انتقد عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، الصمت الدولي تجاه القصف الوحشي الذي تتعرض له حلب من قبل قوات الأسد، وراح ضحيته العشرات من الأبرياء.

وقال عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر”:” القصف الوحشي الذي تتعرض له حلب من قبل قوات الأسد، وأزهق العديد من الأنفس البريئة لا ترتضيه الأخلاق الإنسانية ولا المبادئ والقوانين الدولية”.

وتابع “الجبير”: “على المجتمع الدولي أن يضطلع بمسئولياته تجاه وقف مجزرة حلب، خاصة حلفاء بشار الأسد في ظل التزامهم بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم “٢٢٥٤”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. العرب اول ما اتفقو ضربو اليمن !!!
    تحالفكم وضرب اليمن سياسي بحت بعيداً عن مساعدت الشعب اليمني .

  2. وين تهديدكم لما قلتم ستدخلون سوريا لقتال قوات بشار ؟؟
    كفايه كذب واستهتار بعقول الناس و انتم بحربكم مع عصابة الحوثو فررتم العالم لكي تستأجرون جنون ليخوضو الحرب عنكم مع عصابة الحوثي .
    انت واحد من كثيرين ساعدو بدمار سوريا والعراق .

  3. إلهي ربي تحفظ المملكة العربية الإسلامية السعودية فهي من تحمل هموم الأمة العربية والإسلامية في قلبها ولكن يجب علينا كعرب ومسلمين أن ندعم المملكة العربية الإسلامية السعودية ولا نرضى لأي خائن أن يقلل من نشأنها أو يتهجم عليها ولا أن يقلل من مستواها ولا عطاءاتها فهي الدرة المضيئة في جبين الأمة العربية والإسلامية ولا تستحق إلا كل خير فيجب أن نكون داعمين لها لا ناقمين منها لأنها لا تستحق إلا كل شكر وعرفان وتقدير وأسأل رب العزة أن يأخذ بيدها لكل ما يحبه سبحانه ويرضاه .

  4. nobody is killing the Syrians but you and the rest of the coward Arabs like you. the good lord created the Arabs just to kill each other like vultures.

  5. الله يبارك فيك وينفع بك عادل الجبير..
    لكن في ظل هذه الأحداث القاهره والمُذله ..نريد من أصحاب القرار العربي والإسلامي فعلاً لا تغريدا ..ولا شجباً واستنكار..
    فإخواننا في الشام يواجهون دولاً عظمى ..ومن العار علينا ان نجعلهم يواجهونهم بمفردهم ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل في قاتلهم ومشردهم وكل من أعانه على ذلك ..اللهم انهم مغلوبون فانتصر ..

  6. برقابكم ذنب كل قطرة دم…الله يلعنكم…ودين في رقابكم سوف تؤدوه من عوائلكم وشعبكم

  7. والله مبلسينك بوط اكبر من راسك وراس ملوكك
    انت قول لأل سعود الخناااازير خليهم يتوقفوا عن دعم الأ ر ها بيين وتنتهي الامور
    بكل الاحوال ستنتهي الأمور وسيدفع ال سعود الخناااازير الثمن على ماقترفوه في حق شعبي

  8. لا والله كتر خيرك بشو بيفدنا ادانتكم وكلامكم عن المجازر وعن الأبرياء بالله .
    .بدل ما تبيعنا حكي انت وغيرك كنتوا ساعدوا السوريين ابعتوا مضادات طيران حتى يواجهوا هالمجرم وطياراته
    لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم كلكم شركاء بدمائنا يا عرب ويا مسلمين عارفين انه السوريين مو بس عم يحاربوا هالأبن الحرام بشارون هنن عم يحاربوا من وراه اقذر المخلوقات واشدهم عداوة للمسلمين المجوس وبوطين والك لب اوباما واسرائيل والصهاينة وكل مين بيكره المسلمين
    ما طلبنا منكم تحاربوا معنا بس ساعدوا شبابنا وثوارنا بالسلاح لك اذا النجس بشارون على باطل وعم يلاقي كل ك لاب الأرض تدعمه نحن على حق ومع ذلك ما حدا فيكم بيدعمنا ومتخاذل بنصرتنا مو عارفين انه اذ سقطت الشام بإيد المجوس والملحدين الروس رح تسقط بلادكم واحدة ورا التانية وراها ..الله لايسامحكم وينتقم منكم دنيا وأخرة لولا تخاذلكم وصمتكم على هالفاجر ما كان صارت دماء السوريين انهار

  9. دول الخليج هم اصلا راس البلاء ليس في سوريا الحبيبة فقط فهم السبب في خراب العراق وليبيا وتونس ومصر بالاتفاق مع امريكا واسرائيل فبعد خسارة امريكا لسمعتها واموالها وجيوشها في العراق وشل قدرتها على استكمال مخططاتها في دمار المنطقة كان لا بد من ايجاد حل بديل لدمار دول المنطقة فبدل ماتصرف امريكا اموال وجنود واسلحة لدمار دول المنطقة العربية وحتى تنسى اسرائيل اتفقة مع عملائها الخليجيين ومرتزقتهم من ضعيفي النفوس في الدول المعنية ودول الاقليم واوجدوا ماسموه بالربيع العربي والتي كانت كذبة كبيرة والناس صدقوها فهل يعقل ان امريكا تتخلى عن يدها اليمنى وعملائها في المنطقة امثال معمر القذافي وزين العابدين والاخرين بهذة السهولة بدون ان يكون وراء ذلك هدف كبير فيه منفعة لها ولاسرائيل والدليل على ان دول الخليج والاردن لها يد بما يجري في المنطقة من خراب ان هده الدول امنة لا نسمع اي تفجيرات او قلقلة فيها بالرعم من ظلم واستبداد ملوكها وحكامها فياجبير وال سعود وال مكتوم وال نهيان وقطر وملك الاردن العميل لكم يوم وتذوقون نتيجة عملكم في خراب العراق واحتلالها وتقسيمها وخراب مصر وتمزيق سوريا

  10. لعن الله حكام الخليج الاوساخ و رؤساء مصر الانجاس
    شهاب الدين اظرط من اخيه
    سنعلم ابنائنا ان الساكت عن الحق حاكم عربي !
    يااارب اغفر لنا تخاذلنا وضعفنا وقلة حيلتنا
    ملعون ابو ال سعود واللي يتشددلهم

  11. الذي يحدث هو من نتائج مااقترفتم ودبرتم واتفقتم علية من موامرات مع الامريكان بحق الامة الاسلامية والعربية والحبل على الجرار بالذي تعملوه في اليمن وفي العراق ومازاد الطين بله اصبحتم سماسرة بدل ماتمدوا يد العون لا تشتروا وتحتلوا باسم العروبة والاخوة والامه العربية

  12. نبني من الأقوال قصرا شامخا
    والفعل دون الشامخات ركامُ

    إن كانت السعودية صادقة تجاه سوريا فلتسحب جيشها من اليمن و لِتُنهي الحرب العبثية هُناك التي من الواضح لم تأتي بأي نتائج تُذكر و لِتُرسِّلْ جيشها لإنهاء عذابات أهل سوريا ، أم أن العرب لا يُرسِلون سوى الأكفان و الطحين ؟!

  13. صرح احد السياسين بلبنان جمله بتختصر الف جمله
    “حلب الشهباء تغرق بشرا وحجرا وسط صمت عربي ودولي مخيف”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *