أعلنت جماعة غير معروفة، زعمت ارتباطها بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا للشيعة في المملكة العربية السعودية خلال صلاة الجمعة، اليوم 22 مايو أيار 2015، مما أسفر عن مقتل 22 على الأقل من المصلين. ونقلت قناة العربية التليفزيونية المملوكة للسعودية عن وزارة الداخلية ان 21 شخصا لقوا حتفهم فيما أصيب 75 آخرون عندما فجر مهاجم انتحاري نفسه في مسجد في المنطقة الشرقية من القطيف.

وزعمت جماعة تدعى “جنود الخلافة في نجد” بالمملكة العربية السعودية انها نفذت التفجير وادعت ارتباطها بتنظيم داعش في هجوم هو الأول من نوعه في المملكة. وفي بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت الجماعة إن المفجر واسمه أبو عامر النجدي فجر نفسه وسط ما اسمته”جمع خبيث للرافضة والمشركين” في إشارة إلى المصلين الشيعة. وزعمت الجماعة في البيان الذي لم يتسن التأكد من صحته بصورة مستقلة، ان العملية أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 250 شخصا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اعتقد بأنه قد حان الوقت لدول الخليج أن تدخل علنا فى حرب ضد داعش وتقديم كل الدعم اللوجستى للعراق وإيجاد حل حقيقى فى سوريا !!
    داعش تحتل الموصل والانبار وتقريبا ثلث سوريا وهناك خلايا نائمه فى الخليج وبعضها بدأ يجاهر بالمظاهرات والتأييد لداعش والحكومات الخليجيه النوم فى العسل ماذا تنتظرون ؟
    نوايا أمريكا وضحت بأنها الداعم الغير مباشر عن طريق قصف الجيش العراقى أكثر من مره بحجة الخطأ ! وإسقاط أسلحه ثقيله لداعش بنفس العذر ! ومطالبتهم الحكومه العراقيه بإيقاف الحشد الشعبى بحجة الطائفيه ؟
    فإذا إنهار العراق أمام داعش لا سمح الله فالخليج كله سيسقط خلال أقل من 48 ساعه بفضل تلك الخلايا النائمه !!
    WAKE UP حكومات الخليج فإذا فات الفوت لن تنفع حتى أمريكا ؟

  2. إلي الزميل ALBILDOSER: أنت قلت ما يلي:” اعتقد بأنه قد حان الوقت لدول الخليج أن تدخل علنا فى حرب ضد داعش ”

    وأنا أسألك: أولا: هل ينطبق كلامك هذا على حزب الله أيضا أم حزب الله خط أحمر عندك ؟

    ثانيا: هل حفظت سورة الفاتحة جيدا أم أنك مازلت تخطئ فيها لانشغالك بخزعبلات وبدع مذهبك السبئي ؟

  3. نوايا أمريكا وضحت بأنها الداعم الغير مباشر عن طريق قصف الجيش العراقى أكثر من مره بحجة الخطأ ! وإسقاط أسلحه ثقيله لداعش بنفس العذر ! ومطالبتهم الحكومه العراقيه بإيقاف الحشد الشعبى بحجة الطائفيه ؟
    ******
    على هذا المبدأ يمكن اعتبار جيش النظام هو الداعم الأساسي للمعارضة المسلحة .. فأكثر من مرة ألقى إليهم أسلحة وذخائر عن طريق الخطأ .. وآخرها في جسر الشغور .. وقبلها في الفوعه وكفريا ..
    واذا كان اعتبار الولايات المتحدة داعمه غير مباشرة لداعش بسبب اسقاط أسلحة بالخطأ لها فيمكن القول أن النظام السوري هو داعم مباشر لداعش لتسليمها مستودعات كاملة من الاسلحة .. كما جرى مؤخراً في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي ..حيث استولت داعش على مستودعات التسليح هناك دون ان يعمد النظام الى تفجير الاسلحة او حتى استهدافها بالطيران !!!!!! .. وفعل هذا سابقاً في الفرقة 17 في الرقة .. وليس فقط تزويد داعش بالاسلحة وانما بمصادر الطاقة من النفط والغاز ومؤخراً الفوسفات في تدمر !!!!! .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *