لن يكون بمقدور الوزراء التونسيين أخذ عطلتهم الصيفية بسبب الظروف الصعبة التي تمرّ بها تونس هذه الأيام، إذ أعلن الكاتب العام للحكومة، أحمد زروق أن أعضاء الحكومة لن يحصلوا على إجازاتهم السنوية المقرّرة اعتياديًا في شهر غشت/أغسطس من كل سنة.

وتابع أحمد زورق في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية أن هو ما ممكن في الفترة الحالية، هو عطلات وجيزة مثل نهايات الأسبوع لا تتجاوز أربعة أيام على أقصى تقدير، أي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم الاثنين في أقصى الأحوال.

أسباب حرمان الموظفين الحكوميين من عطلاتهم الصيفية لعام 2015 تعود إلى ضرورة “النظر في مجمل الملفات العالقة والحارقة الموجودة في الوزارات”، وإلى أن المرحلة الراهنة “تتطلب مزيدَا من العمل وبذل مجهودات إضافية”، مؤكدًا أن كل المجالس الوزارية ستواصل عملها خلال الشهر القادم.

ولن يكون بمقدور الوزراء حتى استدراك الحصول على عطلتهم بعد انقضاء شهر غشت/أغسطس (أوت في اللهجة التونسية انطلاقًا من اسم الشهر باللغة الفرنسية)، إذ استبعد أحمد زورق هذه الإمكانية.

وتعرف تونس وضعًا حساسًا منذ الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة سوسة الساحلية قبل أزيد من شهر، وأوقع 39 قتيلًا غالبيتهم سياح بريطانيون، زيادة على هجوم إرهابي آخر استهدف متحف باردو شهر أبريل/نيسان وخلّف 23 قتيلًا، إذ تشهد تونس هذه الأيام حملات واسعة اعتقلت من خلالها عشرات الأفراد التي تشتبه في انتمائهم لجماعات إرهابية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. رغم ظروف تونس الا انها سنفت كأول دوله عربيه في الانفاق في مجال تقنيه المعلومات
    ياترى كم تصنيفها التعليمي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *