“قائد تنظيم “داعشالبغدادي يظهر مجددا بعد 18 شهرا” تحت هذا العنوان نشرت صحيفة التايمز البريطانية موضوعا أشارت فيه إلى أن صورا بثتها قناة محلية عراقية مؤخرا يظهر فيها أبو بكر البغدادي قائد تنظيم “داعش” يتكلم إلى بعض الاطفال في مسابقة لحفظ القرآن.
وذكرت ان “ظهور البغدادي الذي جرى في أحد مساجد الفلوجة يمثل أول ظهور علني له منذ 18 شهرا حيث سلم الجوائز للأطفال الفائزين في مسابقة أقامها التنظيم في حفظ وترتيل القرآن للأطفال”.
واوضحت ان “البغدادي الذي يعتبر أحد أكثر الأشخاص المطلوب القبض عليهم في العالم يقل ظهوره العلني لأسباب أمنية فآخر ظهور له كان في شهر أيار 2014 عندما أدى خطبة الجمعة وأم المصلين في المسجد الكبير في مدينة الموصل شمال العراق”.
وأشارت الى أن “أحد الأشخاص الذين ظهروا مع البغدادي هو في الغالب شبيهه حسب مجموعة من المحللين الأمنيين وخبراء مكافحة الإرهاب حيث ظهر شخص يشبه البغدادي كثيرا جالسا إلى يساره ويضع عمامة خضراء على رأسه بينما كان البغدادي يلقي خطابه لكن الرجل نفسه ظهر بعد ذلك يوزع الجوائز على الأطفال”.
واعتبرت أن “التنظيم قدم عدد من الأعمال الخيرية في سوريا لتدعيم قاعدة المساندة الشعبية له ومنها انطلق للسيطرة على مناطق واسعة فيها مثل مسابقات وأيام لهو للأطفال بما في ذلك تقديم المثلجات المجانية لهم ومسابقات للأطفال في الأكل وهي أمور ساعدت في بروز “داعش” شعبيا عن جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا”.واكدت الصحيفة البريطانية أن “داعش” و”جبهة النصرة” يتبادلان العداء حاليا رغم أنهما يتشاركان في نفس الفكر والمعتقدات. ونوهت إلى أن ظهور البغدادي ينفي ما تردد من أقاويل في الأشهر الماضية حول قتله أو إصابته في إحدى الغارات الجوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يا محاسن الصدف
    البغدادي يظهر في الفلوجة..
    وابو عمر الشيشاني في سرت الليبية..
    فى الوقت اللي يجتمع فيه أكثر من تلاثين دوله من الناتو ببروكسل لمحاربة الدوله الاسلاميه.

  2. اكثر مايحزنني انشغال الاعلام بهذه الشخصيات التافهة
    محد عمل لهم قدر وقيمة غير الاعلام
    كلهم على بعض شوية مرتزقة

  3. مبين الزلمة قاعد بكل رياحة وبأمان وبلا خوف من حدا .وكل يوم منسمع انه قصفوا الفلوجة وعم يموتوا ابرياء من العراقيين وبس ..
    .شايفة طيارات امريكا و جيش العبادي ما بتصيب غير المدنيين اما الدواعش فهنن بأمان ..متل سوريا قصف طيارات بوطين الكلب وبشارون الملعون ما بتقتل الا المدنيين والأبرياء وداعش قاعدة بأمان وسلام …الله ينتقم منكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *