أعلنت السعودية أنها صنفت اثنين من قيادات تنظيم حزب الله اللبناني ضمن قائمة الإرهاب، وهما: خليل يوسف حرب، ومحمد قبلان.

وقالت في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، الأربعاء، “تم تصنيف القياديين منذ الثلثاء وذلك على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط، ولاستهداف أنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان، حيث تضمن التصنيف اثنين من كبار أعضاء حزب الله المسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سوريا منها مساعدة وإرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط”.

وشدد البيان على أن “السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء حول العالم للتأكيد على أن أنشطة حزب الله العسكرية والمتطرفة ينبغي عدم سكوت أي دولة عليها”.

وأضاف البيان “وطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها وفق نتائج التصنيف، وقد تم تصنيف الاسمين يوم الثلاثاء وفرض عقوبات عليهما استناداً لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله والمرسوم الملكي رقم أ/44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة للاسمين المصنفين وفقاً لأنظمة المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهما”.

في أول رد للحزب على هذه القرارات، قال الوزير حسين الحاج حسن: “مصدر الارهاب لا يحق لَهُ ان يتكلم عن الارهاب”، حسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. تعبير حزب اللات ينقعه ويشربه
    هم اهل الارهاب ومصدره عبيد الصفويين
    ومبروك تسجيل الاهلي لهدف التعادل ويارب يفوز ضد نفط ايران

  2. ليه قياديين بس!!
    المفروض الحزب بأكمله يصنف ارهابي ..فهو لا يختلف عن داعش الا بالتقيه !

  3. إلي Hassoun : أنت قلت ” حزب الله اشرف منكم يامصدر الاٍرهاب ”

    وأنا أقول لك : كيف يكون حزب الله أشرف منهم ومذهب حزب الله قائم على المتع الجنسية ؟ فمن أين لحزب الله الشرف وهم لا شغلة لهم سوى التمتع الجنسي في بنات الناس ؟؟

    فاقد الشئ لا يعطيه يا زميلي Hassoun

  4. والله انت يا مواطن عربي ولن أقول مسلم كيف تتهم الحزب بان ليس له شغله غير المتعه وهل رايته في معاركه يأخذ بنات للمتعه هناك كما يفعل داعش والنصرة وجهاد النكاح على مدار ألساعه وبالتوثيق وبشهادة النساء الذي اسرو او انضحك عليهم وجرو الى سوريا دون ان يعلمو انهم سيعاملون كالقطيع وان اتهام السعوديه عميله بني صهيون لقاده من حزب الله على قائمه الاٍرهاب شرف يناله حزب الله من دوله عميله وجبانه

  5. خليكم بجهاد النكاح بامواطن مسلم جزمة واحد من حزب الله تسوى شعبك السعودي الجنس كلو

  6. بس تنين …هو حزب الشيطان كلهم ارهابيين ويجب ابادتهم عن وجه الارض …الحمد لله كل يوم رجالنا الاحرار بيقتلوا كم فطيسة منهم وبيفرحوا قلبنا ..الله ينصرهم و يقويهم ويرجعوهم كلهم بالتوابيت على بلادهم …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *