غادر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، النجف متوجهاً إلى إيران بعد أن أعلن المعتصمون، الأحد- وهم بمعظمهم من أتباع الصدر- إنهاء التظاهرات مؤقتاً في المنطقة الخضراء بانتظار تحقيق المطالب، بعد أن اقتحموا، السبت، مقر البرلمان وتعدوا على عدد من النواب، ورفعوا هتافات تنتقد إيران، مطالبين بخروجها من العراق(سياسيا).

https://www.youtube.com/watch?v=SAKFRb0oeqQ

وقال مصدر رسمي في مطار النجف، إن “زعيم التيار الصدري غادر صباحا عبر مطار النجف متوجهاً إلى طهران”، وأشار إلى أن “الصدر غادر بصحبة رجلي دين على متن طائرة تابعة لشركة طيران إيرانية”.

يأتي هذ في حين أعلن الصدر، السبت، اعتكافه عن النشاط السياسي لشهرين إثر فشل مجلس النواب في عقد جلسة للتصويت على وزراء مستقلين ضمن مشروع إصلاحات.

واقتحم متظاهرون، غالبيتهم من أنصار التيار الصدري، السبت، المنطقة الخضراء حيث مقر الحكومة ومجلس النواب، بهدف الضغط على البرلمان للموافقة على حكومة من وزراء مستقلين تكنوقراط، وإقالة الوزراء المرتبطين بالأحزاب المهيمنة على السلطة. وقام أنصار التيار الصدري برفع الشعارات المطالبة بخروج إيران، هاتفين “إيران برا برا” ومهاجمين قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تبقون جاهلين في طبيعة الشيعة ….
    فهم قد يبصق احدهم بوجه بعض وليس فقط يهتف برا برا …… لكن قلوبهم تبقى اكثر تعاطفا وانشداد لبعضهم الاخر ويكونون اقرب لقلع عدوهم المشترك !!!! بإمكانكم ان تقولوا شغل متعة ههههههه على مستوى راقي ، وخلي اضرب لكم مثل او اثنين الأول كان الدم للركب بين حزب الله وحركة أمل وبنفس الوقت كان زواج المتعة شغال بأقصى طاقته بين حلوات وحلوين الطرفين وبنوا دولة داخل دولة وطردوا اليهود من الجنوب ؟؟!
    ونفس الشي كان هناك حرب بين جماعة الصدر وجماعة قيس الخزعلي تبع العصائب وما نشوف الا اتفقوا ودخلوا امرلي وسامراء وقصور صدام وقبره في تكريت دمروهم !!!!!
    شغل متعة على مستوى راقي اي عنف الحب في فراش الليالي الحمرا !!! وهذ الصدر كان يحكي واتباعه على ايران لكن طار لهم على جناح الشوق !! اما نحن اهل السنة فحظنا مهبب !! اطالب بتحسين زواج المسيار والمصياف والوناسة أسوة بالشيعة الي طوروا زواج المتعة وخلوه يعمل العجائب .

  2. قبل كم يوم اعلن وزير الرياضه ع مااذكر ان الدوري العراقي يجب ان يستكمل بايران هذا يعني ان ايران تعتبر العراق جزء منها وفق للحكومه العراقيه الصفويه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *