صرح مصدر مسئول بقيادة المنطقة الشرقية لمكافحة الإرهاب بسيناء أنه تم الكشف عن نفق جديد من أطول الأنفاق التى تربط سيناء بقطاع غزة ويبلغ طوله 2500 متر والذى يتجاوز مسافته طول نفق الشهيد أحمد حمدى .

وقال المصدر إن هذا النفق كان يمثل أحد الدعائم الرئيسية لتغذية العناصر الإرهابية المتبقية فى منطقة شمال سيناء خاصة المناطق الصحراوية المتاخمة للحدود.

وأكد المصدر انه تم العثور على 5 عبوات ناسفة فى إطار الحملات اليومية لضبط هذه العبوات مؤكدا ان العبوة الواحدة يمكنها نسف مدرعة بما عليها من شدة المواد المتفجرة بها وانها تحدث خسائر بشرية ومادية هائلة فى حال استهداف المركبات المدنية المتحركة والثابتة .

وأشار المصدر أن بعض العناصر الإرهابية تقوم بدفن عناصرها التى تقتل أثناء مواجهتها لقوات الجيش التى تداهم بؤر الإرهاب وذلك فى نفس موقع الاشتباكات حتى لا تتوصل اجهزة الامن لهذه العناصر واسمائها وتعقبها.

وأضاف المصدر أن المداهمات اليومية لبؤر الإرهاب فى شمال سيناء تؤكد أن عناصر من حماس وبعض الفصائل الجهادية فى غزة هى التى تقوم بتعزيز العناصر الارهابية المتبقية حاليا والتى تختبأ فى اودية وعرة بالسلاح والمؤن والمواد الغذائية والمشروبات حتى تحفزها على القيام بعمليات ارهابية خاطفة ردا على ما تقوم به قوات مكافحة الارهاب بسيناء لتمشيط يومى لمواجهة الارهابيين وضبط أسلحتها .

وكشف المصدر أن التقارير الاخيرة للقوات الميدانية التى تواجه الإرهابيين بسيناء تؤكد أن عدد العناصر الإرهابية قد انحصر ما بين 100 أو 200 بعد المواجهات خلال الشهرين الماضيين.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *