رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على تصريحات سابقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهمه فيها بأسلمة تركيا، وقال إن “رجب طيب أردوغان و99 بالمئة من الأتراك مسلمون.. بماذا سيرد (الرئيس الروسي) إذا قلت أن الإدارة الروسية تقوم بتنصير روسيا؟”.

كما نفى أردوغان بشكل قاطع أن تكون تركيا تسمح بمرور مبيعات النفط التي يقوم بها التنظيم، الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا، معتبرا في لقاء مع قناة فرانس 24 “أنها افتراءات وأكاذيب”.

وقال “لم نقم أبدا بهذا النوع من التجارة مع المنظمات الإرهابية. يجب اثبات ذلك وفي الوقت الذي يثبتون فيه هذا الأمر فإن رجب طيب أردوغان لن يبقى في منصبه”، قبل أن يتهم الأسد بشراء نفط داعش ويطلب موسكو بالتحدث إلى حليفها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أسلمة تركيا !!.
    هذا اعتراف من بوتين بأن دعمه لإيران وللنظام النصيري في سوريا هي بالأساس ضد الإسلام .

  2. مسا الخير ليلى واماني ….الدب بوطين مو لاقي تهمة ينسبها لأردوغان الا تهمة اسلمة تركيا على اعتبار انه تركيا يهودية واردوغان عم يحولها لمسلمة ! الغالبية الساحقة من سكانها مسلمين
    اما هو بوطين ف روسيا ملحدين طول عمرهم وبيحاربوا كل الأديان ..نسي هالوقح انه استعان بالكنيسة ليبرر حربه على بلد مسلم لعنة الله تلعنه هو وكل مين بيأيده من شعبه

  3. أردوغان غضب لأن روسيا تُرِيد أن تحرمه من قطعة الكعكة السورية اللذيذة المليئة بالبترول التي يحلُم بها و التي يُرِيد أن يحرّم بها الكورد من دولتهم الخاصة التي ستُقام على أجزاء من العراق و سوريا و تُركيا ……… أردوغان نراهُ كما لا يراهُ غيرُنا !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *