أعربت وزارة الخارجية القطرية عن تحفظ دولة قطر على البيان الصادر من نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشأن استنكار جامعة الدول العربية للقصف التركي على مناطق في شمال العراق.

وقالت وزارة الخارجية، الثلاثاء، إن البيان الصادر باسم الجامعة العربية لم يتم التشاور حوله مع الدول الأعضاء في الجامعة، مشددة على تضامن دولة قطر الكامل مع تركيا في ما تتخذه من اجراءات وتدابير لحماية حدودها وحفظ أمنها واستقرارها.

وأكدت الخارجية القطرية في بيانها على حق تركيا في الدفاع عن نفسها، والقضاء على مصدر التهديد، من أي جهة أتى.

وأشار البيان القطري إلى الهجمات الأخيرة على الحدود وفي “سوروج” وفي الداخل التركي، والتي أكدت، بحسب البيان، مدى وقوع تركيا تحت تهديد التنظيمات الإرهابية، وضرورة تحركها فورا لإزالة هذا التهديد، خصوصا بعدما أدت ممارسات النظام السوري الوحشية إلى تمدد هذه التنظيمات وتنامي دورها، بحيث باتت تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين، معتبراً بيان الأمين العام إنكارا لهذا الحق.

وكان نبيل العربي أعرب عن استنكار الجامعة للقصف التركي على مناطق في شمال العراق.

وطالب العربي تركيا باحترام سيادة العراق على كامل أراضيه، وبالالتزام بمبادئ حسن الجوار وبالاتفاقات المُوّقعة بين العراق وتركيا، وعدم التصعيد، واللجوء إلى التفاهم بين البلدين للتعاون من أجل معالجة كافة الأمور المتعلقة بالحفاظ على أمن واستقرار الدولتين.

كما أكد الأمين العام على إدانة الجامعة العربية لكافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار دول المنطقة، داعياً إلى تكثيف التنسيق والتعاون الثنائي من أجل مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة والقضاء على الإرهاب والتهديدات العابرة للحدود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الأتراك عّم يقصفوا الإقليم وبيسموا حزب العمال الكردستاني بالمنظمات الإرهابية وقطر بساند تركيا هلىء شو رأيك بقطر ؟

  2. انت وتركيا الارهاب نفسه طبعا مش قولت قطر لان الشعب القطري ابتلي بيك

  3. قطر احقر دويله على وجه الارض راعية اﻻرهاب وكلاب داعش وكلاب ثورة سوريا طبعا مارح تنتقد سياسة تركيا ضربتين بحجر منها بتحارب اﻻكراد ومنها بتساعد كلاب داعش للبقاء وحتما الحقيرة قطر ذيل امريكا بتمول الحروب ماديا ٠

  4. تركيا ليها حق الدفاع عن نفسها لكن مصر لأ!!!
    ان جه العيب من اهل العيب ميبقاش عيب

  5. على العرب مساعدة العراق لصد عدوان و اطماع الدول المجاورة و الأحزاب الكردية العميلة غير الوطنية التي تريد اثارة المشاكل ليبقى العراق ضعيفا و من ثم تقسيمه خدمة لأسرائيل و لأطماع قومية كردية ضيقة … سيبقى العرب ضعيفين اذا ما ظلوا ينظرون للحكومة العراقية من منطلق طائفي فالعراق دولة عربية و عضو في الجامعة العربية في كل الأحوال.

  6. قطر تعترض !!!!
    ومن انتش يا قطر ؟ وما موقفك من الاعراب بين الدول الفعاله !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *