شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في قرية خطاب بريف حماة الشمالي؛ بحثاً عن متخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية، بحسب ما أفادت به وكالة “مسار برس”.

ونقل مراسل الوكالة في حماة أن الحملة طالت الثلاثاء 25 شخصاً من قرية خطاب، اقتيدوا إلى جهة غير معلومة.

في غضون ذلك، ألقى طيران نظام المروحي براميل متفجرة على قرية الشركة في جبل شحشبو بالريف الغربي لحماة، ما أدى إلى سقوط 8 قتلى وإصابة آخرين، كما استهدف بالبراميل مدينة اللطامنة.

وفي السياق ذاته، لقى مدني نازح في قرية الحلوبة حتفه جراء غارة شنها طيران النظام الحربي على القرية صباح الثلاثاء، كما استهدف الطيران قرية العنكاوي، وكثف قصفه على قرية القاهرة التي سيطر الثوار عليها أخيراً.

من جهة أخرى، قالت “مسار برس” إن الثوار استهدفوا مواقع لقوات النظام في قرية جورين الموالية في سهل الغاب بالصواريخ، مما أوقع إصابات مباشرة.

وكان الثوار استهدفوا الاثنين تجمعات لقوات النظام في قرية جورين بالصواريخ، كما قصفوا مقر عملياتها بقصر معروف في مدينة محردة بصواريخ “غراد”، ودمروا مدفعية على حاجز زلين بصاروخ حراري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. انتهاج سياسة التدمير و القتل و و القصف العشوائي …و استهداف المدنيين العزل… دليل واضح على ضعف جميع الامكانيات العسكريه معنويا وجسديا وعقليا
    سينتصر الحق لا محالة…و سينجلي الظلام ….
    سوريا حره وستبقى حره للأبد وسيأتي الوعد الحق قريبا وسترون بأعينكم بأذن الله..

  2. انا برأيي انو واجب على كل سوري حمل السلاح لمواجهة كلاب داعش والنصرة والجبهات المتخلفة والله برافو عليك يا بشار انك صامد قدام اموال الخليج القذرة يلي عم يستنجدوا بالسنغال

  3. بصرف النظر عن تصرفات النظام، بس حقيقة في تحالف كبير ضد سوريا ومطامع واضحة
    ولو كانت القصة قصة رحمة وتعاطف مع معاناة الشعب السوري، ليش ما شفنا ولا 1/100 من هالتعاطف والحنيّة مع شعوب عربية أخرى بلادهم أو جزء من بلدهم محتل وعم يعانوا من عشرات السنين والكل ساكت!!؟
    الرحمة والنخوة ما بيتجزأوا. والأموال يلي عم تنصرف اليوم على السلاح ((بحجة الغيرة على دماء الشعب السوري)) كان من الأولى تنصرف لحل التضخم السكاني يلي صار بسوريا نتيجة استقبال اللاجئين من عدة دول (وهادا مو تجريح بحدا لا سمح الله، بس وصف للوضع) .. الأزمة صارت نتيجة الضغط يلي كان صاير.
    سوريا مساحتها صغيرة نسبياً ومواردها على قدها، فطبيعي يصير هالانفجار (طبعاً ما فينا ننكر بهارات الوعود الخلبية لشحن شبابنا).
    وشو ما كان الموقف السياسي من بشار، بس خلينا نطلع حوالينا ونفتح عيونا على حقيقة أنه أوربا وأمريكا فاتحين أبوابهم (بنسب مختلفة) للاجئين سواء من سوريا أو باقي الدول العربية من سنين، بينما الدول الممولة للحرب ما استقبلوا لاجئ واحد!
    بشار ماله ابن خالتي وأخر همي إذا كان رئيس ولا اجير الفرّان .. همي أنه أهل بلدي الحزن غطى على بصيرتهم وصاروا من حرقة قلوبهم يصدقوا وعود كاذبة.
    بعد ما كنا شعب واحد من كل الديانات والطوائف، اليوم صرنا ما نتحمل كلمة من بعض وقسّمونا ليقدوا علينا.

  4. ك لب ملعون بده يفني شبابنا كرمال حربه النجسة
    صايرين على الحواجز يعتقلوا الشباب لعمر 40 سنة مو بس المتخلفين عن العسكرية ويبعتوهم على الجبهات حتى يقاتلوا اخواتهم مشان هو النجس يبقى يحكم على انقاض بلادنا ويجيب الفرس واذنابهم يحتلوا بلادنا ..
    والارهاب هو اللي زرعه ورعاه لذلك خليه هو وطائفته ومؤيدينه يدافعوا عنه وعن كرسيه لو قلبه على بلاده يترك الحكم ويخلي غيره يدافعوا عن سوريا …لكن هالنجس ما بده يترك الكرسي مفكر رح يخلد فيه ..
    ..لو كانت حربنا مع عدو خارجي او محتل كان كل السوريين كبيرهم وصغيرهم تطوعوا للدفاع عن بلدنا لكن مشان يبقى هو يحكم ويقتل ويظلم السوريين ويبيدهم لأنهم بدهم حرية وحياة كريمة ما فيها ظلم ولا استعباد ما حدا مستعد يبعت ولاده يقتلوا السوريين اللي متلهم كرمال هالملعون النجس و عصابته القتلة يبقوا

  5. طنط نور انا مش سوزي وحياتك مش سوزي بس المهم إنّو انزعجتي هههههههه ماتنسي تاخذي حبوب الاعصاب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *