أكد مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جريمة خطيرة الهدف منها محاولة إثارة الفتنة وإيجاد فجوة بين أبناء الوطن.

وقال – لقناة الإخبارية السعودية – إن هذا الحادث مؤثم إجرامي تعمدي, حادث خطير يقصد المنفذون من ورائه إيجاد فجوة بين أبناء الوطن ونشر العداوة والفتن في هذا الظرف العصيب، والمملكة تدافع عن حدودها الجنوبية فأرادوا بهذا العمل إشغالها بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف من وراءه إلى تفريق صفنا وكلمتنا وإحداث فوضى في بلادنا، ولكن ولله الحمد الأمة متماسكة مجتمعه متآلفة تحت دين الله جل وعلا ثم تحت راية قيادتنا المباركة الحكيمة التي تسعى وتبذل جهدا في توحيد المجتمع وتقوية روابطه فيما بيننا جميعا”.
وأكد أن الهدف من هذا العمل ما هو إلا إجراما وفسادا وتفريق الأمة واختراق صفوفها ونحذر من هذا الإجرام.

من جانبه استنكر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، التفجير الإرهابي وعده عدوانا آثما وجرما عظيما وقتلا للأنفس المعصومة التي حرم الله قتلها.

وأوضح أن هذا الحادث الإجرامي لا يخدم إلا أعداء الإسلام ومن يريدون النيل منه وتشويهه بأعمالهم الشنيعة وجرائمهم النكراء، مشيرا إلى أن هذا العمل ليس من الإسلام في شيء؛ وإنما هو ظلم وبغي وعدوان وإجرام تأباه الشريعة الإسلامية المطهرة وتنكره الفطر السوية وترده العقول السليمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يا شيخ بدل هذه الخطب السياسيه العاطفيه فالاولى لك أن تعرف ما سببها ؟
    فهذه ليست أول مره ولن تكون الاخيره لان هناك فكر مريض يحرك النفوس المريضه ويحرضها على قتل الغير لمجرد أنهم يختلفون معهم فى المذهب ؟
    لن نتكلم عن أبن تيميه وعبدالوهاب مؤسسى ذلك الفكر المريض ولكن اليوم هناك من مشايخكم يحرض ليل نهار وعلنا بقتل الشيعه بدعوى سب الصحابه وعائشه ! فيأخذ الكل بالبعض ؟
    اليوم يغرد الدكتور ابراهيم الفارس علنا وفى السعودبه بجواز قتل الرافضه فأين أنت منه ؟
    والله لو حدث العكس وقام شيعى بنفس هذا العمل الاجرامى لتغيرت التصريحات وردود الافعال ولكنكم محظوظين بأن الشيعه عندهم قدره على ضبط النفس ولكن لا تراهنوا عليه فلن يطول !!!!
    هناك منهج مبرمج يريد القتل بحجج واهيه فالاولى لك أن تصحح ذلك المنهج بدل الاستنكار والبحث عن الاعذار !

  2. الفكر الوهابي المريض سبب البلاء الي عميسير بالدول الاسلامية ماعدهن غير التفجير والدبح والتكفير

  3. للاسف الفجوة صارت كبيرة بين سنة وشيعة السعودية. الملك عبدلله حاول يقربها وايران تخرب

  4. الفجوة حصلت بسبب دعمكم للأ ر ها ب وبسبب دعواتكم للجهاد في فلسطين عفواً عفواً في سوريا فهذا هو السبب الحفيقي ولن أستطيع ان اقول لكم يجب على حكوماتكم الكف عن دعم الا ها بيين لأن القطار قد فات وسيصلكم الدور مثلما وصل لباقي الدول العربية
    وانا لا أتمنى هذا لكم وادعو من الله عن يفرجها على الجميع لكن عاجلاً ام اجلاً سيحصل والسبب الأساسي هو انتم ويجب محاسبتكم
    والدواعش صاروا على مقربة كبيرة منكم ولن تقدروا فعلاً اي شيئويجب عليكم التصرف بحكمة …

  5. لمين يريد أن يعرف سبب ما جرى في السعودية أقول له السبب هو أنتم الشيعه ..
    ما يجري في سوريا والعراق واليمن وعشرات آلاف المقاتلين الشيعه الذين يقاتلون هناك دفاعاً عن أنظمة فاسدة ظالمة قاتله لأسباب طائفية بالتأكيد سينتج عنها ردود فعل عنيفة ..ما يقوم به الحشد الشيعي في العراق من انتهاكات لحقوق السنة بالتاكيد سيولّد الحقد والبغض .. وما تفعله الميليشيات والمرتزقة في سوريا وما فعله الحوثيون في اليمن كلها أسباب لما جرى في السعودية ولما سيجري مستقبلاً ..
    أم تظنون أن دخولكم لأراضي الغير وقتالكم لأهلها وارتكاب المجازر بحق أهل السنّة فيها حق مكتسب لكم ؟ ثم يتحدثون عن ضبط النفس ..
    كما يقول المثل ” يداك أوكتا وفوك نفخ ” ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *