أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أن عملية (عاصفة الحزم) تعد أمرا اضطراريا لإنقاذ الشعب اليمني من الدخول في نفق مظلم، ولتجنيب اليمن الانزلاق إلى أمور “لا تحمد عقباها”.
وقال رياض ياسين في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم / الإثنين / في السفارة اليمنية بالكويت، إن غالبية الشعب اليمني يتفهم ضرورة عملية عاصفة الحزم، كما يتفهم ضرورة وقوف جميع الأشقاء في الدول العربية والاسلامية والصديقة مع اليمن من أجل إنقاذه.
وأضاف “للاسف نحن نلاحق مليشيات تغير واقعها على الأرض بسرعة غير عادية، وتتلهف لأكبر كمية من التدمير وقتل المواطنين الأبرياء لاسيما في المناطق اليمنية المكتظة بالسكان، وتخلق الكثير من المشاكل وتضرب بشكل عشوائي لتوجيه الاتهامات لعاصفة الحزم”.
وأوضح وزير الخارجية اليمني، أن “المليشيات تستغل وقت الضربات العسكرية (لعاصفة الحزم) لمواقع عسكرية محددة، لضرب وإصابة المدنيين في عملية إرباك حتى تشحن الناس ضد عاصفة الحزم”.
وذكر أنه اجتمع خلال زيارته الرسمية للكويت، والتي بدأت أمس الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مضيفا أنه تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي تمتد لمئات السنين.
وقال إن الكويت من أكبر داعمي التنمية في اليمن، ومقدمي المساعدات لها في كل المجالات، لاسيما في بناء المدارس والمستشفيات ومساعدة الشعب اليمني في بناء وتجهيز البنية التحتية لبلاده.
وأشاد ياسين بمشاركة الكويت “الفعالة” في عملية عاصفة الحزم، وتقديمها الكثير من أوجه الرعاية والإغاثة الانسانية التي بدأت تصل إلى عدن وباقي مناطق اليمن بطرق مختلفة عن طريق البر والبحر، لافتا إلى أن الكويت أكدت استمرار دعمها لليمن وإعادة إعمار بنيتها التحتية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الحمدلله ان تم ضرب راس الافعى اليمن بلد متسامح بين افراده الشافعيه والزيديه عاشت مئات السنيين من دون مشاكل طائفيه الى ان دخل الصفويون وادخلوا الطائفيه معهم لكن الحمدلله تم ضرب انصار ايران والمجتمع اليمني يرفضهم ككل مجتمعات المسلمين

  2. نتمنى ان لا يكون لهده العمليه ارتدادات عكسيه فيما بعد وخاصتا يوجد بالسعوديه خلايا نائمه تتعاطف مع الحوثيين .

  3. ربنا يتلطف بأهل اليمن الابرياء ويحميهم و عن قريب ان شاء الله بتقضوا على هالقتلة وبتكسروا شوكتهم وشوكة اسيادهم المجوس باليمن …ربنا يعينكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *