أثارت تصريحات الصحافي محمد حسنين هيكل، في حواره الذي أجراه مع جريدة “السفير” اللبنانية، كثيراً من استهجان القراء والمحللين، خصوصاً في تناوله للوضع الاقتصادي في مصر ووصفها بأنها “بلد مفلس”!

بينما يتحدث “المناضل السابق” و”الثوري المتقاعد” كما وصفه منتقدوه، من فيلّته الخاصة على واحد من أغلى شواطئ جمهورية مصر العربية!

إلا أن تعليقات القراء والناشطين، لم تتوقف كثيرا عند الفيلاّ المليونية الخاصة به. بل توقفوا عند نوعية السيجار الفخم “العريض الغليظ” الذي ظهرت صورته في ما نشرته الصحيفة التي أجرت الحوار، وهل هو من نوع “كوهيبا” أو “روميو وجولييت”؟ وسوى ذلك.

وكثير من المعلقين، هم من عشاق السيجار الفاخر، إلا أنهم كما عبروا “لا يقدرون على ثمنه الغالي” والذي يمكن بثمن سيجار واحد “من الذي يدخنه هيكل “أن يكفيه لمصروف شهرين كاملين” كما قال بعضهم. وقال آخر: “يمكن بخمس سيجارات من التي يشربها هيكل أن أسدّد أجار بيتي لسنة كاملة”!h2  أنواع السيجار الغليظ التي تحيّر الهواة والمحترفين
من قصره البحري: مصر بلد مفلس!

وكان الصحافي محمد حسنين هيكل قد قال في حوار لجريدة “السفير” اللبنانية، عن أحوال مصر الاقتصادية: “لازم نسلّم أن مصر كلها في أزمة. وهي في مرحلة الانتقال من حال إلى حال. أنت أمام بلد لا يزال يدعي انه كويس وهو مفلس”.

وأثار تصريحه الأخير استغراب المراقبين والقراء، على حد سواء، خصوصاً أنه كان يتحدث عن “بلده المفلس” على حد قوله، بينما هو يتكلم من فيلّته الفخمة الخاصة على الساحل الشمالي، متنشقاً ونافثاً دخان السيجار الفاخر!
إيران.. والباقي لا شيء!

إلا أن أكثر ما توقف عنده المراقبون السياسيون، هو أن هيكل، وللمرة الأولى، يشطب 99% من العالم العربي، في مقابل وجود إيران “القوي والحقيقي والتاريخي” حتى تساءل مراقبون عن “سر علاقة هيكل بطهران” والتي تمتد، كما صرح هو نفسه في الحوار، من أيام الشاه، وأخيه أشرف، إلى الخميني وخامنئي ورفسنجاني الذي كان يزوره في “برقاش” التي فيها مكتبته الشهيرة.

فقد قال هيكل: “في إيران هم قادرون على أن يفهموا ما يجري في العالم ومن حولهم. لقد استطاعت الثورة الإيرانية أن تأخذ ثوابت الثقافة والحضارة الفارسية باستمرار”.h3 السيجار الذي وصفه إدواردو غاليانو بأنه سحر الكاريبي المتطاير

مضيفاً تمجيده للحضارة الفارسية بقوله: “هناك أمة كانت تتقدم واستمرت في ذلك وكان الانتقال سلساً. وهذا أمر يمكن أن يحدث في بلدين: عندنا هنا في مصر، وفي إيران، وإلى حد ما تركيا طبعاً. فهذه أوطان حقيقية، والباقي كله يشكل فسيفساء بين أوطان حقيقية”!

وأكثر ما لفت المراقبين، أن هيكل “الناصري” يصرح، وعلناً، بأن 99% من الدول العربية، هي دول وهمية، وجودها مجرد ديكور. بينما إيران، هي الدولة الحقيقية. في مقابل عالم عربي وهْمي.
سيجار وفيلا خرافية ولاتزال الرصاصة في جيبه!

إلا أن الصور التي نشرتها “السفير” اللبنانية لهيكل في فيلته الفخمة في الساحل الشمالي، تُظهر ولع الصحافي بنوع من السيجار الفاخر، احتار أهل “الخبرة” بمعرفة نوعيته. خصوصاً أن الصور تظهر سيجاراً غليظاً ومن النوع الذي يتطلب نَفسَاً قوياً في السحب.

فالسيجار، ذاك، من الممكن أن يكون من كوبا، وهي البلد التي تشتهر بتصنيع النساء لهذا النوع من السيجار الغليظ، خصوصاً أن هيكل له ماض “ثوري” تجعله أقرب إلى تفضيل السيجار الكوبي الذي من أشهر أسمائه هناك (كوهيبا، ومونت كريستو، ورومية وجولييت، وهوبمان).

إلا أن أشهر صنّاع السيجار، كما تنقل المصادر المتخصصة، هم بين أميركي وسويسري، ومنهم رئيس شركة كولمان للسيجار في الولايات المتحدة الأميركية المعروف بـ إدغار كولمان. ورئيس شركة فيلازون في ولاية فلوريدا، فرانك لانيزا. وكذلك أنجيل أوليفيرا مؤسس شركة أوليفا توباكو في فلوريدا ايضا. ومنهم زينو دافيدوف في سويسرا.

فأي ماركة استهوت هيكل؟، لم يستطع “الظرفاء” أن يحددوه. إلا أنهم أصرّوا على استهجانهم لحديث صحافي عن “فقر بلده” بينما يتحدث من مقر صيفي أو عقار سياحي فارِه يمتلكه في منتجع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. لا يا شيخة?! طب احلف كده.. كلنا مفلسين في سبيل محاربة الارهابيين الوحشين اللي عمالين يتحدفو علينا وضمان سلامة اسرائيل كتكوتتنا المدلله.وضمان بقاء اولاد الحرام اللي بيحكمونا. اما ايران فحتصير دولة مرفهة مثل الخليج في ايام النعمة وشعب ايران لن يرضى بمزيد من القتال لانه شعب بعيد عن الدين اصلا وعايز يعيش … وامريكا لن ولم تتخلىى عن الخليج , ما رح تلاقي حد يسلمها رقبته مثلهم , هم باقون باقون باقون وحربهم على الاسلام وكذبهم علينا في موضوع الارهاب باقي الى ان يبدلنا الله باقوام اخرين لهم عقل وكرامة ودين

  2. انظروا ماذا قال المصري محمد حسنين هيكل : ” مصر بلد مقلس ” .

    وأنا اقول لكم: يعني كل هذا الفن المنتشر في مصر والرقص والأغاني والكبريهات والأفلام والأغاني والحفلات ودور العرض والمسلسلات والسماح ببيع الخمور وفتح المراقص والسياحة التي لا يحكمها شرع إسلامي وفتح البارات لم يرفع من مستوى مصر الاقتصادي ؟؟؟؟!!!

    طبعا لأن من يعصي الله تعالى يفقره الله تعالى أما المملكة العربية السعودية التي تطبق شرع الله تعالى والتي لا يوجد بها دار عرض سينمائي واحدة ولا تسمح للنساء بالسفور ولا تسمج بالاختلاط فأرضها تفيض بالنفط والبترول والخير والبركة – تبارك الرحمن اللهم تزيدها من نعيمك وتحفطها من عيون الحاسدين -.

    دائما من يلتزم بالشرع الإسلامي هو الذي يكسب بفضل الله تعالى فالفن وخروج المرأة وبيع الخمور وفتح الخمارات والبارات وصالات ” الهشك بشك ” جعلت مصر بلد مفلس كما قال المصري محمد حسنين هيكل .

  3. لكل جواد كبوة وكلها ايام وحنفتح مشروع قناة السويس الجديدة واللي جاي احلي باذن ربي لاننا سعب متدين وطيب وربنا حيكرمنا باذنه وباقتداره ..ربنا بيحب الشعب ده كفاية ان ارضنا متماسكة وحيشنا اقوي جيش في المنطقة وشعبنا لم يتحول الي لاجئين ومشردين زى ماحصل في دول جنبنا وده اكبر دليل ان ربنا بيحبنا
    هاشتاج #مصر _بتفرح مكسر تويتر والفيس كلنا متفائلين وبنقول يارب
    ارض الكنانه ومهد الاديان والمرسلين محفوظه بحفظه الي يوم الدين وقال عنها خاتم الانتبياء والمرسلين اهلها في رباط الي يوم الدين

    1. زي ما حصل في دول جنبنا وده اكبر دليل ان ربنا بيحبنا ،،
      ممكن توضيح ع كلامك لو سمحتي ؟ يا شرين قصدك، الدول الي جنبك ربنا مو بيحبها ؟

  4. أحم أحم شيرين الله يحمي بلدك بس كأنك عم تضربينا بحجارك مثلا؟ 🙂 هههههه
    حرام الشعب السوري ما بيستاهل الله ينجينا من هالغيمة

    1. لا انا مش قصدى والله
      انا اسفة لو كلامي زعلك يا شامية
      بس تخيلي لو كنا احنا مكانكو كانت الشماتة للركب لاننا شوكة في حلق كل اعرابي منافق
      حقك عليا

  5. شماتة إيه يا د. شيرين
    كلنا في الهوى سوى و اعتقد لهذا تنجذبي لمواضيع ل تجيب مشاكل البلدان الاخرى, صح؟ لو غلطانة بسحب كلامي ^_^

    ”وجود إيران “القوي والحقيقي والتاريخي” … هو كل ما واحد يقول الحقيقة لازم يكون فيه سر و تآمر و … ليش ما تعترفوش, حتى ال ”
    Biryani” الذي نعشق أكله كعرب (خصوصا الخليجيين), لا يختلف اثنان على أصله!
    يا ربي أزور يوما ما أسفهااان الرائعة و آكل برياني على أصوله (الهندي جيْد بس بدنا الأصللللل)
    🙂

    1. لا انتي اللي طيبة يا مسلمة وماتعرفيش نوعية الغربان اللي هنا

  6. انتي واحدة شايفة ان الحال من بعضه ودي اصلا الحقيقة ومواضيع عن الفقر في كل الدول هنا علي نورت بس غيرك مابيشوفش الفقر غير في مصر لحاجة في نفس يعقوب

  7. هذا هو كلام الله …فهل أنتبهوا
    هذا هو حكم الله …. فهل أنتهوا
    .
    يخبرنا الله جل علاه
    إن خراب الناس وهلاك الأمم إنما يكون بسبب انتشار المعاصي والسيئات والمنكرات

    فإذا شاعت المنكرات
    وسكت الناس عن تغييرها ولم يقوموا بواجبهم في تغيير المنكرات والأمر بالمعروف

    يبتليهم الله سبحانه وتعالى بعقاب من عنده، منها الأمراض ..والفقر …. وحاكم طاغي

    يدعون فلا يستجاب لهم،

    وصدق الله العظيم إذ يقول: وَٱتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً وَٱعْلَمُواْ أَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ [الأنفال:25]

    .
    رحمتك يا الله …. أرفع مقتك وغضبك عنا
    .
    .
    يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟

    قال: ((نعم إذا كثر الخبث)) [أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما].
    .
    إن الله سبحانه وتعالى ما ينزل مصيبة في الأرض ولا بلاءً من السماء ينزل إلى الأرض
    إلا بسبب معصية، إلا بسبب فاحشة، إلا بسبب شيوع المنكرات والسيئات والمعاصي، .

    .
    ، وكثير من المسلمين غافلون وهم لايشعرون

    ((ظَهَرَ ٱلْفَسَادُ فِى ٱلْبَرّ وَٱلْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى ٱلنَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ ٱلَّذِى عَمِلُواْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ))[الروم:4

    تجح الباطل وعلا في الأرض … فأنتشرت كل أنواع الفساد وكل ما يغضب الله

    فما من زنا إلا وفعلوه،
    وأما الخمر فقد شربوها،
    وأما الربا فقد أكلوه،
    وأما الرشوة فقد استباحوها،
    أنتشر العري والأباحة تحت بند الحريه والحضاره

    فكان عقاب الله …من هرج وقتل وفتن وفقر ومرض وجهل

    ولا أحد يتعظ ..وكأنما على القلوب أقفالها ….وعمت القلوب ومرضت النفوس
    .
    ومازال الغباء والغفلة والعمى عن نور الحق …مستــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمر
    ولاعزاء للأغبياء

  8. تقول الزميلة شيرين ما يلي : (( ارض الكنانه ومهد الاديان والمرسلين محفوظه بحفظه الي يوم الدين وقال عنها خاتم الانتبياء والمرسلين اهلها في رباط الي يوم الدين ))

    وأنا أقول : طيب احترموا مكانة نصر العظيمة وطبقوا شرع الله تعالى فيها خاصة أنكم جربتم المعاصي والمحرمات من بيع خمور وفتح خمارات ومراقص وسياحة لا يحكمها شرع الله تعالى وأفلام ومايوهات ومسلسلات وراقصات وهز وسط ومع ذلك أفلست مصر , يعني عصيان وإفلاس طيب خلوها طاعة لله تعالى ونعمة في الدنيا والآخرة .

    كفاية غرور وكبر وتكبر وانظروا إلى حال بلدكم الذي تحول إلى بلد مفلس وأنتم تزعمون بأن الفن هو عنوان الحضارة والتقدم ولم نر منكم سوى الفقر والإفلاس والتأخر .

    قارنوا مصر قبل أن ينتشر فيها الفن والأغاني والأفلام والمسلسلات وبعد انتشرت فيها هذه المعاصي الفنية كيف أصبح حالها وحال شعبها .

    مصر محتلة من قبل هذا الفن الذي أخرها وجعل الكثير من شعبها شعب كسلان وغرقان في الملهيات والأغاني والأفلام والمسلسلات , مصر تم احتلالها احتلالا ثقافيا وأخرجها عن مكانتها كدولة إسلامية عظيمة فيجب على المصريين أن يتخلصوا من هذا الاحتلال الفني ويرجعوا للدين الإسلامي بشكل كامل .

  9. حقيقي ماعنديش وقت اقرا كل الردود
    انا من حقي افتخر ببلدي اللي انتصرت علي المؤامرة وبشعبي الذكي الواعي اللي عرف يسقط الاخوان والمحور التركي القطري في الوقت المناسب ومن حقي افتخر بجبشي خير اجناد الارض واللي هو بحق جيش عظيم وليس مجموعة من المرتزق من حقي احتفل برئيسي اللي اتحدي الزمن وكل الصعوبات وعمل بمشروع قناة السويس العظيم بسواعد مصرية خااالصة ..اعوذ بالله من الشماتة واتمني السلامة لكل الشعوب العربية.وربنا يصلح حال ليبيا واليمن وسوريا اشقائي في العرق والدين
    سلام للمحترمين فقط
    للاسف ماعندبش وقت اضيعه مع ناس قلوبها حقودة مريضة ..ربنا يشفي
    والقاكم في حروب قادمة و كان بودي نتخانق للصبح بس مش ينفع اولا لان الضرب في الميت حرام ( 🙂 ) اخص بالوصف ده اتنين ..ثانيا عندي شفت بكرة من النجمة

    1. ارجوا الا تتعبى نفسك مع بعض المرضى النفسيين فمصر باقية الى ان يشاء رب العباد ومحفوظة بحفظ من لا يغفل ولا ينام.

      1. ماشاء الله المصريين بيكتروا
        انا ماخدتش بالي من تعليقك غير دلوقتي يا اماني
        تحياتي للعسولة مسلمة

  10. مادام يحكمنا معوقين ذهنيا و حركيا …لم و لن نتخلص من الافلاس بشتى انواعه…. الفكري و الاجتماعى و الاقتصادي ،،،،وو و و …
    قلى من يحكمك اقول لك من تكووووون ….!!!!

  11. دكتورة شرين كل عام وانتم بخير
    اخبار حبايبنا فى بورسعيد ايه
    طبعا افتخرى يا دكتورة بشعبك وجيشك ورئيسك وعلى قولتك الضرب فى الميت حرام

  12. اهلا بالاخ العزيز المواطن المسلم
    اتمنى ان تكون في اتم صحة وأسعد حال انت وجميع الطيبين
    .
    .
    صدقني يا اخي الحبيب ان شعب مصر يستحق ان يحكمه فرعون طاغيه
    تعودوا ان يعيشوا عبيد يسبحون بحمد فرعونهم الذي يستعبدهم ويسقودهم بالعصا والسلاج يخدعهم ويضحك عليهم ويعطيهم على قفاهم ….وهم سعداء يغنون له ويمدحون في حكمته

    .

    وحتى أثبت لك صدق كلامي
    انظر يا أخي ..الأن الفضائيات والصحف والاعلام كله والمنافقين …كله مركز على افتتاح القناة وهم يعلمون أنه فنكوش ( وسوف أشرح لك لماذا هو فنكوش )
    .
    المهم يا أخي ..هؤلاء العبيد نسيوا كل شئ من غلاء معيشه … وشهداء سواء من الشعب أو الشرطة والجيش وما يحدث في سيناء ومايحدث في السجون والمعتقلات من تعذيب وموت لمصريين الغير مؤيدين للانقلاب ..ونسيوا دماء اربعين مصري فقير ماتوا غرقاً بسبب الأهمال لانهم عبيد لايستحقوا الأهتمام ….الشارع المصري يعاني من السرقات والخطف والغش والتحرش والزباله والامراض
    نسيوا كل ده ….. وبيهللوا لافتتاح الفنكوش
    اي والله فنكوش اتصرف عليه مليارات هباء ..كان الشعب أولى بها ومشاريع تانيه أهم وبسيطه كانت ممكن تفيد وتكمل بنصف مصاريف فحت القناة و23 شركة عالميه بكرارتها بتحفر بأموال من دم الشعب الفقير ( اللي يستاهل )
    .
    طيب أحد يسألني طيب هو ليه فنكوش ( وطبعا أتأكدوا من صدق كلامي بالبحث والأستفسار من أي مكان تحبوه )
    .
    اولا :هو ليس قناة جديدة وأنما تفريعه جانبيه ….. مساحتها اقل من ثلث قناة السويس
    والتفريعه دي معموله علشان ذيادة عدد السفن اللي تمر فيذداد الدخل

    طيب أصلا يا أغبياء عرض قناة السويس الرئيسيه تسعى وتتحمل ان تستقبل ويمر فيها عدد 80 سفينه ( وهو السعة الأكبر )
    .
    وحتى الان لم تصل عدد السفن الى 57…… يعني لسه فيه امكانية ان نستقبل ونسمح بمرور حتى 80
    .
    طيب إيه لزمة التفريعه يا أغبياء
    .
    .
    طبعا كل الهيصة دي …والاعلام المضلل …علشان يقولوا هذا انجاز السيسي ..لإنه المخسوف الخائن ليس له أنجازات تذكر حتى الأن ….سوى قتل المصلين المصريين في رابعه والنهضه
    وقتل شعب العريش وأهل سيناء …والتسبب في قتل الجنود الغلابه في سيناء
    و نجاح جهاز الكفته بتاع الايدز وفيرس سي هي دي الانجازات

    .
    طبعا منتهى الغباء والمسخره
    .
    انهم يوم افتتاح التفريعه …حتمر كام سفينه قدام الخسيسي في الاحتفال
    طيب ما هو يا اولاد التييييت ……. القناة الرئيسيه حتكون فاضيه
    .
    .
    طيب أحد حيسأل ويقول يعني أنت بس اللي فاهم وعارف كده والباقي والاعلام والفضائيات والنخبه المثقفه المنافقه دول كلهم مش عارفين كده
    .
    أرد وأقوله …..

    لن يستفيدوا من التفريعه إلا بعد عشرين سنة على الاقل …..بواسطة أقامة مشروعات عملاقه عليها وهو ده مشروع الدكتور محمد مرسي ….اللي هاجموه وقالوا عليه خاين
    .
    إنما السيسي ..عاوز أي شئ وخلاص يخلص في سنه علشان يضحكوا بيه على العبيد الاغبياء ذي ما احنا شايفيين

    ذي ما فضلوا يرقصوا ويمدحوا على الدستور اللي عمله محمود بانجو …. وفيه باب للحريات وكرامة الانسان المصري وحقوقه …..وهما دلوقتي بيضربوا على قفاهم ومفيش حد يقدر يفتح بقه وإلا يمنعوه من السقر ويعتلقوه ويحجزوا على ممتلكاته… والأتهامات موجوده وجاهزة
    .
    نحن نعيش زمن المسخره
    وهذا ما تستحقه مصر والشعب المغيب الغافل
    يستحقوا فقط ان يكونوا عبيد لمن يملك العصا فيستعبدهم وهم سعداء لإنهم اعتادوا على ذلك منذ بناء الاهرامات

    .
    .

  13. بارك الله تعالى فيك أخي الحبيب الفاضل الأمير سراج وهاج ومصر تستاهل أن تكون بالمقدمة لما تتمع به من مميزات كبيرة جدا ولكن تم احتلال مصر بنشر الملهيات من أفلام ومسلسلات ورقص واختلاط وفتنة وغناء وموسيقى وخمور وراقصات وهزازات وسط لدرجة أن الكثير من الشعب المصري تم استعباده بهذه الملهيات .

  14. السلام عليكم
    الاخ الامير سراج وهاج والاخ مواطن عربي مسلم
    بارك الله فيكم ونفع الله بكم الاسلام والمسلمين احببتكم في الله وأنا لم اراكم
    حججكم قويه و بالادله من القرأن والسنه ماشاء الله – ولكن البعض من الذين في قلوبهم مرض لاتقنعهم الايات والاحاديث والواقع المرير- فزادهم الله مرض – هدانا الله واياهم الى السراط المستقيم — وبس وسلامتكم

  15. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيراً يا أخ فهد وبارك فيكم وحفظكم وكنتم من الفائزين بإذن الله
    .
    وأشكركم على كلامك الطيب …ونقول لك ( أحبك الذي أحببتنا فيه وثبتك وثبتنا على كلمة الحق الى يوم أن نلقاه بوجوه ناضره ضاحكة مستبشره )
    .
    وما نقوله ونكتبه الى أخوتنا وإخواننا الطيبين … إنما نذكر به أنفسنا أيضا … وهو نابع من محبتنا لهم فالمسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا

    ونتذكر حديث رسولنا الحبيب ( عليه الصلاة والسلام )
    مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)
    .
    حفظكم الله وحفظنا جميعا من كيد الشياطين الأنس والجن
    ودمتم بكل الخير والموده

  16. الأخ الحبيب فهد : وعليك السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله تعالى خير الجزاء في الدنيا والآخرة .

  17. ماذا لو قال محمد حسنيين هيكل مصر بلد غنى و مُذدهر إقتصادياً .
    هل كانوا سيأخذون بكلامه الإخوانجية أم سيعتبرونه واحد من أبواق النظام ؟! بالطبع لم يؤخذ بكلامه فى هذه الحاله و كانوا لا يعيروا الموضوع إهتمام ، ولكن طالما الكلام الذى قيل على لسان محمد حسنيين هيكل المعارض لهم يخدم قضيتهم و يشوه مصر فإستغلوه و أخذوه و ضربوا به الأمثلة هُنا و هناك و هللوا و كتبوا علي ما قاله بدل التعليق 10 !
    .
    هؤلاء هم الإخوان تفضل حبيبى طالما بتخدم مصالحى ولا عزاء للمبادئ !

  18. إلى الزميل VIP: أنت قلت ما يلي : ” ماذا لو قال محمد حسنيين هيكل مصر بلد غنى و مُذدهر إقتصادياً . ”

    وأنا أقول لك: ولكن محمد حسنين هيكل لم يقل بأن مصر بلد غني ومزدهر اقتصاديا ولكنه قال بأن مصر بلد مفلس فلماذا نفترض افتراضات ونترك الواقع والواقع أن محمد حسنين هيكل قال بأن مصر بلد مفلس ؟؟

    يعني كل هذه المحرمات الفنية وبيع الخمور والسياحة التي لا تلتزم بشرع الله تعالى والفنانين والفنانات والمغنيين والمغنيات والراقصين والراقصات والبارات والخمارات ووووووووووو لم ترفع من الاقتصاد في مصر ؟؟؟

    صحيح الحرام عمره ما يدوم والحرام عمره ما نمى ولا طور بلد مسلم والله تعالى الرازق المعطي لن يرضى عن أي بلد مسلم ولا عن أي شعب مسلم يعصيه .

  19. VIP
    July 26, 2015 at 11:37 am
    ماذا لو قال محمد حسنيين هيكل مصر بلد غنى و مُذدهر إقتصادياً .
    ———-

    هههههههه …حندخل ونقول ده كداب ومنافق وأبن ستين دوج
    لإن حال البلد لايخفى على الأعمى
    والعرص بنفسه قال مفيش
    .
    حفالات استقبال لهيفاء وصافيناز …وناس بتموض من المرض بسبب أكلها من الزباله لإنه مفيش

  20. تجهيز افتتاح ضخم مكلف حتى يرى العالم العرص وهو بيفتتح للترعة الفرعيه للقناة السويس

    وأغلب الشعب المصري بيقف ساعات علشان رغيف العيش

  21. قاعد عم تتشمس بفيلتك الغالية وتدخن سيكار كوبي وتخرف شمال ويمين !
    اللي افلس مصر هو مبارك الفاسد ووولاده الحرامية ورجال اعماله اللي نهبوا البلد وسرقوها وافسدوا فيها واللي ابنك الفاسد منهم يا ضلالي يا منافق ..دخل القناة لوحدها طيلة 30 سنة لولا النهب والسرقة غير بقية الموارد كان خلى المصريين يعيشوا في بحبوحة
    اما ايران اللي عم تتغنى فيها وتعتبرها دولة يظهر سادين حلقك بالرز الإيراني الممزوج بالمتعة والشرك كل هالسنيين حتى ما عم تشوف يا اعمى القلب والنظر كل الجرائم والدماء اللي شاركوا بسفكها في بلادنا المسلمة ..طول حياتك وانت ضلالي ومنافق وان شاء الله تموت هيك

  22. عظيمة يا مصر ..يا أرض اللواء
    لا أأقصد الفريق …لا أأقصد المشير …..لاااا أأقصد العرص
    .

  23. هي دي مصر يا عبله
    مصر حضارة ال7000 سنه
    .
    طيب بدل ما يضيع مليارات في تفريعه لن تفيد …فقط علشان يخلد أسمه
    طيب ينظف بلده ويشوف الناس الغلابه اللي بتموت من قلة الأكل والمرض ويغرقوا في النيل

    آآآه يا بلد ….فيفي عبده بقيت الأم المثاليه .., طيب تنظف أذاي

    1. أنا عنيت هذه الصورة ، مو هذا باب بيتكُم يا فرعونة ؟؟؟؟؟

  24. http://goo.gl/X6BMlA
    تشغيل قطار صناعة مصرية 100% تزامنا مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة
    الخير قاااادم رغم انف الحاقدين
    مصر تسير والاخوان يولولون 🙂

  25. هههههههههههههههه
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    .
    لو خرجت حكومة الأنقلاب وقالت لعبيدها أن في يوم الأفتتاح للترعة الفرعيه أرتفع دخل قناةالسويس الى ذيادة في الدخل والأرباح بنسبة 250 %
    .
    فسوف نجد العبيد أكلي البرسيم يهللون ويغنون وتخرج الفضايئات تقول لقد نهضت مصر وأستقيظت وأرتفعت الأرباح وسوف نفعل كذا ووننشأ كذا ويتم أصلاح 5 مليون فدان و3 مليون فرصة عمل و……. و………
    والعبيد تهلل دي بشرة خير وتسلم الأيادي
    .
    وبعدأسبوعين نجد ذيادة في الأسعار وارتفاع سعر الكهرباء والبنزين والمواصلات
    .
    ومازال الغباء مستمر
    .
    أنهم يعلمون أن أي أرباح سوف تصل الى جيوب أصحاب النفوذ ورجال الأعمال
    أما الفقراء
    فليس لهم سوى طريقين
    الموت جوعاً أو فقراً أو مرضاً أو أهمالاً
    أو
    الموت بالأعتقال والسجون والتعذيب
    .
    ولاعزاء لمن يهزوا ذيولهم ….
    (صراحة ) هم يستحقون
    .
    .
    أخيراً
    .
    منذ احتلال العسكر لمصر في عهد عبد الناصر
    وهم يضحكون على العبيد الأغبياء لإنهم يصدقون دائماً
    ولايلدغ المؤمن من الجحر مرتين
    ولكنهم دائما يتم لدغهم ..لإنهم ليسوا بؤمنين …هم مسلمين بالأسم فقط

    .
    ومازال الغباء مستمر وهم يستحقون
    .

    .

  26. يستغربون كلام هيكل و هو ماسك السيجارة الكوبية ؟ حسنين هيكل رغم سمعته الأدبية الا انه لازال يعيش على بقايا الأفكار الناصرية ايام كان له شان مع عبد الناصر ..و مع بقايا الشيوعية المتصدئة المهترية فأي سياسة مستقلة و مناوئة لامريكا هي سياسة ثورية نموذجية ناجحة و يختلف عنها كون هيكل لا يهمه ان يكون النظام عسكري او مدني او حتى اخونجي المهم ان يكن العداء لماما امريكا فهو يرى في ايران و نظامه الحاكم الفقيهي النموذج الناجح لانه استطاع ان يناوئ بنفسه عن امريكا و هذا سر حبه و إشادته بايران و لا يكثرت بسياسة ايران التوسعية بالمنطقة العربية و لا بمعانات الأقليات السنية بايران و لا مستوى تدني حقوق الانسان و الديمقراطية و لا و لا و لا … لا يهمه سوى اغاضة امريكا بعدم التبعية و العداء
    بس الي يخفى على السيد هيكل و على الكثيرين في عالمنا العربي من يَرَوْن ان امريكا سيئة و شر …عليه ان تكون لديه سياسة أقوى منها و نظام عسكري قوي و اقتصاد أقوى و ديمقراطية ..و حقوق الأقليات ..و حقوق شعوب و و و ….
    هو ينتقد الاقتصاد المصري و وصفه بالمفلس و وضع إصبعه على الجرح لكنه لم يقدم العلاج .!!!
    هل العلاج عندك يا سيد هيكل هو النهج الإيراني ؟؟؟؟؟؟

  27. العلاج بالعودة إلى شرع الله تعالى وكفاية هز وسط ورقص وأغاني وأفلام ومسلسلات ومحرمات ومعاصي وبيع خمور وفتح كباريهات وإستيراد العاريات والراقصات , اتقوا الله تعالى لكي ينصركم ويرزقكم الله تعالى .

  28. يا نورت اسمها جاري ارسال تعليقك مش تعليفك
    ولا انتي يعني عشان معظم متصفحينك من الاخوان !؟

  29. والله أمر الناس عجيب غريب !
    يعنى متوقعين هيكل يجرى لقاء صحفى فى خيمه ولا كهف علشان يعجبكم كلامه ؟ تركتوا كلام الرجل وصار تركيزكم على فيلته والسيجار إللى يدخنه بس لانه قال الحقيقه صارت الفيلا والسيجار هم يحلون مشكلة مصر الاقتصاديه !
    فعلا شعوب جبانه ومريضه تخاف ما تستحى لان حسنى مبارك كان يسرح ويمرح بالبلد ولا فيه صعلوك مصرى أو عربى يتجرأ أن يقول له ليش يا حسنى تتريق ( كافيار بالعسل ) وشعبك مو لاقى ياكل فول من غير سوس !!!!
    والدول العربيه معظمها دول كرتونيه والدليل أقوى الانظمه العربيه إستخباراتيا وهى مصر سقطت خلال أشهر معدوده ! دول مستهلكه غير منتجه ! دول تملك جيوش من غير عقيده قتاليه ! دول تفرقها الطائفيه أو الحزبيه !
    فأين الغرابه فى كلام محمد هيكل ؟

  30. فهد
    July 26, 2015 at 7:43 am
    السلام عليكم
    الاخ الامير سراج وهاج والاخ مواطن عربي مسلم
    بارك الله فيكم ونفع الله بكم الاسلام والمسلمين احببتكم في الله وأنا لم اراكم
    حججكم قويه و بالادله من القرأن والسنه ماشاء الله – ولكن البعض من الذين في قلوبهم مرض لاتقنعهم الايات والاحاديث والواقع المرير- فزادهم الله مرض – هدانا الله واياهم الى السراط المستقيم — وبس وسلامتكم
    ////////////////////////////////// copie

  31. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أخ محمود
    .
    جزاك الله خيرا على ردكم الطيب والذي أسعدني
    وأدعوا الله أن يحفظكم دائما ويجعلك ممن يؤيد ويساند ويقف بجوار كلمة الحق وتدافع عن أصحابها .
    وينير بصيرتك دائما فترى الحق حق وتتبعه وتبتعد عن الباطل وتقف ضد أعوانه

    .
    مع أطيب الأمنيات السعيده ودمتم بكل خير ومحبة

  32. والله ماعرفة الواحد هايلاحقها على مين ولا مين… هانستحمل صعاليك الاعراب وكمان صعاليك إيران؟!
    يخرابي… هدي أعصابك شوية لحسن يطئلك عرق كده وماتلحقش تتهني وتشوف الشعب المصري وجيشه وهم بيهزم جنود ابناء فارس… كالمعتاد يعني… هو علشان هيكل مؤيد لايران والتقارب المصري الايراني هاتيجي تعمل علينا ابن ناس وتسب الشعب وتتكلم عن الفول اللي مش عارفة سوسته امتى ده؟
    مش علشان دماغك مسوسة يبئى الفول المصري مسوس… ماهو الفول ده لولاه ولولا الجيش المصري كان زمانك وغيرك من الاعراب مجرد ج ي ف ورؤوس مكومة بايد التتار وغيرهم.
    الشعوب الجبانة معروفة ومعروف معلقيها (انا بعاملك على أنك ايراني مش عراقي) والحمد لله مش منتظرين شهادة من عبيد النار (نسبة لديانة إيران القديمة)، والبلاد الكرتونية مصر مش واحدة منهم، ومخابراتها يا منجوس عارفة تحميها كويس، وجيشها يا عبد كسرى معرفش اتخن تخين عند الايرانيين بتوعك واتباعهم الشياطين إخوان ومتأسلمين من كسره ولا هيقدرو… ومصر عمرها لا جاعت ولا هاتجوع، الدور والباقي على……………………………………… اكمل الفراغ يا…….. اكمل أيضا الفراغ

  33. إلى الزميلة فرعونة مصرية 2: الرجاء الكتابة باللغة العربية الفصحى فليس كل الناس على معرفة باللهجة المحلية المصرية فاكتبي بلغة القرآن الكريم لكي يفهم كلامك جميع العرب , أم أن الكتابة باللغة العربية الفصحى صعبة عليك ؟؟

  34. فى البداية قالوا مُشكلتنا مع السيسى مش مع الجيش ! و مع الأيام لقينا كل إللى بيموتوا جنود و ضباط من الجيش ! بعد كده قالوا مُشكلتنا مع إللى ماسكين الدولة مش مع الدولة ! و دلوقتى شايفينهم بيتريقوا على قناة السويس الجديدة و بيقولولك ( إمتى هيفتتحوا الترعة ) ! من رأيى إننا مهما إختلفنا أو إتفقنا مع شخص فالمفروض تكون مصلحة مصر هى إللى ليها الأولوية و هى إللى تهمنا قبل ما تهمنا مصالحنا و أى إنجاز لمصر المفروض يفرّح أى مصرى ! لكن للأسف إللى بتكلم عنهم دول فرحتهم فى مصلحة جماعتهم مش فى مصلحة مصر ! لأنهم مبيفرحوش لمصر !
    بشوف منهم الإخوانجى بيبذل قُصارى جُهده على إظهار الوجه القبيح لمصر أمام العربى و الأجنبى زى الإخوانجى إللى ناشر ور الزبالة و كأننا لو كتبنا فى محرك البحث جوجل جُملة الزبالة فى ( إسم أى دولة فى العالم ) لأم نجد نتائج و كأن مصر فقط هى الموجود فيها الزبالة أو كأنها مكانتش موجودة فى عهد الجماعة بتاعته! و لدرجة أنهم يعلنون أنهم لا تُشرفهم الجنسية المصرية فداءً لخدمة قضيتهم !
    .
    فـلننتظر جميعاً إفتاح قناة السويس الجديدة إللى المفروض يفرح بها كل مصرى ولا عزاء للمُبتدعين و مُفرقى الأمة و الـ طُظ فيهم و تحيا مصـر !

  35. ما تعانيه مصر من فقر وذل وجهل ومرض وتأخر
    هو بسبب تلك العقول التي لاتريد أن تفهم أبدا
    .
    طيب ..نعمل إيه لهم علشان يفهموا
    نحن مجبرين أن نفهم هؤلاء الغافلين ..لإننا في مركب واحده
    هم لن يغرقوا بمفردهم …ولكن سوف يدفع الثمن أيضا الأبرياء
    .
    .
    لم يتعلموا من فنكوش جهاز الكفته ..ولا من العد التنازلي لموعد تجربة الجهاز السحري
    .
    ايضا لم يتعلموا من فنكوش المؤتمر الأقتصادي والمليارات التي غنت لها الفضائيات والشعب الأهبل معها
    .
    ثم التغني الأن بغنكوش جديد
    لإهدار المليارات لمشروع لن يؤتي ثماره إلا في عام 2027
    .
    حفل افتتاح مكلف و1400 كلب بليجيكي ..لكي يتم تخليد أسم الكلب العرص المثالي
    .
    .
    لمن يفهم
    هذا هو رسم مبسط ..لايحتاج الى عبقري كي يفهم الفنكوش والضحك على العقول
    .

  36. تم ارسال رد لك يا فيب
    ولكن ربما يتأخر …. فلا ادري سبب عدم نزوله الان

    1. و أنا ردى مش هيكون جديد، قولته فى تعليقى السابق آلا و هو :
      .
      فالـ طُظ فيهم و تحيا مصـر !

  37. الرد ملحق بخريطة الفنكوش الجديد
    .
    صراحة عقول ملهاش حل
    وده سبب نجاح وأستمرار العرص ..أنه بيعتمد على العقول دي
    .
    أنتظر لما نورت تنزل الرد الأول …. يمكن تفهم شئ

    1. موتوا بغيظكم يا جهابزة عصركم و أوانكم ! أما كُل حاجة تحصل فى مصر يطلعوا فيها الفنكوش، و أما هُما ما شاء الله أذكياء للدرجادى مفلحوش ليه فى حُكم المحروسة !
      هو مش اللى بتقولوا عليه الفنكوش ده من كام شهر كان مشروع الإخوان و فكرة هشام قنديل !
      .
      فـ مليون طُظ فيهم و تحيا مصر !

  38. ههههههههههههه
    الحاجه الوحيده اللي صدق فيها العرص
    هي جهاز الكفته بتاع الإيدز ..
    والمليون وحدة سكنيه
    وده بفضل مليارات المؤتمر الأقتصادي
    وايضا أهم شئ هو حصار شعب غزة والتنسيق مع اسرائيل في حصارهم وابادتهم
    .
    .
    وبعدين يا مفتري
    هو الرئيس مرسي في سنة واحده عمل اللي قدر عليه رغم أن جميع المؤسسات كانت ضده وبتخطط علشان يفشل
    .
    مشروع الرئيس محمد مرسي أسمه محور قناة السويس …… وليس التفريعه
    أقرأ عنه وأكتب مشروع محور قناة السويس
    ثم في عهد الفاسد مبارك عمل تفريعه وكان طولها 70 كم وليس 39 …ومعملش الهليله دي ولا أحتفال
    العرص بيعمل كده ..علشان الأعلام الفاسد والفضائيات تهلل له لإنه معملش حاجه تذكر
    طبعا بيعتمدوا على الاغبياء اللي بتصدق
    .
    ومازال الغباء مستمر
    ويحيا العرص المثالي والام المثاليه

  39. خلال عام واحد …ورغم وقوف المؤسسات ضده ومحاولة إفشاله وعدم التعاون معه
    .
    هذه بعض أنجازات الرئيس محمد مرسي
    .
    .
    الاقتصاد
    • ارتفع معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2013 من 1.8% إلى 2.4%.
    • ارتفع إجمالي الاستثمارات التي تم تنفيذها خلال المدة نفسها من 170.4 إلى 181.4 مليار جنيه.
    • شهدت أعداد السائحين زيادة خلال الفترة نفسها من 8.2 إلى 9.2 ملايين سائح، وزاد الناتج المحلي بسعر السوق من 1175.1 إلى 1307.7 مليارات جنيه.
    الكهرباء
    • بلغ الإنتاج 26.150 ميغاوات، بينما بلغ الاستهلاك 28.280 ميغاوات، وبلغ العجز بذلك 2.13 ميغاوات نتيجة الزيادة غير المدروسة في أحمال الكهرباء ونقص الوقود أو انخفاض ضغط الغاز وعدم تنفيذ برامج الصيانة وتأجيل بعض مشروعات الإنتاج الجديدة والإفراط في متطلبات الرفاهية والسرقات.
    “استفاد محدودو الدخل من دعم المواد الغذائية وبلغ عدد المستفيدين 67 مليون مواطن، وبلغ عدد المخابز المشاركة في منظومة الخبز الجديد 17356 مخبزا، كما تم توفير 74 مليار و400 مليون جنيه لدعم وتوفير المواد البترولية”
    العدالة الاجتماعية
    • استفاد 1.9 مليون موظف من رفع الحد الأدنى للأجور، كما استفاد 1.2 مليون معلم من الكادر الخاص بالمعلمين.
    • كما استفاد 750 ألف إداري من تحسين أوضاع العاملين الإداريين بالتربية والتعليم والأزهر.
    • استفاد 150 ألف عضو هيئة تدريس و58 ألف خطيب وإمام من تحسين أوضاعهم.
    • وبالنسبة لمحدودي الدخل استفاد 1.2 مليون مواطن من العلاج على نفقة الدولة.
    • استفادت 90 ألف أسرة من مشروع “ابنِ بيتك” واستفادت 1.5 مليون أسرة من معاش الضمان الاجتماعي.
    • استفادت أكثر من 489 ألف امرأة من التأمين الصحي على المرأة المعيلة، كما استفاد 13.2 مليون طفل دون السن المدرسي من التأمين الصحي.
    • استفاد 593 ألف عامل من تقنين أوضاع العمالة، واستفاد 150 ألف عامل من مساندة المصانع المتعثرة، وتم تأسيس 7367 شركة.
    • إعفاء 52.5 ألفا من صغار المزارعين المتعثرين من المديونيات واستفاد 2793 من صغار المزارعين من مشروع تنمية الصعيد.
    • استفاد محدودو الدخل من دعم المواد الغذائية، وبلغ عدد المستفيدين 67 مليون مواطن.
    • بلغ عدد المخابز المشاركة في منظومة الخبز الجديد 17356 مخبزا، تم توفير 74 مليار و400 مليون جنيه لدعم وتوفير المواد البترولية.
    التحول الديمقراطي
    • إصدار الدستور بموافقة ثلثي الشعب في استفتاء تمت إدارته بنزاهة وشفافية وتم نقل سلطة التشريع إلى مجلس الشورى المنتخب، إلى جانب حرص الرئيس على تنفيذ أحكام القضاء فيما يتعلق بسلطاته، مثل سحب قرار عودة مجلس الشعب ووقف الدعوة للانتخابات البرلمانية.
    • التزم الرئيس بكل ما توصل إليه الحوار الوطني والمشاركة المجتمعية، مثل تعديل الإعلان الدستوري وتعيين 90 من الأسماء المقترحة في مجلس الشورى.
    • تم إجراء مبادرة الحوار وحماية المرأة وتنظيم حوار مجتمعي لصياغة حزمة من السياسات العامة للدولة للنهوض بوضع المرأة في مختلف المجالات والإعداد لمشروع لمواجهة العنف ضد المرأة، والإعداد لإنشاء وحدة بوزارة الداخلية مختصة بجرائم التحرش وبكافة أنواع جرائم العنف ضد المرأة.
    • تم تعيين 14 قبطيا أعضاء في مجلس الشورى وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة.
    • إطلاق سراح المدنيين المحكوم عليهم عسكريا بعد تشكيل لجنة حماية الحرية الشخصية.
    • إلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر.
    • العفو الشامل عن كل من حكم عليهم في بعض الجرائم التي ارتكبت أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 بهدف مناصرة الثورة عدا جنايات القتل.
    العدالة الانتقالية
    • تشكيل لجنة تقصي الحقائق وإنشاء نيابة الثورة وقد صدر تقريران كشفا عن بعض الأدلة التي كان يتم طمسها، ومن المتوقع أن تفيد في إعادة المحاكمات الجارية لرموز الفساد والإجرام.
    • وفيما يتعلق بالشهداء والمصابين تقدم التعويضات لأهالي الشهداء والمصابين كما توفر التعويضات لمن تعرضوا للتعذيب طوال سنوات حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

    العلاقات الخارجية
    • خلال زيارة الرئيس مرسي للسعودية تم الاتفاق على خط ائتمان لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية لمصر بقيمة 750 مليون دولار، وتوقيع اتفاقية بقيمة 230 مليون دولار لتمويل ثلاثة مشروعات في مجال الصوامع وتجديد أدوات الري والشرب، كما بلغت الاستثمارات السعودية خلال العام 170 مليون دولار.
    • تم الاتفاق خلال زيارة الرئيس مرسي للدوحة على تقديم قطر مساعدات لمصر بقيمة مليار دولار إلى جانب ثلاثة مليارات دولار أخرى في صورة سندات، وتعهدت قطر بضخ استثمارات بقيمة ثمانية مليارات دولار في قطاعات الحديد والصلب وتوليد الكهرباء والسياحة، إلى جانب تقديم ثلاث شحنات غاز هدية للشعب المصري.
    • خلال زيارة الرئيس المصري للسودان تم الاتفاق على زراعة مليون فدان قمح بالمشاركة مع مصر، وافتتاح الطريق البري الشرقي بين البلدين، وسرعة استكمال الطريق الغربي، وإقامة منطقة صناعية مصرية في الشمال السوداني على مساحة مليوني متر مربع.
    • خلال زيارة مرسي لأنقرة تم الاتفاق على تقديم تركيا قرضا لمصر بقيمة مليار دولار، وتمويل مشروعات في مجال الغزل والنسيج والنقل العام بقيمة مليار دولار، وتوريد 150 سيارة لجمع القمامة.
    • وفي زيارة مرسي لبكين تم الاتفاق على قيام شركة تأيدا الصينية بتطوير المنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، وتوقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة، ومنحة صينية لتمويل مشروعات البنية التحتية.
    • خلال زيارة مرسي لنيودلهي تم الاتفاق على زيادة الاستثمارات الهندية وتوثيق التعاون العسكري والسياحي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
    • خلال زيارة باكستان تم الاتفاق على توسيع التعاون الاقتصادي.
    • خلال زيارة إيطاليا تم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية إيطالية في مصر ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 45 مليون يورو وإنشاء مخابز آلية جديدة بقيمة 50 مليون يورو.
    • وفي برلين اتفق الرئيس مرسي مع الجانب الألماني على تمويل مشروعات لدعم البنية الأساسية في محافظات قنا وأسيوط وكفر الشيخ والغربية، وتنمية المناطق العشوائية في مصر والاتفاق على التعاون الصحي بين البلدين.
    • أكد الرئيس مرسي أن مصر عادت بقوة إلى القارة الأفريقية وقام بزيارة إلى جنوب أفريقيا والسودان وأوغندا وإثيوبيا للمشاركة في القمة الأفريقية، حيث التقى بالعديد من الزعماء الأفارقة لبحث توسيع التعاون في مختلف المجالات.
    • تعزيز وتعظيم التواصل مع المصريين في الخارج والربط بين المؤسسات الرسمية المختصة والمراكز البحثية وتأسيس منتدى السياسة الخارجية كأول مركز فكر رسمي للدولة المصرية لدعم صنع قرارات السياسة الخارجية المصرية وتفعيل دور مجالس رجال الأعمال المشتركة.
    الأمــن
    • ضبط 52 مليون ومائة ألف لتر بنزين مهربة، و380 مليون ونصف المليون لتر سولار مهربة، و159 مليون كيلوغرام مواد تموينية مهربة، ومليون ومائة ألف أسطوانة بوتاجاز مهربة.
    • ضبط 300 مليون قرص ترامادول و786724 كيلوغرام بانغو و325060 كيلوغرام حشيش و6121 كيلوغرام هيروين و749 كيلوغرام أفيون.
    • ضبط 358 حالة اختطاف من أصل 472 حالة بنسبة نجاح 76%، وضبط 342 بؤرة إجرامية و2435 عنصرا إجراميا و15591 سيارة مسروقة.

    وإضافة إلى ما جاء في تقرير الرئاسة، هناك إنجازات أخرى تحدث عنها مؤيدو الرئيس، أبرزها تخليص مصر من الحكم العسكري، وطرح مشروع تنمية ممر قناة السويس لإقامة مجتمعات صناعية لوجستية توفر 40 ألف فرصة عمل باستثمارات 1.5 مليار دولار، والحفاظ على الأمن الغذائي طوال عام تخلله القيام بأعمال عنف وحرق وقطع طرق من قبل مجموعات يدعمها إعلام قوى الفلول والمعارضة.
    كذلك زيادة انتاج محصول القمح بنسبة 30% ونهاية مأساة طوابير العيش ومشكلة الحصول على أنبوبة البوتاجاز وبدء تطبيق الكروت الذكية لصرف السولار للقضاء على مهربيه، وارتفاع عائدات قناة السويس بزيادة حوالي مليار دولار في الربع الأول من العام الحالي.
    حزب الحرية والعدالة من جهته وزع بيانا على أعضائه في محافظات مصر المختلفة، تحدث عن إنجازات الرئيس مرسي وأبرزها الاستقرار الأمني، ودعم المؤسسة العسكرية، وإحكام السيطرة العسكرية على سيناء، وإعادة تشغيل المصانع الحربية لتصنيع الأسلحة.
    كذلك يضيف الحزب إلى الإنجازات تطهير مؤسسات الدولة من الفساد، وإقالة قيادات الفلول، وتغيير النائب العام الذي عينه الرئيس المخلوع مبارك. وعلى الصعيد الخارجي، عودة مصر إلى دورها الريادي العربي والأفريقي والإسلامي.

    1. إنتو ما تفرقوش حاجة عن ببغانات الإعلام المصرى ! الفرق أنهم إعلام النظام و إنتو إعلام الإخوان ! و كله بيخدم مصالحه !
      بقى مُرسى عمل كُل ده فى سنة ههههههههه هغمض عينى و هختار سطر عشوائى و أسألك إيه إللى عرفك يا فلحوس :
      • استفادت 90 ألف أسرة من مشروع “ابنِ بيتك” واستفادت 1.5 مليون أسرة من معاش الضمان الاجتماعي.
      نزلت عديت الـ 90 ألف أسرة بنفسك ولا السيد المحافظ جيه حط التقرير على مكتب حضرتك فى المُستوصف ؟!
      قولى لأ يا فيب، أنا نقلتها من على صفحة رد أو من قناة الشرق أو رابعة أو ما شابه ذلك !!!
      .
      على فكرة لو طلبو من لميس الحديدى تكتب تعليق زى ده عن السيسى هتكتبلك إنجازات أكتر من دى ميون مرة و بردو هتمضى تحت و تكتب : رد سريع !!!
      .
      صدقنى ما تفرقوا عنهم حاجة هما ببغانات النظام و إنتو ببغانات الإخوان و كله بيغنى على كله !

  40. ده رد سريع على تهكم على ماذا فعل الرئيس محمد مرسي خلال عام فقط

  41. الأمير سراج و هاج :
    وإضافة إلى ما جاء في تقرير الرئاسة، هناك إنجازات أخرى تحدث عنها مؤيدو الرئيس، أبرزها تخليص مصر من الحكم العسكري،
    ___________________
    هههههههههههههه ليه إن شاء الله، إشحال جايين من إنتخابات كان منظمها الحاكم العسكرى ! و كانوا بيبوسوا الأيادى فى الفترة الإنتقالية ولا نسيت ؟! هاهاهاهاها أفكرك بهتاف ( الجيش و الشعب إيد واحدة ) و مين إللى كان بيروجله ولا بلاش ؟! آه منكم يا منافقين الغبرة !
    إللى يقرا إللى إنت كتبته ده يقول الإخوان شالوا مُبارك و طردوا كل الرموز العسكرية من البلاد و عملوا مجلس وطنى برئاسة و أعضاء مدنيين و أشرفوا على الإنتخابات إللى جابت الإخوان ! لكن إللى إنت بتقوله ده تروح تسمعه من معتز مطر أو من محمد ناصر فى قناة الشرق و طنقتنا بسُكاتك أحسن !

  42. مصر محتلة من العسكر من 60 عام
    هيمنه وسيطرة على كل موارد البلد …. وممنوع أي احد يقترب من مناقشة ميزانية الجيش
    طبعا حتبقى فضيحة كبرى لما يعرف أن جنرلات العسكر سرقوا البلد وبتشتغل لحسابهم ..,بقوة السلاح لإنهم من يملكوا السلاح .
    .
    وكان قرار الرئيس محمد مرسي بعد عزل طنطاوي وعنان
    هو أن الجيش يعود الى وظيفته الأساسيه وهي حماية مصر من الأعداء وحدود البلد
    .
    ولكن بذكاء المخابرات ..استطاعوا أن يوهموا الشعب الغافل أن هناك عدو هما بيحموا الشعب منه
    صنعوا عدو وهمي والبسوه ثوب الأرهاب
    .
    وطبعا الأغبياء صدقوا
    .
    وكان لازم كام تفجير علشان المسرحيه تكتمل
    .
    غدا يافيب
    تعلم الحقيقه
    وتقول ..والله يا سراج …كان عنك حق في كل اللي قتله وأكتر من كده كمان
    .
    والايام بيننا
    .
    اللهم أفصل بيننا بالحق
    وافضح الخسيسي واعوانه الفاسدين

    1. برافوا عليك، و لما إنت عارف كده كويس مكنش ليه لازمة الهرى إللى قولته ، قال خلص مصر من الحُكم العسكرى قال !!!

  43. لا اروح اسمع من عوكشه واحمد موسى ومصطفى بكري واديب وباقي شلة المنافقين

    1. و ليه تسمعهم إنت النُسخة بتاعتهم بس الإخوانية ! تفرق إيه إنت عن أحمد موسى ألا الواحد ما شافلك مرة واحدة نقد على الإخوان !!!

      1. الأخوان الأن إما في السجون أو القبور
        تعذيب وإهانة ومنع العلاج عن المرضى
        .
        الإخوان الأن تدفع ثمن الدفاع عن الكرامه والحريه والعداله
        .
        هم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب ..,هم صابرون ثابتون
        يدفعون الثمن من حريتهم وكرامتهم والبعد عن أبناءهم والحجز على أموالهم
        كل ذلك
        للدفاع عني وعنك
        .
        ماذا يصبرهم على ذلك
        من مات من التعذيب …..هل كان يطمع في أن يكون وزير أو يحصل على منصب هام ينهب منه
        .
        .
        لو كانوا تجار دين أو منافقين أو ليسوا على الحق
        كانوا نافقوا السلطة وأصحاب النفوذ
        وكانوا الان في فلل وشاليهات منعمين مرفهين
        .
        هل فهمت أم مازالت الأقفال على القلوب والعقول

  44. منظومة الفساد
    من عسكر محتل دولة ..تدار بواسطة المخابرات
    تتحكم في قضاء شاخخ واعلام منافق مضلل وفساد شرطة تبرز قوتها على الشعب المسكين ليمشي جنب الحيط وطغيان وتكبر اصحاب النفوذ ناهبين البلد ومنتفعين مع السلطة الحاكمه .
    .
    والمحصلة
    شعب أخرق اجوف غافل ..أصبح كالعبيد …. يتحرك بالعصا …ويخاف ممن يحمل السلاح فيغني له ..تسلم الأيادي
    .

  45. اخ سراج ممكن اتدخل بكلمتين??
    اخي المسلمين هزمو في معركة احد لانو بعضهم عينو كانت على الغنائم.. وانا بشوف ان الله لم ينصر الاخوان لنفس السبب. لا تقلي حرب وكلام من ده.. كان مفروض مرسي يطلع يقول للشعب انا بيحاربوني ويطلب وقوفهم معه, يقلهم شيوخ الفساد اللي كانو يطلعو يخبصو عالتلفزيون (واللي هم الان اختفو) هم جزء من هذه الحرب. الاخوان وقعو في الفخ بسهولة ولم ينصرهم الله لكنه اعطاهم درس لن ينسوه وربما يرجعو الى الحكم اذا اصلحو انفسهم.. يجب ان يعملو في صمت ولوجه الله وحده.. ولا تنسى ان من تقول عنهم اغبياء كتير منهم اختار مرسي واختار الاخوان !!!!

  46. اخي VIP حبيت اسلم عليك وتحيا مصر والموت للإخوان المنتنيين وكل حاقد
    مصر هي أمي
    بصراحة مش عندي وقت لقراءة اي تعليقات
    مضطرة امشي ناو
    تشاو

  47. مرحبا بالأخت الطيبة د. منال
    .
    ما ذكرتيه عن أنشغال الإخوان بالغنائم …هو أمر ليس صحيح
    وإنما هي النغمة التي أستخدمها الأعلام المضلل الفاسد في التنغم بها في جميع الفضائيات المأجورة لأصحاب النفوذ ولساويرس النصراني .
    والزن على الودان أمر من السحر ..وللأسف جاءت بنتيجة … وبلع الغافلين الطعم وصدقوا
    وهم لايعلمون إنه كان مخطط تم بنجاح ليظهر أمام الجميع أن الإخوان المسلمين أخونو مصر .
    .
    والأمر يا أختي الطيبة كا الأتي …وأتمنى أن تستوعبي ما أقول
    .
    كانت الخطة لإفشال الرئيس محمد مرسي …هو عدم الوقوف معه ومساعدته ..بل والعمل على إفشاله مهما كلفهم من أموال ( مثل أحداث نقص في البنزين ) بشراء تريلات البنزين الشاحنة الكبيرة بأكملها .. ثم الذهاب الى الصحراء وتفريغها
    .
    والأدعاء أنه يرسل البنزين الى غزه ( وصدق بعض الغافلين هذه الكذبة …أن قطاع صغير مثل غزة يؤثر على دولة بحالها )
    .
    المهم يا أخت منال
    .
    مد الرئيس محمد مرسي يده للجميع للتوافق ولمساعدته في إدارة شئون مصر
    وكانت الأوامر حسب الخطة الموضوعه …بالرفض التام … حتى يظل وحيدا
    .
    فماذا يفعل الرئيس ..,قد قام القضاء بالغاء مجلس الشعب حتى يظل أعزل …ولايوجد البرلمان الذي يصدر القرارات
    .
    فكان على الرئيس مرسي أن يستعين بالاوفياء المخلصين من أمامه وكانوا يحسبون على الإخوان المسلمين …مثل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء
    فقد عينه بعد أن رفض البرادعي وحمدين صباحي وأخرين أن يتولى رئاسة الوزراء
    .
    وهكذا يا أختي الطيب
    وضع الرئيس في مأزق وعدم التعاون معه أو قبول أي عروض منه …فيضطر مرغماً أن يعين من أمامه حتى تسير المركبه وسط ظروف أقتصادية سيئه
    .
    وبعد تعيينه الأضطراري لمن أمامه ومن أعتبروهم موالين له
    .
    كانت الخطوة الثانيه …هو التهليل والصراخ أن الرئيس محمد مرسي يأخون مصر …أي يسيطر عليها بالإخوان المسلمين
    .
    هل فهمتي اللعبه ..
    .
    للأسف يا أختي الطيبة …الكثير مثل فيب …. لم يقرأو الأحداث جيدا … ولعل السبب أنهم كانوا يتمنون من قلوبهم ان يفشل هذا الرجل الصالح المخلص … فكان لديهم الأستعداد بإغلاق عقولهم …. والاستماع والتصديق لفضائيات ساويرس والمضللين
    .
    وأعطيك مثل بسيط أيضا ….حتى تعلمي كيف كانت المؤامره
    .
    .
    لجنة صياغة الدستور وعددهم 100 …تم انتخاب الأعضاء بالتوافق أي من كل الأحزاب
    .
    وظلوا 6 شهور لصياغة بنود الدستور …. وتم الأتفاق على 90 % من البنود ولم يتبقى سوى عشرة ..وظلوا يماطلوا ويعترضوا …حتى أستطاعوا ان يتم التوافق والتراضي على 10% فأصبح الدستور كامل وجاهز 100% وتحديد الوقت لتبيض المسوده
    .
    وفجأءة …انسحب اكثر من 30 عضو من لجنة الدستور ليضعوا الرئيس محمد مرسي في ورطة وأزمه ..فلايستطيع أن يتم صياغة الدستور فيفشل
    .
    هؤلاء المنسحبين يقودهم عمرو موسى أعترضوا على بنود كانوا وافقوا عليها وتم التوقيع والأمضاء منهم على الموافقه
    .
    ولكن كانت اللعبه والمؤامره …. أن نحدث خلل في لجنة الدستور فالعدد الباقي لايسمح بذلك والوقت اذف ولن يستطيعوا أن يكملوه فيفشل الرئيس محمد مرسي
    .
    .
    أسف على الإطالة
    ولكن … لو عاد الغافلون ومؤيدون الأنقلاب الى الوراء قليل
    لفهموا وعلموا أنهم وبأيديهم وقفوا بجوار الباطل والنظام الفاسد السابق
    وأسقطوا الأمل الذي كانت تنتظره مصر
    ولكن أضاعوه بغباؤهم ….. ولن يسامحهم الله
    بل لن يسامحهم الشعب عندما تظهر الحقائق
    .
    ووقتها لن ينفع الندم
    .
    .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *