علمت “العربية.نت” أن السعودية قدمت إلى دول التحالف الدولي ضد داعش في سوريا خطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب ضد داعش، تقوم على جمع المعلومات وتنظيم القوات المتواجدة على الأرض من المعارضة السورية المعتدلة “الجيش الحر.

ويرأس وفد السعودية في الاجتماع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وبحسب ما توفر من معلومات، فإن المشاركة السعودية بإرسال قوات برية خاصة إلى سوريا لن تكون بصورة منفردة، وإنما مشروطة بمشاركة الولايات المتحدة، ومحصورة كذلك بمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا فقط دون العراق.
وينظر في الخطة السعودية وزراءُ الدفاع لدول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، وذلك في اجتماع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بمقر الحلف في بروكسل، ومن المتوقع أن تعلق الدول الأعضاء في التحالف الدولي على الأفكار السعودية.

ويأتي اجتماع دول التحالف في الإطار السياسي والاستراتيجي، تمهيداً لبحث المقترحات على المستوى العسكري الذي بحثه من قبل رؤساء الأركان.

وتسعى الدول المشاركة في محاربة تنظيم “داعش” خلال اجتماعها اليوم بمقر “الناتو” في بروكسل إلى إعطاء زخم إضافي للتحالف ومناقشة الآلية لوضع قوات على الأرض داخل سوريا، وذلك بمشاركة الولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كانت هناك عدة نبوءات أو بالأصح تحليلات تفيد أنه :
    ”ب وفاة الملك السعودى السابق عبدالله سيبدأ العد التنازلي ل إنتهاء حُــكم آل سعود”
    الظاهر أن ”سلمان” متهور و فيه نحس هههه
    فإن بدأت السعودية بحرب أخرى جديدة (أيا كانت الحجة سواءا النغمة المعتادة بعبع ايران أو بعبع الإرهاب) فلا يوجد شك أن أبواب الحرب العالمية 3 قد فُتحت من قبل المعتدين
    خوفي على الشعوب الخليجية المدللة المسالمة الغير معتادة على الحروب راح يكون طريف رؤية وضع أشباه الرجال ل يترقصون و ”يْــبـربـِـسون” ليل نهار (حاشا الشباب المحترمين)!

  2. في الخطة السعودية وزراءُ الدفاع لدول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، وذلك في اجتماع حلف شمال الأطلسي (الناتو) ????????????

    يعني بإعتراف العربية (التي هي قناة تابعة ل السعودية):
    معطيات الح.ع.3 :

    -الخطة سعودية!

    -تُــدرس مع حليف آل سعود و صديقهم الصدوق ”الجيش الصهيوني ناتو”

    -لماذا؟
    ل الإعتداء على بلد ”’آخر”’ عربي شقيق مسلم كامل السيادة, الذي جيشه دافع عن أرضه بشراسة في حرب دولية ضارية تخلّــلها التضليل الإعلامي و المحنكّات السياسيات من ربات البيوت لوول!

    لماذا (السبب الحقيقي)؟
    ببساطة لتحقــــيق
    pax Judaica

    شعب الحجاز الشقيق إخوتنا و فيهم نخوة و مكة هي قبلة المسلمين أي كل شخص ينطق الشهادة و مسلم حقيقي مستعد أن يموت دفاعا عن الحرمين الشريفين
    ما نراه في السياسة هو من فعل الحكام الذين في كل بلداننا بدوووون إستثناء لم يصلوا للســلطة بطرق شرعية !

  3. السعوديه بالاول اخلصي من الحوثي وجماعتو بعدين شاركي بحرب سوريا ! الظاهر الاسلحه بالسعوديه قربت تنتهي صلاحيتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *