شنت وحدات قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال سوريا للقضاء على عناصر تنظيم داعش على الحدود التركية السورية، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت الوكالة أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش.

من جانبه، قال مسؤول تركي كبير ومصادر عسكرية تركية إن مجموعة من القوات الخاصة التركية دخلت إلى شمال سوريا، لكن التوغل البري لم يبدأ بعد ويجري العمل على فتح ممر للعبور.

كما نفذت الطائرات الحربية التركية وطائرات التحالف أربع ضربات جوية على أهداف للتنظيم في جرابلس.

وأشار أحد المصادر العسكرية إلى أن “هدف العملية هو ضمان أمن الحدود ووحدة الأراضي السورية مع دعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش”.

كذلك جاء في بيان مكتب رئيس الوزراء التركي أن “القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي بدأت عملية عسكرية تهدف إلى تطهير منطقة جرابلس بمحافظة حلب من تنظيم داعش الإرهابي”.

وتعهدت تركيا، الاثنين، بتطهير منطقتها الحدودية تماماً من متطرفي “داعش” بعد أن قتل انتحاري يشتبه في صلته بالتنظيم 54 شخصاً، بينهم 22 طفلاً، خلال حفل زفاف كردي في مدينة #غازي_عنتاب في جنوب شرق البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ما تقوم به تركيا من الناحيه السياسه عكس ما تقوم بهِ من الناحيه العسكريهعلى ارض الواقع ! امر محير !!!
    سياسياً تتقرب من روسيا وعسكرياً تُحارب مع الحُر بسوريا , ارى عجباً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *