التقط عبدالجليل جمعة الأربش صورة سيلفي إلى جانب ابن خالته العيسى دون أن يعلم أنها ستكون الأخيرة لكليهما.

ولم تكد تمر دقائق معدودة ليدفع الأربش حياته ثمناً لحماية المصلين، عندما منع انتحارياً من الدخول إلى مسجد الإمام الحسين بحي العنود في الدمام.

وفجر الانتحاري نفسه أمام المسجد بعد أن طاردته الشرطة التي انتشرت بكثافة أمام المساجد منذ تفجير مسجد القديح الأسبوع الماضي.

الأربش أحد المبتعثين السعوديين في أميركا، درس في جامعة ويشيتا ستايت يونيفرسيتي بولاية كانساس، وكان قد عقد قرانه قبل يومين من الهجوم على المسجد.

والده جمعة الأربش، فخور ببطولة ابنه الذي أنقذ مئات المصلين من الهجوم الإرهابي.

وقفز هاشتاغ #تفجير_العنود إلى صدارة الهاشتاغات السعودية، بعد تدشينه بساعة واحدة، حيث جاءت التغريدات مستنكرة للحادث الإرهابي، ومحتفية في الوقت ذاته بعمل الأربش البطولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. لا أصدق هذا الخبر ولا أكذبه فياما سمعنا عن بطل ضحى بحياته من أجل الآخرين ثم اكتشفنا بأنها مجرد كذبة أطلقها أصحاب مذهبه لكي نتعاطف معه ومع مذهبه .

    فأنا لا أصدق مثل هذه الأخبار ولا أكذبها فالله تعالى أعلم بها .

  2. رحمه الله واسكنه فسيح جناته هو ووالده الذي يتلقى التهاني باستشهاد ابنه الدكتور الشاب خريج الجامعة الامريكية والذي عقد قرانه قبل يومين ! ولا غرابة في ذلك فلسان حال الموالين
    لاعذب الله امي انها شربت *** حب الوصي وغذتنيه باللبن ِ
    وكان لي والد يهوى ابا حسن *** فصرت من ذي وذا اهوى ابا حسن ِ
    نفسي بحب علي المرتضى طربت *** والناس من فرط اخلاصي له عجبت .

  3. Bonjour
    الله يصبر إمّو ، خطيبته ما كانت فآل خير عليه !!!! و سامحني يا رب اني فكرت هيك

  4. أكرر مرة ثانية:

    لا أصدق هذا الخبر ولا أكذبه فياما سمعنا عن بطل ضحى بحياته من أجل الآخرين ثم اكتشفنا بأنها مجرد كذبة أطلقها أصحاب مذهبه لكي نتعاطف معه ومع مذهبه .

    فأنا لا أصدق مثل هذه الأخبار ولا أكذبها فالله تعالى أعلم بها .

  5. اعرابي
    لاتصدق الخبر انت وامثالك فذلك لانه حسدا من عند انفسكم …
    اما انك لا تكذب الخبر فلأنه تعلم علم اليقين بقدر سعي الوهابية المجسمة المبيحة للدماء لقتل الناس وحقدها على البشرية يسعى في المقابل الشيعة لرحمة الجميع وعدم تفتيش الناس عن أديانهم ، وإنقاذ الابرياء حتى لو كلفنا ذلك ارواحنا … وحسبكم هذا التفاوت
    بيننا وكل إناء بالذي فيه ينضح .

  6. لو شاهدتم صور عبدالجليل الأربش الذي ينشرها على الانترنت وهو يلبس الملابس الغربية والبدلات الأجنبية والنظارات الشمسية وتسريحات شعره وربطات العنق الأجنبية لسألتم أنفسكم السؤال التالي: (( هل هذا شاب عنده الاستعداد بأن يضحي بنفسه من أجل الآخرين ؟؟ !!!! ))

    الله تعالى أعلم فأنا لا أصدق مثل هذه الأخبار ولا أكذبها فالله تعالى أعلم .

    عموما: الحسنة الوحيدة لموت عبدالجليل الأربش أنه عرف الآن وهو في قبره بأن أهل السنة والجماعة كانوا على حق حين نصحوه بترك مذهب المتع الجنسية واتباع مذهب الحق مذهب أهل السنة والجماعة .

  7. غفر الله للمتمتعين من أمة محمد صلى الله عليه واله أحياء وأمواتا … ولعن الله من حرموا حلال الله الذي يحكم ولا معقب لحكمه …
    فالمتعة فخرنا وأية في كتاب الله ورجالها أرق قلوبا وأشد عقا على العدوان ضروبا !! واكثر خدمة لعباد الله وفداء للابرياء دؤوبا …. اما جهاد النكاح فلا يعملنه الا العضاضات القباح مع اهل السفاح …. واين الحرام ان لبس شهيدنا البطل نظارات او ملابس فاخرة ؟؟
    قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده والطيبات من الرزق ( كما تقول الاية ؟)
    ام كان يجب عليه وهو العريس الدكتور خريج امريكا ان يضع المسواك مخربشا في انفه او يتصرمح كالعريفي في أسواق اوروبا ويترك المصلين يموتون ولا يفديهم بنفسه ليترحم السفلة عليه ؟!…. قبحا للحاقدين فهم الاذلين .

  8. يقول الزميل الشيعي abohusain : ” ام كان يجب عليه وهو العريس الدكتور خريج امريكا ”

    وأنا أقول للزميل الشيعي abohusain ما يلي:

    1- وهل هذا العريس الدكتور الخريج من أمريكا أول مرة يتزوج فيها يعني ؟؟ يجوز أنه تزوج متعة من مئة امرأة قبل ذلك , فما الفرق بين النساء اللاتي تزوجهن متعة وبين زواجته هذه ؟ !!! أنتم تمشون وتتمعتون جنسيا في كل مكان تسافرون إليه فالزواج والمتع عندكم عادية جدا فلماذا نبكي عليه الآن لأنه كان عريسا من يومين كأنه لم يتزوج قبل ذلك أبدا ؟؟؟!! يعني الآن أصبح الزواج والعرس عندكم حدث ذو أهمية عظيمة ؟؟؟ أصلا أنتم تمشون وتتزوجون متعة من هذه وهذه .

    2- وجايز أن عروسته تمتعت بمئة رجل قبله , فما الفرق بينه وبين من تمتعت بهن عروسه قبله ؟ وإذا مات تستطيع أرملته أن تتمتع بأخوه أو أبوه أو بعشيرته بأكملها وتنتقل هي من حضن أخوه إلي حضن أخوه إلي حضن أي رجل آخر وهذا حلال في مذهبكم أنتم فأنا لا أتهمها زورا . فهذا هو مذهبكم وحلال عندكم , فلماذا تحزن أنت عليها كأنه أول وآخر رجل في حياتها ؟؟؟ !!!

    3- ولماذا يدرس هذا الشاب في أمريكا ؟ ألا تزعمون بأن أمريكا هي الشيطان الأكبر ؟؟ فهذا الشاب في مذهبكم خريج الشيطان الأكبر فلا يجب أن تتباكوا عليه .

    تناقض رهيب !!

  9. bohusain
    May 30, 2015 at 3:24 pm

    غفر الله للمتمتعين من أمة محمد صلى الله عليه واله أحياء وأمواتا … ولعن الله من حرموا حلال الله الذي يحكم ولا معقب لحكمه …
    فالمتعة فخرنا وأية في كتاب الله ورجالها أرق قلوبا
    —————————-
    أخشى أن يكون أبوحسين أرسل أهل بيته للمتعه ناصحاً لهم أن يجتهدوا في امتاع الناس وأشباع رغابتهم ليغفر الله لهم

    وأنهم إن لم يفعلوا فهم من الضالين
    .
    Big tfoooooooo
    على الرجاله ….. المعرص بيقول نذداد فخراً
    بجد أنت حصلت على جائزة الرجل الديوس الأول على مستوى العالم

  10. وخذ دليل على مشروعية زواج المتعة من كتاب الله وسنة نبيه نقلا عن كتب اهل السنة !
    لكي تتأكد ان محرمها هو ممن يرد على الله ورسوله وانه من اهل النار الذين توعدهم الله بعذاب اليم …!

    لاشك ولا ريب في تشريع زواج المتعة (المؤقت) في الاسلام، وهذا ما نصّ عليه القرآن الكريم والسنّة الشريفة، وإنما الخلاف بين المسلمين في نسخها أو عدمه، فذهب أهل السنة والجماعة إلى أنها منسوخة واستدلوا لذلك بعدّة روايات متعارضة فيما بينها، بينما ذهب الشيعة إلى بقاء هذا التشريع المقدس وعدم نسخه لا من القرآن ولا السنة.
    وقبل التطرق الى اللأدلة نودّ القول: انّ زواج المتعة ما هو إلاّ قضية فقهية ثابتة عند قوم وغير ثابتة عند آخرين كسائر القضايا والأحكام الفقهية الأخرى التي يمكن الاختلاف فيها، فليس من الصحيح التشنيع والتشهير بالشيعة وجعل زواج المتعة أداة لذلك، فإنّ هذه الاساليب غير العلمية تكون سبباً للفرقة بين المسلمين في الوقت الذي تتركّز حاجتنا إلى لمّ الشعث ورأب الصدع ـ
    ما دلّ على مشروعيتها في القرآن الكريم:
    قوله تعالى: (( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة… )) (النساء:24)، فقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين المرجوع إليهم في قراءة القرآن الكريم وأحكامه التصريح بنزول هذه الآية المباركة في المتعة، منهم: عبد الله بن عباس، وأبي بن كعب، وعبد الله بن مسعود، وجابر بن عبد الله، وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة. (أنظر تفسير الطبري، والقرطبي، وابن كثير، والكشّاف، والدرّ المنثور في تفسير الآية، وأحكام القرآن للجصّاص 2/147، وسنن البيهقي 7/ 205، وشرح مسلم للنووي 6/127، والمغني لابن قدامة 7/571).
    ما دلّ على مشروعيتها من السنّة الشريفة:
    أخرج البخاري، ومسلم، وأحمد، وغيرهم، عن عبد االله بن مسعود قال: (كنّا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثمّ قرأ عبد الله (( يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إنّ الله لايحب المعتدين )) ). (صحيح البخاري في كتاب النكاح، وفي تفسير سورة المائدة، وصحيح مسلم كتاب النكاح، ومسند أحمد 1/420).
    مضافاً إلى ذلك (الاجماع) المنقول:
    نصّ على ذلك القرطبي، قال: (لم يختلف العلماء من السلف والخلف أنّ المتعة نكاح إلى أجل ، لا ميراث فيه، والفرقة تقع عند انقضاء الأجل من غير طلاق) ثم نقل عن ابن عطية كيفية هذا النكاح وأحكامه (تفسير القرطبي 5/132).
    وكذا الطبري، فنقل عن السدّي: هذه هي المتعة، الرجل ينكح المرأة بشرطف إلى أجل مسمّى (تفسير الطبري في تفسير الآية).
    وعن ابن عبد البرّ في (التمهيد) : أجمعوا على أنّ المتعة نكاح لا إشهاد فيه وأنّه نكاح إلى أجل يقع فيه الفرقة بلا طلاق ولا ميراث بينهما.
    وما زالت متعة النساء سارية المفعول مباحة للمسلمين زمن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وزمن أبي بكر وشطراً من خلافة عمر بن الخطاب حتى قال: ((متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما))!!
    وقد أورد مقالته هذه جمهرة من الكتاب والحفاظ في كتبهم . (أنظر تفسير الرازي 2/167، شرح معاني الآثار 374، سنن االبيهقي 7/206 بداية المجتهد 1/346، المحلّى 7/107، الدرّ المنثور 2/141 وفيّات الاعيان 5/197).
    فثبت من خلال هذا الاستعراض المختصر جواز ومشروعية زواج المتعة في الاسلام، ومات النبي (صلى الله عليه وآله) وهي بعد مشرعة غير محرمة ،حتى حرّمها عمر في أيام خلافته.

  11. يا أيها الغافل

    لماذا تجتز الآية من وسطها ولا تأتي بها كاملة بجذروها حتى تفهم أيها الماكر أو يفهم من علموكم ..المعنى الحقيقي والتفسير الصحيح للآية التي صدعتم عقولنا بها وحرصتم أن لاتخالفوا الله فيها وكأنكم حريصين على طاعة الله وتطبيق باقي أوامره في كتابه الحكيم ( القرآن الكريم ) …

    فلتقرأ معي التفسير الصحيح والمعنى الواضح لهذه الآيات الكريمة ( وأعذرني من طول الشرح …حتى يصل الى قلبك وعقلك معاً )
    .
    هذا إن أردت فعلا أن تصل الى الحقيقه والتفسير الصحيح
    .
    أما وإن كنت سوف تغلق قلبك وتجعل حائط وجدار بين كلماتي وقلبك …رافض أي أستجابه لفهم معاني هذه الكلمات
    فلتوفر مجهودك ولاتقرأ شئ . فقد قضي الأمر .. ( والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون )

    ولطول الشر والتفسير حتى يفهم الجميع سوف أكتبها على 3 مراحل


    المرحلة الأولى

    .
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [[الْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24)]

    بداية ( يجب أن لايخفى علينا )
    أن هناك جهودا منظمة موجهة من أعداء الإسلام تبذل لإنشاء موازين وقيم وتصورات للمجتمع الأسلامي غير تلك التي يريدها الله .
    ولتوجيه الناس والحياة وجهة غير التي قررها الله . . والموجهون لهذه الجهود يحسبون بتعمد واضح أنهم ينتهون إلى تحطيم قواعد المجتمع الإسلامي , وتدمير حياة المسلمين
    حتى لا تبقى أمامهم حواجز تصد أطماعهم القديمة في هذه الأوطان , بعد أن تنهار عقائدها , وتنهار أخلاقها , وتنهار مجتمعاتها . .
    فكان هدفهم الخبيث هو التركيز . . تحطيم قواعد الفطرة التي تقوم عليها حياة الإنسان .
    .
    وذلك يأتي بتحطيم للقاعدة الأولى في نظام المجتمع الإسلامي , من قيام كيانه على قاعدة الأسرة , وجعلها وحدة المجتمع , وصيانة هذه الأسرة من كل شائبة ,
    ومن كل اختلاط في الأنساب , ينشأ من “شيوعية ” الاتصال الجنسي , أو ينشأ من انتشار الفاحشة , وتلوث المجتمع بها .
    وحرمان المجتمع البشري من العناصر التي تحمل أمانته الكبرى . أمانة الحياة الإنسانية المترقية .
    وذلك بحرمانه من الأطفال المؤهلين – في جو الأسرة الهادى ء , المطمئن , الآمن من عواصف الشهوات الجامحة , والنزوات المتقلبة والهوى الذاهب مع الريح –

    ومن هنا ندرك مدى الجريمة التي تزاولها الأقلام والأجهزة الدنسة , المسخرة لتوهين روابط الأسرة
    , والتصغير من شأن الرباط الزوجي , وتشويهه وتحقيره , للإعلاء من شأن الارتباطات القائمة على مجرد الهوى المتقلب , والعاطفة الهائجة , والنزوة الجامحة
    . وتمجيد هذه الارتباطات مستدلين بآية في كتاب الله أعطوها المشروعيه بعد تفسيرها على أهؤاهم وبما توافق ميولهم ومؤامرتهم الدنيئه لهدم وحدة كبان المجتمع وهي الأسرة [[[[ الأسرة ]]]]] وحدة بناء المجتمع

    الأسرة القائمة على الزواج العلني , الذي تتخصص فيه امرأة بعينها لرجل بعينه , ويتم به الإحصان – [[وهو الحفظ والصيانة -]]و هي أكمل نظام يتفق مع فطرة “الإنسان” وحاجاته الحقيقية , الناشئة من كونه إنسانا , لحياته غاية أكبر من غاية الحياة الحيوانية

    أنتهت المرحلة الأولى من الرد
    وأجهز في المرحلة الثانيه التفسير الصحيح للآية التي أعتمد عليها واستدلوا بها الشيعة في تحليل زواج المتعه وأعطوها المشروعية
    .
    وسوف يصعقون عندما يقراون التفسير الصحيح لها وهو مخالف لما تربوا عليه هم وأباءهم وأجدادهم

    وخرجت الأحاديث الموضوعه والكاذبه على لسان أأئمتهم الأثنى عشر
    حتى يقال مثل ما قال أبو حسين ( غفر الله للمتمتعين من أمة محمد )
    فما أتعسهم من عقول وقلوب … أراد الله أن يطمس عليها …وهم لايشعرون

  12. ايها الضال الحشوي المجسم الكذاب
    انا لم انقل عن كتبنا الشيعية انما نقلت عن اءمة الحديث عندكم الذين اثبتوا ان الاية نزلت في زواج المتعة لا غير ! فليس صعب عليك ان تعيد قراءت تعليقي بالكامل لتفهم ولو انك مثل مرسي العياط الغبي تبع الخمر والسياقة لا يختلطان هههه
    تكذبون على من ؟ هل تعلم ان في في فقهكم جواز ان يتزوج الرجل من ابنته ان كانت من زنى ؟؟ يا لعاركم !!!؟ وهل تعلم ان في فقهكم هناك زواج بنية الطلاق اي مثل المتعة ؟ لكن حرام فالمتعة هو زواج حلال هناك عدة ومهر وتقديس للمراة وامتلاك لزمامها وهذا ما كشفه الغرب وتعايش معه فاختفى زنى المحارم ( باسم التعايش والصداقة وإخلاص الصديقة لصديقها و بالعكس الا نحن نزيد عليه عقد شرعي ولو لم يحرمها شيخك الملعون لما زنى الا شقي كما قال الامام علي عليه السلام ) فيا ايها الغبي الكذاب صاحب مذهب الضلال راجع وافهم ما تقول …..
    وتفووووووو عليك يا صحاب ثقافة التفوووووو الذين الناس يحتقروه .

  13. يا abohusain : طالما أن زواج المتعة حلالا عندكم فلماذا تتباكى على عبدالجيل الأربش بحجة أنه عريس من يومين فقط ؟ يمكن أن عبدالجيل الأربش مستمتع جنسيا بمئة امرأة قبل أن يتزوج من يومين , يعني لم تفرق مع عبدالجليل الأربش أنه مات بعد زواجه بيومين فيجوز أنه لم يترك رافضية إلا ومارس معها المتع الجنسية قبل أن يتزوج , يعني لم تفرق معه بشئ .

    ثانيا: لماذا يذهب عبدالجليل الأربش إلي أمريكا للدراسة ؟ ألا تزعمون بأن أمريكا هي الشيطان الأكبر ؟؟

  14. شوفوا الأعرابي الحاقد على شاب في عمر الورود الذي ضحى بحياته من اجل إنقاذ الابرياء ؟
    لكن لا عجب فالله وصفهم في كتابه انهم يسلقون اهل الايمان بالسنة حداد اشحة على الخير !!! وهذا حال الاعرابي المنافق الضال …..
    مرة يتهم هذا الشهيد الشاب بانه متزوج ١٠٠ مرة متعة ومرة ثانية يعيب عليه الدراسة العلمية ؟؟! واين الخطأ حتى لو درس عند الشيطان الأحمر !!؟؟
    فهو ذهب للدراسة ولم يذهب لقتل الابرياء او الصرمحة كوهابية ال سعود وصرمحتهم المعروفة في البارات والأسواق ولم يكن عميل لأمريكا مثل ال سعود …..
    اين اختنا نايا العزيزة ؟؟؟ أطالب بحضورها فورا مع الشبشب لتشبشب لك او على الأقل اعطاءي دروس خاصة لاكسر عظمك .

  15. abohusain
    May 31, 2015 at 1:18 pm
    .
    نا لم انقل عن كتبنا الشيعية انما نقلت عن اءمة الحديث عندكم الذين اثبتوا ان الاية نزلت في زواج المتعة لا غير !
    =============
    كذبت … كما هي عادتكم وطبيعتكم
    فالكذب هو ماء الحياة يجري في دماءكم كي تحيا نفوسكم الخبيثه
    .
    لو كان النقل من أئمة الحديث عندنا ..لكنا أول المتبعين للمتعه
    ولكننا لم نفعل ..وتترفع نفوسنا أن نكون مثل الحيوانات ..عندما يرى بهيمة أمامه وتندفع الغريزة الحيوانيه تقوده وتسيطر عليه الشهوه فيندفع لها ليقضي ويفضي رغبته ….
    .
    فأي دين هذا يحلل ..أن يتفق الرجل مع أي إمرأة على أن ينكحها لمدة معينة وليكن يوم أو يومين أو ساعه …ويلقي لها بثمن عهرها بعد أن لوثها بشهوته …والمصيبة أنه يفعل ذلك تبعا لأوامر الله وابتغاء رضاه
    .
    لقد غلبتم الحيوانات في الحيوانيه ….. لإنه بغير عقل ….ولم يدعى أنه يفعلها ليغفر الله له
    .
    أنتظر المرحلة الثانية التي تفند فجركم وعهركم وكذبكم على شئ يخالف الطبيعه ومنهج القرآن الكريم في حصن المسلمة وطهاراتها وليست بهيمه تفتح أرجلها لم يدفع ثمن متعته منها بعد أن أصبحت كالمبوله …. يفضي إليها كل مزنوق …

    ما أحقر نفوسكم

  16. اللي نفسه طويل وعاوز يستفيد يحصلني
    .
    .
    ((المرحلة الثانية ))…من الرد على ابو لهب لهدم نظرية التمتع

    قبل تفسير الآية ( من سورة النساء ) التي صدعونا بها والتي أعطتهم المشروعية في زواج المتعه
    نذكر هنا في نفس السورة بعض الأيات التي ذكرت قبل الآية التي يستدلوا بها على فعلهم المنكر ( زواج المتعه )
    حتى نعلم أن هناك تسلسل لسرد ماحلله الله وما حرمه

    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [[(ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء – إلا ما قد سلف – إنه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا . حرمت عليكم أمهاتكم , وبناتكم , وأخواتكم وعماتكم , وخالاتكم , وبنات الأخ , وبنات الأخت , وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم ,وأخواتكم من الرضاعة , وأمهات نسائكم , وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن – فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم – وحلائل أبنائكم – الذين من أصلابكم – وأن تجمعوا بين الأختين – إلا ما قد سلف – إن الله كان غفورا رحيما). ]] صدق الله العظيم
    ثم تأتي هذه التكملة
    [[والمحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (]]24)
    والمحصنات من النساء – إلا ما ملكت أيمانكم )) . . . . .)
    فتتعلق بالمحرمات لأنهن في عصمة رجال آخرين . محصنات بالزواج منهم:فهن محرمات على غير أزواجهن , لا يحل نكاحهن
    هذا الاستثناء يتعلق (( بالسبايا اللواتي كن يؤخذن أسيرات في حروب الجهاد الإسلامي ))
    وهن متزوجات في دار الكفر والحرب . حيث تنقطع علاقاتهن بأزواجهن الكفار , بانقطاع الدار . ويصبحن غير محصنات . فلا أزواج لهن في دار الإسلام . ومن ثم يكفي استبراء أرحامهن بحيضة واحدة ;
    يظهر منها خلو أرحامهن من الحمل . ويصبح بعدها نكاحهن حلالا – إن دخلن في الإسلام – أو أن يباشرهن من غير عقد نكاح من يقعن في سهمه , باعتبارهن ملك يمين . سواء أسلمن أم لم يسلمن

    ونكتفي هنا بالقول:بأن المعسكر الإسلامي كان يعامل أعداءه في مسألة استرقاق الأسرى في الحرب كما يعاملونه من حيث مبدأ الرق
    , ويفضلهم في نوع معاملته للرقيق وفي اعتبار إنسانيته فضلا كبيرا .
    ولم يكن له بد من ذلك . حيث كان استرقاق الأسرى نظاما عالميا لا يملك الإسلام إبطاله من جانب واحد . وإلا كان الأسرى من المسلمين يصبحون رقيقا ; بينما الأسرى من الكفار يصبحون أحرارا . فترجح كفة المعسكرات الكافرة على المعسكر الإسلامي , وتطمع هذه المعسكرات في مهاجمته وهي آمنة مطمئنة من عواقب الهجوم , بل وهي رابحة غانم
    ومن ثم لم يكن بد من أن تكون هناك سبايا كوافر في المجتمع المسلم . فكيف يصنع بهن ?
    إن الفطرة لا تكتفي بأن يأكلن ويشربن .
    فهناك حاجة فطرية أخرى لا بد لهن من إشباعها وإلا التمسنها في الفاحشة التي تفسد المجتمع كله وتدنسه ! ولا يجوز للمسلمين أن ينكحوهن وهن مشركات . لتحريم الارتباط الزوجي بين مسلم ومشركة فلا يبقى إلا طريق واحد هو إحلال وطئهن بلا نكاح ما دمن مشركات – بعد استبراء أرحام المتزوجات منهن , وانقطاع صلتهن بأزواجهن في دار الكفر والحرب
    ==
    (كتاب الله عليكم). .
    إن الإسلام يعتبر أن الأصل الوحيد الذي يقوم عليه التشريع للناس هو أمر الله وإذنه . بإعتبار أنه هو مصدر السلطان الأول والأخير . فكل ما لم يقم ابتداء على هذا الأصل فهو باطل بطلانا أصليا , غير قابل للتصحيح
    هذا الأصل الكبير , الذي تشير إليه هذه اللمسة: (كتاب الله عليكم)
    —======
    ([[وأحل لكم – ما وراء ذلكم – أن تبتغوا بأموالكم . . محصنين غير مسافحين . . فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن – فريضة – ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة . إن الله كان عليما حكيما ]]). .
    ففيما وراء هذه المحرمات المذكورة فالنكاح حلال , وللراغبين فيه أن يبتغوا النساء , بأموالهم – أي لأداء صداقهن – لا لشراء أعراضهن بالأموال من غير نكاح ! ومن ثم قال
    [[(محصنين غير مسافحين)[[.
    جعلها قيدا وشرطا للابتغاء بالأموال , قبل أن يتم الجملة , وقبل أن يمضي في الحديث . ولم يكتف بتقرير هذا القيد في صورته الإيجابية المثبته:(محصنين)بل أردفها بنفي الصورة الأخرى: (غير مسافحين)زيادة في التوكيد والإيضاح , في معرض التشريع والتقنين . . ثم لكي يرسم صورة لطبيعة العلاقة الأولى التي يحبها ويريدها . . علاقة النكاح . . وصورة لطبيعة العلاقة الأخرى التي يكرهها وينفيها . . علاقة المخادنة أو البغاء . . وقد كانت هذه وتلك معروفة في مجتمع الجاهلية , ومعترفا بها كذلك من المجتمع !

    القرآن يصور طبيعة النوع الذي يريده الله . . فهو إحصان . . هو حفظ وصيانة . . هو حماية ووقاية . . هو إحصان للرجل وإحصان للمرأة . ففي هذه القراءة(محصنين)بصيغة اسم الفاعل , وفي قراءة أخرى:(محصنين)بصيغة اسم المفعول . وكلا المعنيين يتحقق في هذه الصورة النظيفة القويمة العفيفة . وهو إحصان للبيت والأسرة والأطفال . إحصان لهذة المؤسسة التي تقوم على هذا الأساس ثابتة راسخة وطيدة .
    والآخر:سفاح . . مفاعلة من السفح , وهو إراقة الماء في المنحدر الواطى ء ! مسافحة يشترك فيها الرجل والمرأة , فيريقان ماء الحياة , الذي جعله الله لامتداد النوع , ورقيه , عن طريق اشتراك الرجل والمرأة في إنجاب الذرية وتربيتها وحضانتها وصيانتها . فإذا هما يريقانه للذة العابرة , والنزوة العارضة . يريقانه في السفح الواطى ء ! فلا يحصنهما من الدنس , ولا يحصن الذرية من التلف , ولا يحصن البيت من البوار !
    وهكذا يرسم التعبير القرآني صورتين كاملتين لنوعين من الحياة ; في كلمتين اثنتين . ويبلغ غايته من تحسين الصورة التي يرتضيها , وتبشيع الصورة التي لا يرتضيها , بينما هو يقرر حقيقة كل من الصورتين في واقع الحياة . وذلك من بدائع التعبير في القرآن .
    فإذا انتهى من هذا القيد للابتغاء بالأموال . عاد ليقرر كيف يبتغى بالأموال:

    (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة).

    ونتوقف هنا لشرح هذه الآية إجمالا وتفصيلا في المرحلة الثالثة القادمة … حتى نفند مزاعمهم
    وسوء ما بنوا عليه متعتهم الكاذبة

  17. ايها الضال الحشوي المجسم الكذاب
    انا لم انقل عن كتبنا الشيعية انما نقلت عن اءمة الحديث عندكم الذين اثبتوا ان الاية نزلت في زواج المتعة لا غير !
    *****
    والله ما كذاب إلا أنت ورهطك .. مهنتكم الكذب والغش والتدليس والخداع ..
    كل أئمة الحديث الذين ذكرهم هذا الأأهبل كلهم يحرمون المتعه .. والروايات التي يستدل بها أوردوها في كتبهم ثم فندوها ..ولكنهم كعادتهم يقرأون سطراً ويغفلون أسطراً حتى يدلّسوا على الناس ..
    فالإمام القرطبي الذي ذكره الأهبل في تعليقه يقول : ” (الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض).
    والطبري كذلك .. وكل العلماء الذين ذكرهم في تعليقه كلهم مجمعون على تحريم المتعه ..
    وبدل أن تكذب على الناس وتحاول ايجاد شيء غير موجود أصلاً في كتب السنّة .. اذهب واقرأ ما جاء في كتبكم في تحريم المتعه ..وهذا بعض منها :
    – ذكرَ المجلسي ، بالسند ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله (ع) ، أنّه قال مُتكلّماً عن المُتعَة : ((مَا تَفعَلُهَا عِندَنَا إلاّ الفَواجِر)) [بحار الأنوار:100/318].
    – عن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله رضي الله عنه عن المتعة فقال: (لا تُدَنِّسْ نفسَك بها) بحار الأنوار 100/318.
    وسُئل الامام جعفر الصادق عن المتعه فقال : ” هي الزنا بعينه ” ..

    ويقول المهرّج لعنه الله ” غفر الله للمتمتعين والمتمتعات من أمة محمد ” .. فإذا كانت المتعه باباً من أبواب المغفرة وفيها أجر وثواب فلماذا لم يتمتع أحد من آل البيت ولا نساء آل البيت ؟ هل تمتعت نساء الإمام جعفر الصادق وآل بيته ؟ .. هل تمتعت نساء أئمتهم ؟؟ بل على العكــــــس .. كانوا يكرهون ذلك كما جاء في كتبهم هم مثل هذا الحديث :
    عبد الله بن عمير قال لأبي جعفر رضي الله عنه: ( يسرك أنَّ نساءَك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن ؟ – أي يتمتعن – فأعرض عنه أبو جعفر رضي الله عنه حين ذكر نساءه وبنات عمه ) الفروع 2/42، التهذيب 2/186.
    فآل البيت هم أكثر الناس حرصاً على ارضاء الله وعلى نوال ثوابه وغفرانه .. فكيف يتخلفون عن باب من أبواب المغفرة والمثوبة ؟؟!!!!!!!! ..

  18. بليد ذهن ناقص عقل يتبع اخر…!
    وما ذنبي ان اءمة الحديث عندكم هم ممن قمش جهلا ونطق ضلال ؟
    وانتم على آثارهم تقتفون وبكذبهم تكذبون ؟؟!!
    فهم اثبتوا من جهة ان الاية نزلت في زواج المتعة !! واتحداكم ان تنكرون ! فأين كذبت عليهم ؟ انا مثلما اتحداهم ان ياتوا بدليل من القران او من السنة انها نسخت كما يقولون …!
    يكفي ان ابن عباس الذي تسمونه حبر الامة تقولون انه كان يفتي بها الى نهاية عمره !! ثم تقولون انه لم يبلغه النسخ ؟؟ الا تخجلون من جهة تسمونه حبر الامة ومن جهة ثانية تقولون لم يبلغه النسخ ؟؟!
    ومن يريد ان يدين زواج. المتعة فمن باب اولى ينتقد نكاح ملك اليمين فالمرأة ممكن ان تباع وتشترى وتنكح كل ساعتين ؟ لكنكم مما كره مما انزل الله على رسوله فحبط عملهم بغباءهم ، وغفر الله للمتعين هو حديث شريف رغم أنوفكم فلا ارتقاء بالمرأة وتملكها زمامها الا بزواج الموءقت ان شاءت وليس جبرا انما يسطر كحق من حقوقها ! ة…. فالمتعة لها سبعين شرط من أخل بواحد منها فقد ظلم نفسه ، فلا يستغرب ان النهي كان عن حالة مخصوصة مثل قوله : لاتنجس بها نفسك كما قال او شيء اخر ! لست في وارد شرحه لعقول مسخرة ! ومن خاصية زواج المتعة الموءقت يمكن تحويله الى داءمي ان شاء الزوج والزوجة وهذا ما يبينه منطوق الاية التي تقول : ولا جناح عليكم فيما تراضيتم من بعد الفريضة … لكن أبت نفوسكم قبول الحق وأصبحتم مسخرة مهرجين تهرجون على دين الله وتستهزءون باياته !!
    فتعسا لكم .

  19. عندما يرى بهيمة أمامه وتندفع الغريزة الحيوانيه تقوده وتسيطر عليه الشهوه فيندفع لها ليقضي ويفضي رغبته …. . فأي دين هذا يحلل ..أن يتفق الرجل مع أي إمرأة على أن ينكحها لمدة معينة وليكن يوم أو يومين أو ساعه …ويلقي لها بثمن عهرها بعد أن لوثها بشهوته …والمصيبة أنه يفعل ذلك تبعا لأوامر الله وابتغاء رضاه . لقد غلبتم الحيوانات في الحيوانيه ….. لإنه بغير عقل ….ولم يدعى أنه يفعلها ليغفر الله له . أنتظر المرحلة الثانية التي تفند فجركم وعهركم وكذبكم على شئ يخالف الطبيعه ومنهج القرآن الكريم في حصن المسلمة وطهاراتها وليست بهيمه تفتح أرجلها لم يدفع ثمن متعته منها بعد أن أصبحت كالمبوله …. يفضي إليها كل مزنوق … ما أحقر نفوسكم
    ——– كوبي
    صدك والله اخويا الامير بارك الله فيك ولعنة الله على البهيمة محرف الدين

  20. مرحبا أخواتي وإخواني المسلمين الطيبين
    أتمنى أن يكون جميع الطيبين بخير
    .

    الأن وصلنا للمرحلة الثالثه لتفسير الآية التي يعتمد عليها ويستشهدوا بها في التمتع ( الزنا المشروع )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    [[فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24) ]]

    .
    وأتمنى أن نعيد قراءة المرحلة الأولى والثانيه قبل قراءة هذه المشاركة لإنها متكامله وكأنها الجدار صف فوق صف حتى يكتمل الجدار

    وإنه من الأهمية حتى نخرص ونكتم هذه الأفواه السفيهه والتي جعلت من الزنا باب يدخلون منه بحجة أنه مذكوره في القرآن ومن لم يفعلها فهو آثم
    ومن يفعلها فهو مغفور له
    فما أقبحهم …. وما أغبى عقولهم
    .
    .
    إن شقاء الإنسان في الأرض يكون من صنع يديه ويظلم نفسه
    ..والسبب لأته يحيا ويعيش بعيد عن منهج العليم الحكيم
    و نجده أنه راح يخبط في التيه بلا دليل , ويزعم أنه قادر , بجهله وطيشه وهواه , أن يختار لنفسه ولحياته خيرا مما يختاره الله !!!

    هذه الحقيقة في واقع البشر التاريخي وهي حقيقة واضحة في هذا الواقع , لولا أن الهوى يطمس القلوب , ويعمي العيون , عندما ترين الجاهلية على القلوب والعيون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    [يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم ( 6 ) الذي خلقك فسواك فعدلك ( 7 ) في أي صورة ما شاء ركبك ( 8 ) كلا بل تكذبون بالدين ( 9 ) وإن عليكم لحافظين ( 10 ) كراما كاتبين ( 11 ) يعلمون ما تفعلون ( 12 ) )]
    ..صدق الله العظيم

    .
    نأتي الى تفسير الأية الكريمة
    .
    (( َفمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ))

    لقد جعل الله صداق المرأة فريضة لها مقابل الاستمتاع بها
    . فمن أراد أن يستمتع بامرأة من الحلائل والتي ذكرها في الأيات السابقه – وهن ما وراء ذلكم من المحرمات
    – فالطريق هو ابتغاؤها للإحصان
    – أي عن طريق النكاح [ الزواج المشروع ]….. لا عن أي طريق آخر –
    وعليه أن يؤدي لها صداقها حتما مفروضا
    , لا نافلة ,
    ولا تطوعا منه , ولا إحسانا
    ..
    , فهو حق لها عليه مفروض . وليس له أن يرثها وراثة بلا مقابل
    – كما كان يقع في بعض الأحوال في الجاهلية –
    .
    وليس له أن يقايض عليها مقايضة كما كان يقع في زواج الشغار في الجاهلية . وهو أن يتزوج الرجل امرأة في مقابل أن يدفع لوليها امرأة من عنده ! كأنهما بهيمتان ! أو شيئان !

    وبعد تقرير هذا الحق للمرأة وفرضيته
    , يدع الباب مفتوحا لما يتراضى عليه الزوجان بينهما وفق مقتضيات حياتهما المشتركة , ووفق مشاعرهما وعواطفهما أحدهما تجاه الآخر:

    (ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة).

    فلا حرج عليهما في أن تتنازل الزوجة عن مهرها – كله أو بعضه – بعد بيانه وتحديده . وبعد أن أصبح حقا لها خالصا تتصرف فيه كما تتصرف في سائر أموالها بحرية
    .
    ولا جناح عليهما في أن يزيدها الزوج على المهر , أو يزيدها فيه . فهذا شأنه الخاص . وهذا شأنهما معا يتراضيان عليه في حرية وسماحة .

    ثم يأتي التعقيب . يربط هذه الأحكام بمصدرها ; ويكشف عما وراءها من العلم الكاشف , والحكمة البصيرة:
    (إن الله كان عليما حكيما). .

    فهو الذي شرع هذه الأحكام عن علم وعن حكمة

    . . فيعرف ضمير المسلم من أين يتلقى الأحكام في كل شأن من شئون حياته – وأخصها هذا الذي بينه وبين زوجه – ويطمئن إلى ما يتلقاه من هذه الأحكام , الصادرة عن العلم وعن الحكمة (إن الله كان عليما حكيما )
    .

    فأين ذلك مما نراه الأن من حيوانية المعاشرة والتمتع )

    نظرة الى مدينة قم …تعلم أي جريمة وأي مهزلة بأسم الأسلام تحدث تحت ما يسمى بالتمتع ..
    .
    لقد تم أختيار مدينة قم الإيرانية مدينة العهر الأولى في العالم )

    يأتي إليها من كل صوب وحدى نفوس مسعوره تقودها الشهوة والغريزة … ليفعل المحرمات بعد ألبسوها ثوب المشروعية بآية من كتاب الله هي بعيدة كل البعد عن ما صوره لهم خيالهم المريض وأأئمتهم التي جعلوها أنداد يحبونهم كحب الله ويشركون به وهم لايشعرون
    >
    اللهم إنا نتبرا إليك من هؤلاء الضالين الفاسدين
    ولاتؤأخذنا بما فعل السفهاء منا …… وأرفع مقتك وغضبك عنا
    إنك انت العزيز الحكيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *