قدر ناشطون سوريون مصرع نحو 4460 شخصا، بينهم 992 مدنيا، قضوا بقصف طائرات النظام أو جراء التعذيب داخل معتقلاته، أو بعمليات الفصائل الإسلامية المقاتلة أو جراء شح العلاجات الطبية، خلال إبريل/نيسان الفائت، في حين، أوقعت غارة للتحالف، الذي تقوده أمريكا في سوريا، 17 مدنيا قتيلا في محافظة حلب، شمال سوريا، الجمعة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، إن من بين المدنيين القتلى 236 طفلا، و134 امرأة، بالإضافة إلى 61 قضوا تحت التعذيب في معتقلات النظام الأمنية و 82 مواطناً بينهم 21 طفلاً و13 مواطنة قتلوا في قصف من قبل الكتائب الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة و “الدولة الإسلامية”، و24 موطناً بينهم 15 طفلاً ومواطنتان فارقوا الحياة نتيجة نقص الأدوية والعلاج اللازم، و32 مواطناً أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، و161 بينهم 20 طفلاًَ و11 مواطنة قتلوا إثر قصف لقوات النظام وإطلاق نار، و11 على يد مسلحين مجهولين، طبقا لما أورد الموقع الإلكتروني للمصدر الذي يوثق ويرصد الأحداث داخل سوريا.

أما على الصعيد العسكري، فقد خسرت قوات النظام 756 قتيلا، و639 قتيلا من الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة والوحدات الكردية من الجنسية السورية، بالإضافة إلى 11 ضحية مجهولي الهوية.

وفي شأن مواز، لقي 17 مدنيا، على الأقل، بينهم أطفال، مصرعهم بقصف لطائرات التحالف العربي-الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، على قرية بيرمحلي بريف حلب، حسبما أورد “المرصد” الذي توقع ارتفاع الحصيلة نظرا للعديد من الحالات الخطرة بين الجرحى وعددهم 40.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يا رب إرحم و إفرجها على الشعب السوري، التعذيب في المعتقلات و البرامل المتفجرة و داعش وووو الله ينتقم في من كان السبب، حسبي الله و نعم الوكيل.

  2. هؤُلاء من يحتاجون عمليات حزم وعمليات رحمه وعمليات اغاثه .
    لن نقول اين الدول العربيه لاننا نعرف قُدراتهُم ونعرف قلوبهُم الرحيمه !!! لكن اين المجتمع الدولي واين الامم المتحده ؟؟
    اليس هؤُلاء بشر ؟؟؟؟؟

  3. ياشام قولي لي واحكي
    شو اللي جرى وشو صاار
    دمعك على خدك حرقني
    في ورا اسرار
    ياشامنا احنا أهل
    لاتقبلي بحكم النذل
    احنا معاك نحمي حماك
    وكلنا اصرار
    =============
    سوريا لكِ الله……..

  4. نظام مجرم .. وكل من يؤيده أو يقف بصفه لا يقل عنه اجراماً .. يوم أمس ألقت مروحية برميل يحوي على غاز الكلور على ضيعه بريف ادلب الساعه 1 ليلاً ..وتسببت باستشهاد طفل اختناقاً .. ثم عادت وألقت برميلين يحويان غاز الكلور على مدينة أخرى الساعه 3 ليلاً تسببت باصابة أكثر من 50 شخص بحالات اختناق أغلبهم أطفال … هذه الأخبار ربما لا تسمعونها ولكنها حقيقة .. تحدث وبكثرة .. وما لا ترونه أو تسمعون به اكثر بكثير مما تسمعون به … والله يلعن كل من يقف مع هكذا نظام

  5. هاي صورة الطفل اللي استشهد اختناقاً بغاز الكلور بقرية ” النيرب ” …

    طبعاً هلق المؤيدين والمجرمين بعضهم رح يراضي نفسه ويقول هاي صورة كدب .. وبعضهم رح يقول بالجهنم خليه يفطس .. وبظن الأغلبية من الصنف التاني .. بس للصنف الأول بقول .. الصورة صحيحة وحقيقية والله يلعنكم ع كل حال .. وللصنف التاني بقول الله يلعنكم وان شاء الله بتشوفوا أحبابكم مخنوقين هيك وأبشع قدام عيونكم ..

    1. الله يرحم هالطفل الملاك, وكل اطفال وأهل سوريا الأحرار وينتقم الهم, عن قريب .قلوبنا تحترق حزنا عليهم, وقهرا على ذل وهوان العرب.
      انظرو إلى ملامح الاب, واستعجبو. استعجبو من صبر وصمود هالشعب العظيم. هالشعب اللي صبر خمس سنين وتحمل اللي ما بتتحملو جبال. ياريت تعدونا يا شعب سوريا, فذلنا و تخاذلنا وقلة حيلتنا معكم فاق كل التوقعات.

    2. الله يرحم هالطفل الملاك, وكل اطفال وأهل سوريا الأحرار وينتقم الهم, عن قريب .قلوبنا تحترق حزنا عليهم, وقهرا على ذل وهوان العرب.
      انظرو إلى ملامح الاب, واستعجبو. استعجبو من صبر وصمود هالشعب العظيم. هالشعب اللي صبر خمس سنين وتحمل اللي ما بتتحملو جبال. ياريت تعدونا يا شعب سوريا, فذلنا و تخاذلنا وقلة حيلتنا معكم فاق كل التوقعات.

  6. يمكن البعض يقول ما في حدا مهما بلغ من الاجرام بيشجع على قتل الأطفال … لا غلطانين … عند المؤيدين بتلاقوا .. لانهم عبارة عن وحوش متل نظامهم المجرم تبعهم .. وهاي نموذج لهيك نوعيات :

  7. استغفر الله ولا اله الا الله الله يفرجها على سوريا والعراق واليمن ويجنب لبنان ويلات الحرب والله الواحد ما عاد عندو اعصاب يتحمل

  8. wahed ydirha we nass ll-abriya yrouhou fiha,,,, ma dhanb cha3b edha3if, Allah yaltef bihoum ou yarham djamia el amwate

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *