقولهم لهيك حتماً رح يحاولوا يعملوا عمليات انتقامية ضد السعودية ….ربنا يرد كيدهم لنحرهم ويخلص بلادنا من داعش وايران واذنابها هم سبب كل علة .
    تحياتي للعزيزة اماني

  3. آمين يارب ..الله يسمع منك يالغاليه
    تحياتي لك عزيزتي
    وتحياتي لام هكار ..ومنول اتمنى تكون بخير وسلامه يارب..
    وتحيه لسنفوره الأموره الجاسيه 🙂 🙂
    لاتحرمينا عزيزتي من تعليقاتك الرزينه والموزونه.. ازعل منك والله ^_^

    1. شُكراً عزيزتي أماني ، لم يخب أملي بكِ رغم أنه خاب بالكثيرين . تحياتي لكِ و للسيدة أُم هكار .

      1. هلا سنفوره ..ماجبت شي من عندي عزيزتي ..ووحده بأخلاقك مهي محتاجه شهاده مني او من غيري .. كتاباتك خير دليل على حسن اخلاقك وادبك ف الجريده ..ولا تهتمي لاي كلمه انقالت فيك وتأكدي ان كل واحد يتعامل بأصله ..
        تحياتي لك عزيزتي
        واسعد الله مساء كل الغوالي بالصفحه ..

  4. تحية لك عزيزتي الغالية اماني , الله يقويكم و ينصركم.
    تحية ل نور وانا مبسوطة اليوم لانو الاخبار بسوريا مبشرة وانشالله النصر قريب.سلامي كمان لام هكار حبيبتي.
    تحية خاصة للغالية المحترمة سنفورة واللي بتنور الجريدة بتعليقاتها وكلامها الرزين اللي ينم عن ثقافة عالية. سنفورة تبقي انتي الاجمل والاحلى لو شو ما صار. الله يحميكي

  5. ماشاء الله الحبايب مجتمعين
    تحياتي ل حبيبتي اماني و للعزيزات نور الشام و منال وسنفورة
    بتمنى تكونوا بخير انتو و احبابكم .. امين
    تحياتي لكم

  6. هلا بالغاليات
    متجمعين عند النبي ان شاء الله
    اتمنى ان يكون الجميع بخيرسنفورة لا اعرف ما حدث لكن اقول لكي كلمة فقط انتى من كثر كبر اخلاقكي و سمو اقوالكي اكيد اي كلمة بحقك لن تعطيكي حقكي
    و هاد صباط (حذاء بفم كل من يتجرأ عليكي و لو بنص كلمة سيئة.
    تحياتي لكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *