أكّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن لا تغيير في موقف السعودية من سوريا، لافتاً إلى أن أمام الرئيس السوري بشار الأسد خياران، إما أن “يرحل بعملية سياسية أو يُبعَد بعملية عسكرية”.

وجاء كلام الجبير في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره النمساوي سيباستيان كورتس، الذي يقوم بزيارة الرياض، مؤكّداً توافق السعودية مع النمسا، وفق مقررات اجتماعات جنيف (1)، التي تركز على أهمية نقل السلطة من الأسد، وأنه لا مكان له في مستقبل سورية، بالإضافة إلى التوافق على وحدة الأراضي السورية، وحفظ حقوق جميع الأقليات، والحفاظ على المؤسسات المدنية والعسكرية.

وأوضح الجبير أن الخلاف الوحيد هو على موعد رحيل الأسد، لافتاً إلى أنّ السعودية على اتصال بفصائل سورية معارضة، وأن المملكة ترغب بضم أطياف واسعة من المعارضة، في الداخل والخارج، عسكرية ومدنية، من أجل دعوتهم لاجتماع الرياض المرتقب، منتصف كانون الأول المقبل.

وفي هذا السياق، قال الجبير إن المملكة لم تقم بتوجيه الدعوة إلى الفصائل الموجودة على “لوائح الإرهاب”، وأنّها “تترك الشعب السوري ليحدد ممثليه”.

من جهته، رحّب وزير الخارجية النمساوي بالجهود السعودية في محاولتها تنسيق جهود المعارضة السورية، خاصة اجتماع المعارضة السورية المرتقب في الرياض الشهر المقبل.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. اه يا شيوخ الغلمان يا خلايجه اذناب صهيون بيجى اليوم او تعرض اسرائيل الفديوهات الجنسيه تبعتكو

  2. ومن دمر سوريا والعراق غيركم يا بني خيبر
    جايلكم يوم فالله يمهل ولا يهمل

  3. إلحاح آل سعود على تنحية الأسد يُظهر الوضع المُحرج الذي تعاني منه المملكة.. بعد أن يفرغوا من الآسد تأكدوا أن دوركم قادم!

  4. شو نسيت انو في حل ثالث وهو انو لح يدعس عليكم كلكم هذا اهم حل ليش عم تتناسها يافصعون… والله انتو مأثر عليكم بول البعير لازم تخففوا الشرب منه لأنو عم يعطيكم طاقة كبيرة كتير ههههههههه

  5. عبر عملية سلمية !!! لابد ان يذهب عبر عملية خازوقية ، لا و لن نرضى اقل من عملية خازوقية بامتياز !! هو ليس احسن من القذافي … عار على جبين العالم ان يعيش بشارون يعيش على قيد الحياة ، بل يجب ان يفطس كل يوم الف مرة ..

  6. رح يرحل غصب عنه و بالدعس على راسه هالنجس اللي دمر سوريا وهجر اهلها وعن قريب ان شاء الله كل العالم رح يشوفوا نهايته واللي مصدق من كل عقله انه رح يبقى محتاج يعالج نفسه ..
    وربنا يرزق اشقائنا العرب اللي عم يدافعوا عنه برئيس متله يذوقوهم اللي داقوا السوريين على ايديه ويجمعهم فيه بالأخرة …..بس كم بدي يطلع حدا منهم صادق ولو مرة واحدة وبدل ما ينافق ويعلك على الفاضي ويدافع عن ه ا لكب ويتهم هاد وهاد يقول امييين ولو مرة واحدة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *