(CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية أن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” تمكنوا من استعادة السيطرة على أجزاء من مدينة “تل أبيض” على الحدود التركية، بعد معارك طاحنة مع “وحدات حماية الشعب الكردي” ومقاتلين من “الكتائب الإسلامية.”

وتشهد المنطقة الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة “تل أبيض”، في الريف الشمالي لمدينة “الرقة”، اشتباكات عنيفة حالياً، بين الوحدات الكردية، المدعمة بالفصائل المقاتلة، وطائرات التحالف من جهة، والتنظيم المعروف باسم “داعش” من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن مجموعات من تنظيم “داعش”، ومسلحين كانوا متواجدين في ضاحية “مشهور فوقاني”، وانضموا للقتال مع التنظيم، تمكنت من السيطرة على الضاحية الشرقية لمدينة “تل أبيض”، والتي كانت الوحدات الكردية قد سيطرت عليها قبل أيام.

ولفت المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى أن “الكتائب الإسلامية” قصفت بعدد من القذائف، تمركزات لتنظيم داعش، بقرية “تل مالد”، بالقرب من مدينة “مارع”، في ريف حلب الشمالي، ولم ترد أي معلومات عن سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة.

كما أشار المرصد إلى أن مقاتلاً في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي، من الجنسية الأسترالية، قضى جراء إصابته قبل أيام، خلال اشتباكات في منطقة “الكنطري”، بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة الرقة، وكان المقاتل الأسترالي قد انضم إلى صفوف الوحدات الكردية قبل نحو شهرين.

وفي مدينة “عين العرب – كوباني”، واصلت قوات الأمن الكردية “الأسايش” فرض حظر التجول، والذي قررته الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، بهدف مساعدة وحدات حماية الشعب في “فرض الأمن والاستقرار”، وسط مخاوف من عودة مسلحي داعش إلى المدينة، التي شهدت معارك طاحنة في السابق.

وبينما تستمر الاشتباكات بين عناصر تنظيم داعش من جهة، ووحدات الحماية الكردية من جهة أخرى، في محاولة من الوحدات الكردية استعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، لا يزال الكثير من عناصر داعش ينتشرون في عشرات القرى الواقعة بين طريق حلب – الحسكة، والحدود السورية التركية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *