اقترح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إرسال النازحين من محافظ الأنبار إلى مبنى سجن أبو غريب، حتى تنتهي العملية العسكرية في مدنهم، مما أثار غضباً في أوساط عشائر الأنبار والسياسيين من سنة العراق.

www.youtube.com/watch?v=q5dnIAmd00I

وقد نشطت حركة نزوح جماعية لأهالي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مع اقتراب ساعة الصفر لطرد متطرفي تنظيم داعش من أراضيهم، فكانت عملية النزوح هذه هي الأوسع، حيث شملت بحسب مصادر أممية قرابة الـ115 ألف شخص توجهوا نحو العاصمة بغداد، آملين بتسهيلات تمنحها لهم حكومة العبادي، خاصة بعد العداء الكبير بينهم وبين حكومة نوري المالكي السابقة.

وفوجئت العائلات النازحة بأنها لم تلقَ الترحيب المتوقع من الحكومة العراقية، التي اشترطت الحصول على كفيل للعوائل الراغبة في النزوح للعاصمة، وتمسكت الحكومة بقرارها على الرغم من تصويت مجلس النواب برفع هذا القرار، ما أدى لغضب في الأوساط السياسية السنية.

واتهم نواب سنة العبادي بإهمال قرار مجلس النواب، ومخالفة ما نص عليه الدستور العراقي من حقوق المواطنة، التي تكفل حق المواطن في التنقل والعيش في أي مكان من أرض العراق.

ومن المعروف أن المبنى القديم لسجن أبو غريب خارج العاصمة، هو الذي كان قد أغلق في وقت سابق، وتم نقل نزلائه إلى سجون في المحافظات الوسطى والشمالية، كما أنه نفس السجن الذي اعتقلت فيه حكومة المالكي أعداداً كبيرة من أبناء الأنبار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. هذه جريمة عظمى بحق اهالي الانبار، يعني كيف يجب ان يكون لديهم كفيل في بغداد حتى يدخلوها؟ هذه اباده جماعيه من الحكومه العراقيه.. يا اهل بغداد ارحموا عزيز قوما ذل، اهل الانبار من اشراف العراق واكرمهم.
    .الانبار هم اهل العراق هم عروق العراق وشريانه
    املنا فيكم خاب يا حكومه العراق حتى حمايه ما قدرتوا توفرولهم.

    1. من وضع الأمل في غير أهله كمن حمّل الحمار أسفارا عساه ينتفع بها ولا يبقى حمارا

  2. لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    يعني شلون ابن البلد لازم عنده كفيل ! آشو الايراني وغيره بلا كفيل
    يارب ارحمهم برحمتك

  3. أبو غريب !!!!!
    ليش ماظل بالعراق مكان يأويهم حتى تأخذوهم لهذا السجن المشبوه ؟؟؟؟!!!!!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله
    رحمتك يارب

  4. يلعن ابو الزمن الي خلى العراقيين نازحين ببلدهم !!
    بغداد كانت مناره للعلم وبيت كرم للطلبه الغير عراقيين والان اصبحه لا يدخُلها العراقي الا بكفيل !! هزُلت !!!!!!!!!!!!!!!
    شعب العراق دائما يمشى وكرامته تسبقه ولكن التحالف العربي اراد ان يُدمر هوية العراق بحصارها وتسليمها لايران ودعم داعش واخواتها على ارضها ! لكن ما زال القلب ينبض
    صحيح جحيش الغرام عراقي ولكن لكُل يخلق من ظهر العالم فاسد
    تحيه لجميع من بالصفحه

    1. لكن ياأخ عمر انا شايفة ان العراقيين مش مهتمين والدليل التعليقات العادية التي تخلو من السب واشتم !!!!!
      لكن لو كان الموضوع يتعلق بنا لكنت شفت عدد التعليقات يفوق ال 200
      كل يوم نورت تأتي ب مواضيع ايران استولت ع العراق
      بغداد عاصمة الفرس
      حتى قبل كم يوم النازحين كانوا منتظرين على ابواب بغداد ولم يتركوهم يدخلوا الا ب وجود كفيل والعراقيين في صمت !!!!!!!!!!!
      كلمتين كانوا في خاطري ان اكتبهم لأنك شاهد على كل ماكان يقال عنا هذا لو انت حابب ان تقول كلمة حق

      1. كلامك سليم اختى ام هكار ولو الموضوع يخص الاكراد كان التعليقات اختلفت و لكن مهما قالو نبقى احنا نعرف من هم الاكراد , احسن ناس وانتو الخير والبركه .
        لا تشيلي بخاطرك اختي ام هكار

        1. يشهد الله ياأخ عمر انا مش شمتانة و غلاوة اولادي
          لكن نحن كمان من حقنا ان ندافع عنا نفسنا ونسود وجه كل من اتهمنا اتهامات باطلة الشعب الكوردي شعب مسالم … لكن سبحان الله حتى الذين يدعون انهم ناس تخاف الله يسكتون عن قول الحق عندما تتعلق المسألة ب الكورد
          كلامهم لا يودي ولا يجيب نحن نؤمن ب العدالية السماوية هي بأذن الله راح تنصفنا وتنصف كل مظلوم
          بردوا كلمتين كانوا في خاطري كان لازم اكتبهم

          1. ههه
            انا واثق كلامك اختي ليس شماته
            مع هدا انصحك انسي الموضوع ما دام قلتي الكلمتين وارتحتي اختي
            الله يسعدك الاكراد ما اطيبهم 🙂

      2. ام هكار حكومة بغداد تسير على خطى حكومة كردستان فالدخول لكردستان حتى قبل الاحداث الاخير لايكون الا بكفيل وبنظام الاقامه وتدقيق من قبل الاسايش ونفس الشي حدث مع نازحي الموصل اهل زوجتي من الموصل يومين ينتظرون امام سيطرة اربيل موصل حتى دخلوهم مع العلم عدهم شقق باربيل ودهوك والان منطيهم اقامه كل واحد بمدينته مايطلع منها يعني اخت زوجتي ما تقدر تزور ابوها باربيل لان اقامتها بدهوك ما يسمحولها تدخل اربيل واذا دخلت تسقط اقامتها بدهوك وابوها نفس الشي وزوجها حصل وضيفه كعامل اجوا الاسايش واجبروا صاحب العمل يبطله ووضعهم حاليا زفت فاذا كانوا نازحي الانبار منتظرين على ابواب بغداد فقبلهم نازحي الموصل انتطروا ايام على ابواب دهوك واربيل وكلامي هذا يخص الحكومات الفاسدة سواء باربيل او ببغداد فاذا تعتبين على حكومة بغداد اعتبي على حكومة قليم كوردستان اولا لانه اذا كان تصرف حكومة الاقليم نابع من خوفها على مواطنيها فتصرف حكومة بغداد ايضا نابع من نفس المخاوف …..اما قضية ايران ومحتله العراق ومن هل الكلام فاحب اذكرك السيد مسعود برزاني بنفسه عند استقباله لاريجاني اعرب عن شكره لايران حكومة وشعبا لدعمها للاقليم ولقوات البشمركه بقتالها ضد داعش وصرح ان ايران امدت الاقليم باسلحة نوعيه لمحاربة داعش وقال بالنص(“في الماضي فتحتم أبوابكم لأهلنا الذين لجؤوا إليكم خلال تلك الحقبة الصعبة التي مررنا بها، واليوم وقفتم بجانبنا في حربنا ضد الإرهاب، ومددتم لنا يد العون كدولة صديقة” . الخبر موجود على قناة الجزيرة اذا تحبين تقرئيه خلي على كوكل ويطلع ….وهاي صورة قاسم سليماني مع مقاتلي البشمركة ….تحياتي لحضرتك وارجو ماكون اطلت عليكي بكلامي

        1. أخي مورفين
          تسمحلي ان أقول لك تعليقك في وادي وتعليقاتي في وادي !!!!!
          من خلال قرائتي لتعليقك حسيت انك تداري على حجم الحزن في هذا العنوان المهين في حق الأنسانية …… أنا لست ضد ان يأخذ اي من الأطراف اجراءات امنية في حق اراضيها ومواطنيها لكن ان يطلب رئيس الوزراء ان يكون سجن ابو غريب المشبوه مأوى للنازحين فتسمحلي ان أقول لك هذا الكلام عار على جبين كل انسان شريف انا متأكدة ان كثير من الشرفاء يتفقون معي ……. ان بس كنت مندهشة من ردة فعل العراقيين قلت لو كان الموضوع متعلق ب الكورد كانت وصلت عدد التعليقات الى فوق ال 200 تعليق و صفحات نورت تشهد على ماأقوله !!!
          بعدين ياأخي شنو علاقة تصريحات القادة الكورد بما تفعله ايران ب العراق ….. انا كان سؤالي لماذا لا نسمع اصوات العراقيين عندما نورت تأتي ب مواضيع عن ايران تتدخل ب الشأن العراقي او بغداد عاصمة العراق او ايران استولت ع العراق …… ايران لا يهمها لا الكورد ولا العرب يهمها مصالحها وبس وانا لا زلت مصرة ان داعش صناعة ايرانية 100 % لكي تضرب المنطقة ببعضها لانها حتى غير مهتمة لأمر الشيعة العرب !!!
          بخصوص احوال اختك الله يفرج عليها و ع الجميع مالكل تعرض و يتعرض للأضطهاد انا اختي كانت احوالهم عال العال في موصل بعد الأحداث تركوا كل شي ورائهم بيتهم و محلات زوجها و لجئوا للأقليم ب أرواحهم بس …….. جارت اهلي المسكينة بنتهم جاءة تزورهم هي و اولادها الثلاثة بعد دخول داعش لا تستطيع ان ترجع هي في زاخو و زوجها المسكين في موصل والكثير من هذه القصص …. بس مافهمت اشلون اختك نازحة ويملكون شقق وتقول عنهم مظطهدين !!!
          كمان بمناسبة الأجراءات زوجي كان في مصر قبل فترة تفاجئ من اجراءتهم في المطار مع العلم انه متجنس واسمه عربي قصدي اسمه مش غريب عليهم عشان يشككون فيه مثلاً يقولون هذا غريب لازم نتاكد منه ومن هويته !!!
          بخصوص الصورة طبعا هاي مش اول مرة تجيبها ….. لا ادري مدى صحة الصورة يعني يمكن تكون مفبركة ويمكن يكونوا فرس ولبسوا زينا وعادي كثير ان يكونوا كورد عشان هم موجودون والتعايش موجود نعم مضطهدين لكن عايشين مع بعض !!!
          ========================================================================
          ارجع وأقول هذا الكلام عيب ان يطلع من رئيس الوزاء وهم يمثلون الحكومة المركزية يعني الناس وين تلجأ
          تحياتي لك و أرجو ان لا أكون اطلت عليك

          1. فتسمحلي ان أقول لك هذا الكلام عار على جبين كل انسان شريف
            قصدي هذا الكلام عار على جبين كل من يسكت عن قول الحق

          2. اخت ام هكار …. موضوع التعليقات 200 او اكثر هو بالحقيقه مايعني اكو 200 شخص يكرهون الاكراد بالجريدة هم كلهم ما يطلعون 5 الى 10 اشخاص ومعروفين كارهي الاكراد من هم لكن الي جاي يصير الاخذ والرد بالتعليقات يوصلها 200 او اكثر …. انا شخص ضد كره الاكراد او اي طائفه او دين او قوميه والاكراد عانوا ماعانوه من قتل واضطهاد كشعب وقوميه ومازال البعض ينضر للكردي على انه كاكا متخلف وللشيعي على انه شروكي هندي معيدي جاي من ورا الجاموس وينضر للدليمي على انه غبي هاي مخلفات حكم استبدادي مع الاسف ماكو امل بعلاجها……. الي قصدته بتعليقي هو انه السياسين في اربيل اوبغداد يتعاملون بنفس الطريقه احنا لحد الان المفروض بلد واحد ومن حق العراقي من اين ماكان ان يزور او يعيش باي مكان بالعراق لكن الي جاي يصير اهل الانبار ينتضرون على ابواب بغداد للدخول وانا شخصيا اذا انزل بمطار اربيل لازم عندي كفيل ولازم اشرح ليش جاي وكم مدة بقائي حكومة الاقليم تتصرف كدولة مستقله وليس كاقليم تابع لدوله اذا كان تصريح العبادي عار على جبين كل انسان شريف فايضا بقاء عوائل الموصل يومين امام السيطرات بالعراء عار وطلب الكفيل من العراقي او اصدار اقامه محدده لشخص داخل وطنه عار … الي ذكرتهم بتعليقي هم اهل زوجتي من الموصل وكانوا اشتروا شقق قبل الاحداث الان ساكنين بكردستان لكن باقامة محددة يعني الي بدهوك مايطلع لاربيل والعكس صحيح و زوج اخت زوجتي انطرد من عمله بطلب من الاسايش والسبب هو الاجراءات الامنيه وياخت ام هكار احنا هنا نتكلم عن بلد واحد هو العراق يعني زوجك او اي احد غير مصري اكيد راح يوقفوه بالمطار ويسئلوه لان ببساطه غير مصري .
            صحيح الكل تعرض للاضطهاد والناس شافت اشكال العذاب لكني اتكلم من اجراءات حكومة الاقليم والمركز الي ضاعفت العذاب للناس وذلتهم . اذا كنتي تعتبرين ان داعش صناعة ايرانيه فانا ما افهم صراحة كيف ايران تصنع وتدعم داعش وبنفس الوقت تدعم البشمركة بقتالهم ضد داعش؟ تصريح بارزاني موجود اقرئيه اذا احببتي والصورة ما اعتقد مفيركة لان مادام حكومة الاقليم اعترفت بالدعم الايراني لها لايستغرب تواجد قاسم سليماني.

  5. ليش ما تفرغون مدرسة وتخلوهم هناك ، من غير شي نفسيتهم تعبانة وتجون تحطوهم بسجن ومو اي سجن ” ابو غريب ” !!! والله حرام وبعدين هذا راح يزيد التنافر بين السنة والشيعة

  6. هم لازم يدخلو النساء والأطفال والشيوخ ويخلو الشباب والرجال تذهب لساحه المعركه حتى تساند الجيش والحشد الشعبي وهم أولى بتحرير مناطقهم وبهذه ألطريقه يحافظون على ممتلكاتهم وما بيتهمو الحشد الشعبي انه يسرق ويفجر البيوت ويمكن هيك يطمنو انو أهل الأنبار مع الجيش وترجع الثقه بينهم

    1. عن اي ثقه تتكلم ؟ العراق للعراقيين جميعا وليس انت او غيرك من يقول من يُحارب ومن لا يُحارب ومن يدخل بغداد ومن لا يدخُلها .

  7. والله لو رد علي واحد عراقي كنّا فمنا انت شو دخلك اهتم بشؤنك أحسن اذا انت فهمك على قدك فهاي مشكلتك داعش بينهم ولا يمكن للحكومه ان تسمح بمرور اي داعٍشي الى بغداد بغداد ليست شيعه بل خليط من السنه والشيعه وهم عم يحافظو على أمن المناطق حتى لا تنجر الى نفس الطريق وهذا حقهم من اللي بيضمن انو ما في داعشيين ذات فكر متطرف بينهم وشو جاي تعمل الشباب وارضهم محتله من داعش ولا نسينا انو عادي عندكم تتخلصو عن ارضكم شاطرين بالشعارات وتاركين فلسطين وملاحقين الجهاد بسوريا والعراق

    1. انا دخلني بدي احط الصرمااايه بثمك يا واااطي
      بدي اعملك هلاهيل اليوم يا نجس
      ليكون حاسب نفسك على العراق يا و قح
      خليك عشاان امسح بكراامتك الارض

    2. تعال يا وااطي يا نجس من زمان ناويلك و بدي احط صرماايه ثمك و10 صرامي بصرمك

  8. ريتهم يرسلوك على جهنم يا مقوص …العراق بطولها وعرضها مو واسعتهم حتى تبعتوهم على سجون ابو غريب !!
    هي ارضهم وارض اجدادهم …اه يا زمن لما الخسيس بده يتحكم بالأصيل وابن البلد …لو كانوا فرس مجوس كنتوا استقبلتوهم ببيوتكم …الا لعنة الله تلعن الهالكي ومن بعده العبادي كلهم خدام ايران وك لابها وكل مين بيعادي اهلنا السنة .
    ….بس شو نقول الخسة والخيانة طبع بكتير منهم …بزماننا فتحنالهم بلادنا بحربهم دخلوها ما قلنالهم لا سني ولا شيعي وهم بالمقابل قفلوا وجوههم بوجوهنا وهلأ بوجوه اهل العراق وبعتوا مليشياتهم القذرة تحاربنا ويتقتلنا مع بشار

  9. تيّم
    ليس تملقا لاخي عمر لكن عمر يشرفك ويشرف راسك
    يا مجوسي يا نجس, هو احسن من كثير من العراقيين الي حاسبيين نفسهم على العراق هنا يا نذل, وفعلا
    ما هذا الكلام الي قاعد تقوله العراق للعراقيين الله ينعل ابوك على ابو الحشد الشعبي المجرم مليشيات المالكي الي هم جحيمهم اكبر من جحيم دعوش.
    تعليقك غبي وباين انه من شخص غبي مستهتر.

  10. حسب علمنا إن عشاير الانبار كانوا حاطين خيمه سموها ساحة العز والكرامه ؟
    المشكله إنكم أنتم سهلتوا دخول داعش لاراضيكم لان الطائفيه أعمتكم ! وبعد ما كشرت داعش عن أنيابها عليكم وبدت تسبى نسائكم وتختطف وتقتل رجالكم صرتوا تصرخون أين الحكومه إللى كنتوا ضدها ؟
    إذا كنتوا ضد الحكومه ولا تثقون بجيش الحكومه لانه طائفى ؟ ولا نريد الحشد الشعبى لانهم طائفيين ويقتلون رجالنا ويدمرون مدننا ؟ ولا تريدون أنتم محاربة داعش وهاربين من مدنكم ؟
    فما هو المطلوب ؟
    المفروض من الحكومه أن تسهل خروج الاطفال والنساء والمعاقين والمرضى وكبار السن وكل رجل قادر على حمل السلاح من عمر 16 فما فوق يمنع (هروبه )
    وإعطائه السلاح وتدريبه ويواجه عدوه الذى نكل بأهله ووطنه !!
    وخبز خبزيته يا الرفله إكليه !!!

  11. شلونك مصطفى
    اولاً انا بشكرك انك بتشوفني من اهل العراق
    لكن للاسف خربتها بكلامك لاختنا ام هكار
    اختنا ام هكار مره ام عيال يا ريت تتناقش بعها بمثل اسلوبها
    تحيه لك ابوصطيف ولاختنا ام هكار .

  12. انتي ايام هكار عندك عقدة وطن اسمه العراق !كلما شخص قال كلمة حق عن العراق طلعين وتقعدين تبكين سبونا وشتمونا
    اولا احنا ماشتمنا الي قلناه عنك هو حقيقة عيد النوروز هو عيد الفرس وأي شخص يقدر يبحث بقوقل ويجد الحقيقة لذلك اطلق عنهم المجوس لعباداتهم للنار وهو عيد بداية سنة جديدة لهم اما عن الموضوع تريدنا نشتم بعض وان يكون خلاف بين الشيعي والسني افرحني الخلاف وال مشاجرات موجودة بوجود كم وبمباركة اليهود لا تزعلين لعمود ما شفتي اليوم مشاكل بصفحة نورت بين عراقين سنة وشيعة

    1. انت يا ام الرافدين عندك عقدة الا وهي الكورد . مفكرة حالك انه راح ننزعج اذا قلت احنا نعبد النار او الشمش او سميتينا بالمجوس !!! على الاقل كنا نعبد شيئا خلقه الله مو صنم صنعناه بايدينا وصرنا نسجد له ليييل ونهااار, لا تنسيين اصلك ، والجوجل اللي تحكين عنه خليه الك ولغيرك ما هو نفس الجوجل اللي خلا الجرذ بطل !! مبين انك بسببنا كثير عاملة زيارات لجوجل هههههههه ! هذاك اليوم حكيت عن عيد نوروز وانت بعدين رحتي على موضوع وصرت تحكين عن النوروز والنار ووو مع انه الموضوع كان في وادي وتعليقك في وادي ثاني ، طلع منو اللي عنده عقدة وما ينام للساعة الثالثة الصبح ويردد ويعلق ؟!! قلتلكم من قبل انه انتم بس شاطرين بالكلام وبس . ظحكتيني والله قلت الخلاف والقتل بين السنة والشيعة بسببنا ههههههههه ومنين جبتي هذا الاستنتاج العظيم !!!!لولا الجرذ لكنتوا ذبحتوا بعظكم من زمان, على الاقل ما قتلنا بعضنا علمود الفاصوليا !!!! اتعجب منك يا ام الرافدين عايشة بالسويد اللي لما الانسان يحتك بيهم غصبا عنه راح يصير مثلهم (احترام الغير ومعتقداته ومبادئه و… ) ومازلت شايلة كل هالحقد !! لا تفكري انه اسلوبك نسيناه . الله يشفي كل مريض

  13. اخر شي أحب اكوله لااحد يعرف الاكراد مثل ما يعرفونهم العراقين يتمسكنون حتى يتمكنون ويامصطفى لاتجادلها انت عصبي وهي تحاول استفزازك بعدين ضل تتمسكن حتى المعلقين يصيرون بجانبها هذا هو أسلوبهم

  14. حيالله ب أبن فلسطين
    سامحني اخي عمر لأني مارديت عليك ب وقتها …… لأن دخل الأخ تيم و انت عارفني ما بتدخل عندما يكون النقاش بين رجلين !!!!
    بشكرك للنصيحة و موافقك المشرفة في حقنا انا مانسيتها لأنني قديمة في نورت واعرف مايدور فيها
    تحياتنا لك
    اما الباقي لو كان عندهم ردود منطقية على تعليقاتي اللتي في الصميم لما خرجوا عن الموضوع
    تحياتي اخي عمر

    1. اختي ام هكار امسحيها فيني واخرجي من الموضوع , الله يرضى عليكي , معلش اختي وسامحينا .

  15. مصطفى ما في داعي من ورى تعليقي تبلش تشتم بالمره
    رجاءاً ما في داعي

    1. والذي يحدث للبيشمركَة ليش قليل
      عمرهم ماراعوا شعورنا دائماً حفيد الكيولية يتباهى ب جرائم هدام ضدنا وقتلنا
      انا بسئل اسئلة عادية لكنها منطقية ولأن هما ماعدهم ردود يلجأئون للسب والشتم وبس هذا كل مافي الأمر هما ياما قالوا وانت كنت شاهد عندما كان هذا الغبي يتحد مع مسييحن العراق وهات ياسب وشتم ضدنا
      ليش يا مطفي ياابن عشيرة الخونة الذين سلموا العراق ل داعش ماترد على الأخ
      بلدوزر ياعشيرة عايشة على السرقة عشيرة ساقطة
      انا كمان كنت ناوية اطلع بس بعد اللي شفته في الصفحة الثانية هذا ردي له

    1. اتخت ام هكار النقاش طريقه مسدود رجاءاً اطلعي من الموضوع رجاءاً

  16. اوووووف ايش صاير بهالصفحة.
    ام هكار حبيبتي تعالي عصفحة سمية الخشاب بدي اسلم عليكي يا غالية.

  17. سلامٌ عليك على رافديك عراق القيم
    فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ لكل الأمم
    اصلى لأجلك فى كل حين
    وامسح عنك هموم السنين
    لماذا اراكَ حبيبى حزين
    ويعصر قلبك هذا الألم
    ==========================
    نُحّب العراق و نُحبُكُم يا أهل العراق ، يُؤلمنا ما نرى من مُشاحنات بينكُم .
    ===================
    ست أُم هكار شهادتي فيكِ مجروحة فأنت تعرفين مقدار إحترامي لكِ . تحياتي عزيزتي .

    1. سنفوره من اي دكان بتشتري هالاشعار خليني اجيب كم شعر ابارزك فيهم 🙂

    2. سنفورة انتي حافضة اشعار الدنيا كلها ولا ايش ?? جلطتيني هههههه.
      لا والله , اسم الله عليكي بدي ابخرك

  18. ليش عبالك ماعرف ! اتركها ولاتاخذ سيءاتها / تصبح على خير

  19. اخت ام هكار لا تزعلي مني , انا الومك اليوم لانك فتحتي الموضوع .
    انتي تعرفي ان مصطفي من اهل الانبار ويمكن فهم كلامك غلط .
    انا بدي اعتدر منك اخت ام هكار كمان وبتظلي بنت اصول .

  20. اهلين سنفورة مافهمت عليكي
    بعدين ياأخ ابو ناشي هما امتى كانوا يراعون شعورنا
    اصلاً ماكانوا يعلقون لو ماانا قلت وينهم العراقيين من هذه المواضيع

    1. ست أُم هكار . تعليقي شهادة بحقك . يعني إحترامي لكِ كبير . إنتِ عزيزة علي و الله يشهد .( شهادتي مجروحة تعني من كثر المعزة )

      1. سنفوره بتوقع قصدك غير هيك , اعترفه 🙂 شو مالها اختنا ام هكار .
        بعمل حركه شوي معلش 🙂

    2. والله يا ام هكار كلنا نعرف اخلاقك لكن الي يصير بالعراق وخاصتاً بالانبار اكيد يزعل ناس كثيرين ومنهم مصطفى , انا ما ادافع عن كلامه بحقك والعياد بالله لكن لازم انتي ما تطرقتي للموضوع .
      اليوم انتي كسبتي حسنات من وراه ووكليها لله .

  21. لأن سجن أبو غريب أصبح رمز للإهانة هذا الحقير اقترح هذا الاقتراح ، ولكن الزمن تدور عجلته وستدور بسرعة على هؤلاء الأنجاس، رئيس الوزراء هذا من نفس فصيلة المالكي فلا يؤمل منه أفضل مما أتى به المالكي.

  22. نورت انت ليش مسحت تعليقات مشطفة نورت حلومة الاثول الجنبوري افندي ههههههه ؟؟!! المعتوه لازم كل يومين والمعلقين يمسحون بيه البلاط ، اهبل . خلي السياسة لاهلها وانت روح عالصفحات اللي المواضيع بقرتك متروسة بيها . لك ما تستحي على نفسك شوف ضروف اهلك لوين وصلت وانت قاعد تحكي عن CD البقرة ونجوى كرم وبالاخير يعلقون فشلهم على غيرهم . اذا حلومه يدافع عن العراق فما عليك الا السلام . الا الصج لحد هسه ما اعرف انت مذكر او مؤنث ؟

  23. موافق
    هو مدينة وليس سجن وحان الوقت لتحويله لمركز إغاثة او هوتيل ترفيهي ٥ نجوم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *