أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الثلاثاء أن القوات العراقية مدعومة بميليشيا الحشد الشعبي استعادت مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمالي بغداد) من تنظيم الدولة الإسلامية الذي شن -من جهته- هجوما جديدا واسعا في الرمادي (غربي العراق).

وأكد العبادي استعادة المدينة بالكامل بعيد إصداره بيانا قال فيه إن القوات الحكومية بلغت مركز مدينة تكريت, وحررت الجانبين الجنوبي والغربي منها, وإنها تتحرك للسيطرة على المدينة بالكامل.

وقبيل إعلان العبادي استعادة تكريت بالكامل, أكد مسؤولون عسكريون ومتحدث باسم مليشيا الحشد الشعبي استعادة جل المقار الحكومية في المدينة, ومنها محافظة صلاح الدين, ورفع الأعلام العراقية فوقها.

بينما قال الناطق باسم التحالف المناوئ للتنظيم والذي تقوده الولايات المتحدة الرائد كيم ميشلسين في تصريح نقلته وكالة فرانس برس إن “أجزاء من المدينة ما زالت تحت سيطرة التنظيم وما زال هناك عمل ينبغي انجازه.”

كانت معركة السيطرة على تكريت قد انطلقت في الثاني من آذار / مارس بعد أن سيطر عليها تنظيم “الدولة” في الصيف الماضي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رافد جبوري الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي قوله إن “القوات العراقية وصلت إلى مركز تكريت ورفعت العلم العراقي هناك، وهي تقوم الآن بتمشيط المدينة.”

ولكن لم يتضح بعد ما اذا كانت مقاومة تنظيم “الدولة الاسلامية” قد انتهت في تكريت بالكامل، وتقول تقارير إنه ما زال على القوات العراقية تطهير المدينة من المتفجرات التي زرعها مسلحو “الدولة” في شوارعها ومبانيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. احب ان أكون اول المهنئيين ببطولات الجيش العراقي والحشد الشعبي وانشا الله دوما الى الامام حتى اخر داعٍشي وهابي قذر مبروك لكل العراقيين الشرفاء الشرفاء فقط من جميع اطيافه

  2. لن نبارك لان عيال الملحه مو جديده عليهم البطولات والصولات فهم تاريخ !!
    لكن سؤالى لامريكا لماذا ماطلتى وإخترعتى القصص لتأخير الجيش العراقى عن تحرير تكريت ؟
    وما صحة الانزال العسكرى لوحدات أمريكيه خاصه لاخراج بعض الشخصيات من تكريت قبل دخول الجيش العراقى لها ؟

  3. دخول تكريت تحصيل حاصل من زمن احكم ابطال العراق الطوق على الدواعش تغير اُسلوب حرب جيش العراق اعتمد النفس الطويل وعدم العربدة ولم يسمح لداعشي واحد الخروج من المدينه الحمد لله على نصرة الى الامام ربي يغير حال العراق الى الأفضل ويرجع لاعب أساسي في منطقة الشرق الأوسط ويقطع لسان كل اثم

  4. ربي يحفظ العراق ويكتب الخير لها
    ويبعد عنها الطائفيين والمتأسلمين والطامعين،،

  5. كنا لنفرح لو لم نكن نعلم أن المليشيات الطائفية هي الوجه الأخر لداعش. كان الله بعون أهل تكريت من القادم. ولمن يلوم أميركا نقول، لولا ضرباتها الجوية كان بعدو الجيش والمليشيات يكشوا الذباب عن وجوهم على تخوم تكريت. فلا تنكروا فضل أميركا عليكم.

  6. الحمد لله على نصرة امريكا دخلت فقط للسمعة صدقني تجاوزات في تكريت لا تذكر وجود محافض تكريت مع وزير الدوله لشؤون المحافظات ونواب وحشد من العشائر كلهم سنه مع إعلام عالمي حفض التجاوزات في ديالا نعم تم تجاوزات انا متابع جيد ومن مصادر سنيه صدقني وربك يستر على ارواح الناس

  7. الى الامام يا ولد الملحة وان كره الكارهون اعداء السلام و
    الله ينصركم على اعداىٰكم المتخاذلين وتطهرون كل شبر في العراق من الدواعش

  8. ننتظر الايام القادمة لنقول بحق تحررت ام لا لحد الان لم تتحرر الا بعد عودت الاهالي الاصليين للمحافظة لها فقد يكون تحررت من داعش ووقعت بيد ماعش وتعرفون من ماعش مليشيات ايران الارهابية وتحويل محافظة صلاح الدين الى محافظة شيعية ايرانية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *