قال نعيم قاسم، نائب أمين عام حزب الله اللبناني، الأربعاء، إن الأنظمة الاستبدادية لا يمكنها تشريع العدوان على شعب، لافتا إلى أن محاولاتهم هذه ستلاقي الفشل.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية على لسان قاسم قوله: “الأنظمة الاستبدادية والمتخلفة التي لا تعطي الشباب حرية الاختيار والرأي فهذه أنظمة مفضوحة ومكشوفة، ولا يمكن أن تكون طريقا للتغيير نحو الأفضل تحت عنوان دعم الحركات التكفيرية وما شابه، ولا يمكن تشريع العدوان على شعب تحت أي ذريعة وأي مبرر، لأنه لا يوجد نموذج عدواني صالح ونموذج عدواني فاسد، فهل العدوان على الفلسطينيين عدوان فاسد بينما العدوان على شعوب المنطقة العربية عدوان صالح؟. كل عدوان يحصل على شعب هو عدوان، وكل عدوان هو جريمة ونحن ندين هذه الجريمة وأملنا كبير بهذا الجيل الصاعد أن يغير الواقع القائم، وإن شاء الله تعالى سنرى تهاوي المستبدين لمصلحة التغييريين وهم الشباب في منطقتنا.”

وتابع قائلا: “التكفيريون ليسوا خطرا على الإسلام لأن الإسلام كشفهم، هم خطر على المسلمين والبشرية وخطر على الناس لأن الإسلام محفوظ بحمد الله تعالى وهو الكشاف الذي يبين صاحب الحق من صاحب الباطل، اي تبرير لأعمال التكفيريين أو بدعة التمييز بين تكفيري صالح وتكفيري فاسد هو مساهمة في حمايتهم، بينما يجب أن نعزلهم وأن نواجههم، وللأسف بعض الأنظمة الإقليمية والدولية ترعى هذا الإرهاب بشكل مباشر وهي التي تسبب أزمات المنطقة وتطيلها بشكل أو بآخر.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ما شاء الله عليك. النظام السوري مش ديكتاتوري، بل قلعة للديمقراطية. تداول سلطة، عدل، حقوق انسان، محاسبة. ال بيحكونا بالثورة الفرنسية والديمقراطية الأمريكية والأوروبية ال. شوف هالحكي. هني دولتين ديمقراطتيتين لا ثالث لهما. سوريا وايران. وهيدا مش تحليل. هيدا شي مؤكد. يكفي أن هناك مجلس للشعب لمحاسبة المسئولين

    1. انظروا يا سعوديين، يا من تورثون الحكم. انظروا وتعلموا الديمقراطية.لنتذكر معاً كيف انتخب بشار الأسد .

  2. الشيطان يعظ …شوفوا مين اللي عم يحكي عن عدوان صالح وفاسد وللشباب حرية الاختيار . ولا يمكن تشريع العدوان تحت اي مبرر ….حزب ابليس الدجال !
    …اوسخ منكم وافجر منكم على وجه الارض ما بقى يخلق …عم تساندوا اكتر نظام استبدادي بالعالم على العدوان على شعبه وطالعين بكل وقاحة تحكوا عن الشعوب
    …فاقد الشيء لا يعطيه بس تكونوا عم تساندوا حرية الشعوب متل ما ادعيتوا بالبداية وخدعتوا كل العالم لكن ثورة الشام كشفت وجهكم الشيطاني ساعتها بس بيحقلكم تحكوا ..اما هلأ وانتم غارقين بدماء المسلمين المسلمين ودعم احقر نظام ما بيحقلكم غير انكم ..تحطوا ص رماية قديمة بتمكم وتخجلوا شوي !!

  3. الدول الإستبدادية هي إيران و مخموم تبعكم التي تقتل الشعوب جميعا تحت اسم التشييع
    إذهب يا نصر الشيطان إلى مجرورك و خليك ناطر دورك انشالله عن قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *