أكد اللواء علاء عز الدين، مدير مركز القوات المسلحة للدراسات الاستراتيجية، أن المشهد اليمني في الفترة المقبلة سيشهد بعض الانقسامات بين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيراً الى أن توقف عاصفة الحزم جاء بشكل رسمي في الوقت التي تتولى الضربات الجوية مع تأجيل التدخل البري في الفترة الحالية.
وأوضح “عز الدين”، في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن توقف عملية الحزم جاء لمنع ايران من إيجاد أي مبرر للتدخل في الشأن اليمني، مضيفاً أنه في ظل عدم وضوح الرؤيا قد يكون هناك مباحثات بين المملكة العربية السعودية و “عبدالله صالح” لاخراجه من دائرة دعم الحوثيين.
وأشار مدير مركز القوات المسلحة للدراسات الاستراتيجية الى أنه سيتم استمرار الحصار البحري على الحوثيين.
يذكر أن جماعة الحوثيين رفضت مبادرة الرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر بقبول قرار مجلس الأمن القاضي بوقف إطلاق النار والعودة إلى الحوار، فيما أعلنت قيادة “عاصفة الحزم” الثلاثاء 21 أبريل، انتهاء عمليات “التحالف” في اليمن وانطلاق عملية “إعادة الأمل” هناك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. على الرغم من أنى أتمنى زوال آل سعود عن وجه الارض لانهم سبب هلاك الامه وكل مشاكلها ولكنى يجب أن أقول بأنى معجب بشخصية عبدالعزيز بن سعود فهذا الشخص لمن يقرآ شخصيته سيجد فيه من الدهاء والذكاء ما لا يخطر على بال البشر !!!
    سأل أحد الاشخاص عبدالعزيز لماذا يا شيخ لا تمد سلطانك على اليمن بما أنك تملك من القوه الان ما لا تملكه كل قبائل الجزيره العربيه وقد ساعدتك بريطانيا بالقضاء على ملك الشريف حسين وإخضاع كل قبائل الجزيره العربيه لحكمك والقضاء على أعدائك ؟
    فرد عبدالعزيز تعتقد بأن البريطانيين أقل ذكاءا من عندى عندما حاربوا فى العراق ودخلوا الجزيره وتوقفوا عند مشارف جبال عسير ونجران على الرغم أنهم يملكون من الاسلحه ما لا أملك من دبابات ومدفعيه وطائرات ؟
    دخولى لليمن سيكون فيه مجازفه برجالى وقد ينهى حكمنا فى المنطقه فما فيه داعى للمجازفه فى دخول اليمن !!
    القصد أن سلمان عرف بأن الحرب البريه خاسره مليون بالميه وكل الحلفاء الاقوياء تخلوا عن إدخال جيوشهم بحرب بريه مع الحوثيين لانها مغامره كبيره؟
    أما تحريك إيران لسفنها وتزويد روسيا لها بصواريخ أس 300 فهذى مجرد حرب نفسيه !!

  2. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER : آل سعود لم يستمتعوا جنسيا في بناتكم ولم يسرقوا أموالكم باسم الخمس ولم يأمروكم باللطم والتطبير والمشي على أربع كالبهائم , فلماذا تحتقد على من لم يستبيح عرضك ولم يسرق مالك ولم يأمرك بالقيام بالبدع ؟ لو كان عندك أي حقد فاحقد على من يستمتعون في بناتكم جنسيا ويمصون أموالكم باسم الخمس وعلى من حولوا حياتكم إلي بدع وخرافات.

  3. أولا : شىء عندما تكون مسلم ما تكون منافق لانك مقيم فى السعوديه ؟ فآل سعود سارقين حلال شعب المملكه من الشق إلى الشق والشعب عايش بقهر وذل وفقر من ظلمهم فبطلى نفاق حبيبتى !!!
    ثانيا : ما تلاحظين بأنك كل كلامج عن المتعه شنو هالمحنه إللى فيج لهذى الدرجه المتعه شاغلتج حييييييييييييييييييييييييييل !!!
    ثالثا : آل سعود ما تحتاجون يتمتعون فيج وبأمثالج لانهم يشترونج بفلوسهم ؟
    ولا حضرتج تؤمنين بالزواج العرفى وزواج المسيار ؟
    رابعا: المتعه أحلها الله يتفق عليها سنه وشيعه الخلاف بتحريمها فأنتم ترون بأن عمر يمثل الله فى الارض فهو يحلل ويحرم ويبدع على كيفه ونحن نرى بأن حلال محمد حلال وحرامه حرام إلى يوم القيامه !!
    خامسا : لا تعتقدين بأنج تستفزينا بكلامج عن المتعه لان الله أحلها ليحمى عباده من النار ! فعندما كان المسلمون يغيبون لاشهر كان منهم من هو ضعيف الاراده فأحل الله له التمتع وبالنسبه للارمله والمطلقه التى لا تستطيع أن تحصن نفسها لان هناك من النساء من تصون نفسها حتى الموت بعد طلاقها أو وفاة زوجها ؟
    سادسا : من كثر حقدج الطائفى وغبائج أشوفج دائما تسألين هذا السؤال فلان هل تقبل بأن يأتى لك شخص ويطلب إختك للمتعه ؟
    سؤال يدل على غباء وحقد لان زواج المتعه لا يتقدم الشخص بطلب الزوجه من أهلها فهى عقد بين طرفين فقط لكن حقدج أدخلج بالغباء ! أما ما يقوم به البعض من دعاره فليس له علاقه بزواج المتعه وليس للدين أو الشيعه علاقه به لا من قريب أو من بعيد !!
    سابعا: إذا كانت حرام لماذا لم يوقفها ابو بكر ؟
    ثامنا : الخمس موضوع سهل جدا ما يحتاج وحده مثلج تتفلسف فيه فعند السنه هى مغانم حرب فقط ( وإعلموا إنما غنمتم من شىء فإن لله خمسه ) أما الشيعه فيقولون بأن الغنائم لا تشمل الحرب فقط بل كل ما يغنمه الانسان فى حياته فأين المشكله يا حضرة الشيخه ؟
    مشكلتج بس تسألين وما تجاوبين على شى روحى لموضوع عمر وموضوع رسالة لاجىء عندى كم سؤال لج لعل وعسى تجاوبينهم حضرة المسلمه ؟

  4. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER : أنت قلت ما يلي :” فآل سعود سارقين حلال شعب المملكه من الشق إلى الشق والشعب عايش بقهر وذل وفقر من ظلمهم فبطلى نفاق حبيبتى !!!”

    وأنا أقول لك: إذن اترك الشعب السعودي هو الذي يحدد ويقرر ذلك ويتصرف بناء على ذلك فما شأنك أنت بالشعب السعودي ؟ على الأقل الشعب السعودي لم يسمح لبناته بالمتع الجنسية ولم يدفع خمس أمواله لآل سعود ولم يطبر ويلطم ولم يمشي على أربع كالبهيمة فإذا عندك نصيحة يا زميلي الشيعي ALBILDOSER فانصح من سمحوا لبناتهم بالمتع الجنسية ومن دفعوا خمس أموالهم للنصابين باسم الدين ومن لطم وطبر ومشى على أربع كالبهيمة .

  5. الزميل الشيعي : أنت قلت ما يلي :” رابعا: المتعه أحلها الله يتفق عليها سنه وشيعه الخلاف بتحريمها فأنتم ترون بأن عمر يمثل الله فى الارض فهو يحلل ويحرم ويبدع على كيفه ونحن نرى بأن حلال محمد حلال وحرامه حرام إلى يوم القيامه !! ”

    وأنا أقول لك:
    أولا: أنت مخطئ فالمتعة حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يلي :” يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ” .

    ثانيا : في كتب الشيعة تحريم زواج المتعة : ” حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ” . ( الطوسي في الإستبصار ج 3 ص 142 ورواه صاحب الوسائل ج21 ص 12 )

    ثالثا: علي بن أبي طالب أصبح خليفة فكيف أعاد زواج المتعة في خلافته بعد أن منعها عمر بن الخطاب كما تزعمون أنتم يا شيعة في خلافته ؟

    رابعا: إذا كان زواج المتعة حلالا فلماذا يستمتع مراجع الشيعة في بناتكم جنسيا ولا يسمحون لبناتهم بممارسة زواج المتعة معكم ؟

    خامسا: إن كان زواج المتعة حلالا عندك يا زميلي الشيعي فهل تسمح به لأخت وابنتك وأمك أم حلال عليك وحرام على أخواتك وبناتك وأمك ؟

    1. الفيديو هذا ياليلى قديم وهو انفجار لناقلة غاز قبل تقريبا سنتين ..https://youtu.be/Tb0cFDLxh8Y

      الله يحمي بلادي من كيد الكائدين وحقد الحاقدين واجعلها آمنه مطمئنه يارب العالمين ..

  6. التعليق موكامل يانورت !! وعلى دفعتين!!

    عفوا ليلى تعليقي لك ناقص ..
    هذا الفيديو قديم من سنتين تقريبا وهو انفجار لناقلة غاز .
    حمى الله بلادي من كل سوء

    1. نورت صايرة عم تحط التعليقات بالتقصيط
      اماني كيف انا رأيت الفيدو من كذا مصدر ولا أعرف ان كان فعلآ صهريج او انفجار وبكل الأحوال ان ضد استهداف المدنيين ولا احبذ هذا الشيء لكم او لغيركم
      وان شاء الله يحمي البلاد العربية من مثل هذه الانفجارات … تحياتي

  7. انتم دخلتم الحرب بسبب تدخل ايران باليمن فكيف اوقفتم الحرب خوفاً من تدخل ايران !!!
    بدنا مُترجم هندي 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *