أعلنت المملكة العربية السعودية مساء الثلاثاء، انتهاء العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، ضد جماعة “الحوثيين” في اليمن، وبدء عملية جديدة أطلقت عليها اسم “إعادة الأمل.”

وأكدت وزارة الدفاع السعودية، في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي، أن عملية “عاصفة الحزم”، أدت إلى “فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول المنطقة”، وأكدت أن الطلعات الجوية، التي تنفذها مقاتلات من السعودية ومن دول التحالف، تمكنت من “إزالة التهديد على أمن المملكة العربية السعودية والدول المجاورة.”

وأضاف البيان، الذي أوردته وسائل الإعلام الرسمية مساء الثلاثاء، أنه تم خلال العمليات، التي بدأت من 26 مارس/ آذار الماضي، “تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية، التي استولت عليها المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني.”

ومع انتهاء العملية العسكرية، التي استمرت لـ27 يوماً، قال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد أحمد بن حسن عسيري، إن قرار بدء “عاصفة الحزم” جاء بناءً على طلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لحماية الشرعية في اليمن، بعد سيطرة جماعة الحوثي على السلطة في صنعاء.

وأضاف عسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في إيجازه الصحفي الثلاثاء، أن قرار انتهاء العملية جاء أيضاً بطلب من الرئيس هادي، بعد القضاء على التهديدات التي تشكلها المليشيات الحوثية، سواء للشعب اليمني، أو للحدود الجنوبية للمملكة، وبعد تحقيق الأهداف المحددة مسبقاً للعمليات العسكرية.

وشدد على أن عملية “إعادة الأمل”، التي تبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، تتضمن عدداً من الأهداف، في مقدمتها منع الحوثيين من القيام بأي أعمال من شأنها تهديد المدنيين، وحماية الشعب اليمني، بالإضافة إلى استمرار عمليات الإغاثة الإنسانية، وكذلك استمرار الحظر البحري لمنع أي جهة بتزويد المليشيات الحوثية بالأسلحة.

وقال عسيري إن انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، وبدء عملية “إعادة الأمل” لا يعني وقف العمليات العسكرية، لافتاً إلى أنه سيتم استهداف أي تحرك يتم رصده للمليشيات الحوثية، كما تستمر القوات البرية في مهامها لحماية الحدود الجنوبية للمملكة، بالإضافة إلى استمرار العمليات البحرية في فرض الحظر على الموانئ والسواحل اليمنية.

وفي ختام إيجازه الثلاثاء، ذكر العميد عسيري أنه لن يتم عقد المؤتمر الصحفي بصورة يومية، كما جرت العادة خلال أيام عملية “عاصفة الحزم”، وقال إنه سيتم الدعوة الصحفيين لمؤتمرات لاحقة إذا استدعت العمليات العسكرية ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. الله يلعنكم قتلتم شعب كامل بس الله كبير وما بيضيع حق احد لك الله يا اليمن وانشا الله بينصرك على هؤلاء العملاء بني صهيون

  2. وأمتا بدكم تشرفونا لعندنا مشتاقين لكم كثيراً بس سؤال ليش من 4 سنين ماساويتوا عاصفة حسم وحزم مشان السوريين والله حرام تاركينهم لوحدهم
    نتمنى منكم ان تأتون لعندنا بس ياحسافة مالكم قدها….

  3. ههههه
    خيبة وفضيحة ما بعدها فضيحة خسارة وهزيمة ومليارات الدولارات أنفقت وقتلى سعوديون ناهيك عن آلاف الابرياء اليمنين ولم يحقق ال سعود المخانيث شيءا الا الخسران ! ولو اعطي اليمنيون والحوثيون عشر المبالغ التي صرفت على القنابل لدمروا بأنفسهم الاسلحة المتهالكة التي يملكها نظام صالح …..تأكلوا غيرها يا ال سلول والوهابية .

  4. شر البليه ما يضحك
    اي اهداف تلك التي تحققت
    لم يستسلم الحوثيين
    انتشرو اكثر في مناطق اليمن
    سيطرو على عدن وبقيه المناطق
    لم يعد الرئيس هادي الى اليمن
    …………….
    السعوديه هزمت كما هزمت اسرائيل بغزه

  5. أهم شيء أن تستمروا بقصف عملاء ايران كلما خرجوا من جحورهم وإبادة أكبر عدد منهم حتى يعودوا عن ظلمهم. أن شاء الله الشعب اليمني قادر على الدفاع عن نفسه عندما يدعم بالسلاح. حمير الفرس فقدوا اسلحتهم الثقيلة، لم يبقى سوى التنظيف. همتكم يا رجال اليمن. وفقكم الله.

  6. أل سعود يعلنون إنتهاء ( عاصفة الهزم ) بهزيمتهم وإبتداء مرحلة ( مالك أمل )!
    مثل ما قلنا أغبى قرار سياسى وحرب عبثيه بدأت فجأه وإنتهت فجأه لا يعرف لها هدف حقيقى حيرت كل الخبراء فى طريقة تنفيذها وإنتهائها !!
    بعد 26 يوم قتل فيها النساء والاطفال والابرياء وبقاء الوضع على الارض مثلما هو بسيطره شبه كامله للحوثيين يعلن آل موردخاى وقف الحرب بطلب من عبد ربه منصور وهو ما يزال خارج اليمن وبأن العمليه حققت أهدافها ؟
    تورط آل سعود فى هذه الحرب العبثيه التى لم تلاقى الصدى المطلوب فلا تأييد شعبى لها فى اليمن ولا فى السعوديه ولا حتى عند شعوب دول تحالف العار !!!!!
    تخلى الباكستانيون عن الحرب البريه ؟ والسيسى شارك مجبر أخاك لا بطل فالدعم الذى تلقاه من الخليج جعله محرج من رفض المشاركه فى حرب عبثيه وبذكاء فقد شارك شكليا ولم يدخل طيار أو جندى مصرى الحرب الفعليه لانه يحتاج لرضى قادة الخليج طمعا فى فلوسهم إللى زى الرز !! والمغرب كذلك لنفس السبب وبدأ التحالف ينهار أمام سلمان فلا مخرج له إلا بوقف حربه الهزليه لانه يعرف حظوظه فى الحرب البريه أصبحت شبه مستحيله !!!!
    ربما المنتصر الوحيد فى هذه الحرب هم الطيارون السعوديون حيث وعدهم الوليد بن طلال بهديه سياره بنتلى لكل واحد منهم ولكن هل تغفر لهم البنتلى الدماء البريئه التى أزهقوها ؟

  7. ما في تأيّيد شعبي بل استبدلوه بدعم بسيكولوجي للميديا وبعض الشخصيات المعروفة لايهام الناس
    شــفنا الاماكن المدنية التي قصفت وماتوا مدنيين حتى cnn بثت من هذا فخاف آل سعود ان تسحب امريكا البساط من تحتهم و تورطهم في حرب لا طاقة لهم بها!
    بالفعل حرب عبثية يا البلدوزر
    والله في خاطرنا شي يوم يغلط احد هاته الجيوش و تسير في اتجاه الأراضي المحتلة

    1. يا مسلمه
      فيه أحد يقتل سبب وجوده ؟
      شوفى تاريخ وجود آل سعود وتاريخ بداية بنى صهيون فى فلسطين وإنتى تعرفين السبب !!!

    2. غريب والله !!! .. وما شفتي الاماكن المدنية اللي قصفها النظام السوري والمدنيين والأطفال والنساء اللي ماتوا ؟!!!! .. بتحبي حطلك فيديوهات من هلق لبكره .. هاد عدا عن المجازر اللي شفتها بعيني وحصلت بمدينتي وآخرها لما سقط برميل على قبو في بناء تتخبى فيه عوائل واستشهد 12 شخص كلهم أطفال ونساء ؟!!!! … هدول ما بتشوفيهم ولا بيستدعي منك كلمة انتقاد لهيك نظام مجرم بكل أسمائك من وقت كان اسمك “فايزة ” وحتى هاد الاسم … اما حين يتعلق الأمر بالسعودية بتطلع الانسانية والرحمة والشفقة ورفض استهداف المدنيين مع العلم أنو مهما قتلت السعودية مدنيين ما بيطلع عشر اللي قتله النظام السوري من شعبه .. بس الكذب والنفاق واللئم والاجرام ماشي بدمكم … صدقيني ما رح ننسالكم ياها .. الله ينتقم منكم شر انتقام وتدوقوا من نفس الكاس يارب .

  8. لا تستعجلون غبار العاصفة لم ينقشع بعد المنتصر و المهزوم ستحدده الساعات المقبلة هناك صفقة سياسية بوساطة عمان و المنتصر هو من سيملي شروطه

  9. مساء الخير يا المالكى نضحك على حالنا ؟
    عن أى منتصر تتكلم ؟ مسلم يقتل مسلم علشان خاطر كرسى ؟
    دول تملك طيران حديث تهاجم جماعات لا تملك دفاعات جويه ولا حتى طيران حديث وكل ما تملكه خرده قديمه غير صالحه للاستخدام الادمى !!!!!
    نعم اتفق معاك بأن هناك صفقه سياسيه ما فيه أحد يعرف أسرارها تدخلت فيها روسيا وإيران وعمان ويمكن مصر لكن يبقى قرار الحرب قرار هزلى وعبثى !

  10. انتصر حزب اللات في 2006 بـ قتله 30 جندي صهيوني و بعض المستوطنيين و في المقابل خسر 1500 مقاتل و دمر لبنان ، و الآن السعودية مهزومة و هي من تملي شروطها ؟

    1. لا يا المالكى ما هكذا تورد الابل !! لا تخلط الطحين بالشعير ؟
      إعترفت بتعليقك بأن طرفى الحرب طرف مسلم وطرف صهيونى وهذا كفايه لادانتك !!!!!!
      حزب الله وحماس طرفان إنتصرا على إسرائيل لانها عجزت عن مواجة مقاتليهم وجها لوجه مجرد طيران يهدم البيوت والحجر ؟
      وتحالف العار فعل نفس الشىء ؟
      طيران يقتل الابرياء وهدم بيوت على ساكنيها والفيس واليوتوب قدامك صور الابرياء ؟
      هل هناك حرب بريه أو جيش عربى سيواجه الحوثيين لا أظن ؟
      وشوف قوة اسلحة تحالف العار وكم عدد القتلى من الحوثيين والمدنيين الابرياء بقوة سلاح الحوثيين الذى لم يستخدم حتى الان وعدد القتلى من العسكريين السعوديين على الحدود وداخلها !!!!

  11. يجب على نورت بالمزيد من هاته الاخبار
    حتى اني ظننت اليوم يوم خميس او ويك-آند
    يا المالكي احنا العرب نكذب على حالنا
    و جواب الاخ البلدوزر لم يترك أمامي شيء لأضيفه

  12. السلام عليكم يا البلدوزر
    السعودية لا يمكن ان تهزم في اليمن لأن اليمن كما قيل ارض سعودية و السعودية ارض يمنية فحين تدخل اليمن كأنك تدخل السعودية لذلك رأيت ايران الحزم لأنها مست السعودية مباشرة

    1. يا خوى يا المالكى
      مو قلنا هذا الكلام من البدايه بأن الشعب السعودى واليمنى شعب واحد إخوان ونسب لذلك ما كان فيه داعى للحرب من أساسه وكان هناك طرق ثانيه للى إذن إيران وليس قتل الابرياء !!
      وأظنك تذكر العام لما حاولت حكومة المملكه تطبيق ( السعوده ) على سوق الذهب وماذا فعل اليمنيون بالسوق بين ليله وضحاها خلت الحكومه تترك الفكره من أساسها ! فالاقتصاد السعودى قائم على اليمنيين بالاساس ولا مجال لمعاداتهم ؟

  13. من اهداف عاصفة الحزم تدمير مستودعات الاسلحة التي استولى عليها الحوثيين و عودة الشرعية المتمثلة في هادي و انسحاب الحوثيين من المدن ارى ان بعضها تحقق و هناك انباء عن انسحاب الحوثيين من الضالع و عدن عن اي هزيمة تتحدثون ؟

  14. شرعية ايه يالمالكي, الله يهديك
    هي فيه شرعية في العالم (بما فيها امريكا)
    القوى الكبرى تعيّن من يحكم بقوة السلاح

    1. و هذه الحرب تأديب للحوثي الذي ظن انه قوة عظمى و اجرى مناورة على الحدود السعودية

  15. نعم أنا معاك بهذى
    الحوثى ما يملك خبره سياسيه إنضحك عليه من على عبدالله صالح وإيران وإندفع زياده عن اللزوم لكن يبقى قرار الحرب غلط ؟

  16. مُستحيل ان تُحسم اي حرب جواً , البري هو الحاسم ولكن اكيد وُجدت ضغوط لوقف الحرب ولولا ان الجوي توقف مفعوله لما توقف ال سعود عن ضرب الحوثي , حرب مصالح ليس لها علاقه بالدين او بالقوميه العربيه , فخار يكسر بعضه

  17. المهم من هاد كله انه حسن تواليت سليل المجاري يزيد جنونه و بالتالي يزيد مفعول اللطم عنده هو و ال ك لاب اتباعه …
    اللهم اهلك حسن تواليت و بشار المجرم و كل من يؤيدهم
    اضن ان الاخت مسلمة هي نفسها الاخت اسمى و الله اعلم
    اعتذر لو انا غلطان.

  18. ههههه فهموا آل سعود انو ما خصُّن بالحزم قالوا خلينا بالامل والنعومة اشرفلنا

  19. عااااجل : دول التحالف تعلن انتهاء عملية “عاصفة الحزم ” لتبدأ عملية “اعادة الامل ”
    ورب الكعبة فطست على نفسى من الضحك امبارح
    انا اللى شايفاه ان الحوثيين بيحققوا تقدم على الارض وده باعتراف زميلى اليمنى السنى اللى بيدرس فى عين شمس
    بالمناسبة كان فيه استفتاء على موقع سكاى نيوز ارابيا “هل حققت عاصفة الحزم اهدافها ” و (لا) مكتسحة التصويت
    انتو بتضحكوا على مين ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *