أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، أن مصر هي قاطرة العرب، ومن ثم فإن الواجب الذي تقوم به مصر لحماية الأمن القومي العربي ومقاومة مشاريع التقسيم والطائفية التي تعبث بأمن مصر والمنطقة ككل دور رئيسي وجوهري وليس دورا ثانويا ولا أمرا اختياريا تقوم به.

وأضاف مفتي الجمهورية في بيان له، اليوم الاثنين، أن ما تقوم به مصر هو في حقيقته دفاع عن الأمن القومي والعربي، حيث تستغل بعض الكيانات التي تعتمد مشروعا طائفيا له أطماع وامتداد كبير في قلب المنطقة العربية، حالات الصراعات الداخلية والسيولة الأمنية التي أوجدتها التيارات المتطرفة في كثير من دول المنطقة، مما أوجد حالة من إرادة الفوضى لمصر والعالم العربي على المستوى الداخلي والخارجي.

وأشار إلى أن الأمة العربية وهي في مجملها أهم كتلة في العالم الإسلامي وتمثل غالبية المسلمين على منهج أهل السنة والجماعة، تتعرض لهجمة طائفية شرسة تعمل على تغيير خريطة العالم العربي والإسلامي وإعادة تقسيمه وفق أوهام وخرافات طائفية ما أنزل الله بها من سلطان.

وشدد المفتي المصري على أنه على الأمة العربية أن تستيقظ وتتنبه لما يحاك ويدبر لها، وعلى بعض الكيانات التي تورطت في المساهمة في مشروعات التقسيم ودعم الإرهاب أو الطائفية أن تتوب إلى الله تبارك وتعالى، وأن تثوب إلى رشدها وتعترف بخطئها وتكف عن العبث بأمن واستقرار المنطقة.

وأضاف مفتي الجمهورية أن على العرب والمسلمين أن يتضامنوا ويتّحدوا ليكونوا صفا واحدا لتحقيق مشروع الإسلام الصحيح الذي تحمله المؤسسات الرسمية الدينية العريقة وعلى رأسها الأزهر الشريف.

وأكد أن الصعوبات التي تواجه الأمة العربية كثيرة وخطيرة على كافة المستويات، وإن تجسيد التعاون العربي والتضامن المشترك في صورة قوة عربية موحدة، واقتصاد عربي قوي، وتنمية عربية شاملة لكافة المجالات، هو السبيل الوحيد الذي يعطي الأمل في النجاة بل وفي التقدم والنمو والازدهار أيضا، مضيفا أنه في ظل عالم يموج بالتكتلات علينا أن نسخر كل قوتنا وطاقتنا لكي نحافظ على أمن واستقرار أوطاننا عبر اتحادنا ووحدتنا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. انه من أولى الواجبات القومية والدينية يا شيخ !
    فلا بد من نسيان القدس ونسيان ان صافينوزا الراقصة تتمنطق بالرمز القومي العربي المصري علم الله اكبر على المعتدي !!! وتتمايل على وحدة ونص ! وعلينا تناسي الفساد الأخلاقي والاقتصادي والسياسي والثقافي وقنوات العهر وروتانا التي تبث من ارض الحرمين !! ونتوجه جميعنا لواجبنا القومي والديني المقدس لضرب مساكين وأطفال اليمن با آلاف ١٦ !!!
    هل اطلعت يا شيخ على صور الأطفال التي فصلت قنابل طاءرات الواجب القومي والديني رؤوسهم في صنعاء ؟ اشك انك انشغلت في صافينوزا عنهم .

  2. لماذا لا يوجد اي خبر عن قصف سعودي لنازحين يمنيين،والمجزره التي حصلت اليوم وتستمر الان في احياء سكنية في صنعاء؟
    قلبي يحترق علي ما يحدث في وطن العربي
    اعتداء وتجاوز علي المدنيين في اليمن
    وجميع حكام العرب وعلماءهم يدعمونها
    الله ينصر كل مظلوم يمني من سني وشيعي وحوثي علي قوم الظالمين

  3. كل دولة لم تدخل في هذا التحالف او في القوى العربية المشتركة في الاشهر القادمة تعتبر دول متخاذلة مع المليشيات الارهابية الايرانية في الوطن العربي وسيكتب التاريخ ذلك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *