استشهدت قناة “العربية” برجل الدين الشيعي “ياسر الحبيب” لتوجيه التهمة الى ايران، بشكل غير مباشر، في التفجير الذي استهدف مسجد شيعي في في بلدة القديح في القطيف ظهر يوم الجمعة الماضي.

فقد بثت القناة مقطع لـ “الحبيب”، الذي يقطن العاصمة البريطانية، وهو يروي فيه موقفاً مع أحد القياديين الصدريين في العراق، راويًا أن هذا القيادي أفاده بأن التيار اكتشف أن إيران تزود المتطرفين بالأسلحة والقنابل حتى يفجروا أهدافا شيعية، وعندما عاتبوا الإيرانيين كان التبرير أن هذا الأمر من ضرورات الحفاظ على الأمن القومي الايراني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. إذن يا العربيه رجعنا للكلام إللى دايما نقوله المجوس والوهابيه يتعاونان دائما لتدمير الاسلام !!!
    والضحيه دائما منذ عصر الخلفاء حتى يومنا هذا هم شيعة على الوصى الشرعى للاسلام بعد النبى عليه السلام !

  2. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER أنت قلت ما يلي :” والضحيه دائما منذ عصر الخلفاء حتى يومنا هذا هم شيعة على الوصى الشرعى للاسلام بعد النبى عليه السلام ! ”

    وأنا أقول لك : بل الضحية كان سيدنا علي بن أبي طالب الذي قتله شيعته بعد أن خرجوا عليه فالذي قتل علي بن أبي طالب كان من شيعته وهو عبدالرحمن بن ملجم .

    والضحية الثانية كان الحسين الذي قتله الشيعة وغدروا به فالذي أجهز على الحسين رضى الله عنه كان شمر بن ذي الجوشن وشمر هذا كان من شيعة علي بن أبي طالب وخرج عليه .

    ثالثا: اقرأ إلي أسماء من تم قتلهم مع الحسين في كربلاء ستجد أسماءهم أبو بكر وعمر وعثمان وأصلا علي بن أبي طالب والحسين ما عرفوا القتل والغدر والطعن فيهما إلا من شيعتهما بعد أن خرج شيعة علي بن أبي طالب على علي بن أبي طالب وإلا في عصر الخلفاء الثلاثة الأبطال أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين كان آل البيت معززين ومكرمين بدليل أن آل البيت يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وانظر ماذا يقول الخوارج الذين كانوا من شيعة علي بن أبي طالب في مواقعهم ضد علي بن أبي طالب بالحرف الواحد :


    1- ” عــــــــلـــــــــي بــن أبــــــــــي طـــالــب يتخلف عن غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم!!! ”

    2- ” نخلص من هنا بأن علياً لم يكن مهماً وجوده في غزوات النبي صلى الله عليه وسلم كما قال مسلم. ”

    3- ” عـــــــــلـــــــــي بـــــــــن أبــــــــي طالــــــــب يرفض قرار النبي صلى الله عليه وسلم!!!!!! ”

    4- ” “فقال له ‏ ‏علي ‏ ‏يا رسول الله ‏ ‏خلفتني ‏ ‏مع النساء والصبيان”!!! لا حول و لا قوة إلا بالله،
    النبي يقول لك ابق هنا و تعترض يا بن عم رسول الله؟ ما هذه التصرفات إلا رفضاً لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ”

    5- ” النبي يقول له ابق مع النساء و الولدان فيرفض هو و يعترض على الأمر النبوي بل و يعصي أمر النبي و يلحق به إختراقاً للطاعة المحمدية العظمى. ”

    6- ” اتضح لنا أن علياً كان قد عصى أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالبقاء في المدينة. ”

    7- ” علياً قد تخلف عن النبي صلى الله عليه وسلم ”

    8- ” علي بن أبي طالب قد علم النبي قدره أنه لا يعدو كونه خليفة على النساء و الأطفال فقط”

    9- ” و هو عاص لله ورسوله عندما رفض أمر الرسول له بالبقاء في المدينة الرسول يعلم أن هذا هو قدره الذي لا يعدوه، “الخلافة فقط على النساء و الورعان”

    10- ” الرواية فيها عصيان من علي بن أبي طالب للأوامر المحمدية النبوية “

    1. من خرج على علي عليه السلام كانوا يدعون الاسلام قبل ما يدعون التشيع يا اعرابي … وفي مقدمة من خرج عليه وكانوا سبب مصيبة الاسلام هم شيخيك !
      وعلي لم يتخلف عن اي معركة من معارك الرسول صلى الله عليه واله بل كان هو بطل كل المعارك ولولاه لما انتصر الاسلام فهو نجدة اكرم الله بها نبيه وجعلها احد معجزات نبوته ! لان علي عليه السلام شخصية بناها محمد صلى الله عليه واله لم يشركه في ذلك احد منذ ان أخذه من ابيه ابو طالب رضوان الله عليه وهو طفل صغير ليخفف عنه لكثرة العيال …
      وهكذا كانت الملاءكة باسم علي في كل حروب الاسلام بقولها : لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار !!!!! اما المعركة الوحيدة التي رسول الله صلى الله عليه واله التي طلب فيها من علي البقاء في المدينة واستفسر عن ذلك فشبهه رسول الله بقوله انك بمنزلة هارون من موسى !! فالله اكبر ولله الحمد فهو فخرا للامام علي عليه السلام يا اعرابي لا يجاريه فيه احد اي ان رسول الله صلى الله عليه واله جعله قاءد لعاصمته وحاميا لها وأميرا مطلقا بحياة النبي نفسه صلوات الله عليه واله وهذا لم يحدث لأي شيخ من اشياخك الذين رجعوا القهقري او الذين كانوا يفرون في الحروب بينما الامام يجندل ابطال المشركين او يقلع باب خيبر ويقتل مرحب .

  3. كزب داعش اتبنوا الانفجار ومعروف منهج وعقيدة داعش شو ؟

  4. الان اصبح ياسر الحبيب مصدر الثقة عند ال سعود ,والله هؤلاء الاوغاد ال سعود سوف يسقطون سقوطا دمويا بشعا لم يشهده التاريخ من قبل

  5. استشهاد العربية هنا اعوج مثلها …… وعجزها عن نفي التهمة عن ال سعود والوهابية انهم هم من يقف وراء ما حصل في القطيف وسهلوا الأمر للانتحاري ليفجر نفسه في مسجد شيعي بدل آلاف الأهداف المتاحة الأخرى !!! دفع العربية ان تستشهد بقصة قديمة لشيخنا الحبيب … الذي له اختلافات مع بعض قادة ايران اصلح الله ذات بينهم …
    فالحبيب يتحدث عن قصة اخرى تماما وهي ان ايران زودت المتطرفين الوهابية بأسلحة ، والغرض من ذلك كما بررت ايران في وقتها هو محاولة كشفهم واختراقهم وإلقاء القبض عليهم وهم متلبسين في الجرم المشهود ! والأعمال المخابراتية هي أعمال قذرة ان صدرت من ايران او الفاتيكان لا خلاف في ذلك ! يبررها البعض ويدينها آخرون لان الخطأ فيها مكلف جداً وان حملت بعض الشرعية او الاضطرار ! لكن تبقى المشكلة ليست في تزويد ايران او عملها لاختراق هذه الجهة او تلك ، انما الفهم الخارجي الاعرابي المجرم للفكر التكفيري الوهابي ! المبيح لدماء الابرياء …. فمتى ما انتهى ستقطع كل يد لأي فعل مخابراتي من حيثما اتى .

  6. وقد برز اسم ياسر الحبيب في الإعلام بعد تنظيمه احتفالاً في السابع عشر من شهر رمضان 1431 هـ إظهاراً للفرح والسرور بذكرى موت عائشة بنت أبي بكر، وقد أدى ذلك إلى قيام ضجّة في الكويت وخارجها إذ تعدّ عائشة شخصية مقدّسة عند المسلمين السنّة باعتبارها زوجة للنبي محمد، وقد أصدر علي خامنئي على أثر ذلك فتوى سياسية بتحريم الإساءة لعائشة كما حرّمت فتواه الإساءة إلى أي فرد من الصحابة،كما وصف حسن نصر الله في خطاب سياسي له الاحتفال بأنه جاء من «شخص شيعي غير معروف عند الشيعة أساساً» على حد تعبيره، وأثنى على فتوى علي خامنئي الموجّهة ضد كل من يسيء لعائشة

  7. واحد يقول علي الوصي الشرعي للاسلام والتاني المهرج يقول الأشياخ اللي خرجوا على علي هم سبب مصايب الاسلام .. وانا سألت سؤال ولم أجد جواباً عليه للآن ..
    اذا كان علي رضي الله عنه الوصي الشرعي للاسلام بأمر من الله .. واذا كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما خرجا على الوصي الشرعي .. السؤال ماذا فعل علي لتحقيق الأمر الالهي ومنع المصيبة التي يتحدث عنها المهرج الأهبل ؟!!!
    هل قاتل علي لأجل تحقيق الامر الالهي ؟! ………………. لا
    هل اعتزل علي من خرج عليه وعارض الامر الالهي ؟………………… لا
    هل التزم علي بيته ولم يساند الخارجين علي ؟ ………………….. لا
    كيف لا والله أمره أن يكون الوصي ؟!! .. سسيقولون لم يرد أن يفرّق المسلمين !!!!!! .. وهل هو أعلم من الله حتى يجتهد ويخالف أمر الله وكأنه يعلم والله لا يعلم ؟!!!!! ..
    أم أنه ضعيف ولم يقدر يحقق أمر الله وهو القائل ما معناه لو اجتمعت علي العرب لم أدر لهم ظهري ؟!! .. لكن لا يُستغرب عمّن روى عن علي أنه اقتيد من بيته الى المسجد .. وان الصحابة اقتحموا بيته وضربوا زوجته امامه .. ثم سحبوه إلى المسجد .. من يروي مثل هذه الروايات عن سيدنا علي فقط حتى يؤلب ويحرّض على الصحابة ليس غريباً عليه أن يلصق بعلي رضي الله عنه تخاذله عن تنفيذ أمر الله .. بل إن عليا عارض الامر الالهي كليّاً وبقي قاضياً وناصحاً لمن خرج عليه وكان سبب بلاء المسلمين هههه .. يا لغــــبائكم .

    1. سبحان الله على تقلبكم ؟
      الخليفه أبو بكر قام بحروب الرده لانه خاف على الاسلام مع أنهم لم يرتدوا بل إمتنعوا عن الزكاة لانه ليس الخليفه الشرعى على قول بعض المصادر ؟ عائشه تخرج بجيش جرار بالالوف فى حرب الجمل لمحاربة على عليه السلام وتقولون خرجت للاصلاح ! وهل من يخرج للاصلاح يخرج بجيش جرار ؟ ولم توضحوا لنا هذا الاصلاح قبل المعركه أم بعد هزيمتها ؟
      وعند على لا تقبلون بعذر مثل هذا لانه لا يدخل العقل !!!
      فعلى رفض خلافة الصحابة من البدايه قولا ولكنه لم يرفع سيفه لان مناصريه لم يتعدوا ال 7 أشخاص فكيف سيحارب ؟ كما أن الرسول عليه السلام أوصاه بالصبر لما سيلاقيه من القوم بعد وفاته وبعد أن أتت له الخلافه لم يتركه أعدائه فى حاله فأقاموا عليه الحروب ( الجمل النهروان صفين ) ؟ وأنظر لقادة تلك الحروب ضد على حتى يبطل العجب لسكوته عليه السلام !!!
      الم يرسل الله الرسل والانبياء لبنى إسرائيل وقتلوا لماذا قتلوا ؟ هل كان الله عاجزا عن حمايتهم والعياذ بالله أم هى إرادته لاختبار بنى إسرائيل ؟
      لماذا أعطى الله العلم للسامرى على الرغم من أن الله يعلم بأن السامرى غير مؤمن وسيستخدم هذا العلم لفتنة بنى إسرائيل الذين كانوا على وشك الهدايه ام أنه إختبار لهم ؟
      هل كان رسول الله عليه السلام جبانا والعياذ بالله عندما لم يحارب كفار مكه لمدة 13 سنه أم أنه أمر إلهى بالصبر على شتى أنواع الاذى الذى لاقاه منهم حتى تقع عليهم الحجه ؟
      فالرسول عليه السلام بلغ بالولاية لعلى ( يا أيها الرسول بلغ ما إنزل إليك من ربك ) وقد بلغ فى غدير خم وهنأه الصحابه بما فيهم عمر ( بخ .. بخ لك يا على أصبحت مولاى ومولى كلم مسلم ) !
      الرسول عليه السلام أكمل الرساله ( اليوم أكملت لكم دينكم ) عمر يقول إنها فى عرفات والمصادر تقول نزلت فى غدير خم !!
      الرسول عليه السلام حذر على فى أكثر من مره بأن القوم سينقلبون عليه والقرآن حذر الامه ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل إنقلبتهم على أعقابكم ) !!
      بعد وفاة عمر الذى إختار 6 للخلافة بعده وعلى الرغم أنها كانت خطة ضد على ولكنهم إختاروا عليا للخلافه على شرط أن يحكم فيهم بكتاب الله وسنة رسوله وسنة الشيخين فرفض على وقبل عثمان ( صحيح البخارى ج 8 ص 26 باب رجم الحبلى من الزنى ) !!
      ليقول على بعدها ( فيالله وللشورى متى إعترض الريب فّى مع الاول منهم حتى صرت أقرن إلى هذه النظائر …………. الى قوله فصغى رجل منهم لضغنه ومال الاخر لصهره مع هن وهن ..) ( شرح نهج البلاغه لمحمد عبده ج 1 ص 88 ) !
      ومع كل ما لعلى من فضائل لم يعين أى خليفه عليا فى أى منصب فى الدوله !
      قال صلى الله عليه وسلم : يكون بعدى إئمه لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين فى جثمان إنس . ( صحيح مسلم ح 6 ص 20 باب الامر بلزوم الجماعه عند ظهور الفتن ) !!!
      فمن هو هو الغبى با مأمون من يتبع دين صحابه أغرتهم الدنيا أم من يتبع دين الله وسنة نبيه ؟

  8. هذا هو حال من هو مسخرة ناقص العقل بليد الذهن لا يستطيع فهما ولا سمعا من اتباع المجسم ابن تيمية …..
    فلو عرض فعل علي عليه السلام على القران لوجده انه فعل هارون النبي عليه السلام بحذافيره حيث صبر وأمة موسى تعبد العجل في غيابه !!
    اذن علي عليه السلام لم يخطئ مقدوره بل سار بالأمة كما يجب وفي عينيه القذى وفي حلقه الشجى !!! ولو لم يفعل لما بقى من الاسلام شيء !
    وصدق الصادق الأمين رسول الله صلى الله عليه واله اذ قال لعلي عليه السلام : انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي …
    فلو خرج عسكريا الامام في وقتها لكان حصل ما هو أفضع انما اختار العصيان المدني وعدم المبايعة الا بعد ستة اشهر كما يقول القوم وهي مبايعة اضطرار للقضاء على الردة ومسليمة وغيره من مدعي النبوة وبإرسال شيعته لفتح الشام بقيادة الاشتر وكذلك العراق وحتى فارس بقيادة ابنه الحسن ولولا ذاك لاجتمع الروم والفرس واهل الردة للقضاء على الاسلام بأكمله !! فكان فعل الامام علي عليه السلام النجاة الوحيدة من كل ذلك !!! اما حقه في الامامة فكان يعتقد ان ذلك سيعود حتما له ولبنيه في حياتهم او مماتهم والأمة ستبني راغمة لهم عروش في صدورها وتعتبرهم هم اءمة الحق لا غيرهم مثل الشيخين او ابن تيمية ! وفعلا هذا ما حصل ويحصل كل يوم مصداقا لما قال هو سلام الله عليه : لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها عطف الضروس على أولادها ثم تلى قوله تعالى : ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم اءمة ونجعلهم الوارثين ….. وهكذا كان وسيكون رغم أنوف الضالين والمضلين والحاقدين على شيعة امير الموءمنين .

  9. هذا هو الهراء بعينه …
    هارون عليه السلام لم يكن مكلفاً من الله وكما أن هارون كان ينتظر قدوم موسى النبي أما علي فمن كان ينتظر ؟!!! ..
    الله أمر علياً أن يكون الخليفة من بعد رسول الله .. والله يقول ” ما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ” ..فليس لعلي الخيار .. وعليه ان يقاتل لأجل أن ينفذ أمر الله … وهل كان الله لا يعلم أن تطبيق علي لأوامره سيؤدي إلى حدوث مصائب وعلي هو الذي تنبّه لهذا ؟ ما هذا الكفر ؟
    ثم إن علياً لم يبابع الخلفاء الثلاثة وحسب حتى نقول أنه بايع مضطراً .. مع العلم أن الله أمره أن يتولى الخلافة كما قلنا .. لكنه بقي ملازماً لهم .. وناصحاً لهم .. ويقولون ” لولا علي لهلك عمر ” ..
    رسول الله لما قال له الله ” قم ” قام بأبي هو وامي .. قام لوحده في بحر من الشرك والمشركين ..
    فتخيلوا أن رسول الله جلس إلى يمين أبو لهب وزيراً ؟!!!
    وهم الشيعه يجعلون الإمامة بمرتبة النبوة بل بمرتبة أعلى من النبوة .. فالنبوة كما يقول معمميهم لطف خاص .. أما الامامة فهي لطف عام كما يقولون …
    واذا كان علي قد بايع أبو بكر مضطراً بسبب حروب الردة فلماّذا بايع عمر وعثمان ؟! … ولماذا عندما أتته الخلافة قال ” أنا لكم وزير خير مني امير ” ؟!! ..
    سبحان الله اذا أراد الله أن يطمس على قلوب الضالين فلا يفقهون شيئاً ..

  10. في عهد صدام لم يحدث اي تفجير لمراقد الشيعه رغم دكتاتوريته لكن بعد سقوط بغداد حصل التفجير رغم ان الشيعه والسنه في العراق مع بعض من مئات السنيين ولم يحصل شيئ رغم كون السنه المسيطرين على الوضع السياسي فاي عاقل يصدق ان السنه سيهاجمون انفسهم بتفجير المراقد والوضع السياسي ضدهم ماالفائده المرجوه لكن ايران لديها الهدف في نشر الفوضي لذلك اطوار. رحمها الله قتلت لاخفاء الحقيقه

  11. الم اقل لكم ان المجسم تبيع ابن تيمية مسخرة بليد الذهن ناقص العقل ؟؟
    يقول عن نبي معصوم يوحى له كما يوحى لأخيه انه غير مكلف ؟؟؟؟!!!!
    اي ان سيدنا هارون النبي عليه السلام اجتهد في تعامله مع عباد العجل من قومه فأخطأ او انه تهاون وشاركهم !!! استغفر الله وسلام على سيدي هارون وموسى ! او لعل انه القران قص قصتهما عبثا لا لكي يقتدى بفعلهما غفرانك اللهم ….!
    انه الفعل الأصح الذي أشاد به الله في كتابه حيث نصح قومه وتبرأ من فعلهم لكن بقى بينهم ناصح مدبرا قاءدا مباركا في قراننا فاتبع سيدي علي عليه السلام ما اخبر عنه القران لان علي هو قران ناطق وعدل الكتاب !
    وتكاد لا تجد اختلاف فيما فعل علي عليه السلام على فعل هارون عليه السلام لانهما ذرية بعضها من بعض وان اهل الضلال من هذه الامة يقفون ما فعله ضلال اليهود حذو القذة بالقذة والنعل بالنعل حتى لو دخل الأولون جحر ضب لدخله الآخرون !!!!
    وهذا جعل سفينة الامة تسير ولو بحد أدنى الى اليوم رغم اهل الضلال ! وبقى الاسلام والايمان ينال رتبه السامية كل موءمن يكد كدا .. وهكذا بني اسراءيل حتى بعد عودة موسى عليه السلام ونسفه للعجل لم يستقم بني اسراءيل تماما وبقى عليهم غضب من الله وتاهوا في الصحراء لابل ان سيدنا هارون مات في التيه ولم يدخلوا المدينة التي كتبها الله لهم حيث بقت محرمة عليهم رغم وجود موسى وهارون !! وامتنا الاسلامية اليوم تعاني نفس التيه رغم وجود الأخيار وخلص شيعة ال محمد صلوات الله على محمد واله لان الامة لم تفهم انهم باب حطة لكن لن يدوم الحال والليل سينجلي … اللهم عجل فرج ال بيت نبيك وفرحوا بهم يا ارحم الراحمين .

  12. كالعاده انشاء وهراء وكلام فارغ …
    اما المقارنة بين ما فعله هارون عليه السلام وما فعله علي رضي الله عنه فلا تصح ..
    ومن أخبر المهرج أن فعل هارون قد أشاد به القرآن ؟ ألم يقل له موسى : يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلّوا ؟ ألا تتبعني أفعصيت أمري ” .. فقال هارون ” يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي ” أي أن حجّة هارون أنه خاف أن يلومه موسى لأنه لم يرقب قوله وعندما جاء موسى ماذا فعل ؟ هل سار على نهج هارون أم أنه أحرق عجلهم ونسفه نسفاً ؟!!!
    أما علي فهو الامام بعد وفاة رسول الله كما يزعمون وعليه هو أن يطبق أوامر الله ولكنه لم يفعل .. والمهرج بذاته يقول أن عدم تطبيق علي لأوامر الله جرّت المصائب على المسلمين إلى يومنا هذا ..!!!
    تصوروا لو أن موسى عليه السلام توفاه الله في رحلته وأصبح هارون هو النبي هل كان سيترك بني اسرائيل يعبدون العجل ؟!! بكل تأكيد لا .. بل كان سينسفه نسفاً كما فعل موسى عندما جاء ..
    وعلي بعد وفاة رسول الله أصبح هو المكلف لا غيره كما يدعي هؤلاء .. ورأي كيف أن أبو بكر خالف الأمر الالهي ولم يفعل شيئاً .. ثم رأى عمر أيضاً يخالف الأمر الالهي ولم يفعل شيئاً ..ثم رأى عثمان يخالف الأمر الالهي ولم يفعل شيئاً ..خلافة أبو بكر سنتان .. وخلافة عمر عشر سنين .. وخلافة عثمان اثنا عشر سنة .. أي أن علياً سكت عن تنفيذ الأمر الالهي 24 سنة !!!!!!!!!!!!!!!!! يا سبحااااااان الله ما أشد غباء هؤلاء القوم .. ثم يقارنه بفعل هارون الذي كان ينتظر قدوم موسى الذي ما ان جاء حتى نسف العجل …
    وبقي علي 24 سنة وزيراً وسنداً وداعما وناصحاً لمن عطّل حكم الله ..ولمن رجعوا القهقرى كما يقول هذا الأحمق .. والله يقول ” لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون من حادّ الله ورسوله ….. ” ويقول الله تعالى ” ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النار … ” وعلي رضي الله عنه لم يركن وحسب .. بل كان عوناً ووزيراً للظالمين الذي ظلموه واغتصبوا حقه الالهي في الخلافة لمدة 24 عاماً ..!!!!!!!! أهناك غباء أشد من هذا الغباء ؟؟!!!! ..

  13. بل القران أشاد كل الإشادة بفعل هارون عليه السلام وأخبر كيف قال لهم عليه السلام دون حرب او تفريق لكامل الامة ان هذا العجل قد فتنتم به فاتقوا الله وأطيعوا امري كما في الاية ! لانه معصوم وفعله حجة على العباد وما كان من سبيل اخر لحفظ الحد الأدنى من وحدة بني اسراءيل الا فعل هارون عليه السلام والقاءه الحجة عليهم فثبت الموءمنون وعاد المضللون ! اما قول موسى له الم تتبعني فما كان الا من باب الاستفسار وليس من باب الإدانة كما يفهما ويفسرها من في قلبه زيغ طعنا في أنبياء الله ولا يفعل ذالك الا معفون مثلك من اتباع ابن تيمية حيث طعنتم بالذات الإلهية من قبل تعال عما تصفون فلا فهم صحيح لكم ابدا ياناقصي العقول بلدي الذهن . ….
    فالإمام علي فعل نفس فعل هارون عندما رجعت الامة القهقري واضلها سامري هذه الامة وكان الامام منتظرا عودة عقلها لها وليس عودة الرسول كما يزعم المعفون لابل ان هارون نفسه لم يكن منتظرا عودة موسى عليهما السلام انما المرتدين قالوا لا نبرح على العجل عاكفين حتى يرجع موسى !!!
    انما سيدنا هارون أراد ان يرجعوا لعقولهم ان عاد سيدنا موسى سريعا او تأخر ، وبقى الامام ليس مبايع لهم بقدر ما وصفه هو نفسه : بانه طار اذا طاروا ويحط اذا حطوا طمعا في الحفاظ على دين محمد والا متى اعترض الشك به مع اولهم ليقرن بتلك النظائر التي اختارها عمر في الشورى فولاية ابي بكر مثلما ولاية عثمان كانت بتدبير من سامري هذه الامة ابن صهاك

  14. ردي السابق يصلح أن يكون رداً على البلدوزر أيضاً وأضيف :
    تقول أن علي كان معه 7 رجال فقط لذلك لم يحارب وهذا غير صحيح .. فعلي كان معه بني هاشم كلهم ثم تقارن فعله مع فعل رسول الله الذي لم يحارب قريش .. صحيح أن رسول الله لم يُحارب قريشاً لكنه لم يداهنهم ولم يكن لهم وزيراً .. بل تبرّأ منهم وسفّه آلهتهم .. ولاقى منهم العذاب والتنكيل في سبيل ذلك .. فهل فعل علي كما فعل رسول الله ؟!!!! هل اعتزل القوم ؟ ..
    وتقول أن الرسل والانبياء قتلوا وهذا يدينك .. فهم قتلوا لأنهم لم يهادنوا الظالمين ولم يركنوا لهم حتى ولو أدّى ذلك إلى مقتلهم وهم أنبياء .. وكان على علي أن يفعل كما فعلوا حتى لو أدى ذلك إلى قتله أليس الأأنبياء قدوة وأسوة ؟
    ثم ألم يقل علي كما جاء في نهج البلاغة : ” إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى ”
    فعلي يقول أن الشورى للمهاجرين والانصار اذا اتفقوا على رجل صار اماماً وكان ذلك لله رضى .. وكلام علي هذا يتعارض كليّاً مع تعيين علي بالنص كما تدعون .. وهاهو علي يقول أن الذين بايعوا أبو بكر وعمر وعثمان هم أنفسهم الذين بايعوه حتى لا تقل لي أن علياً هو الوحيد الذي كان عليه اجماع الصحابة كما يتحجج بعض المعممين ..
    وأعود وأقول .. الله سبحانه يقول ” ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النار ” فهل كان علي لا يعلم هذه الاية حتى ركن إلى الذين ظلموا ولم يقاتلهم ولم يعتزلهم بل بقي معهم وبينهم قاضياً وناصحاً ؟؟؟!!!!!!

  15. وسبحان الله .. يقول لي : ” من هو هو الغبى با مأمون من يتبع دين صحابه أغرتهم الدنيا أم من يتبع دين الله وسنة نبيه ؟ ” .. ألم يكن علياً يتبعهم ؟! .. ألم يكن وزيراً عندهم ؟ فأي جرم أشد .. جرمي أم جرمه ( وحاشاه أن يُجرم ) ..ألم تكن تسري عليه ما يشرعون ؟! .. فكيف يرضى أن يكون قاضياً عند من أغرته الدنيا ؟!! على الاقل انا لم أكن موجوداً حتى اعترض او أرفع صوتي بالاعتراض لكن علياً كان موجوداً وكان عليه أن يرفع صوته وأن يقول للناس أنا سأعتزل الظالمين ولن أتبعهم ..
    ثم كيف تبررون هذا التناقض بين فعل علي وبين فعل الحسين رضي الله عنهما .. تبررون لعلي أن رفض تنفيذ أمر الله لانه ضعيف كما تقولون وتبررون فعل الحسين الذي أبى إلا القتال كما تقولون رغم أنه ضعيف أيضاً .. مع أن علياً كان هو الأجدى أن يقاتل وأن ينفذ أمر الله .. فلو فعل لما قُتل الحسين فيما بعد ..وتقولون أن الحسين لم يرضى أن يبايع يزيد وقتل دون ذلك .. في حين قبل علي خلافة أبو بكر وعمر وعثمان 24 عاماً وكان لهم وزيراً ؟!!!!!

    ثم تقول أن علي رفض أن يتولى الخلافة على سنة الشيخين وعزوت ذلك لصحيح البخاري وهذا غير صحيح .. فالبخاري لم يذكر أن علياً رفض أن يتولى الخلافة على سنة الشيخين .. وهذه الرواية جاءت في مصدر شيعي حيث قال أن علياً يبايع على سنة الله ورسوله وعلى اجتهاده .. وهذا لا يعني ان علياً ضد سيرة الشيخين فطبيعي ان لكل منهم اجتهاده …
    كما أن عثمان رضي الله عنه تولى الخلافة على أن يعمل بسنة الله ورسوله وسنة الشيخين من قبله وبايعه علي على ذلك .. أليس ذلك اقراراً من علي بسنة الشيخين .. وإلا لماذا بايع عثمان الذي بايع على ذلك ؟!!!!

    1. أنت تفتى من عندك ولا عندك مصدر ولا هو حشو كلام وبس لاثبات النفس على حساب الدين ؟.
      أقول لك البخارى تقول مصدر شيعى إذن عطنى هذا المصدر الشيعى بالاسم والصفحه ؟ والله ما ألومك لانك تأخذ علمك من مدلسين مثل الفوزان وعثمان الخميس فأكيد راح يكون هذا ردك ؟
      من وين جبت أن الامام على عليه السلام كان وزير للخلفاء الثلاثه لمدة ربع قرن؟ وهو لم يعين بأى منصب ولم يترأس أى معركه أو غزوه فى عهد الخلفاء؟
      ودليل صحة كلامك أن الامام على فور تسلمه الخلافه حاربه من تدعون بأنه كان وزيرا لهم ؟ معركة صفين معاويه ؟ معركة الجمل السيده عائشه وطلحه والزبير ؟ ومعركة النهروان الخوارج ؟ فهل هذه الحروب كلها صدفه أم دليل حب ؟
      أما قتل الانبياء فهو لا يديننى بل يدينك لان الله سبحانه وتعالى هو من أرسل الانبياء ولكنهم قتلوا ولم ينقذهم رب العالمين وهو القادر لانهم كانوا إختبار لشعوبهم فنزل بهم العذاب !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *