نظمت جمعيات تونسية، مساء أمس الجمعة، وقفة احتجاجية، أمام سفارة مصر بتونس، للتنديد بإحالة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

ووفق مراسل وكالة “الأناضول”، تجمع العشرات أمام السفارة المصرية بتونس العاصمة للتنديد بهذه القرارات في وقفة دعت إليها جمعيات مستقلة وهي “أنصار فلسطين”، “المنظمة التونسية للشغل”، “الاتحاد العام التونسي للطلبة”.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال عبد الحميد الطرودي، الناشط السياسي وأحد منظمي الوقفة: “جئنا نندد بأحكام الإعدام (تقصد قرارات الإحالة للمفتي) باعتبارها أحكام ظالمة وجائرة” من جهتها قالت خلود نصيب، مسؤولة الشباب في جمعية “أنصار فلسطين”: “جئت للتنديد بأحكام الاعدام الصادرة في مصر كناشطة في المجتمع المدني التونسي، وللتأكيد أن كل من تجرأ على الشعب المصري خاصة وكل الشعوب العربية عامة مصيره الانتهاء ككل ديكتاتور”.

ورفع المحتجون صور لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، إلى جانب شعارات رابعة ولافتات كتب عليها عبارات من قبيل:”يا سيسي يا سفاح”.

كما ارتدى بعض المشاركين في الوقفة ملابس الإعدام المميزة في مصر باللون البرتقالي، وجسدوا مشاهد تحاكي عمليات الإعدام فيما رفعت شعارات ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. صوت واحد مايكفي لازم من اللحمه والتكاتف في جميع الدول ولا أذا السكوت كان سيد الموقف فيعتبر عااااااار على جبين كل مصري شريف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *