اعتبر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله اليوم الأحد، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه خطرا “لا مثيل له في التاريخ”، يتمثل بخطر تنظيم “داعش” الذي بات يسيطر على “مناطق واسعة” من سوريا والعراق.

https://www.youtube.com/watch?v=CrY6895rOvI

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة، في منطقة النبطية الجنوبية، خلال احتفال حزب الله بالعيد الـ15 لتحرير جنوب لبنان من الجيش الإسرائيلي، إن “داعش، باتت موجودة على مساحة واسعة في سوريا وفي العراق واليمن وسيناء وأفغانستان وباكستان وليبيا وشمالي أفريقيا وفي القطيف السعودية، مشددا أنه “ليس مجموعة صغيرة”.

وأضاف نصر الله، “نحن اليوم أمام خطر لا مثيل له في التاريخ يستهدف الوجودات البشرية”، مشيرا إلى أنه “لو منعت داعش من السيطرة على مناطق في سوريا لما أصاب العراق ما أصابه”، معتبرا أنه “لا يوجد كيان في سوريا اسمه جيش الفتح، بل هم من جبهة النصرة كما تنظيم داعش”.

وأشار إلى أن “أول ضحايا داعش في لبنان سيكون تيار ونواب وقادة المستقبل (التيار السني الأبرز في لبنان)”، متوجها للمسيحيين “هل مواقف قوى 14 آذار (المعارضة للنظام السوري ولتدخل حزب الله في سوريا) تحميكم من الذبح والسبي وتضمن سلامة كنائسكم؟”.

وانتقد نصر الله التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، مشيرا الى أن “عدد غارات التحالف الأميركي ضد داعش أقل بكثير من غارات اسرائيل علينا في (يوليو) تموز 2006″ خلال الحرب التي استمرت 33 يوما بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وشدد على أن “الخيار الصحيح هو أن تعتمد شعوب المنطقة على أنفسها وتثق بقدراتها وتتعاون وتبحث عن الأصدقاء الحقيقيين وفي مقدمهم إيران”، داعيا “الجميع في لبنان والمنطقة إلى تحمل مسؤولياتهم في مواجهة الخطر ولتأجيل الملفات المتنازع عليها لأن المعركة وجودية.”

وقال نصر الله، “إذا انتصر النظام في سوريا نحن نشكل لكل اللبنانيين ضمانة ولكن لو انتصرت داعش والنصرة هل تشكلون ضمانة لأنفسكم (مخاطبا قوى 14 آذار)؟ داعيا الى “توحيد الجبهة” لمحاربة داعش في سوريا والعراق.

وشدد الأمين العام لحزب الله، على أن قتال الحزب في سوريا “هو دفاع عن الجميع في المنطقة”، مضيفا “نحن سنتواجد في كل مكان في سوريا ونحن قادرون على صنع هذا الانتصار”.

وأكد أن “معركة القلمون مستمرة حتى يتمكن الجيش السوري ورجال المقاومة من تأمين كامل الحدود اللبنانية السورية”، داعيا الدولة اللبنانية الى “تحمل مسؤولية حماية أراضيها”

وبالتزامن مع خطاب نصر الله، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت هاشتاغ يسخر من الخطاب ( #نصرك_غش_الدني) في إشارة الى “انتصار 25 (مايو) أيار 2000″، وغرد النشطاء ساخرين من الخطاب آلاف التغريدات.

ويحتفل لبنان في 25 /مايو/ أيار من كل عام بعيد المقاومة والتحرير، الذي يجسد ذكرى تحرير الجنوب من الاحتلال الإسرائيلي عام 2000.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اتركهم يا سيد فالطوفان قادم للكل بسبب غباء الحكام والشعوب !
    الحكام تنتظر الفرج من أمريكا وليس الله والشعوب غبيه تركض خلف الطائفيه ؟

  2. روح انطم بالسخام يا ابن الحرام يالسيد انت وأمثالك. تتكلم عن التحالف الدولي بزعامة الولايات الاسرائلية المتحدة، أخذت داعش التي تدعي محاربتها تدمر ومناطق شاسعه من شرق حلب وأصبحت الحاكم الوحيد للبادية السورية والمسيطرة على حقول النفط والغاز في سوريا بلا منازع، تلك المناطق التي كانت تسيطر عليها القوات السورية ولا يوجد ك.ل.ب شيعي واحد وقف ضدها هناك مساندة للنظام ومحاربة للتكفيريين بل كلهم في مناطق التماس مع الجيش الحر السوري وفي العاصمة يريدون أن يدافعوا عن منطقة محددة فقط تكون دويلة في قلب سوريا وتمتد إلى الساحل، أو في القلمون بحجة الدفاع عن لبنان ولكن للغاية نفسها أي لحماية حدود حزب الله مع هذه الدويلة المستقبلية.ولا في برميل واحد نزل علي داعش هناك أو في مكان آخر، ولا في عشرات الغارات التي حجزت للمدنيين في المناطق المحررة، ولا في صرماية طائرة واحدة من ذلك التخالف والتكاتف والتجانف عن الحق طلعت وألقت حتي سكاكرعلى الدواعش وهم يتحركون بالمئات في جماعات في صحراء لا تغطيها ولا حتى سحابة أياما وأياما من غير أن يخشون طائرة واحدة من التحالف أومن النظام، وهل أتاك حديث انسحاب الجيش السوري من تدمر بعد تمثيلية مقاومة تافهة بينما كل الإمكانيات توجهت لتحرير كم جندي محاصرين في مستشفى بمساحة رحم عقربة ، وهل أتاك نبأ انسحاب الجيش العراق الشيعي من الرمادي بالتزامن مع ذلك انسحابا بالقفز الحر تاركا لداعش آليات وأسلحة حربية كما فعل في الموصل ، وهل أتاك نبأ صرماية موجهة تليق بحنكك يا سيد، تمثيلية وطبخة تحضر وراء ستائر شفافة لا يرى من خلالها العميان فقط وأنت أبرع الممثلين فيها لا لمهارتك ولكن لسخافة كثير من مستمعيك ومشاهديك أو لأن في نفوس الآخرين الذين يصفقون لتمثيلك حاجة يقضونها. أو لنقل وللحق أن الممثل الآخر الذي خلف مجرم الشاشة محمود المليجي أفضل منك ويمثل دوره بكل اتقان ونذالة ، كلكم تمثلون مسرحة من اخراج هتشكوك وكل واحد منكم يعرف دوره فكفى علاك مصدي عن مقاومة الارهاب وأنت أبو الإرهاب، أم أن رفع ايران وحزب الله من قائمة الارهاب الأمريكية ينزع عنك وعن إيران صفة الإرهاب ، ألم تر ياسيد مكافأتك على دورك في حماية النظام السوري كرامة لإسرئيل، انبسط يا سيد فلم تعد إرهابيا ولسوف يضطرون إلى إيجاد قاتل آخر يلبسوه تهمة قتل الحريري وباي باي العدو الإسرائيلي. الدواعش تمركزهم الرئيسي والأكبر في شرق سوريا ولم يحدث أبدا أن تحداهم هناك أي من الميليشيات الشيعة ولا الإيرانيين الذين صرعوا وصدعوا رؤوسنا بمقاومتهم لداعش، ولم يحدث أبدا منذ أن تشكل التحالف أن تدخلت طائرات التحالف ضدهم في أي معركة من معاركهم هناك وما أكثرها إلا في كوباني فقط لحماية ما سيكون في المستقبل الذي يخطط لسوريا كردستان سوريا، إنها داعش الغول أبو هويلة الذي يهدد العالم بأجمعه ونسمع جعجعة ولا نرى طحينا. ولسوف تدور عليكم عجلة الطاحون قريبا وعندها سنرى طحينا.

  3. دخل لحماية المراقد هكذا ادعى ابو زميرة حسن في وقت كان باستطاعة من سماهم بالتكفيريين أن يدكوا تلك المراقد بمئات من قذائف الهاون فيجعلوها قاعا صفصفا من دون أن يستطيع أن يحرك ساكنا، وهم لم يفعلوها لا خوفا منه ولا من حزبه ولا من الشيعة جميعهم ولكنهم ما قاموا ثائرين لهدم قبر بل لهدم هبل الأسد، ثم فجأة أصبح هناك لمحاربة الإسرائيلي ليبرر ذهابه بعيدا عن المراقد، وبالأمس عرفنا أنه يدافع عن لبنان، واليوم يحارب الارهاب ، وغدا الله أعلم ، ولن أستغرب إذا قال أنه يحارب لحماية اتفاقية السلام مع اسرائيل وعندها سيضمن جائزة نوبل للسلام بلا منازع.

  4. جيش لبنان هو عنصر الأمان لبلاده…. وعلشان كده كل البلاد الغربية وبعض حكام العرب وبعض الجماعات همها كسر كل جيوش المنطقة.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    كان الله في عونكم أهل لبنان.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *