أطلق التدخل الروسي إلى جانب نظام بشار الأسد حملة شيعية كبيرة لمناصرة الرئيس فلاديمير بوتين، حيث تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن بوتين يمتد بالنسب إلى محارب نصراني قاتل مع الحسين في كربلاء ضد جيش يزيد سنة 61 للهجرة.
وحسب موقع “عربي 21” شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تسابق شيعي متعدد ومتنوع على نقل الروايات التي تزعم أن الرئيس الروسي يمتد نسبة إلى المحارب “وهب النصراني” الذي تقول الكتب الشيعية إنه قاتل مع الحسين في واقعة الطف بكربلاء وقتل معه.
ونقلت صفحة “حشدنا” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ نص حديث الشيخ “أوس ضرغام الياسري”، الذي أورد حديثا عن الإمام السجاد “ابن الحسين” ويرويه “أبو جعفر” وفيه يقول: سألت الإمام السجاد عن وهب النصراني فقال: “يخرج من صلبه من ينصر شيعتنا ويجاهد أعداءنا”، مشددا على أن الرواية صحيحة ومعتمدة لدى أهل العلم.
ويضيف الياسري في محاضرة مكتوبة نشرتها الصفحة أن “قدر شيعة أمير المؤمنين كان ولا يزال يتلقى النصرة من أصحاب الأديان الأخرى، ومنهم وهب الأنصاري وجون بن حوى اللذان قاتلا واستشهدا مع الإمام الحسين”، حسب قوله. وأضاف: “اليوم يأتي بوتين ليكمل المسيرة من بعدهما”، على حد تعبيره.
وفي ذات السياق، وعلى موقع تويتر، أطلق “رافضي وافتخر” سلسلة تغريدات، ومنها: “المواقف البطولية للرئيس بوتين لا تصدر إلا من سليل لوهب الأنصاري” معربا في تغريدة أخرى عن “امتنان شيعة العالم لهذه المواقف المشرفة التي تأتي في ساعة العسرة”، بحسب تعبيره.
من جهتها، قالت “خادمة المقاومة الشيعية” على تويتر إن “وهب الأنصاري اتبع الإمام بعد رؤيته معجزة تدفق البئر من تحت الصخرة التي أزالها الحسين، في حين قرر بوتين مناصرة الشيعة بعد أن شاهد صمودهم الأسطوري في وجه داعش ومن تحالف معهم”، وفق قولها.
ولوحظ حجم التفاعل العراقي الشديد مع حملة تشبيه بوتين بوهب الأنصاري، وكذلك نشر صورة مكونة من مقطعين، يبين الأول الرئيس الروسي والثاني شخصية وهب الأنصاري المأخوذة من فيلم إيراني يروي قصة معركة الطف في كربلاء.
وأفردت مواقع وصفحات تابعة لميلشيات الحشد الشعبي جزءا كبيرا من تغطيتها الإخبارية لنشر مواضيع عن الشكر والثناء على الموقف الروسي الداعم للنظام السوري، مع تصاميم مركبة لصور يظهر فيها بوتين وهو يرتدي العمامة الشيعية، وأخرى وهو يؤدي الزيارة للمراقد الشيعية في قم وكربلاء والنجف.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن في وقت سابق ترحيبه بتوجيه ضربات جوية روسية ضد تنظيم الدولة في العراق، في وقت أعلنت موسكو أنها تفكر في شن مثل هذه الهجمات.
وباشر الطيران الروسي مطلع الشهر الحالي بتوجيه ضربات جوية ضد مختلف فصائل المعارضة السورية لدعم قوات الأسد التي شهدت هزائم متتالية في الأشهر الماضية، ولم تستهدف أي من الغارات مواقع تنظيم الدولة حتى الآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. نورت حبيبة قلبي wooooooooow !!!
    انا رح صدّق هيدا الحكي بس لو تنزلي arbre généalogique “شجره العائلي ” تبع Poutine !!

  2. يا سلام على تفهتكم يا ابناء المتعة. نقصكم تقولونا ان بوتن من أولياء الله الصالحين ، او ربما حتى انه من أهل البيت. او ربما هو مهديكم المنتظر . واضنه هو المهدي المتسردب الذي لطالما انتظرتموه . قد نلتم حضكم يا شيعة ابليس ولن يكون لكم مهدي سواه .

  3. لو صح هذا التصريح من الشيعة فصدقوني فإن عوام الشيعة سوف يصدقون هذا التصريح وليس بعيدا أن يسموا أولادهم ” عبد بوتين ” .

  4. نهفة جديدة من نهفات الشيعة. عالم مجنون وعقول علاها العفن، و استنتاجات تافهة وتفسيرات خرائية، وتلفيقات وكذب على قفا مين يشيل، ومساطيل تضرب نفسها ،وفروج تؤجر بالساعة واليوم والشهر، وقبور أصبحت معابدا ، وموتى تسمع وتجيب بزعمهم فتُدعى وتُسأل ويُتَضرع إليها ، هذا هو عالمهم فسحقا لهم وتبا. جاء الحقير بوتين ليقتل أهل سوريا من أجل حماية مصالحه الدنيئة فصفق له أهل النذالة وجعلوا منه حفيد شخصية قد لا توجد إلا في خزعبلاتهم وإن وجدت فقد أحاطوها بخزعبلاتهم وصار عندهم بطلا ابن بطل وهو بكل المقاييس حقيرابن حقير، وهم بالحقارة أحقر وأكثر دناءة منه. والأيام لن تقف عند نصرة ودعم حقير لمن هو أحقر منه ولسوف تدور العجلة كما دارت على أسدهم الهزبر بشار فأصبح صوصا يمسك الجميع بخناقه ولسوف يعود باذن الله بوتين بالخزي والهزيمة، وطالما هم هناك في الشام سيأتيهم الموت من كل مكان وسيداسون بالأقدام طال
    الزمان أو قصر والله لا يخلف وعده للظالمين وهو القائل (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق) وهم وبوتينهم الباطل وعلى الباطل ، وأهل الشام الثائرون على الظلم والفساد هم الحق ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا.

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بس

    1. وين اصاله خليها ادورلي على افضل طبيب باطنيه
      بطني من الوجع
      كمان مره
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. هذا الخبر المفروض يُصنف بين قوسين ( للترفيه )
    مش عارف امسك نفسي من الضحك محتاج حد يمسكها معاي 🙂 🙂 🙂

  7. هي صحيح نكتة اخر السنة، لكن لاتستهينوا بها، فقديما احتل نابليون مصرر وقال كلمتين في الاسلام فأشيع أنه أسلم وحرموا مواجهته وقتاله
    وقبلها بقرون اشيع أن التتار أسلموا وحرم بعض العلماء(وليس العامة فقط) قتالهم، واستمات الشيخ ابن تيمية لاقناعهم حتى قال لهم ان رأيتموني اقاتل الى جانب التتار وعلى رأسي المصحف فاقتلوني

    نفس الشئ تقريبا فعله هتلر لاستمالة العرب حتى يقاتلوا بجانبه…
    انها حيلة استعمارية قديمة ، الجديد فيها أنها موجهة لفئة معينة أصبح يسهل اقتيادها

  8. هذا يسمى اللعب على الذقون
    والصحافة سباقة بنشر الفتنة
    والاهم انهم وجدو امة اقراء رخوة
    خصبة لزراعة مايودون …. والزراعة تتم بايديكم
    والدليل التعيقات

  9. شاهدوا هذا الفيديو الذي يستهزأ به العالم الشيعي جعفر الإبراهيمي بالله تعالى من خلال نكتة يريد إضحاك عوام الشيعة عليها ولم يحترم مكانة الله العلي العظيم وعوام الشيعة المستعبدون يضحكون على النكتة بشكل عادي لأن قلوبهم وعقولهم ماتت , فحسبنا الله ونعم الوكيل في علماء ومراجع الشيعة :

    https://www.youtube.com/watch?v=tCW-l-0yqK4

  10. اولا صحيح ما نشروه على المواقع وانا قريته ولكن هو ليس لشيعة العراق بل لاتباع ايران وايران هي من توسلت ببوتين وعملائها من العراقيين والحشد الشعبي هو تابع ذليل لايران ورجاء من اي واحد يشتم ويسب فليتذكر نحن ايضا نستطيع ان نشتم ونسب ونتفنن بالسباب والشتائم ولكن تذكرو الملايين من الشيعة العرب لايؤمنون بخرافات ايران ولا معمميها ومن يريد تصديق كلامي فليدخل على الفيس بوك والى موقع باسم الدين باكونا الحرامية هذا موقع من عشرات المواقع التي تكره حتى المراجع الموجودين في العراق ومنهم السستاني وحتى مقتدى وعمار الحكيم والخزعلي وعبد المهدي الكربلائي هولاء اتباع ايران وقسم منهم نطلق عليه الفرس المجوس اما التي نشرت عن بوتين انه سليل ما اعرف منو وهب هولاء اتباع ايران بوجوه عراقية والحشد نطلق عليه الجحش الشعبي وفي بعض الاحيان نطلق عليه الحشد الصفوي لانه انساق لفتوى من السيتياني الايراني يوجد عندنا بالعراق السيد محمد الحسني الصرخي اية الله وهو عربي الاصل والنسل وعراقي المولد والجنسية وحاربوه لكونه لم يرضخ لاتباع ايران ورفض الاحتلال الايراني وتدخلاته بشؤن العراق وكل الكلايين التي صار اكثر من شهرين تخرج مظاهرات ضد المعممين والسياسيين بالعراق واسمعوهم ماذا يقولون فقط ادخلو لموقع باسم الدين باكونا الحرامية وهذا الموقع فيه عرب كثار من السعودية واليمن وسورية ومصر والجزائر وكلمن ينشر على حكامه باسم الدين باكونا الحرامية وشكرا لكم

  11. نحن من حورنا صورة بوتين لابسة عمامة شيعية وحورنا اوباما لابس عمامة سنية وكتبنا بعض العبارات عليهم ولبسنا العقال لرئيس كوريا الشمالية والرئيس الصيني لانهم شاركو مع بوتين بحربه ونعرف انه استشار اسرائيل قبل القصف الجوي وضرب المعارضين ضد بشار ولم يقصف تنظيم الدولة الارهابي داعش

    1. لا قيمة لعروبة الصرخي او عراقيته لدينا ان زل هو وغيره لابل حتى عمامته او نسبه لعلي او فاطمة عليهما السلام ! بل قد يكون صومالي او عبد حبشي افضل عند الله واولى باتباعنا له ، نعم فاطمة سيدة نساء العالمين أحصنت فرجها فحرم الله ذريتها على النار فذاك مخصوص بالحسن والحسين …. عليهم جميعا صلوات ربي وسلامه ، فلا يغرك حديث سفهاء اهل الكوفة وان أكثروا من لبس المحابس ! سلم لنا على السيد الصرخي وقل له وهب الحسيني معجب بلعبك للكرة ومواهبك في التصوير وشم الورد فهي هوايات مشتركة بيني وبينه ! اما غيرها والارتماء في حضن الوهابية المجسمة وخصيان ال موزة فحد الله ما بيننا وبينها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *