كشفت وزارة الداخلية السعودية هوية مفجر مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح في القطيف ظهر يوم الجمعة الماضي.

وقالت في بيان لها، اليوم السبت، أن المنتحر هو صالح بن عبدالرحمن القشعمي، واستخدم مادة RDX شديدة التفجير.

وأضافت ” القشعمي من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج، تم كشفها في شهر أبريل الماضي، وقبض حتى تاريخه على 26 من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية”.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ”العربية” أن “والد الانتحاري موقوف منذ فترة”.

وفي السياق ذاته أوضحت وزارة الداخلية في بيانها ” تورط خمسة من عناصر هذه الخلية الإرهابية في ارتكاب جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات أمن المنشآت أثناء قيامها بمهام الحراسة بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوب مدينة الرياض في نهاية أبريل الماضي، والتي نتج عنها استشهاد قائدها الجندي ماجد عائض الغامدي، والتمثيل بجثته بإشعال النار فيها”.
وكشفت أن الخمسة هم “عبدالملك فهد عبدالرحمن البعادي، محمد خالد سعود العصيمي، عبدالله سعد عبدالله الشنيبر، محمد عبدالرحمن طويرش الطويرش، محمد عبدالله محمد الخميس”.

ولفتت الوزارة إلى أنه ضبط معهم ” رشاشين من نوع ( كلاشينكوف) ضبطا داخل مزرعة في محافظة القصب, وأثبتت المضاهاة والفحوصات الفنية لهما بمعامل الأدلة الجنائية أنهما السلاحين المستخدمين في الجريمة، كما تم ضبط ثلاثة رشاشات أخرى مع أربعة عشر مخزنًا لها، و خمس بنادق، و تسعة مسدسات، و12 مخزناً لها، وأسلحة بيضاء، و 230 كجم من مادتي نترات الألمنيوم ونترات البوتاسيوم تدخل في صناعة الخلائط المتفجرة، ونشرات تشرح كيفية إعداد الخلائط المتفجرة ، وأخرى تتضمن فتاوى للفكر الضال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كما هو متوقع مجرم وضحيه مشايخ الكفر ؟
    هذا الشخص كيف توصل عقله للقيام بقتل الشيعه فى يوم الجمعه وفى صلاة الجمعه بأنها ستوصله للجنه غير مشايخ الضلال وفكرهم الضال من محمد عبدالوهاب وابن تيميه !!
    اليوم الفوزان والبراك والفارس وغيرهم من أتباع الفكر الوهابى المريض يغردون بجواز محاربة الشيعه وقتلهم يا أل سعود ؟
    هؤلاء المشايخ هم المجرمون الحقيقيون والجشعمى وأتباعه مجرد ضحايا لهم فالاولى إلقاء القبض على مشايخ الضلال وليس الضحيه !!

  2. حتى وان كان هؤلاء في المسجد في نظرك اعداء الله والرسول فانت قتلت طفلا بريئا ومصيرك عند الله الجهنم خالدا فيها باذن الله . اتمنى من الحكومة السعوديه ان تتخلص من كل جرثومة تريد ان تنشر الحقد والفتن وتسعى للخراب وزعزعة الامن ومن دون تردد لان مثل هؤلاء لا يستحقون العيش وحتى والانفاق عليهم في السجون .

  3. شنو يجئ من وره السعوديين غير القتل اهل الفتنة عبدة ابن تيمية القذر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *