قال الداعية الإسلامي، عائض القرني، إن عند السنة يعتقد أن الحسين قتل شهيدا، لافتا إلى أن علي بن أبي طالب أحق بالخلافة.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة القرني بموقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: “نحن أهل السنة نعتقد أن الحسين رضي الله عنه قُتل شهيداً مظلوماً ونلعن من قتله ونبرأ إلى الله ممن قتله.. نحن أهل السنة نحب آل البيت ونتولاهم ونرى لهم حق التقدير والحب والإجلال بلا غلوٍ فوق منزلتهم وهذا ما دل عليه الكتاب والسنة.. نحن أهل السنة نرى أن الحق مع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأنه إمام عادل من الخلفاء الراشدين وأنه أحق بالخلافة بعد الثلاثة من غيره.”

وتابع قائلا: “الذين يقولون أن أهل السنة ناصبوه فهذا ظلم عظيم وجور وبُهت وإفك، فنحن نبرأ إلى الله ممن يناصب آل البيت العداء ونتولى آل البيت ونترضى عنهم.. نحن أهل السنة وسط بين من غلا في آل البيت وبين من ناصبهم العداء فنحن نتولى آل البيت ونحبهم ولكننا لا ندّعي عصمتهم ولا نغلو فيهم ولا نعاديهم.. نحن أهل السنة نبرأ إلى الله ممن سب أمنا أم المؤمنين عائشة المطهرة المبرأة من فوق سبع سماوات ونبرأ إلى الله ممن افترى عليها، عليه لعائن الله.”

وأضاف: “نحن أهل السنة نحب الصحابة ونتقرب إلى الله بحبهم وندع ما شجر بينهم ونعتقد أن قرنهم خير القرون المفضلة.. لا ندّعي العصمة في أحد بعد الرسول عليه الصلاة والسلام بل الصحابة على مراتب أولهم الخلفاء الراشدون وأهل بيته وأهل بدر وأهل بيعة الرضوان كلٌ له منزلته.. أهل السنة يرون أن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأنهما ريحانة الرسول صل الله عليه وسلم ويتولونهم ويحبونهم ويبرؤون إلى الله ممن عاداهم أو سبهم.”

وأردف قائلا: “من لعن الشيخين أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فهو منافق زنديق متهم في الإسلام عدو لله ولرسوله وللمؤمنين.. الخلفاء الراشدون الأربعة توفي الرسول صل الله عليه وسلم وهو عنهم راضٍ وهم عدول أئمة ومرتبتهم في الفضل كمرتبتهم في الخلافة وهم أفضل الصحابة رضي الله عنهم، نبرأ إلى الله ممن كفّر الصحابة أو فسّقهم أو سبّهم أو لعنهم، ونعتقد أنه منافق زنديق ضال عدو لله ولرسوله صل الله عليه وسلم وللمؤمنين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. قال الشيخ القرني عن خلافة سيدنا علي بن أبي طالب ما يلي : (( وأنه أحق بالخلافة بعد الثلاثة من غيره )) أي بعد أسيادنا الأبطال الكبار أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين .

    وفعلا علي بن أبي طالب أصبح خليفة على المسلمين وما قام به أسيادنا أبو بكر وعمر وعثمان عليهم رضوان الله في خلافتهم أكده سيدنا علي بن أبي طالب رضى الله عنه في خلافته وتم قتله شهيدا على يد أحد شيعته الذين خرجوا عليه فما قتل علي بن أبي طالب سوى شيعته الذين خرجوا عليه .

  2. لعن الله من تخلف عن جيش أسامة ..
    هذا هو حديث شريف ثابت على لسان رسول الله صلى الله عليه واله .
    والمتخلفين معروفين وفي مقدمتها الشيخين !
    فهل هذا زندقة ؟ أعوذ بالله فرسول الله لا ينطق عن الهوى وهذا كان من اخر كلامه قبل موته صلوات الله عليه واله
    وسيبقى وهب الحسيني يردده صباحا مساء وليتهممي من يشاء بالزندقة وان كانت الرومانسية اولى .

  3. النبي ص قال قبل وفاته قال علي من عاداه عاداني وعندما ماتالرسول اعطو الخلافه كيف عوثمان احق من باب العلم وشجاعه [علي عليه السلام هوا كان معالرسول من عمره عشره لي قران يمشي عال ارض

  4. من لعن الشيخين أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فهو منافق زنديق متهم في الإسلام عدو لله ولرسوله وللمؤمنين..
    ————– copie

  5. كلام سليم الله يحفظك ويبارك فيك ، والله ينتقم ان شاءالله من كل واحد يسب الخلفاء الراشدون او يفرق بينهم

  6. الحمد لله انني مسلمة سنية … ولو لم أكن سنية لوددت ان أكون سنية
    بارك الله في شيوخنا الأفاضل

  7. احسنت يا شيخ بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه …..نحن نحب ونترضى عن خلفائنا الراشدين ولا نفرق بينهم ولا ننسى فضلهم وجهودهم في نشر ديننا والحفاظ عليه
    ونحب ال بيت رسولنا محمد صلوات الله وسلامه عليه لكن لا نرفع احد مهما كان لمقام نبينا الكريم

  8. ويستمر الاستحمار الديني !!!!
    ولا احد يسال من السبب في وصول حاكم مثل يزيد اللعين الى السلطة ليقتل سبط النبي صلى الله عليه واله واحد سيدي شباب اهل الجنة ؟؟
    أليس أبوه معاوية الخبيث ؟
    أليس معاوية المعروف عنه انه مجرد طليق ولم يسلم هو وأبوه ابو سفيان وأمه أكلة الأكباد الا عندما وجدوا سيوف المسلمين قاب قوسين او أدنى من رقابهم في ليلة فتح مكة ؟؟ أليس معاوية نصبه عمر وقال عنه انه كسرى العرب ؟؟؟!!!
    اذن يا قرني ان كنت لاعن من قتل الحسين عليه السلام عليك ان تلعن من سن أساس الظلم والجور ولا تستحمر الحمير اكثر مما هم حموريين !
    وان لعنك واتهامك بالزندقة لمن يلعن فلان وفلان هو لعن منك لله ولرسوله وانت لا تدري لان هم من اول من لعن الظالمين !! وتعالى الله والمجد والصلاة على رسوله واله مما تفتري .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *