حمل قيادي في حركة حماس، السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية، مسؤولية تداعيات حملة اعتقالات في أوساط نشطاء الحركة في الضفة الغربية، محذرا من أن أجهزة الأمن الفلسطينية قد تصبح “هدفا للمقاومة” بسبب هذه الاعتقالات.
وكانت حماس أعلنت الجمعة أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت أكثر من مائة من نشطائها في الضفة الغربية. وشارك عشرات من قادة ونشطاء حركة حماس وبعض الفصائل في وقفة احتجاجية في مدينة غزة لرفض الاعتقلات بالضفة.
وقال إسماعيل الأشقر في بيان إنه “يعرب عن خشيته من أن تصبح الأجهزة الأمنية بالضفة هدفا للمقاومة من جراء استمرار ملاحقتها في الضفة”. وأضاف أن “حماس لا يمكن أن تستسلم لهذه السياسة”.
وطالب “عقلاء حركة فتح والكل الوطني بوقف مسلسل الاعتقالات”، ودان “بشدة الاعتقالات السياسية في الضفة”، محملا “عباس ورئيس حكومته رامي الحمد لله تبعاتها الخطيرة”.
بدوره قال المتحدث باسم حماس في غزة سامي أبو زهري إن “حملة الاعتقالات تأتي في سياق التعاون الأمني مع إسرائيل، وهي محاولة لشراء ود السرائيليين لكسر جمود المفاوضات”.
وأكد المتحدث باسم الأجهزة الامنية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري، الاعتقالات في صفوف حماس خلال اليومين الماضيين في الضفة الغربية، وقال: “نحن نعتقل على الخلفية القانونية التي نواجه فيها الخارجين عن القانون”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. على حماس ان تُعامل اعضاء فتح بالمثل وان تعتقل اعضائها كما فعلت فتح لارضاء اسرائيل ودول اخرى .

  2. !!!!!!!!!!!!
    وين فرقعة الخبر !!!!!!!!!!!
    طول عمرهم حماس وفتح اعداء
    منهم صديق لاسرائيل ( فتح ) ومنهم عدو لاسرائيل ( حماس )
    معادله سهله
    1+1=2

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *